قضايا وأحداث ساخنة

محكمة كويتية تؤيد حبس مغرِّد أساء للسيدة عائشة 10 سنوات

لجينيات.. أيدت محكمة كويتية اليوم الاثنين حكمًا سابقًا

تظاهرات في أنحاء العالم تنديدًا بالمجازر "الإسرائيلية" في غزة

لجينيات.. شهدت أنحاء مختلفة من العالم تظاهرات حاشدة تنديدًا

إصابة 26 جنديا للاحتلال وعمليات للمقاومة خلف خطوطه

لجينيات.. أعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة

عبد الله بن راضي المعيدي

مقاصد الحج
أسامة عبد الرحيم

الفردوس الإيراني!
أحمد بن مسفر بن معجب العتيبي

أحكام الأراضي البيضاء
عبد الله عوبدان الصيعري

مر وهذا الأثر
أحمد بن مسفر بن معجب العتيبي

حكم نقل قبر الرسول صلى الله عليه وسلم
محمد ابن الشيبه الشهري

أنتم قدوة معاشر المدربين
محمود المختار الشنقيطي

رسالة مفتوحة إلى وزير
أحمد بن مسفر بن معجب العتيبي

حكم التحدي بفكرة دلو الثلج
عمر بن عبد الله المقبل

فذرهم وما يفترون
علي بطيح العمري

'غابش' أخطر من 'داعش'!!
عبد الله عوبدان الصيعري

ما أحوجنا للإنصاف
عمر عبد الوهاب آل عيسى التميمي

أبناء الأسود يرعبون أحفاد القرود ..!
صالح بن محمد الطامي

الأهداف الغائبة !
د. موفق مصطفى السباعي

سيندم الغرب والشرق كثيراً
عمر بن عبد الله المقبل

التفكير بالمفقود
أحمد بن مسفر بن معجب العتيبي

حكم سحب الجنسية من الخارجين على النظام
عبد الله بن حميد بن علي صوان الغامدي

مخالفة الخوارج لعلماء نجد
سمير بن خليل المالكي

حصائد الفتن
علي بطيح العمري

عادي وطبيعي!!
عبد الله عوبدان الصيعري

السؤال المقلق !!
مصلح بن زويد العتيبي

كيف أخدم أمتي ؟!
عفان أحمد الصفواني

هنا يكمن النجاح
أحمد بن مسفر بن معجب العتيبي

مناقشة هادئة حول نظام ساند
أبو لـُجين إبراهيم

من أدوات المعركة الحضارية!
رافع علي الشهري

غزّاويات
سامي بن خالد المبرك

لماذا لا يستجيب الله دعاءي !
صالح بن محمد الطامي

من يحمل هَم غزة ؟؟
محمد بن علي الشيخي

ساند.. من يسنده ؟
علي بطيح العمري

علمتني غزة!!
عبد الله سافر الغامدي

متعة سياحية
محمود المختار الشنقيطي

ساهر : قطاع خاص!
أبو بكر بن محمد

غزة تنتصر
سليمان بن حمد العودة

عشر وقفات في مشهد غزة
محمد بن علي الشيخي

غـزة.. ونصرالله.
صالح بن محمد الطامي

رحلة مسافر !!
إبراهيم محمد صديق

(عذرا سأختلف!
المقالات >> أبي لجين إبراهيم

كلمة حق في جامعة الملك عبد الله


كلمة حق في جامعة الملك عبد الله

أبو لُجين إبراهيم

لجينيات - يفاخر الغرب بأن المرأة نصف المجتمع ويزيد الإسلام على ذلك أنها أنجبت في الوقت ذاته نصفه الآخر، ويحث إسلامنا منذ بزوغ فجره على التعلم والتعليم ومعرفة الحق والالتزام به ، كما حرص إسلامنا  على تكوين العقلية العلمية  التي تعتمد على الدليل والبرهان، وشن حرباً شعواء على الخرافات والأوهام والسحر والشعوذة والكهانة وغيرها مما يغتال ويضلل العقل البشري ، ويدعوا هذا الدين العظيم إلى النظر والتفكر والتأمل والاستنباط؛ ومن أجل ذلك فهو يطلب التحقق والتثبت، ويحارب الأمية، ويدعو لإشاعة العلم والمعرفة ويرغّب فيه، ويحضّ على تعلم كل العلوم النافعة، ويحثّ على استخدام كلّ ما يساعد على بلوغ الحقيقة من آليات وأدوات ومناهج تكنولوجية جديدة وهكذا نريد أن تكون جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية منبراً تعليماً وتربوياً يُشار إليها بالبنان .

أقول هذا قبل أن أبث همي وحزني إلى الله من واقع صدمة كان الحديث عنها بالأمس همساً، واليوم صار ضجيجاً في وسائل الإعلام في جميع دول العالم، الخبر طبل له كهنة "تحرير المرأة" وهم يلهثون من فرط سعادتهم، أما حراس الفضيلة فقد كتموا أنفاسهم وربما تبخرت دموعهم من هول الفاجعة، الجميع وقف يشاهد على القنوات السعودية مباشرة خادم الحرمين الشريفين يفتتح بحضور40 من ملوك ورؤساء الدول وعدد كبير من رؤساء الجامعات العالمية، أول جامعة مختلطة تحت عنوان "جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية".

الجامعة المختلطة رصد لها ميزانية قدرها 10 مليارات ريال ويسمح فيها للطالبات بمزاحمة الطلبة في مقاعد الدراسة والاختلاط بين أبنيتها المترامية الأطراف وقريبا قيادة السيارات داخل ما يسمى ب"الحرم الجامعي"، بالإضافة إلى 10مليارات دولار أمريكي دفعة واحدة تم وقفها لتجربة الاختلاط في المملكة، والتي يراهن عليها البعض في تخريج جيل من العلماء وحدوث طفرة تكنولوجية بهذا الاختلاط في المنطقة، وأن تصبح الجامعة "المختلطة" أهم مركز للأبحاث والدراسات في العالم، وكأن العلم والتكنولوجيا والتقدم أساسه الاختلاط فحسب.

كانت المملكة العربية السعودية تختلف عن سواها من بقية دول العالم في تمسكها بفصل الجنسين في مراحل التعليم المختلفة، في الوقت الذي أصبح السواد الأعظم من المدارس في جميع أنحاء العالم مختلطا، وحرصت المملكة في سياستها التعليمية منذ بدايات التعليم النظامي فيها على منع الاختلاط بين البنين والبنات في جميع مراحل التعليم باستثناء دور الحضانة ورياض الأطفال، وافتتاح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن آل سعود بالرياض من دلائل تطبيق هذه السياسة.

وبإطلالة تاريخية نجد أن منع الاختلاط في المملكة كان قيمة نفاخر بها العرب والعجم على حد سواء، وتدرج تعليم البنات في المملكة من مرحلة الصفر قبل ظهور النفط ، حيث كان هناك نوعان من المؤسسات التعليمية غير الرسمية عهد إليها تعليم البنات في المملكة:

1 الكتاتيب: وهي مؤسسات علمية بدائية ،تقوم فيها سيدة بفتح بيتها لاستقبال الطالبات، وتعليمهن القرآن الكريم، وبعض علوم الدين، ومبادئ القراءة والكتابة. وكان ذلك إما تطوعاً منها، أو مقابل أجر شهري، وقد انتشرت الكتاتيب في معظم مناطق المملكة، وخاصة في منطقة نجد والحجاز والمنطقة الشرقية.

2 المدارس الأهلية: وهذه المدارس كان معظمها كتاتيب تطورت نتيجة إقبال الأهالي عليها لتصبح مدارس شبه منظمة، وأخرى مدارس أهلية منظمة سارت وفق تنظيم مدارس البنين وتدرس مناهجها، وقد برز عدد كبير منها، وكان له دور كبير في تعليم الفتيات في ذلك الوقت.

وعند بداية الطفرة الاقتصادية وظهور النفط ، تولى المفتى آنذاك الإشراف بنفسه على تعليم البنات؛ لأنَّ الناس قد استنكروا الآثار الاجتماعية السيئة التي أحدثتها تجربة التعليم المختلط أو الفاقد لأسباب الحشمة في كثير من البلدان الأجنبية والعربية على حد سواء، مما اضطرت الدولة أن تجعله في نهاية المطاف تابعاً للمؤسسة الدينية، واستمر تدرج تعليم البنات حتى تم دمج تعليمهن مع تعليم البنين، وأصبحت وزارة التربية والتعليم منوطة بهما معاً.

ولابد أن نوضح أن التعليم المشترك بين الجنسين لم يجر تعميمه في الكثير من دول العالم إلا في سبعينيات القرن الميلادي السابق، أي خلال العقود الأربعة السابقة، تحت ضغوط مَنْ يحملون لواء ما يعرف ب(تحرير المرأة)، ومن العجيب أن نعلم أن أكثرية المدارس الكاثوليكية وبعض المدارس البروتستانتية في الغرب لا تبيح الاختلاط بين الجنسين في التعليم؛ للأسباب ذاتها التي كان يراها أهل المملكة وللآثار الاجتماعية السيئة التي أحدثها التعليم المختلط، ولهذا السبب درج المسلمون المقيمون في الغرب على إرسال أبنائهم وبناتهم إلى المدارس الكاثوليكية والبروتستانتية!

إلا أن الليبراليين الذين يسيطرون على معظم برلمانات وحكومات الغرب لم يرق لهم الأمر، فقاموا بتهديد  المدارس الكاثوليكية إما بقبول الاختلاط أو حرمانهم من المساعدات المالية، مما حدا بالقائمين على المدارس الكاثوليكية إلى قبول الاختلاط ولكن تحت يقظة ومراقبة شديدة..أو هكذا أوهموا أنفسهم..!

 ومع هذا الاحتياط الشديد الذي مارسته المدارس الكاثوليكية ونظيرتها البروتستانتية، لا يمر شهر إلا وتفاجئنا وسائل إعلامهم وصحفهم اليومية بمئات من عمليات الإجهاض التي تتورط فيها الطالبات في أكثر من مدرسة ومعهد وجامعة..!

وفي ذلك يقول ابن القيم -رحمه الله- في الطرق الحكمية: "ولا ريب أن تمكين النساء من اختلاطهن بالرجال أصل كل بلية وشر، وهو من أعظم أسباب نزول العقوبات العامة، كما أنه من أسباب فساد أمور العامة والخاصة، واختلاط الرجال بالنساء سبب لكثرة الفواحش والزنا، وهو من أسباب الموت العام والطواعين المتصلة".

ولا أحد يمكن أن يقول إن التعليم المختلط إيجابياته مطلقة، بل إن له سلبياته، وقد ظهرت بوضوح في المجتمع الغربي الذي يتجرع كأس مرارة الاختلاط في المراحل التعليمية ، وصارت حفلات نهاية العام تحفل بالعديد من الطالبات اللاتي يفقدن عذريتهن كتقليد متبع قبل دخول الجامعة، وفقد العذرية ليست مشكلة عند الأب الذي جرب ضرب الدف سابقاً في ذات الأجواء المختلطة، بل إنه يجد أن من واجبه اصطحاب ابنته إلى طبيب نفسي إذا تأخر فقد عذريتها أثناء دراستها، حتى أنه ربما ظهر في إحدى محطات البث الفضائية الشهيرة لمناقشة عقدة ابنته النفسية..!

البعض يزعم أن هذه السلبيات يمكن تلافيها من خلال المدرسة الأولى والأساسية وهي مدرسة الأسرة، فإحسان التربية للأولاد والبنات في هذه المدرسة هو حائط الصد الأول لهم ضد أي انحرافات أخلاقية، سواء في التعليم المختلط أو غيره، وهناك شاهد آخر، ويستشهد بأن المسلمين يذهبون إلى بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج نساء ورجالا، ويطوفون حول الكعبة ويصعدون إلى عرفات ويتزاحمون لأداء الفريضة، ولا يرى أحد منهم الآخر، بل يعيش كل منهم في عالمه الخاص مع ربه، وهذا نوع من الاختلاط المشروع، وكذلك السعي إلى تلقي العلم يكون الاختلاط فيه مشروعاً، طالما كان متشحاً بوشاح القيم والأخلاق العربية والإسلامية الأصيلة ..!

وهذا استشهاد أقبح من جهل، حيث أن الله خص البيت الحرام بطواف الرجال والنساء في زمن واحد، ومع هذا قال صلى الله عليه وسلم لأم سلمة رضي الله عنها: (طوفي من وراء الناس وأنت راكبة)، فمع كونها راكبة، والرجال يمشون، أمرها أن تكون بعيداً عنهم.

بل أنه صلي الله عليه وسلم خصص باباً في المسجد للنساء دون الرجال، ومنع الرجال من الخروج حتى يخرج النساء، وقال: (خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها، وخير صفوف النساء آخرها وشرها أولها)، وفي مجال تلقى العلم قالت النساء للنبي صلى الله عليه وسلم : "غلبنا عليك الرجال، فاجعل لنا يوما من نفسك، فوعدهن يوما لقيهن فيه، فوعظهن وأمرهن"، هكذا شرع الإسلام تعليم البنات بدون اختلاط.

يفاخر نائب جامعة  الملك عبد الله للعلوم والتقنية للشئون الخارجية بالعاصمة الأمريكية قائلاً: "أن أجواء حرية الحركة واختلاط الجنسين داخل الجامعة، تشبه جيوباً من ضواحي المدن الأمريكية"، وعلى ذكر فتنته ب"ماما" أمريكا أكدت دراسة أمريكية أنَّ البنات اللاتي يدرسن في مدارس غير مختلطة؛ يتميزن بأداء أكاديمي واجتماعي ممتاز، وأفضل بكثير من أداء الدارسات في مدارس مختلطة، وذكرت المنظمة الأمريكية النسائية للجامعات في تقرير لها حول التعليم المختلط: أنَّ مدارس البنات غير المختلطة تقلّ فيها المشاكل الاجتماعية، وتتزايد فيها معدلات التحصيل العلمي، وتسودها الأجواء الودية.

 وفي مقالتها: سراب الأخلاقيات العصرية في التعليم المختلط تتحدث د. سيس مود من فرنسا عن إشكاليات التعليم المختلط في فرنسا وأثره السلبي على العملية التعليمية خاصة في تقليل نسبة الذكاء ونسب النجاح لدى الطالبات والطلبة، ترى أن التعليم في السعودية يحقق نجاحات تنمو باطراد بسبب عدم الاختلاط في التعليم.

وتضيف د. سيس مود :"نظام التعليم السعودي يعطي قيمة للتعليم يحترم التوازنات الطبيعية للمجتمع ويكره كسرها، وإذا كان للمرأة أن تعمل فيجب ألا يتعارض هذا العمل مع واجباتها الأسرية، وهذا الإحراج تعلمه جيدا المرأة في الغرب التي يُطلب منها أن تفعل كل شيء ، عليها أن تنافس الرجال في العمل وتكون في الوقت نفسه أما وزوجة مثالية".

وقد قال احد المفكرين الغربيين ( إن الاختلاط يألفه الرجال، ولهذا تعودت المرأة ما يخالف فطرتها، وعلى قدر كثرة الاختلاط تكون كثرة أولاد الزنا)، باختصار عاد الكثيرون إلى قناعة بجدوى التراجع عن تجربة التعليم المشترك أو المختلط.

ولكن مكابرة التيار العلماني والليبرالي وأدعياء الحداثة والخوف من الاتهام بالرجعية ومخالفة روح العصر، كل ذلك جعل الكثيرين يقفون مكتوفي الأيدي أمام هذا الطوفان الأعمى القادم من الغرب، هذا الغرب الذي اعترف أخيراً بأن ربط التقدم والرقي بالاختلاط مصيبة ليس بعدها شيء.

من هنا نعتقد أن الاختلاط في بلاد الحرمين ومهد النبوة سينتج مشاكل أكثر مما ينتجها في البلاد الغربية، ذلك لأن التربية في بلادنا قائمة حتى الآن على القيم الإسلامية ومبادئ الحلال والحرام، فضلا عما تمثله بلادنا من قيمة دينية للعالمين العربي والإسلامي.

وفي الوقت الذي يجاهد فيه رعاة الأسرة تربية أبنائهم، تقوم الفضائيات المتأمركة بضرب هذه التربية في مقتل عن طريق نشر الميوعة وتسطيح الثقافة والفكر والجهل وعدم الاهتمام بتطوير الذات، حينها سيجد الشاب والشابة في التعليم المختلط متنفساً للتعبير عن هذه الازدواجية في المعايير، وتكون المعادلة كالتالي : بيت يبني وفضائيات تهدم وجامعة مختلطة تصدق كل هذا أو تكذبه، ولسان حالها يقول: جرب أيها الشاب ولن تخسر شيئاً ،جرب وأنت الحكم!!

وإلى الله المشتكى !


عدد التعليقات: 327
الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لجينيات وإنما تعبر عن رأي أصحابها



1 - ابو يحي في Sep 30 2009 12:00AM
شكرا ابالجين
2 - محمد الخالد في Sep 30 2009 12:00AM
اولاً جزاك الله كل خير اخي الفاضل ابو لجين ولك علينا حق بالدعاء ثانياً ... لا بد من خطوات عملية لأنكار هذه الخطوة من الغريب و الانحراف يبغي تفعيل المشايخ و تنبيه المجتمع من هذا المنكر لا بد من تفاعل الخطباء في المساجد و اثارة القضية في المنتديات
3 - الصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــامدة بإذن الله في Sep 30 2009 12:00AM
ايش ايش ايش تقولين اللة يعيييينكم يابنااات بلدى من الناااس المتطرفييين اللى ماايمثلوون الأسلاام ولا نتشررف فيييهم ---- طووول عمرهم يعلموناا في المداارس المرأة حلوى مغلفة لاتدخل ولاتخرج ولا تتكلم ولاتتنفس --- لما ذهبت للدراسة ببريطانيا لقييت المرأة عندهم مثلها مثل الرجل والقانون دائماا في صفهاا معززة ومكرمة الا والله الا يعينك علي نفسك ولا حنا بخير ونعمة تقولين رحتي برياطنيا ولقيتي المراة معززو ومكرمة اقسم بالله كذبتي والدليل عندي وانا مارحت لبريطانيا ولا تقدرين تنكرينة اي عز واي كرامة اذا اميرتهم الاميرة ديانا سبنسر عاشت الذل تحت الاسرة الحاكمة وهي الاميرة اذا هذي الاميرة شلون الشعب شفتي انك كذابة اقسم بالله مافية عز وكرامة للمراة الا في البلد الي يطبق شرع الله واكبر دليل لما هربت الاميرة ديانا من جحيم السلطة الابريطانية فكرت تتزوج مين ياحلوة راحت تتزوج واحد مسلم الي انت تسمينة متطرف بس هي لجهلها بدين ماعرفت تختار المسلم الحقيقي لا كان مسلم على شاكلتك وعارفة السبب الحقيقي من زواجها منه حتى تهز عرش بريطانيا بانجاب اطفال مسلمين يكونون اخوة لابنائها من البريطاني الي ذلها فقالت مافية احد يهز عرش بريطانيا غير المسلم شفتي ان العزة والكرامة والهيبة عندنا والخيبة عندهم ماراحت تتزوج بريطاني فوقي والله اني ارحمك والله محد ينفعك ويعزك غير الملتزم الي تسمينة متطرف لانه يطبق شرع الله
4 - فخورة بالاسلام في Oct 1 2009 12:00AM
1- حسبنا الله ونعم الوكيل.. 2- فسيكفيهم الله.. 3- وأفوض أمري إلى الله .. 4- والله غالب على أمرهـ .. 5- لا إله إلا أنت سبحـانك إني كنت من الظالمين .. 6- فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين.. 7- وَإِذْ قَالَتْ أُمَّةٌ مِنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْماً اللَّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَاباً شَدِيداً قَالُوا مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ ..
5 - خالد السالمي في Sep 29 2009 12:00AM
انني ادعو العلماء الى وحدة الصف ووحدة الكلمه فاالأمر جد خطيروهي خطوة سيتبعها خطوات وان ممن يحزن المرء ان يسمع من بعض الدعاة الغضب ممن يسئ للبلاد وأمنها وحق له ذلك اما ان يغضب لدين الله اذا انتهك فلا تكاد تسمع اننا والله نخشى ان تنزل علينا صاعقة من السماءايكون الغضب للأوطان اشد من الغضب لله وأن والله مما نراه ان البساط سحب من تحت العلماء وأصبحت لذوي العلمنه والتوجهات المشبوهه بسبب قصور البعض وأذلال العلم عندابواب الحكام فذلوا وأذلوا امتهم وأن مستقبل الصراع مع الباطل في بلادنا طويل وأن مؤشرات الفتن تلوح باالأفق ويبدو ان البساط الذي اسسه الملك عبدالعزيز على الكتاب والسنه اعداء الدين من العلمانيين باالتعاون مع عملأهم يسعون الى اسقاط الحكومه ليأسسو لنـا حكومة على غرار حكومة كرازي والجلبي فهؤلاءتربوا باحضان الغرب وعلمانيوننا منهم وأن اختلفت الجنسيات واللغات انها دعوه من غيور على دينه ووطنه وأمته ان يجتمع العلماء وأن يبحثوا المشكلات بأفق واسع ونظر بعيد وأن يجتمعوامع العقلاء من ال سعود لعل الله ينقذ الأمه من التشرذم وحمام الدماء الذي تسير اليه والله حزين على دولة التوحيد ان لله وانا اليه راجعون (عسى الله ان يأتي باالفتح اوامر من عنده)ارجوكم لاتقولوا تكفيري ارهابي ووالله انني اتوقع الحدث ويحدث كما توقعت وأن احتلال العراق الأخير كنت اقول لبعض الأخوه هذا الأمر بعد تحرير الكويت وقلت سيأتي اليوم الذي تتصادق به الحكومه الأمريكيه مع العراق وتضع قواعدها وتهدد بلادنا لأنها تمارس تلاعب الأدوار وعندي من القصص عن استقراء الأحداث قبل وقوعها الشئ الكثير وهذا من فضل الله علينا ما اقوله أن بلادنا بخطروأن النهايات لمؤلمه ومثيره (فستذكرون مااقول لكم وأفوض امري الى الله والله بصير بالعباد)رب سلم سلم
6 - خالد السالمي في Sep 29 2009 12:00AM
انني ادعو العلماء الى وحدة الصف ووحدة الكلمه فاالأمر جد خطير وهي خطوة سيتبعها خطوات وان ممن يحزن المرء ان يسمع من بعض الدعاة الغضب ممن يسئ للبلاد وأمنها وحق له ذلك اما ان يغضب لدين الله اذا انتهك فلا تكاد تسمع اننا والله نخشى ان تنزل علينا صاعقة من السماءايكون الغضب للأوطان اشد من الغضب لله وأن والله مما نراه ان البساط سحب من تحت العلماء وأصبحت لذوي العلمنه والتوجهات المشبوهه بسبب قصور البعض وأذلال العلم عندابواب الحكام فذلوا وأذلوا امتهم وأن مستقبل الصراع مع الباطل في بلادنا طويل وأن مؤشرات الفتن تلوح باالأفق ويبدو ان البساط الذي اسسه الملك عبدالعزيز على الكتاب والسنه اعداء الدين من العلمانيين باالتعاون مع عملأهم يسعون الى اسقاط الحكومه ليأسسو لنـا حكومة على غرار حكومة كرازي والجلبي فهؤلاءتربوا باحضان الغرب وعلمانيوننا منهم وأن اختلفت الجنسيات واللغات انها دعوه من غيور على دينه ووطنه وأمته ان يجتمع العلماء وأن يبحثوا المشكلات بأفق واسع ونظر بعيد وأن يجتمعوامع العقلاء من ال سعود لعل الله ينقذ الأمه من التشرذم وحمام الدماء الذي تسير اليه والله حزين على دولة التوحيد ان لله وانا اليه راجعون (عسى الله ان يأتي باالفتح اوامر من عنده)ارجوكم لاتقولوا تكفيري ارهابي ووالله انني اتوقع الحدث ويحدث كما توقعت وأن احتلال العراق الأخير كنت اقول لبعض الأخوه هذا الأمر بعد تحرير الكويت وقلت سيأتي اليوم الذي تتصادق به الحكومه الأمريكيه مع العراق وتضع قواعدها وتهدد بلادنا لأنها تمارس تلاعب الأدوار وعندي من القصص عن استقراء الأحداث قبل وقوعها الشئ الكثير وهذا من فضل الله علينا ما اقوله أن بلادنا بخطروأن النهايات لمؤلمه ومثيره (فستذكرون مااقول لكم وأفوض امري الى الله والله بصير بالعباد)رب سلم سلم
7 - جندي شريعه في Sep 30 2009 12:00AM
الأمير نايف يقود تيار الشعب والشريعه والحق معه في مقابل تيار الفساد وسوف نرى من ينتصر
8 - عاشق الوطن في Oct 1 2009 12:00AM
والله يطول عمر الملك عبدالله ويخليه لنا ويوفقه واخوانه لمرضاته آمين
9 - شهيده في Sep 30 2009 12:00AM
اللي يطالبون بنص صريح من القرأن يحرم الاختلاط اقول هاتوا نص صريح من القرأن يحرم المخدرات مثلا . ........................................... واللي يقولون هي على التربيه اقول مافيه افضل من اخلاق الصحابه بعد النبي عليه الصلاة والسلام ومع ذلك قال الله تعالى للصحابه ( واذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب ذلك اطهر لقلوبكم وقلوبهن ) . ............................................ وبعدين وين كلامك ياكينغ عبدالله لما قلت للصحافيه الامريكيه ان شعبك في عيونك وماراح تسوي شي شعبك ماهو راضي عليه .!!!؟؟؟؟؟؟؟ ........................................... والنكته بالموضوع انهم يقولون الاختلاط يوفر علينا بدل مايصير فيه مصليين ومكتبتين ومطعمين للنساء والرجال يصير واحد !!!! الحمدلله والشكر الحين الدوله تطير المليارات يمين ويسار وصايره سبيل للعالم جت عندهذي قالت نبي نوفر . الله يخلف علينا بس ........................................
10 - عاشق الوطن في Sep 30 2009 12:00AM
جزاك الله كل خير اخي ابولجين وأكثرمن امثالك ثم اقول لكل من أنكركونو متفائلين كما كان الحبيب صلى الله عليه وسلم..!!!!!خيب الله مساعيهم فيها وأقول لكل من فرح بمعصية الله اتقوه وخافو سخطه وعقابه وتذكروا الموت والقبرولا تغتروا بما أنتم فيه من صحة وعافيه, اللهم وفق ولي امرنا لما تحب وترضى آمين ياحي ياقيوم
11 - مغلوب على امره في Sep 30 2009 12:00AM
......................................... ......................................... .........................................
12 - نادر في Oct 3 2009 12:00AM
التعليم في وطننا العربي بحاجة إلى مراجعة شاملة وإصلاحات جذرية، وذلك لكي يواكب المتغيرات العالمية التي من أبرزها ثورة المعلومات والاتصالات وبروز التكتلات الاقتصادية الكبرى وازدياد حدة المنافسة بينها. التعليم يعد الركيزة الأساسية لتقدم الدول والتكتلات الدولية. فكل الدول التي تقدمت- بما فيها النمور الآسيوية- تقدمت من بوابة التعليم. كما أن الدول الصناعية المتقدمة تضع التعليم في أولوية برامجها وسياساتها. والصراع السائد في ظل هيكلة القطبية الواحدة اليوم هو بالأساس سباق وتنافس في التعليم، وإن اتخذ هذا الصراع أشكالاً سياسية واقتصادية أو عسكرية. فقوة الدولة في مختلف المجالات من اقتصادية وعسكرية وسياسية إنما تركز بالأساس على التعليم. وهاهي سنغافورة- البلد الصغير- تؤكد تجربتها أهمية التعليم في التنمية، إذ عن طريقه تجاوز متوسط الدخل السنوي للفرد 20 ألف دولار في السنوات الأخيرة. وفي عام 1983م، شعرت الإدارة الأمريكيه بالخطر من سيطرة الين الياباني على السوق العالمية، وأصدرت تقريرها الشهير «الأمة في خطر» وكثفت من اهتمامها بالتعليم الأساس، وبصفة خاصة الرياضيات والعلوم. وعندما رشح كلينتون نفسه لولاية ثانية، ركز في حملته الانتخابية على تطوير التعليم باعتباره بعداً أساسياً لأمن أمريكا الوطني، وقد حذا حذوه المرشح العمالي توني بلير في الانتخابات البرلمانية البريطانية. انه من الضروري التوسع في التعليم العالي وأن يشمل القاعدة العريضة العاملة في خطوط الإنتاج، وهو مالايمكن تحقيقه إلا إذا كانت هذه القاعدة العريضة «أي حوالي 50% إلى 60% من الشباب» قد تأهلت لذلك بحصولها على المؤهل الجامعي. فمن تحديات أزمة التعليم، التي تواجه الأقطار العربية .عدم كفاية الأبنية المدرسية لاستيعاب الطلاب مع الزيادة المضطردة في أعداد السكان، ونشوء سوق سوداء للتعليم تتمثل في الدروس الخصوصية، وتفشّي ظاهرة الكتب الخارجية والتي من أهم أسبابها عدم تطوير الكتب الدراسية وابتعادها عن مسايرة التقنيات الحديثة في الطباعة، وجمود المحتوى. وبالنسبة للتحديات فإنها تشمل: 1- العالمية، والتي من مظاهرها تحرير التجارة الدولية، وثورة المعلومات والاتصالات، وبروز نوعية جديدة من التقانة المتقدمة، والتي تحتاج إلى عمالة على مستوى عالٍ بالتعليم والتدريب والقدرة على التحول من مهنة إلى أخرى، واتخاذ القرار على خط الإنتاج مباشرة. 2- تحدي ثورة التقانة، إذ تجتاح العالم- اليوم- ثورة جديدة تدعى «الموجة الثالثة» وهي مزيج من التقدم التقاني المذهل والثورة المعلوماتية الفائقة. وأمثلة هذه الثورة عديدة في شتى القطاعات الإنتاجية والخدمية، ومن ذلك: استخدام الجيل الثالث من الإنسان الآلي في التصنيع، الكيمياء الحسابية أو الإحصائية، التقانة فائقة الصغر، الهندسة الوراثية. 3- تحدي المنافسة العالمية والاحتكارات الدولية. فمع زيادة الانفتاح على العالم وتحرير المبادلات التجارية، فإن عناصر المنافسة والجودة والتميز هي التي ستحكم قوانين السوق خلال المرحلة القادمة، بحيث تصبح الدولة التي تملك ميزة نسبية في الإنتاج والجودة هي التي تستطيع أن تحكم السوق وتحصل على مقومات القوة في العالم. ومن هنا تبرز أهمية التعليم باعتباره أحد محددات إنتاجية أي دولة، لأنه يحدد إنتاجية الفرد فيها عن طريق الخبرات والقدرات والمهارات التي يتمتع بها الفرد. 4- تحدي زيادة النفوذ الدولي على القرار الوطني، وذلك على نحو ما نلمس في توصيات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وفي معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، وفي اتفاقية الجات، وفي مؤتمر حقوق الإنسان. 5- تحديات أخرى ذات طابع عالمي كالعنف والإرهاب وتلوث البيئة، والانفجار السكاني. وتفرض هذه التحديات في مجملها ضرورة تطوير التعليم كخيار استراتيجي. فطبيعة مجتمع الموجة الثالثة تتصف بالإنتاج الكثيف من المعرفة ويعتمد على شبكة متطورة من الاتصالات، ويركز على إنتاج الخدمات، ويحتاج إلى كوادر تتصف بقدرات عالية في استعمال الرياضيات والتعامل مع الكمبيوتر، وقدرة على اتخاذ القرار الحاسم في خط الإنتاج، ويتطور هذا المجتمع في بيئة دولية تشهد تزايد حدة المنافسة بين التكتلات الاقتصادية الكبرى كالنافتا والاتحاد الأوروبي ورابطة جنوب شرق آسيا. وحتى لا نظل متخلفين عن ركب هذه القوى، فإنه يتعين اتخاذ خطوات جادة باتجاه تطوير تعليمنا، ومن ذلك مثلاً: إحلال الفهم والتحليل محل الحفظ والتلقين، إدخال الكمبيوتر مادة أساسية في مناهجنا التعليمية، إيلاء مزيد من الاهتمام لتدريس الرياضيات، ومزيد من الاهتمام بالتربية الدينية الصحيحة والتربية القومية والتاريخ؛ لكي نستطيع التغلب على ظاهرة الـ «Technopoly» أي سيطرة التقانة على الحضارة والثقافة. وأخيراً النهوض بالتعليم الجامعي بوصفه القاعدة الأساسية التي يجب أن يتوفر لها إعداد جيد وتدريب مستمر، لتأهيل القوى العاملة لأدوار متعاظمة ومتغيرة في عالم تتسارع فيه التغيرات بشكل مذهل. للتطوير بين المفاهيم والخ
13 - أنس بن طاهر في Oct 3 2009 12:00AM
اللهم من اراد بنا سوءا فرد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميره ياسميع الدعاء اللهم اهد ولاة أمورنا لما فيه حبك ورضاك وهيئ لهم البطانة الصالحة ورب ضارة نافعة وقد يكون من وراء هذا الشر المستطير خير كثير لانعلمه .. والضغط يولد الإنفجار والله أعلم
14 - هاله في Oct 2 2009 12:00AM
وهل يستحيل أن نجمع بين العلم والحشمة والكرامة والالتزام بمبادئ ديننا..؟ اللهم اصلح الحال و ادمغ أهل الفسق و الفساد ..
15 - منال في Sep 30 2009 12:00AM
شكرا لتحليلك ولكن للاسف عبيد امريكا واسرائيل لن يضيعوا اي حيله للوصول لمبتغاهم في ادخال الاحتلال للبلدان العربيه والاسلاميه تحت اسم التحرر والتطور وكاننا اتينا من فضاء اخر غير فضاءهم ، وفي الوقت التي يصرخ الغرب بكل فئاته ان تعود المراه لبيتها وحياتها وحيائها واحساسها كامراه و تصرخ المراه الغربيه بعد ما تذوقت الامرين من خروجها تاتي المراه العربيه لتصرخ تريد التحرر وتريد ان تقلد ويريد الرجل العربي ان يتمتع بخروجها وتطورها ومفاتنها كما تمتع تماما الرجل الغربي بالمراه وتقزز منها وراها مجرد قطعه لحم ينهش فيها متى ا راد ولكن لان العرب والمسلمين صاروا من ا لمقلدين للغرب بكل شي ولان دول الغرب وع راسهم اسرائيل تريد الهلاك للعرب لمعرفتها بتفاهتهم وهبلهم والقدره ع السيطره عليهم فلابد ان يستجيب ملك وخادم الحرمين الشريفين لنداءات التطور وبهذا يصبح خادم بمرتبه الشرف لامريكا والغرب لانه ينفذ اجندتهم ليدعموه ويدعموا خططه ولا ينصروا الليبراليين الجدد عليه والقضاء ع العلماء والدين الاسلامي وما خفي كان اعظم و الريح قادمه بهلاكها ومفاسدها الله الطف بنا وثبتنا ع دينك الحق واهلك الظالمين
16 - أبو الزبير في Sep 30 2009 12:00AM
وفقك الله أخي أبو لجين ورفع قدركـ في أعلى الجنان نعم إنها المصيبة العظمى والبلاء الاطم الاختلاط إذا كان الشباب بدون إختلاط تلاقيهم عند المدارس كيف عندما يكون فيه إختلاط والله انها كارثة دينية لو حصل الامر في بلاد الحرمين وقال تعالى من سورة الإسراء المباركة ( وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ) (16) وهذا والله من الفسق لانه مخالف لما شرعه الله بغض البصر فنسأل لولاة أمر هذا البلد بالتوفيق والسداد وصلاح الذرية وهذا البلد مبارك هو وولاة امره لما لهم من الخيرات في خدمة بلاد الحرمين ونشر تعاليم الدين في جميع بقاع الارض وهيا كلمة واتمنى سرعة دحر اقوال اهل الشر والفساد فيالبلاد والسلام عليكم ورحمة اله وبركاته
17 - ليبرالي معتدل في Oct 1 2009 12:00AM
رأي متطرف ومحدود يعبر عن تشدد صاحبه... هذه الجامعة ليست لك ولا لغيرك من المتطرفين...فقط للمبدعين اترك الجامعة وشأنها وواصلوابحاثك الضعيفه حول الاختلاط...
18 - سوسو في Oct 3 2009 12:00AM
حسبي الله و نعم الوكيل على كل من ساعد في قيام هذه الجامعة
19 - سلطان في Oct 3 2009 12:00AM
يا رد رقم 16 هل التطور بالاختلاط؟ في دول مختلطة وزادت جهل اتق الله يا جاهل
20 - سلام في Oct 4 2009 12:00AM
انا مستغرب اين العلماء ورجال الدين والحسبة من هذه المفاسد لماذا لايمنعون هذه الجامعه وغيرها من المفاسد بكل الوسائل ولو بالقوة كل هذا خوفا من الموت كل هذا خوفا من الموت كل هذا خوفا من الموت كل هذا خوفا من الموت كل هذا خوفا من الموت والله يارجال الدين والمشائخ الاجلا استغاثة بكم لاتسكتو ولو بلغ الامر مابلغ لان مابعد الفساد من صلاح امانة من يقرأء مقالتي ان يبلغها لاي رجل دين او شيخ او طالب علم امانه امانه
21 - الوليد في Oct 4 2009 12:00AM
الرباط: توصلت الفرقة الجنائية الأولى بولاية أمن أغادير بالمغرب إلى حل لغز وفاة باحثة في مختبر لكلية العلوم في جامعة ابن زهر بالمدينة نفسها، بعد أن عثرت على رسائل قصيرة في هاتفها المحمول كان يبعثها أستاذها الجامعي ومساعدها في البحث العلمي قبل أيام من مقتلها على يديه في مختبر الكلية . ونقلت صحيفة "الخليج" الأماراتية عن مصادر أمنية قولها إن المتهم اعترف في غرفة التحقيق بتبادل رسائل هاتفية بينه وبين الضحية قبل مقتلها حيث عمد إلى خنقها. وأضافت المصادر أن المتهم وهو متزوج وأب لطفلين كان يحاول الانفراد بالضحية لكن لامبالاتها راكمت أحقاده عليها، وأقر المتهم خلال التحقيق معه أن الضحية أفقدته صوابه مساء الجمعة الماضي في مكتبه الخاص بكلية العلوم ما جعله يسدد لها لكمة قوية ومفاجئة جعلت أنفها ينزف دما قبل أن تسقط أرضا. وإعترف المتهم بأنه أحكم قبضته على عنقها، إلى أن كتم أنفاسها ثم جرها إلى غرفة مهجورة قريبة من مكتبه وأغلق باب مكتبه وغادر الكلية .
22 - مغتربة في Oct 4 2009 12:00AM
أنا طالبة مبتعثة وأدرس في الخارج للماجستير.. والحمد لله محتشمة ولا فيه مضايقات ولاشي من الطلبة الآخرين الأجانب .. الزمن الحين تغير والاختلاط في التعليم يمكن يكون له مساوئ أكثر لطلاب المدارس لأن أعمارهم صغيره .. لكن طلاب الجامعات وخصوصاً الماجستير والدكتوراه يعتبرون في سن يميز بين الخير والشر .. وكل واحد وضميره ,, يعني لو كان الإنسان فاسق يعني بيكون فاسق حتى لو ظل يدرس في السعوديه إلى أن يهديه الله ... وأتمنى تشوفون أو تسمعون عن نماذج مشرفة من مبتعثات خارج الوطن وأعمالهم في سبيل الدعوة إلى الله.
23 - حنين في Oct 4 2009 12:00AM
اللهم ابدلنا خيرا منهم
24 - شهيده في Oct 2 2009 12:00AM
............................ ................................. ...............................
25 - الغبيشي في Oct 3 2009 12:00AM
عندي احساس أنه مهما أشتدت المحنة بأن داخلها منحة فلعل كبار أساتذة الابحاث من الكفار يعودوا دعاة للاسلام والظلمة يعقبها نور وماربك بغافل
26 - ابو الدرداء في Oct 3 2009 12:00AM
ان مايفعلونه هذا من الا ختلاط ومايفعله العلمانيين في ضل سكوت كبار العلماء سيسبب فتن واستفزاز للمتدينين بالقيام بالتفجير
27 - ابو الدرداء في Oct 3 2009 12:00AM
ان مايفعلونه من اختلاط والسماح للعلمانيه بالكلام ومنع الغيورين عن الكلام وسكوت العلماء سيسبب الفتن والاستفزاز للمتدينين بالتفجيروغيرها
28 - ابو الفقر السوري في Oct 2 2009 12:00AM
ان ابسط ماسيأتي به الاختلاط هو ضياع الخجل والحياء وماء الوجه بين الجنسين فاذا ذهب ماء الوجه قل حياؤه ....... وبعدها الفتن ومابطن.........وسيصبح عندكم بشار ....... كما جاء وشارك في الافتتاح..... فهو يرحب بكل من يسير على نهجه هدا الله حكام هذه الامة للخير كما عهدناهم دوما
29 - مغلوب على امره في Oct 4 2009 12:00AM
اي وطن اللي انت عاشقه اول شيء ؟ وطن تسرح فيه الكلاب وتمرح والاسود مربوطه ؟ صحيح جاء وقت الغراب ونعاقه *** والحرعن رؤوس المشاريف مشبوك قال تعالى : إنك ميت وإنهم ( ميتون ) هذا عزانا الوحيد الدايم وجه الله
30 - كلنا الشثري في Oct 4 2009 12:00AM
http://www.youtube.com/watch?v=z_2xC758ai4&feature=related من يلوم الشيخ الشثري شوفو وش في الجامعه الله يلعن من لا مه يوم النفجر وقال كلمة الحق
31 - أبو صالح في Oct 4 2009 12:00AM
نريد وقفة من علمائنا حتى تكون الجامعة جامعة للعلوم و التقنية تعيد مجد أجدادنا الخوارزمي و الأدريسي و غيرهم
32 - aziz6339@hotmail.com في Oct 4 2009 12:00AM
إنا لله وإنا إليه راجعون منذ زمن وأهل النصح يحذرون من توجه هذه الجامعة لكن كانت الردود تحذرهم من سوء الظن والاستعجال!!!!!!!!!!!! طيب وين المشايخ الذين كنا نسمع أصواتهم وصورهم وكتاباتهم في كل مكان بالتنديد وتجريم الحوادث الإرهابية والتفجيرات وهي مسألة كل ينكرها ولايقرها أين هم الآن من الإنكار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أقل شي نريد رأيهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قطع الله دابر التزلف والتقرب لكن الفتن تظهر الحقائق ؟ وين السديس والحيدان وآل البشيخ والعودة والقرني والسدلان عن هذا لإرهاب وظرد الفضيلة هذا والله الارهاب الحقيقي الذي يستحق الوقفة الصارمة
33 - ريم الجزيرة في Oct 4 2009 12:00AM
إلى الله المشتكى ..ولآحول ولآقوة الا بالله..~
34 - ali في Sep 29 2009 12:00AM
المفتتاح شكله ليست في الجامعه وحسب بل ومن يشرف عليها من علمانيين ورافضه هل نحن موهلين كبنيه تحتيه لترجمة هذه البحوث لواقع الجواب لا كنت اتمنى ان تصرف هذه الاموال على الفقرا والمساكين وان يصرف جزء منها على مراكز البحوث في الجامعات انضر الى مختبرات البحوث في جامعة الملك سعود لم تحدث منذو افتلحتاح مبانيها في عهد الملك الصالح الملك خالد رحمه الله يا خدم الحرميين استبشرنا بقدومك وبكلماتك شريحه كبيره من شعبك ولكن والله اني اشعر بمراره والم وحزن واصبحت اقول اسال الله ان يستر عن ماذا سيصدر غدا من قرارات ياخادم الحرميين تذكر الوقوف امام الله وتذكر ماقاله سيدنا ابو بكر رضي الله عنه ان يكون شجره ياكل منها البائم على ان لايكون له ولا عليه يوم القيامه الاختلاط حرام حرام حرام اعلم ان هذه الرساله لن تصل اليك لكنها رساله من مواطن يحب الخير لكم ولوطنه ودينه في المقام الاول اسال ان ينور بصيرتك وان يرزقك البطانه الصالحه
35 - محمد علي احمد في Sep 29 2009 12:00AM
؟؟
36 - سلطان الزين في Sep 29 2009 12:00AM
ايهاا الحبيب لقد وجد بني علماان بغيتهم في هذه الجامعة فأخذوا يطبّلوون لهاا بكل صفااقة وبجاحه وكأنّ هذه الجامعه اخترعت مالم يخترعه احد في الغرب او الشرق!! ان هذه الجااامعه فاااشلة والأياام سووف تثبت ذالك..
37 - من محب في Sep 29 2009 12:00AM
اقترح للملك عبدالله لانشاء أكبر جامعة إسلامية لنشر وتعليم دين الله في جميع أنحاء العالم والافضل ان يكون لها فروع في جميع انحاء العالم ومقرها الرئيسي مكة المكرمة
38 - مجرد قطره في Sep 29 2009 12:00AM
الجامعة لم تدخل بيوتنا ولن يسجل فيها إلا أعداد تعتبر تافهة وقليلة جدا .. أما التلفاز .. فقد دخل بيوتنا وغرف نومنا وعقولنا .. حتى الأطفال الصغار في المدارس يغنون تلك الأغاني الخادشة للحياء .. ويرقصون كما ترقص فلانه وعلانه .. ولم ولن يتكلم أحد .. الاختلاط في عقولنا .. ومنازلنا .. قبل الجامعة .. أنا لا أؤيد الاختلاط في الجامعة .. ولا أؤيد أيضاً السكوت من العلماء وطلاب العلم ومن هم دعاة للخير وأهلٌ للذكر على ما يحدث من الأباء الصغار والأمهات الجاهلات في تدميرهم للأطفال ومن هم شباب المستقبل ..
39 - ام خالد في Sep 29 2009 12:00AM
حسبي الله عليهم الي اليبراليين مايرتاحون الا بفساد البلد مااكتفو بفساد قلوبهم الا يبون الفساد يعم البر والبحر......الامل كبير بالملك عبدالله والامير نايف بوقف هذي المهازل بلادنا امانة بين ايديكم ياولاة الامر والامل بالله ثم بكم
40 - سلطان في Sep 28 2009 12:00AM
متى يجي اليوم وتمنعون الحيه واثياب القصيره ومتى يجي اليوم الي النساء تسوق السيارة ومتى يجي اليوم الي يجي بيع الوسكي بانواعه ومتى يجي الي يبي يصلى يصلى ومتى يجي اليوم الي نشوف المطاعم تفتح في النهار يوم رمضان ومتى يجي اليوم الي نشوف البارات والمراقص موجوده متى يجي اليوم الي نشوف لعب القمارعلني متى يجي اليوم ونشوف موقع ابو لجين فيه صور نساء كل هذا مش بعيد اكل العنب حبه حبه انتم فقط كملو على المشائخ وحطوهم معا اخوانهم في السجون حتى لا يكون عندهم كلمه ولا صوت ولفقو عليه اطرف تهمه ما يحتاج اتهمه موجوده ارهابي او يدعم الارهاب خلوه يخيس بدون محاكمه لين نخلص ويطلعون وهم مشيبين ما فيهم حيل يسوون شي اشكر ابو متعب وكل من ايده على هذا التطور الجميل هذا الاسلام ولابلاش على ففكره لو يتدرسون وضع الصلاة وتنزلون فتوى جديده صلاة وحده كل اسبوع وياليت تكون ركعه وحده اعتقد ماهي بعيده على رجال يريدون راحت المواطن الغالي اهل الفتاوي ما عندهم اي مشكله
41 - مهاجرة لله في Sep 28 2009 12:00AM
إذا كانوا الغرب لعبوا بعقلك .... فتكلمي عن نفسك نحن هنــــــــــــا نجد المرأه معززة مكرمه ..... وليست كالغربيات المرأة عندهم آداة للمتعه فقط نحن هنا في بلاد الإسلااااااااااام ...... راضيات كل الرضا عن حياتنا فسبحان الله انقلبت الآيه النساء هناك يتمنين أن يجدن الكرامه التي نجدها في إسلامنا وفي بلادنا و أنت تتمنين ذلهن ومهانتهن ....... سبحان الله
42 - كاتب في Sep 29 2009 12:00AM
هل الجامعة دار الحكمة ومنارة التسامح ؟ لا ثم لا ثم لا .. ليس دارة للحكمة ومنارة للتسامح إنما دار للمفخرة ومنارة للفساد جامعة للانسانية! أين الانسانية .. هل الانسانية أن نعلم الغني (القادر على دفع تكاليف الدراسة) ونترك الفقير (الغير قادرعلى دفع تكاليف الدراسة) ومن المفترض ان لانتكلم عن الانسانية ونحن لانطبها في أبسط الامور .. يا أصحاب الانسانية
43 - حسين في Sep 28 2009 12:00AM
الكاتب : سلطان 280 سلط الله عليك من يشل يدك ويخرس لسانك حسبي الله عليك ونعم الوكيل يا..................
44 - الشيعي في Sep 25 2009 12:00AM
والشيوخ هنا يحرمون عمل المرأه في محلات الملابس الداخليه ويتركون "اللبناني الاطخم الحلو " يعرض لبناتهم الملابس ؟؟؟ ألا يناقض هذا الفعل شرع الله ركز على خبثك في كلمتك الاخيرة (يناقض هذا الفعل شرع الله) الحين عرفت شرع الله مادامك تعرفه يابو العريف ليش تنصح بالاختلاط واذا اللبناني البايع صاحب المحل اطخم بنظرك روح اكشف على نفسك لا يكون الهرمون الانثوي مرتفع عندك عشان كذا انفتنت فيه وشفت اطخم ترانا ندخل ونطلع ماندري عنه ----------------------------------------------------------- انا لله وانا ا ليه راجعون , والله العظيم اني اتعجب من بعض الردود وهل هذا الرد اعلاه يمثل انسانه تدعي الالتزام والمحافظه وان كانت كذلك فلماذا لا تصونين لسانك عن هذه السقطات المتعمده التي تدل على ان قائلها مريض او به مس وجنون العظمه ياسيده انا قلت اللبناني الاطخم لانني والله العلي العظيم أرى امام عيني كل مره اذهب لمجمع الراشد وبالتحديد في الخبر في محل السواني اللبناني يتميع للسعوديه التي تشتري منه ملابسها "الداخليه والعطور الليليه" وهي "تبتسم له " ........ فهمتي الحين ؟ اما قولك ان هرمونات الانوثه مرتفعه عندي فالحمد لله ابشرك الذكوره مرتفعه عندي وافكر جديا اتزوج "بالثانيه" ومووتي قهر هههههههههههه
45 - محب الصديق رضي الله عنه في Sep 25 2009 12:00AM
عندما تولى ابو بكر الصديق رضي الله عنه الخلافه فقام وخطب في الناس وقال كلمات تكتب بماء الذهب ويجهلها ولا يحفظها علماء اطع وان جلد ظهرك ونهب مالك. قال رضي الله عنه ايها الناس اطيعوني مااطعت الله فيكم فان عصيته فلا طاعة لي عليكم. يالله ياشيخ ياجامي فسر قول الصديق رضي الله عنه لنا. يالله يامستشار في الديوان من عبيكان ومنيع فسرا لنا هذه المقوله. يالله ياهيئة كبار علماء الطائف فسروا لنا تلك الكلمات الصديقيه. يالله يامفتي قناة ال بي سي نريد ان نسمع عنك في قناتك المفضله. يالله ياعلامة ام بي سي القي في الماء الراكد حجرا من احجار برنامجك. يالله يامتعاون مع محمد عبده عطنا واسمعنا قصيدة شعريه عن تلك المقوله. وينك يامفتي المظاهرات تصد عن ذكر الله وطعطعه وتدمير مواقع اليهود لاتفيد هل تتحفونا بشئ معقول بشأن المقوله الراشديه.
46 - سمنان في Sep 25 2009 12:00AM
بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالي (وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا) جاء في تقرير اعده مراسل الجزيرة في المكسيك،ان السلطات المكسيكسية خصصت باصات نقل للنساء واخري للرجال وذالك للحد من المضايقات والتحرش الذي تتعرض له المرأة المكسيكية. وقد ابدي العديد من النساء فرحهن بهذا الاجراء، الذي يعيد للمرأة شيئا من حقوقها . لقد بدأ العالم الغربي الذي تحكمه انظمة علمانية دكتاتوريه، يتطلع الي نظام جديد يسوده العدل ،المساواة،فقد بدأت الكثير من الشعوب الغربية تمل من جور الانظمة العلمانية، فليت ابنائنا المعجبين بالعلمانية يفيقوا من سباتهم ويعودوا الي رشدهم .
47 - عبدالله ال الشيخ في Sep 25 2009 12:00AM
ابولجين ..اشكرك على تغطيتك لهذا النصر..نعم والله لأعتبره نصراً يسجل في حساب الامير حفظه الله..الامير واجه الفئه بأخلاص وليس لثناء احد ..والجزاء ..! حفظ الله سبحانه وتعالي له ..حفظ الله دولتنا من كل شر __تحياتي__
48 - إبراهيم بن عبدالعزيز في Sep 25 2009 12:00AM
صدقت و الله .. صدقت و الله .. صدقت و الله .. نريد جامعة الملك عبدالله ترتقي بالمجتمع تقنيا .. و لا تنحط في نفس الوقت بهم أخلاقيا و دينيا نريد جامعة الملك عبدالله ترتقي بالمجتمع تقنيا .. و لا تنحط في نفس الوقت بهم أخلاقيا و دينيا نريد جامعة الملك عبدالله ترتقي بالمجتمع تقنيا .. و لا تنحط في نفس الوقت بهم أخلاقيا و دينيا نريد جامعة الملك عبدالله ترتقي بالمجتمع تقنيا .. و لا تنحط في نفس الوقت بهم أخلاقيا و دينيا .
49 - الصامدة بإذن الله في Sep 25 2009 12:00AM
طيب ياصامده مدام تشوفين ان الاختلاط في الجامعه فكره سيئه فسري ليييييييش ثلاثة ارباع الشباب والبنات الآن "غارقون" في العلاقات المحرمه ويسيئون استخدام الانترنت والجوال والتلفزيون "مسنترين 24 ساعه على غنوه وقنوات الشات" على الرغم من التثقيف الديني والحشو المستمر لعقوود طويله ؟ سياسة الحجر والفصل العنصري اصبحت غير مجديه والشاهد الحاصل في مجتمعنا السعودي من فساد ومن اراد ان يتأكد يسئل موظف الهيئه في كل منطقه من مناطق المملكه ويعرف الاحصائات المفجعه !!! الخلل من البدايه منذ ان فصل الرجال عن النساء بسبب العادات والتقاليد المفروضه والتي تم شرعنتها !! أليست خديجه عليها السلام اعظم زوجه للرسول كانت "تاجره" وفي عملها "اختلاط مشروع" بالرجال ؟؟؟ !!! والشيوخ هنا يحرمون عمل المرأه في محلات الملابس الداخليه ويتركون "اللبناني الاطخم الحلو " يعرض لبناتهم الملابس ؟؟؟ ألا يناقض هذا الفعل شرع الله يارافضي الا متى وانتم تتهمون الصحابيات بتهم تواكب وتتماشى مع هوائكم ومذهبكم الضال من قال ان خديجة رضي الله عنها كانت كانت تخالط الرجال بحكم عملها لو كانت كذلك يابو مخ ومذهب فاسد اجل شنو وضيفة الرسول صلى الله عليه وسلم عندها مو هو الي كان يتاجر لها ويسافر ويخالط الرجال بدالها يا رافضي الى متى وانتم تتهمون زوجاته الطاهرات الى متى لكن هذا من تاثير التقية وحب اللف والدوران ضعتم ومعاد تعرفون الحق من الباطل اما حلك الفاسد وتحليلك فشي طبيعي ان تشوف ان من اسباب انشار الرذيلة هو عدم السماح بلاختلاط يعني تطعن بحرمة الاختلاط الي جا بها عليه الصلاه والسلام وان منعها سبب الرذيلة وترجع وتقول عن مشايختنا والشيوخ هنا يحرمون عمل المرأه في محلات الملابس الداخليه ويتركون "اللبناني الاطخم الحلو " يعرض لبناتهم الملابس ؟؟؟ ألا يناقض هذا الفعل شرع الله ركز على خبثك في كلمتك الاخيرة (يناقض هذا الفعل شرع الله) الحين عرفت شرع الله مادامك تعرفه يابو العريف ليش تنصح بالاختلاط واذا اللبناني البايع صاحب المحل اطخم بنظرك روح اكشف على نفسك لا يكون الهرمون الانثوي مرتفع عندك عشان كذا انفتنت فيه وشفت اطخم ترانا ندخل ونطلع ماندري عنه
50 - الفيصل في Sep 25 2009 12:00AM
دعاة الفتنه ذالين من الفتنه
51 - فيصل العنزي في Sep 25 2009 12:00AM
ملاحظه السؤال خارج عن الموضوع
52 - المفكروا لسياسي / محمد الطيار في Sep 25 2009 12:00AM
عاجل (هام) أنقل الرابط لأخواني في منتدانا الرائع , حيث أن فيه أشخاص تافهين فيهم صفات البثارة , يصطادون بالماء العكر , ولذلك لايحركون شعرة من منا , والأن من هذة أللحظة أعلنت مواجهة أقزام العلمانية بالمكنسة المنظفة من الأوساخ الناقلة للعدوى. أخواني مهم زيارات الرابط http://www.montdiatna.com:8686/forum/showthread.php?t=112247 تقبلو تحياتي ,,,
53 - (بدون اسم) في Sep 25 2009 12:00AM
................................................................. .................................................................
54 - كلاشينكوف عطيه في Sep 26 2009 12:00AM
شكرا حذفتواردي لكن من حرقة القلب اللهم انا نبرأ اليك من كل منكر والله مايرضينا
55 - هيئة كبار العلماء ؟؟؟؟ صمت مطبق ؟؟؟؟ في Sep 25 2009 12:00AM
يتحمل كل هذه المشاكل والمنكرات والفساد الاخلاقي في عموم التعليم وبعض المرافق وعلى رأسهم ارامكو ( هيئة كبار العلماء ). يانكم تتصحون وضعكم ويكون لكم دور فعال وملموس على ارض الواقع او انكم تستقيلون وتريحون الناس منكم وترتاحون وتضفون عفشكم وتوكلون على الله.
56 - محمد علي احمد في Sep 25 2009 12:00AM
إثنين في واحد وأحيانا عشره في واحد .. عشرين تعليق نسخ بعضها تأيد وتثبط عزم المعارضين لهذا الفكر الليبرالي الضال.. إلى من يقول سأسمح لأختي وزوجتي بالدراسه في بيئة إختلاط أقول له إذهب ياعديم المروءه فعلمهم في الخارج وأستر عورتك فليس في تعليمنا مقاعد لهم بإذن الله.. وإلى الشيعي الذي يعقب ويرد على نفسه ويقول بيئتنا سابقا كانت مختلطه في المزرعه والمواشي أقول له نعم كن يعملن خارج المنزل (في المزرعه( وكان شريك العمل وأفراده الأخ والزوج ولم يكن الغريب بينهم.. وإن كنا سابقا في جهل ديني أفنستبدل نعمة الدين من أجل نقمة الدنيا؟ وليس على بعض البشر عتب بعد أن مسخت رجولتهم فأصبحوا ذكورا بيننا إناثا أمام الغرب لنصرة المرأه طبعا!! حمى الله بلادنا وحفظ قادتنا ونصرنا على الفكرين الليبرالي التغريبي والإرهابي التفجيري وجعلنا الله وإياكم ممن قال تعالى )وجعلناكم أمة وسطا( . . وأدعوكم لمشاهدة هذا الرابط بعد أن أصبحنا أضحوكة لإخواننا العرب !! http://m.youtube.com/watch?v=RfiAur9LM84&rl=yes&hl=en&gl=US&client=mv-google&sfp=1
57 - شلوان في Sep 25 2009 12:00AM
قامت مدرسة (شنفيلد) الثانوية في مقاطعة (إيسكس) البريطانية بتنظيم فصول تضم طلاباً من جنس واحد منذ عام 1994م، وكانت النتيجة حدوث تحسُّن متواصل في نتائج الاختبارات لدى الجنسين؛ ففي اللغة الإنجليزية ارتفع عدد الطلاب الحاصلين على تقديرات ممتاز وجيد جداً في اختبارات الثانوية العامة بنسبة (26%)، بينما ارتفع عدد الحاصلات على هذه التقديرات بنسبة (22%). وبسبب مثل هذه النتائج لكثير من الدراسات والأبحاث المحكَّمة؛ أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي (بوش الابن) تشجيعها لمشروع الفصل بين الجنسين في المدارس العامة، وصدر إعلان عن هذا المشروع في 8 مايو 2003م في السجل الفيدرالي (الصحيفة الرسمية الأمريكية). وجاء في الصحيفة الرسمية أيضاً أن وزير التربية ينوي اقتراح تعديلات لـ (التنظيمات المطبقة) تهدف إلى توفير هامش مبادرة أوسع للمربين من أجل إقامة صفوف ومدارس غير مختلطة. وتابعت الصحيفة: (إن الهدف من هذا الإجراء هو توفير وسائل جديدة فُضْلى لمساعدة التلاميذ على الانكباب على الدراسة وتحقيق نتائج أفضل). وأوضح مسؤول كبير في البيت الأبيض أن المدارس الابتدائية والثانوية التي تودُّ الفصل بين الجنسين ستُمنَح تمويلاً يفوق المدارس التي ستختار الإبقاء على النظام المختلط. هذا؛ وقد أصدر وزير التربية في الولايات المتحدة الأمريكية بياناً صحفياً بتاريخ 8/5/2002م، أعرب فيه عن نية وزارته إبداء مرونة أكبر في مسألة السماح بافتتاح مدارس الجنس الواحد، وقد طلب من أولياء أمور الطلاب والطالبات تزويد الوزارة بآرائهم فيما يخص هذا الموضوع. وقد نشرت صحيفة (واشنطن بوست) مقالاً مطولاً تناول هذا الموضوع بتاريخ 14/5/2002م، وأوردت فيه الصحيفة تعليقاً لافتاً لمدير إحدى المدارس يقول فيه ـ بعد أن ضاق ذرعاً بمشكلات الطلاب في مدرسته ـ: (على الأولاد أن يتعلموا كيف يكونون أولاداً، وعلى البنات أن يتعلمن كيف يكنَّ بناتٍ، ولن يستطيعوا أن يفعلوا ذلك في الغرفة نفسها)!ا.هـ منقول ولا شك أن الشريعة الإسلامية سبقت هذا كله فسبحان الخالق العظيم0
58 - الرحيه في Sep 25 2009 12:00AM
دبي - مكتب «الرياض» عزالدين مسمح: أعلنت مؤسسة المواصلات العامة عن مبادرة جديدة أخرى من المبادرات الاستراتيجية التي تطلقها هيئة الطرق والمواصلات لتوسيع وتطوير شبكة النقل الجماعي في دبي بما يتناسب والتوسع العمراني الذي تشهده الإمارة، حيث ستقوم المؤسسة في العاشر من أبريل القادم بتدشين خط يضم (7) حافلات مخصصة «للسيدات فقط» أطلقت عليه اسم (L55). وأكد محمد أبوبكر الهاشمي مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة بأن هذه الخطوة تأتي استجابة للطلب المتزايد من قبل السيدات على استخدام حافلات النقل العام وعلى أثر ذلك اتخذت مؤسسة المواصلات العامة قراراً باستحداث هذا الخط بعد قيامها بإجراء دراسات ومسوح ميدانية للوقوف على أكثر المناطق طلباً على خدمة حافلات النقل العام من قبل السيدات.
59 - واحد من هالناس في Sep 27 2009 12:00AM
يابغال الليبرالية ومطايا الغرب الكافر خبتم وخسئتم الأرض ارضنا والوطن وطننا... ولئن نعق الغراب يومآ , فسيحلق النسر أعوامآ.. وكلمة الله هي العليا .. والحق يعلو ولا يعلى عليه .. هم يخربون بيوتهم بأيديهم وايدي المؤمنين فابشروا واستبشروا ..
60 - سليمان ابوعبدالله النجدي في Sep 26 2009 12:00AM
............................. ما هكذا "يا أبولجين" تورد الإبل كنت اضن أن موقعك يحوي كتاباً أكثر عمقاً وارجوا أن لا يكون مثقفين المجتمع المحافظ على هذه الشاكلة ..... .............ليت الأمر اقتصر على الاختلاط ... ولكن الشق أوسع من الرقعة ................................. لعلي أوجز مداخلتي هذه بعدد من التساؤلات "؟" و التي قد تؤثر على منحى الحوار و المناقشة في هذا الموضوع وإن طلب مني أن اكتب ما أراه بشكل أكثر وضوحاً و بياناً فإني على استعداد لذلك وعلى الرحب و السعة. وأنا من الناس الذين لا يرون في أخبار وأحداث الشر شر محض ولا يرون في أخبار وأحداث الخير خير محض ففيهما شر وخير قد نراه وقد يخفى عنا وكذلك أنا من مّن يسلم لقضاء الله وقدره ويؤمن بأن الله يمكر بمّن يمكر به ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله. كما أني لست من مّن لا يفعل السبب إذا كان في مقدوره دفع شر أو جلب مصلحة ولست من مّن يندب ويخطئ نفسه إذا كان ليس بمقدوره تغيير شيء وحينها أقول "للبيت رب يحميه". وفي كل الأمور يجب أن نثق ونرضى بقضاء الله وأن نطلب ونسأله أن يختار لنا الخيرة الصالحة وأن نكون إيجابيين لا سلبيين في ردود أفعالنا ففهم الأمور والتعامل معها بحكمة و روية من شيم الرجال. وإن من الشر أن تختلف نوايا ومقاصد واتجاهات القيادة عن الرعية في إقامة شرع الله في هذا الوطن، وهذا شر محض لا شك فيه يجب علينا دفعه ما استطعنا إلى ذلك سبيل. ويبدأ ذلك أولاً بدفع الجهل وإقامة الحجة وأداء حق النصيحة لله ولرسوله ولأئمة المسلمين وينتهي بمحاولة التغيير والتعامل مع الأمر بالحكمة والروية. السؤال الأول: وإن من التساؤلات الكبيرة في هذا الموضوع هو لماذا استقلت هذه الجامعة عن وزارة التعليم العالي ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية و طلب من شركة أرامكو السعودية القيام بها ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل لعجز وزارة التعليم العالي القيام بهذا المشروع الكبير؟ هل لخبرة ارامكوا السعودية في إقامة الجامعات ومراكز البحث و التطوير؟ هل لحاجة الدولة للقيام بمشروع بحثي إبداعي كبير مثل هذا المشروع وأن ليس في قطاعات الدولة ما يفي بهذا الغرض.؟ الجواب وما اعرفه عن أرامكوا السعودية وعن قرب أنها لم تحاول يوماً تطوير مشاريع بحثية مرتبطة وبشكل مباشر بعملياتها الإنتاجية وتركت هذا الأمر للشركات الأجنبية سواء من الشرق أو الغرب ولم تقم بإحداث مركز للأبحاث إلا مؤخراً مع العلم بأن تجربة شركة سابك قد فاقت تجربة شركة أرامكوا بمراحل خصوصاً في ما يتعلق بعمليات البترول و البتروكيما ويات. وإذا كانت ارامكوا عاجزة عن تطوير عمليات تحويل للبترول فكيف تستطيع بعمل جهاز بحثي عالمي يقوم بتطوير تقنيات واختراعات وهنا نقول إذاً أي مؤشر متميز لا نعرفه يمنح شركة أرامكوا درجة الاستحقاق لتولي مثل هذا المشروع الكبير؟. وإذا نظرنا إلى تجربة وزارة التعليم العالي في إنشاء الجامعات والتطوير الأكاديمي فلن يختلف اثنان على أن ليس لأرامكوا تجربة تذكر في هذا الأمر و الوزارة على ضعفها اقدر من الشركة بمراحل؟. وهنا نقول أي مؤشر فشل جعل القيادة تنأى بهذا المشروع عن إدارة وتصرف وزارة التعليم العالي وما هي المخاوف عند تولي الوزارة لمثل هذا المشروع؟. وإن قلنا فالحاجة ماسة لإنشاء صرح بحثي متمكن يفي بمتطلبات المرحلة و رؤيتنا البحثية وتطوير العلوم والتقنية فيجب علينا أن ننظر لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية و ننعى وبأسف مؤشر الفشل الذي لم يجعلها مؤهلة بقيادة هذا المشروع إخراجه عن حيز الوجود. السؤال الثاني: في بداية فكرة الجامعة نشر أن قيادة وإدارة الجامعة لن تتاح لأيدي سعودية ولن تضم بين باحثيها في بدايتها سعوديين بل ستكون عالمية وهنا يبرز عدد من التساؤلات. هل العقل السعودي أو المواطن لم يصل عقله وتأهيله لدرجة الاستحقاق وأن القيادة لا تعترف بكفاءات الوطن ، وهل هذا إعلان بفشل أمهاتنا بأن تخرج العقول التي تستحق أن تكون أعضاء هيئة تدريس بجامعة الملك عبدالله. هل وزارة العمل و العمال والتي سلطت سيفها على صغار التجار والمستثمرين أو ما يسمى بالمؤسسات الصغيرة و المتوسطة لا تعرف عن هذا وهي ترفع شعار السعودة في كل مكان صباح مساء. السؤال الثالث: من هو مهندس الفكرة وما هي الرؤية والأهداف الحقيقة لهذه الجامعة؟ ولماذا اختير هذا المكان النائي لتنفيذها. لماذا لم تكن في أوربا أو امريكا أو اسيا إذا كانت عالمية كما يقال وأن المقصود منها نفعاً للبشرية والعالمية؟. ربما تكون أسهل واقرب للنجاح لماذا يجلب الأساتذة والباحثون والطلاب من خارج المملكة. وهل سيستمر الأمر على ذلك. وأي تقنية ستنقل وأي نجاح سيبنى على عقول وخبرات رحالة غير مستقرة؟. السؤال الرابع: من أين لهذه الجامعة التمويل ومن أين ستأخذ ميزانيتها؟. هل ستتولى الجامعة دفع مساعدات البحث والتطوير الخارجية وهل هذا ضمن أهدافها؟. أم أن المليارات التي دفعت لجامعات أمريكية باسم جامعة الملك عبد الله لا تقتصر على
61 - أبو أريــــــج الجــــنـــوبــــي في Sep 25 2009 12:00AM
والله ان هذه الكلمات حجه على كل من قرأها من المسؤلين في هذه الجامعة وجزاك الله خير يا ابا لوجــيـــــن " ومن يعش منكم فسيرى اختلافاً كثيرا"
62 - أبو سيف في Sep 25 2009 12:00AM
الشعب عامة يؤمل بالأمير (( نايف )) خيراً .. أطال الله عمره .. الشعب عامة يؤمل بالأمير (( نايف )) خيراً .. أطال الله عمره .. الشعب عامة يؤمل بالأمير (( نايف )) خيراً .. أطال الله عمره .. الشعب عامة يؤمل بالأمير (( نايف )) خيراً .. أطال الله عمره .. الشعب عامة يؤمل بالأمير (( نايف )) خيراً .. أطال الله عمره ..
63 - مشارك في Sep 27 2009 12:00AM
بعض المشاركين هداهم الله اغرقوا الموضوع بالقص والصق وتكرار الكلام والمشاركات باخوان كل واحد يعبر عن رايه الشخصي ولا بحاول ان يسرد من الحشو والاستعانة براي الاخرين لو نسخ دراسات قديمة وبالية لايصدقها الا جاهل وىاي الشخصي ان تواجد الملااة قي اي مكان له اثار ايجابية واضرب لكم مثالا المطاعم التي لا يرتادها الا رجال مقارنة بالمطاعم المختلطه فرق ليس في النظافة فحصب بل المعاملة وليس والترتيب الرجل يستحي ان يظهر امام المراة متسخ الملايس او ان يكون مطعمه غير نظيف اما المطاعم مثل المندي والمظغوظ والمطاعم الغير مختلطه تجدها متسخة وغير مرتبه والمعاملة السيئه التجارية وقس غلى ذلك تامدارس ودور العبادة ومحطات الباص واقطار ..... الخ
64 - الحاذية في Sep 27 2009 12:00AM
كلمات للمرأة المسلمة لفضيلة الشيخ د. سفر الحوالي الحمد لله وحده ، و صلى الله و سلم على عبده و رسوله نبي الرحمة و محرّر الإنسانية من عبودية الشهوات و الوثنية ، و على آله و صحبه أجمعين ، و بعد .. ففي الوقت الذي يرسم التاريخ فيه معلماً من معالمه الفاصلة في تاريخ هذه الأمة المبتلاة ، و تشتدّ المعركة بين الحق و الباطل ضراوةً على أرض الإسلام و في حصونه ، بل في كل بيت من بيوته ، تتطلع الأنظار إلى موقع المرأة المسلمة من هذا الصراع الدائر في جانب عظيم من جوانبه عليها هي !! فدعاة التقى و العفاف و الطهارة و الفضيلة قائمون على الثغور يذودون عن دين المرأة و كرامتها و عرضها و شرفها ، و ذئاب الشهوة يتهارشون على القطعان الهائمة في أودية الشهوات و مستنقعات الرذيلة ، و يتحفزون للانقضاض على المرأة المسلمة ، هذا يمزّق الخمار و ذاك يعرّي الصدر و الآخر يروم نزع الإزار ، لتصبح فريسةً ممزقةً بمخالب الفاحشة و طعماً لإيقاع الأمة كلها في شباك المفسدين . و يتلفّت الإنسان في عالمنا المعاصر شرقاً و غرباً و شمالاً و جنوباً فلا يرى إلا سعار الشهوات و حمى المغريات ، و يرى المرأة المسكينة تترنّح تحت سياطها و تصطلي بلظاها ، و يرى تحت طلاء " العصرية و الحرية و الحضارة " لهيبَ الشقاء و النكد و العبودية ( فمن أَعرَضَ عَن ذِكرِي فَإنَّ لَهُ مَعيشَةً ضَنكَاً وَ نَحشرهُ يَومَ القِيَامَةِ أَعْمَى ) . إنَّ جولةً واحدةً في إحدى كبرياتِ مدنِ الغربِ أو الشرقِ تكفي لإدراكِ هذه الحقيقةِ ، و لكن من الذي يبصرُ ذلك حقاً ؟ إنهم الذين ينظرون بنور الإيمان و عين البصيرة ، الذين عرفوا الله و ذكروه فعرفهم قيمة أنفسهم و ذكرهم فيمن عنده ، إنهم الذين فقهوا عن الله أمرَه و أخذوا عن رسول الله صلى الله عليه و سلم هديَه ، فأدركوا أنه لا سعادة و لا طمأنينة لهذه القلوب في العاجلة و العقبى ، إلا بالعبودية لله وحده و اتباع سبيله وحده . أما الآخرون الذين اجتالهم قرنائهم من شياطين الجن و استعبدهم أسيادهم من شياطين الإنس ، فمهما رأوا و سمعوا فإنهم تراهم ينظرون إليك و هم لا يبصرون . في مطار نيويورك حيث مشعل الحرية يرى كل واحد من ملايين المسافرين المرأة الأمريكية التي يغبطها سائر نساء الدنيا المغرورات على ما نالت من حريةٍ و مساواةٍ ، و هي تحمل الحقائب من الطائرة إلى المطار أو العكس على متنها بلا عربة ، هكذا رأيتها بأم عيني و قلت لمرافقي انظر حال هؤلاء المنكوبات ، فقال : لكن أكثرهم من السود ! قلت : وهذه طامةٌ أكبر و سوأةٌ أعظم !! و في داخل المطار كانت الموظفة و هي بيضاء تتضجر من إرهاق العمل ، فأراد أن يعزيها و يواسيها ، فقالت : " رغم كل هذا العناء فأنا سعيدة ما دمت في المطار " ، و لم أفهم أنا شيئا ، فقالت : " إنهم اللصوص خارج المطار ، فمدينة نيويورك مدينة إجرام فظيع و أحيانا أقول الشقة أنكد من المطار و أحيانا أخرى أقول بل المطار أنكد من الشقة " !! و في الفندق كانت الموظفة عجوزاً متغضنة الإهاب محدودبة الظهر شاحبة الوجه ، تنوء يدها بمفاتيح الغرف ، و تحدثنا معها قليلاً فكانت مأساةً من نوع آخر ، الزوج طلقها من عقود و الأبناء أحدهما ضائع لا تعلم عنه شيئاً ، و الآخر في ولاية نائية و لا يهمه من أمرها شيئاً ، و مصيرها إلى دار العجزة التي تقول إنها أنكد سجون أمريكا ، و لهذا اضطرت إلى عمل إضافي تضيع فيه وقتها و تجمع قدراً أكبرَ من المال ! و بالطبع لم نسألها لأي عمرٍ تجمعه ؟ و لم تكنزه ؟ فالحياة كلها هناك سفينة هائمة لا يدري راكبها و لا ربانها إلى أين ستمضي ( بَل إدّارَكَ عِلمهُم في الآخِرَة بَل هُم فِي شَكٍّ منهَا بَل هُم عَنهَا عَمُونَ ) . كان مرافقي الكريم طوال الوقت يواسيني و يصبرني على المضايقات التي لم آلفها من قبل .. الأجساد العارية .. و النظرات الزائغة .. و الإباحية الساقطة .. و لكني كنت في وادٍ و هو في وادٍ آخر . و أخيرا صارحته : صحيح أن الإنسان يصعب عليه أن يغض نظره هنا ، و إن الفتنة تضطرم في كل مكان ، و لكنني لم أجد نفسي في مكان ما أشد أمناً على نظري و قلبي من هذه البلاد ، إنها تنّورٌ هائلٌ و أهلها مسجورون فيه و أكاد أرى اللهيب يشوي هذه الأجساد العارية ، فأي فتنة حينئذ ؟ إنها هذه المناظر مدعاة للإشفاق و الرثاء و إن الإنسان مهما انحطّ في الشهوة لا إخاله يتلذّذ بمناظر المعذبين ! أقول لك إنني لم أكن أظن أن الشفقة على الكافرين ، تبلغ بي إلى هذا الحد ؟ نعم نحن نتألم و نبكي لمصاب المرأة المسلمة في الفلبين و أفغانستان و تايلاند و بورما و أريتريا و غرب أفريقيا و في كل مكان ، و مع ذلك فإن ديننا دين رحمة يدفعنا أيضاً إلى الرثاء لحال هؤلاء النسوة المنكوبات في بلاد الظلمات . و الآن يا أخي عرفت أكثر بكثير أن مروجي الحياة الغربية في وسائل الإعلام المختلفة و دعاة التبرج و السفور ، و كل دعاة العلمانية في البلاد الإسلامية ، لا يقلون خطراً علينا من الدمار النووي الذي يهددنا به أعداؤنا ؟! و لكن
65 - فهد في Sep 27 2009 12:00AM
ارامكو قيل عنها نفس الكلام اختلاط واجانب وهاهي نموذج يصعب محاكاته. للاسف ان المرجفين والمهولين والمستنفعين يعترضون على اي تطوير ثم ياتي اليوم الذي يسعون لقبول ابنائهم في هذه الجامعه. حفظ الله خادم الحرمين وسدد خطاءه
66 - ابوعبدالعزيز في Sep 27 2009 12:00AM
اسس المغفور له الملك عبدالعزيز هذه الدوله على كتاب الله وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم وهذا البد مستهدف لان التوحيد فيه صافي لا يوجد شرك او التوسل الى القبور ومشى على خطا المؤسس رحمه الله ابنائه الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد فلله مالك الملك يوتي ملكه من يشاء وينزع ملكه ممن يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء فالله يعزنا بدينه وخدمة دينه وحرمه فكلا ينظر الينا ويحاول ان يمكر ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين نسال الله ان يعين الملك عبدالله وان يمشي على خطى والده واخوانه فهذه الدوله مستهدفه من قبل اشرار يكنون لهذه البلد الحقد والحسد ويدعون ان المراه مهضومه حقوقها والله كفل حقوق المراه وانزل لها سورة باسمها وعزها نسال الله ان يكفينا شر الاشرار وان لا يسلط علينا بذنوبنا من لا يخافه فينا ولا يرحمنا ويبعد عن بلدنا هذا الارهاب والرافضه واللبراللين ودعاة الفساد وان يبعد عن الغلو والتطرف ويبعد عنا الامر بالمعروف بالشده وان يرحمنا بالامر بالمعروف بالحكمه والموعظة الحسنه وايضا يبعد عنا دعاة الضلال والمتاجرين بالدين والمنافقين وان يبعد عننا الفتن ما ظهر منها وما بطن وان يصلح احوالنا جميعا وحسبنا الله ونعم الوكيل
67 - ابوعبدلله في Sep 25 2009 12:00AM
مفكرة الإسلام : يسود داخل الولايات المتحدة مؤخرا اتجاه بأهمية فصل البنين عن البنات في التعليم، ويتزايد أنصاره يوما بعد يوم بسبب المعاناة الاجتماعية والأخلاقية الناجمة عن الاختلاط الواقع في المدارس . وقد تبني إدارة بوش مؤخرا اقتراحا بتشجيع التعليم غير المختلط في المدارس العامة، ربما قلب مثل هذا الاقتراح سياسة التعليم داخل الولايات المتحدة رأسا على عقب. حيث سيغير الاقتراح المقدم من إدارة التعليم القانون الاتحادي الذي يمنع التفرقة على أساس الجنس، وسيشجع على إنشاء مدارس خاصة بالأولاد وأخرى خاصة بالبنات. ويقول الداعمون للمدارس غير المختلطة بأنَّ تشجيع مثل هذه المدارس سيعود بالفائدة على الأولاد والبنات، وذلك لأنَّ كثيرا من الأولاد يتحسن أداؤهم المدرسي في محيط المدارس غير المختلطة، بعيداً عن عدم التركيز والانتباه الذي يحدثه وجود الفتيات، وبالمثل فإن كثيرا من الفتيات يرتفع مستوى تحصيلهن المدرسي، لا سيما في مجال التعبير عن أنفسهن بحرية بدون التأثر بوجود الأولاد معهن في الفصل. وقد تمَّ إصدار نشرة في مكتب المسجل الاتحادي توضح بأنَّ الإدارة الأمريكية في سبيل تقديم مرونة أكبر للعاملين في التعليم لإنشاء مدارس غير مختلطة في مستوى المدارس الابتدائية والثانوية. وتجدر الإشارة إلى أنَّه توجد بعض المدارس التجريبية غير المختلطة، والتي أثبتت نجاحها، حيث تمكنت (94%) من طالبات مدرسة "بالتيمور" الثانوية غير المختلطة من دخول الجامعات. المثير حقا هو سعي النخب العلمانية في بلادنا الإسلامية حتى الآن إلى تشجيع التعليم المختلط في كل المراحل، بحجة إزالة العقد لدى الأجيال ، وها هي اليوم الولايات المتحدة أم الحداثة وراعيتها في العالم تعود أدراجها بعد أن عانت من أجيال ذات مستوي علمي وأخلاقي متدن
68 - أين العلماء والتصريح بالإنكار؟ في Sep 25 2009 12:00AM
اللهم إنا نبرأ إليك من صنيعهم
69 - محمد الدوسري في Sep 25 2009 12:00AM
اولا اشكرك على حسن ادبك معك وان لم اكن انا كذلك؟ بصراحة اخجلتني والله لقد اخجلتني.وانا الان لوحدي على الجهاز واعاتب نفسي على سوء ادبي.يجب علينا ان نتحلى بالاخلاق العاليه مهما وخاصة في الحوار. ثانيا ارجو منك السموحه والمعذره. عموما : النساء في وادي الدواسر وغيرها من المناطق كما يقال البدويه نعم تجد المرأه تبيع وتشتري وتجلب الغنم للسوق وتبسط في السوق بل لو اتيت انت وطرقت الباب فتجدها تخرج عليك متستره محتشمه وتقول لك اقلط يارجال وسوف تكرمك وتضيفك واذا وافقت فالذبيحه ستكون بين يديك ؟ لماذا ؟ ناس متربيه على الفطره وعلى الحشمه وعلى العفه وعلى الكرامه وعلى الستر وعلى الكرم وعلى الادب لم يتخرجن من الجامعات ولا الكليات ولا تحملن شهادات دكتواره وماجستير. نساء مسلمات قانتات تائبات عابدات اميات واطهر من ماء المطر؟ نساء لايعرفن من الدنيا سوى طاعة زوجها واداء فرضها وحفظ فرجها فهنيئا لهن الجنة مقدما شهادة منا ونحن شهداء الله في ارضه. لانساء وفتيات المدن والتفسخ والقنوات الفضائيه والازياء والمكياج والغزل والشات والانترنت والتسكع بالاسواق وشاربات الزقاير والشيشه والمخدرات والمتخذات الاخدان الا من رحم الله منهن ؟ اعطني نساء مثل جدادتا وامهاتنا وينتهي الاشكال.
70 - وجع ثم وجع في Sep 25 2009 12:00AM
من اجبرك انت وياه على هالجامعة يا متطرف المتطرفين معروفين من الازل في محاربة كل ماهو مفيد ونافع ذبحتونا واشغلتونا الله يشغلكم في انفسكم عنا انا موافق وافتخر ان تتعلم اختي وزوجتي في هذه الجامعة ماذا تريدون مني ..؟؟ انشغلوا في انفسكم وابنائكم وليس لكم ولايه او سلطة على ابناء الناس الله يضيق عليكم جعلتوا من الدنيا ظلام وكئابة وقتل ودماء وتخويف و وعيد حسبي الله عليكم ابغا نص صريح من القران او السنة يمنع الاختلاط ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تفكيركم اسود دائما ولا يتوقع غير المكروه والمنكر وتبنون على هذا الفكر المتخلف والمعاق
71 - ؟؟ في Sep 25 2009 12:00AM
انت متطرف وما راح تطلع الردود الي ضدك لكن هذا عشان تعرف انك متطرف حتى النخاع والسوال مرة اخرى اريــــــــــد نــص صـــريح من القران والسنـــة يمنع الاختلاط المزعوم ....؟؟؟
72 - أبو طرفات في Sep 27 2009 12:00AM
يقول العلامة المحقق الشيخ محمد الأمين الشنقيطي رحمه الله تعالى في تفسيره النفيس أضواء البيان كلاماً نفيساً -وهو الحق- يبين ما ينادي به أئمة الجهل والفساد والعناد في كل زمان ومكان وهو: اختلاط الرجال بالنساء ! ، يوضح في كلامه خطورة الاختلاط وعظم أضراره مما ابتليت به كثير من المجتمعات ، ومدى عظم ضرره على الفرد والمجتمع.. قال رحمه الله تعالى في تفسيره (3/503) : (( ..على أن خروج المرأة وابتذالها فيه ضياع المروءة والدين ، لأن المرأة متاع ، هو خير متاع الدنيا ، وهو أشد أمتعة الدنيا تعرضاً للخيانة ، لأن العين الخائنة إذا نظرت إلى شيء من محاسنها فقد استغلت بعض منافع ذلك الجمال خيانة ومكراً ، فتعريضها لأَن تكون مائدة للخونة فيه ما لا يخفى على أدنى عاقل ، وكذلك إذا لمس شيئاً من بدنها بدن خائن سرت لذة ذلك اللمس في دمه ولحمه بطبيعة الغريزة الإنسانية ، ولاسيَّما إذا كان القلب فارغاً من خشية الله تعالى ، فاستغل نعمة ذلك البدن خيانة وغدراً ، وتحريك الغرائز بمثل ذلك النظر واللمس يكون غالباً سبباً لما هو شر منه ، كما هو مشاهد بكثرة في البلاد التي تخلت عن تعاليم الإسلام ، وتركت الصيانة ، فصارت نساؤها يخرجن متبرِّجات عاريات الأجسام إلا ما شاء الله ، لأن الله نزع من رجالها صفة الرجولة والغيرة على حريمهم ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيما نعوذ بالله من مسخ الضمير والذوق ، ومن كل سوء ، ودعوى الجهلة السفلة : أن دوام خروج النساء بادية الرُّؤوس والأعناق والمعاصم ، والأذرع والسوق ، ونحو ذلك يذهب إثارة غرائز الرجال ، لأن كثرة الإمساس تذهب الإحساس . كلام في غاية السقوط والخسة . لأن معناه : إشباع الرَّغبة مما لا يجوز ، حتى يزول الأرب منه بكثرة مزاولته ، وهذا كما ترى ، ولأن الدوام لا يذهب إثارة الغريزة باتفاق العقلاء ، لأن الرجل يمكث مع امرأته سنين كثيرة حتى تلد أولادهما ، ولا تزال ملامسته لها ، ورؤيته لبعض جسمها تثير غريزته ، كما هو مشاهد لا ينكره إلا مكابر : لأن العين الخائنة إذا نظرت إلى شيء من محاسنها فقد استغلت بعض منافع ذلك الجمال خيانة ومكراً ، فتعريضها لأَن تكون مائدة للخونة فيه ما لا يخفى على أدنى عاقل ، وكذلك إذا لمس شيئاً من بدنها بدن خائن سرت لذة ذلك اللمس في دمه ولحمه بطبيعة الغريزة الإنسانية . ولاسيَّما إذا كان القلب فارغاً من خشية الله تعالى ، فاستغل نعمة ذلك البدن خيانة وغدراً ، وتحريك الغرائز بمثل ذلك النظر واللمس يكون غالباً سبباً لما هو شر منه ، كما هو مشاهد بكثرة في البلاد التي تخلت عن تعاليم الإسلام ، وتركت الصيانة ، فصارت نساؤها يخرجن متبرِّجات عاريات الأجسام إلا ما شاء الله ، لأن الله نزع من رجالها صفة الرجولة والغيرة على حريمهم ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيما نعوذ بالله من مسخ الضمير والذوق ، ومن كل سوء ، ودعوى الجهلة السفلة : أن دوام خروج النساء بادية الرُّؤوس والأعناق والمعاصم ، والأذرع والسوق ، ونحو ذلك يذهب إثارة غرائز الرجال . لأن كثرة الإمساس تذهب الإحساس ، كلام في غاية السقوط والخسة ، لأن معناه : إشباع الرَّغبة مما لا يجوز ، حتى يزول الأرب منه بكثرة مزاولته ، وهذا كما ترى . ولأن الدوام لا يذهب إثارة الغريزة باتفاق العقلاء ، لأن الرجل يمكث مع امرأته سنين كثيرة حتى تلد أولادهما ، ولا تزال ملامسته لها ، ورؤيته لبعض جسمها تثير غريزته ، كما هو مشاهد لا ينكره إلا مكابر : لقد أسمعت لو ناديتَ حيا ** ولكن لا حياة لمن تنادي وقد أَمر رب السموات والأرض ، خالق هذا الكون ومدبر شؤونه ، العالم بخفايا أموره ، وبكل ما كان وما سيكون بغض البصر عما لا يحل ، قال تعالى : ( قُلْ لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّواْ مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُواْ فُرُوجَهُمْ ذلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ ... ). ونهى المرأة أن تضرب برجلها لتسمع الرجال صوت خلخالها في قوله : ( وَلاَ يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زينتهنَّ ). ونهاهن عن لين الكلام . لئلا يطمع أهل الخنى فيهن . قال تعالى : ( فَلاَ تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِى قَلْبِهِ مَرَضٌوَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً ). وسيأتي إن شاء الله تعالى تحقيق المقام في مسألة الحجاب ( في سورة الأحزاب ) كما قدمنا الوعد بذلك.. أ.هـ
73 - الفيصل في Sep 25 2009 12:00AM
لو كان العنوان لنا كلمه فهل من مستمع لي انك جعلت من يخالفك على باطل جازما ياهداك الله
74 - بنت أبوها ,, في Sep 25 2009 12:00AM
بجد إنكم ناس مأجرة عقولها ... !!!! وإلا الكلام إللي تكتبونه كلام ناس صاحية وعندها عقل ؟!! أبو لجين عرف كيف يضحك عليكم وإنتم مع الخيل ياشقرا .. !!! فعلاً أنتم ( قطيع ) .. !!! أي فساد وأي نادي للرقص و أيّ عريّ .. ؟!!!! للأسف عقولكم محصورة في غرائزكم وشهواتكم علشان كذا كل شيء تشوفونه دعوة للفجور ... !!! الله يآخذكم ويفكنا ويفك البلد من شرّكم ... إنتم دعاة الإرهاب .. !! أبو لجين / الله ينتقم منك لأنك تسعى للفتنة والتأليب على الدولة .. الله ينصر الملك عبدالله عليكم .. وعساهـ يضربكم بيد من حديد ..
75 - منصور في Sep 25 2009 12:00AM
هالني ما قرات ولكن لاعجب فالمتفرج ليس كالاعب وليست المرة الاولى التي ينتقد مشروع تطويري من عهد الملك عبد العزيز فقد احتج الناس على السيارات مرورا بتعلين البنات ولاننسى الدش ومشروع المسعى والان الجامعة الطوات الكبيرة تحتاج الى رجال كبار والى الامام ومزيد من التنوير والتطوير عهد الظلام ولى بمجرد اشعال شمعة فقط لاغزاء للظلام فانه خطوه نحو الفناء
76 - بـدر 101 في Sep 25 2009 12:00AM
أشهد لله إن عبدالله ابن عبدالعزيز- ولا نزكي احدا على الله - لديه رؤية دينية معاصرة رائعة تقوم على رفعة كلمة " لا إله إلا الله محمد رسول الله"... لكن يا أبو متعب في أمر الجامعة أخطاءت خطاءً فاحشاً لا يليق بمن هم في مثل وضعك الذي وضعك الله فيه... ملكا كريما على "زبدة الأرض وأقدسها".. أتق الله يا مليكي... إتق الله... إتق الله... وهذا إنكاري عبر هذه الوسيلة الالكترونية وسيصلك إنكاري مخطوطا باليد على ديوانك العامر... وأرجو أن تسبقني بالخير وأن تجعل من برقيتي إليك برقية شكر على إزالة هذا الخطأ = الاختلاط إن صح وجوده في الجامعة = وأن توضح لشعبك الذي يحبك إنك باق على مسيرة الوفاء وعهد الضياء الذي أشعل فتيله أسد الجزيرة يرحمه الله
77 - الرشيد في Sep 27 2009 12:00AM
امسكوا سليمان ابوعبدالله النجدي لا يفلت منا. قرأت تعليقك مرتين ولم أمل ! هذه هي المشاركة المتعوب عليها. آمل من أبي لجين إتاحة مساحة لهذا الأخ في المقالات. جميع التساؤلات منطقية وما نريده من القراء هو بحثها ولنرق بمستوى التعليقات حتى نخرج بفائدة. آمل منكم جميعا ترك القص واللصق. يكفي إلى هنا ذكر الاختلاط ومساوئه وبيانها فلدينا مادة وفيرة ولا شك في أنه شر مستطير. ناقشوا تساؤلات الأخ سليمان إن تكرمتم. ماذا لم تكن تحت مظلة وزارة التعليم العالي ولا تخضع لقيم البلد و هو أمر مستحيل حدوثه في أي بلد من "العالم الأول" كما يقول خالد الفيصل؟ إذا كان الهدف علمي بحت فلماذا لم تدعم الجامعات الأخرى بمثل هذا الدعم أو على الأقل جامعة الملك سعود؟ هل ترون أن هنالك شبهة في أن جهة ما خارجية تريد إدخال هولاء العلماء في البلد للبحث عن ثرواته؟ الكشف عن الثروات ينبغي أن يكون مسألة سرية للبلد وكل بلاد الدنيا لهم أبحاثهم السرية.
78 - pazuzu في Sep 25 2009 12:00AM
أنا أحس الوضع عادي الرجال والحريم اللي راح يكونو فيها لو لاحضتو كبار وعاقلين وكل واحد فيهم جاي عشان هدف وبعدين مو لازم ندخل في النوايا ونفترض السيء ..... أنبسطو ولا تضيقو على نفسكم بعدييييين إن ربي أحيانا عيالكم وبناتكم راح تفتخرو فيهم إدا إنقبلو فيها من جد فكرو
79 - عبـد العـــزيـــز بن محمد في Sep 25 2009 12:00AM
حكومة خادم الحرمين الشرفين جاده في محاربه الارهاب وفتحت باب النصيحه وهي اليوم تشارك في تخصيب الارهاب الشباب المندفع والغيور المخترق الذي لايستطيع فعل شئ حينما هذه الجرأه والتيار العارم في فتح باب الاختلاط التعليمي لاشك انه سوف تكون عنده ردة فعل عنيفه نسال الله ان يحمينا واياكم من العنف والتخريب وإني والله لمناصح لكم من قلبي ان يسارع في تدارك هذا الامرحتى لو خسرنا المال ولكن لا نخسر الدين والحياء اسال الله ان يحمينا واياكم شر الفساد وان يلهم حكامنا رشدهم ويهديهم سواء السبيل وان ينتقم ممن يرسم لهدم صرح هذا البلد الطاهر انصح بسماع شريط الشيخ سلمان العوده سقوط الامم
80 - المنسف في Sep 25 2009 12:00AM
جواباً على مقال في الجريدة قبل أيام وكان مفاده (أن الاختلاط في العمل والتعليم هو سبيل تقدمنا في هذا البلد وأن ضده هو سر ما نحن فيه من تخلف عن ركب التطور والتقدم حسب زعم الكاتب)، وأنا هنا أحسن الظن بإخواني المسلمين عموماً ومن بينهم كاتب المقال، ولكن لنعلم بأنه ليس كل من وصف الدواء طبيباً وما أكثر ما سمعنا من وصفات العوام وخلطاتهم للأمراض والأوجاع، ولو استعملناها جميعاً لصارت حقل تجارب؟؟! ولهذا لا يسأل عن الطب إلا الطبيب ولا عن النجارة إلا النجار ولا عن الحدادة إلا الحداد ولو سألت الغرب عن سر تقدمهم لكانت إشارة أيديهم دون أن يحدثوك بكلمة واحدة إلى دور العلم والمصانع وحقول التجارب.. ولهذا جمعت همتي وبريت قلمي لأوضح ما عند الغرب ليجيبوا على الكاتب بأنفسهم ومن واقع حياتهم (والحق ما شهدت به الأعداء). جاء في كتاب العدوان على المرأة في المؤتمرات الدولية (لمؤلفه فؤاد العبدالكريم وهو اختصار لرسالة دكتوراه) تحت عنوان نقد إجراءات التعليم المختلط (وقد ورد في توصيات المؤتمر العالمي الأول للتعليم الإسلامي بالنسبة لتعليم المرأة) ما يلي: التوصية رقم (6) حيث إن الاختلاط لا علاقة له بالتقدم العلمي أو التكنولوجي ومن خلال شهادات الغربيين أنفسهم حتى إن بعض الدول مثل أمريكا لديها 180 جامعة وكلية غير مختلطة، وبما أن الإسلام يرفض الاختلاط أصلاً فقد أوصى المؤتمر بالفصل بين الجنسين في التعليم والعمل. وأني أسأل الكاتب هل يا ترى ستأذن أمريكا لشيء من جامعاتها وكلياتها أن يقودها للتأخر العلمي!! ومن زاوية أخرى يذكر المؤلف (أن نسبة الحبالى من تلميذات المدارس الثانوية في أمريكا بلغت في إحدى المدن 48 بالمائة) فهل يا ترى هذا هو التقدم الذي يريد كاتب ذلك المقال؟. ومما يذكر المؤلف أيضاً (أن الإحصائيات قد دلت على أن 120 ألف طفل أنجبتهم فتيات بصورة غير شرعية لا تزيد أعمارهن على العشرين وأن كثيراً منهن طالبات في الجامعات والكليات)، فهل هذا هو التقدم أم أنه عين التخلف؟. ومما أورد (أن جامعة أكسفورد تقوم بفصل أي طالب تثبت التحقيقات إدانته بالتحرش غير الأخلاقي بالطالبات وفقاً لأنظمة جديدة بدأ العمل بها) فهل التطور أن نصدر الأنظمة التي تفصل الطلاب من الجامعات ومن يلوم للنار إن اشتعلت لقربها من الغاز!!. ومن ناحية التحصيل العلمي الذي هو سبيل التقدم عند الغرب فإليك ما ذكر عنه عندهم (أثبتت الدراسات والأبحاث الميدانية التي أجريت في كل من ألمانيا وبريطانيا انخفاض مستوى ذكاء الطلاب في المدارس المختلطة واستمرار تدهور هذا المستوى وذكرت إحدى خبيرات التربية الألمانية أن توحد نوع الجنس في المدارس يؤدي إلى اشتعال المنافسة بين التلاميذ بعضهم بعضاً وبين الطالبات بعضهن بعضاً، أما اختلاط الجنسين معاً فيلغي هذا الدافع. كما حققت سبع مدارس فقط من بين 75 مدرسة بريطانية أفضل النتائج في العام الأكاديمي 1992م - 1993م مما دفع العديد من المسؤولين فيها إلى التفكير بالرجوع إلى النظام التعليمي السابق القائم على الفصل بين الجنسين وهذا ما قرره مدير مدرسة (شنفيلد) بمقاطعة إيسكس بعد تأكيده القول بأن النتائج ستكون أفضل، حيث لن يكون هناك تشتيت للانتباه بوجود جنس آخر في غرفة الدراسة، وهذا ما دعت إليه مديرة كلية تشيلتنهام في صحيفة التايمز اللندنية بقولها: إن على الآباء أن يأخذوا في اعتبارهم التعليم غير المختلط عند إلحاق بناتهم بالدراسة وإن أكثر النساء نجاحاً اليوم هن اللاتي تعلمن في مدارس مخصصة للبنات وهناك أدلة متزايدة منها أن نتائج الامتحانات تدل على أن البنات والأولاد يحصلون على نتائج أفضل إذا تعلم كل منهم على حدة). أما عن الأثر النفسي فمما أورد فيه المؤلف (أن الطالبة التي تتعرض لأي اعتداء جنسي أو تحرش غير أخلاقي تهاب الذهاب للمدرسة فإن ذهبت فهي تخشى الذهاب لدورات المياه في أوقات الدراسة أو بين الحصص ومع تطور الأزمنة فقد كثرت المؤسسات الباحثة في الاغتصاب وهو الكابوس الرهيب الذي تتوقعه الطالبات في الغرب أي لحظة!). أما في بلادنا فلا وجود لهذا النوع من الخوف الذي يصد عن التعليم وبالتالي يصد عن التقدم. وأنا كأم كم عانيت من ابنتي ولكن بنوع آخر من الخوف في مرحلة رياض الأطفال حين تبكي صباحاً وترفض الذهاب للمدرسة لأن الأولاد في الحافلة فقط وليس في الفصل يضايقونها مع زميلاتها ولا تملك مجموعة البنات إلا الصراخ والبكاء وكم كانت فرحتها حين أخبرتها بأنها سوف تستقبل ببنات من جنسها في مرحلة الابتدائي.
81 - السبلة في Sep 25 2009 12:00AM
ـ أثبتت التجارب والمشاهدات الواقعية في دنيا علم النفس الحديث أن اختلاط الرجال بالنساء يثير في النفس الغريزة الجنسية بصورة تهدد كيان المجتمعات ... كما ذكر أحد العلماء الأمريكيين ( جورج بالوشي ) في كتابه ( الثورة الجنسية ) فقال : ـ صرح الرئيس الأمريكي ( كينيدي ) في عام 1962 بأن مستقبل الولايات المتحدة الأمريكية في خطر ، لأن شبابها مائع منحل غارق في الشهوات لا يقدر المسئولية الملقاة على عاتقه ، وأن من بين كل سبعة شبان يتقدمون للتجنيد يوجد ستة غير صالحين لأن الشهوات التي غرقوا فيها أفسدت لياقتهم الطبية والنفسية ... ـ ونتيجة للاختلاط الكائن بين الطلاب والطالبات في المدارس والجامعات ، ذكرت جريدة الأحد اللبنانية في عددها رقم 650 أن الطالبة في المدرسة أو الجامعة لا تفكر إلا بعواطفها والوسائل التي تتجاوب مع هذه العاطفة ... وأن أكثر من 60 % من الطالبات سقطن في الامتحانات بسبب تفكيرهن في الجنس أكثر من دروسهن أو حتى مستقبلهن ... ـ وهذا مصداق لما يذهب إليه ( د. كارليل ) في كتابه ( الإنسان ذلك المجهول ) إذ يقول : عندما تتحرك الغريزة الجنسية لدى الإنسان تُفرَز نوعاً من المادة التي تتسرب بالدم إلى دماغه وتخدره ، فلا يعود قادراً على التفكير الصافي ... ـ ولذا فدعاة الاختلاط لا تسوقهم عقولهم أو علومهم ، وإنما تسوقهم شهواتهم ، وهم يبتعدون كل البعد عن الاتعاظ أو الاعتبار بالتردي الأخلاقي التي وصلت إليه الشعوب التي تبيح الاختلاط والتحرر في العلاقات الاجتماعية بين الرجل والمرأة و هذا الانحطاط الواضح الصريح لا يغفل عنه إلا المغفلون النائمون الساذجون ... ـ ومن أمثلة هذا التردي الأخلاقي الواضح الصريح ما ورد في إحدى تقارير لجان الكونجرس الأمريكي عن تحقيق جرائم الأحداث ، حيث أكدت الدراسات أن أهم أسباب هذه الجرائم هي الاختلاط بين الجنسين ... ـ وقد أكدت أحدث الإحصائيات أيضاً أن الولايات المتحدة الأمريكية تمثل أعلى معدل لجرائم الاغتصاب في العالم ، وأن أغلب تلك الجرائم لا يتم القبض فيها إلا على حوالي 30 % فقط من الجناة ، ولا يقدم للمحاكمة عدد كبير من المقبوض عليهم ... ـ هذا وقد أجريت هذه الدراسة في مدينة ( سياتل ) الأمريكية حيث أشارت هذه الدراسة أيضاً إلى أن حوالي 50 % من النساء يتجنبن الخروج ليلاً قدر استطاعتهن خوفاً من الاغتصاب ... ـ نقدم هذه الإحصائيات لكل من يحاول التقليل من خطورة الاختلاط ، ويدعي أن الاختلاط يساعد في تقليل الكبت الجنسي لدى الشباب ، فقد ثبت كما رأينا بالأرقام والإحصائيات أن هذا الكلام ليس إلا كلام السفهاء والمغفلون ، فها نحن نرى أكبر بلاد العالم دعوة للاختلاط باسم الحضارة والتقدم والمدنية هي نفسها التي تمثل أكبر نسبة لاغتصاب النساء في العالم فيا أيها المغفلون ... لماذا لم ينتهِ فوران الشهوة عند الشباب الأمريكي ، ولماذا يُقدمون على مثل هذه الفعلة الشنيعة ؟؟ ملحوظة هامة : أثبتت الإحصائيات أيضاً أن أكبر نسبة لـ (( زنا المحارم )) توجد أيضاً في الولايات المتحدة الأمريكية ... فلماذا يا أيها الغافلون ... يا من تدعون إلى الاختلاط المستهتر باسم الحضارة والتقدم ... لماذا يقوم الشاب الأمريكي بممارسة الجنس مع أخته ، أو زوجه أبيه ...إلخ ؟؟ ـ لأن الاختلاط المستهتر ، وعدم تغطية المرأة لجسدها ، يؤدي لفوران الشهوة ? هذه فطرة خلقنا الله عز وجل بها ، ومهما حاول دعاة الفجور إخفاء هذه الحقيقة ، فلن يستطيعوا ، فاعتبروا يا أصحاب العقول ? !! ـ ننتقل من الولايات المتحدة الأمريكية ، إلى فرنسا ... بلد الحرية حيث نتج عن هذه الحرية في الاختلاط إلى أن مليون رجل وامرأة يعيشون معاً بدون زواج شرعي ... ـ نشرت مجلة ( لونفيل أوبزفاتور ) الفرنسية أخطر بحث عن العلاقات الزوجية من زواج وطلاق وإنجاب ، وأبرزت فيه من خلال الإحصاءات أن الزواج في فرنسا في خطر ... ـ فقد انخفضت معدلات الزواج من 400 ألف حالة زواج في عام 1972 إلى 266 ألف حالة فقط في عام 1986 ، أي أن نسبة الزواج تنخفض بنسبة 30 % كل عام ... ـ وتؤكد الإحصاءات أن ثلث سكان فرنسا يعيشون بدون زواج أو ارتباط ، أما بالنسبة للارتباط بدون زواج شرعي فالنسبة في ارتفاع مستمر وتتزايد بنسبة 3.6 % كل عام ، حتى بلغ عدد الذين يعيشون معاً بدون زواج شرعي نحو مليون رجل وامرأة ... ـ ثم إن من أعظم آثار الاختلاط هو تلاشي الحياء الذي يعتبر سياجاً لصيانة وعصمة المرأة بوجه خاص ، ويؤدي إلى انحرافات سلوكية تبيح التقليد الغبي تحت شعار التحضر والمدنية والتحرر ، ولقد ثبت من خلال فحص كثير من الجرائم الخلقية أن الاختلاط المستهتر هو المسئول الأول عنها ... ـ وماذا يقول أنصار الاختلاط عن فضيحة وزير الصناعة البريطاني مع سكرتيرته التي أشارت إليها جريدة الجمهورية في يوم 18/10/1983 وقالت أن السكرتيرة تنتظر من الوزير مولوداً ... ـ والغريب أن صحيفة ( التايمز ) البريطانية قد أشارت إلى أن ( مارجرت تاتشر ) قد لعبت دوراً رئيسياً في إقناع
82 - صالح في Sep 25 2009 12:00AM
شكرا يأبا لجين لقد كشقت الحقيقة لكن يبقى دورنا أن نستمر في المناصحة والمخاطبة لكي يزول المنكر ولانيأس ونعتبره أمرا واقعا
83 - زهلوله في Sep 25 2009 12:00AM
محمد ضياء الرحمن الأعظمي العمري إن من ثمرات الحضارة الغربية التعليم المختلط, والمتصفح لتاريخ الأمم الماضية لا يجد ذكرا لهذا التعليم, فهذه الحضارة اليونانية التي بلغت شأوا بعيدًا في الرقي والتمدن مع هذا فإنها تفرق في نظام التعليم بين الرجال والنساء, وهذه الحضارة الرومانية التي كانت داعية إلى حرية لم يسبق إليها غيرها لا نجدها قد أباحت هذا التعليم ولم تتصور هذا الفكر الجديد, وعندنا أمثال للدراسات العليا في الحضارة الصينية قد قطعت في التعليم شوطا بعيدا منذ أقدم العصور ومع ذلك لم تتعرض للتعليم المختلط مثلما تعرضت لها الحضارة الغربية وقلدها بعض البلدان الإسلامية. أول دولة أخذت بهذا النظام هي الولايات المتحدة الأمريكية فلفظ ( co-education ) (التعليم المختلط) قد استعمل أول مرة سنة 1774م, وبقي الأمر مقصورا عليها ولم تأخذ به أي دولة إلا قبل خمسين سنة حيث أخذت به الدول الأوروبية ثم انتشر بعد ذلك إذ أخذت به معظم الدول. أسباب انتشار التعليم المختلط : 1- الثورة الصناعية: لما قامت هذه الثورة في البلاد الأوروبية أجبرت المرأة على الخروج من بيتها لأن الحاجة أصبحت ماسة إلى أيد عاملة كثيرة لزيادة الإنتاج فنافست المرأة الرجال في معظم المجالات ولكنها ما لبثت أن وجدت نفسها قاصرة وعاجزة عن أداء وظيفتها بسبب جهلها وقلة تعليمها فاتجهت إلى التعليم والإرشاد لسد الخلل والنقص. ولما كانت الغاية من التعليم هي التأهيل للعمل في مجالات الرجال فليس هناك مانع من جلوسها في المدارس والمراكز التعليمية بجانب الرجال لسماع المحاضرات وتلقي الإرشادات في موضوع واحد من طريق واحد لأن عملهما في خارج بيتهما واحد. 2- الاقتصاد: لما كثر طالبوا التعليم وجدت الدولة نفسها مسؤولة أمام عد كبير من الرجال والنساء فكان من العسير عليها أن تقوم بإنشاء مدارس عديدة لكل جنس مستقلة فوجدت في التعليم المختلط بغيتها لأنه يخفف عنها العبء الثقيل ويعفيها من مصروفات باهظة فشجعها التعليم المختلط وأخذت به وساعدها على ذلك ظروف وأوضاع كانت منتشرة في ذلك العصر من أحلام الحضارة الغربية التي هيأت لهم أن يجلس الشاب والشابات على كرسي واحد جنبا إلى جنب. ومع توفر هذه المدارس فإننا نجد أن الطبقات الراقية والغنية لم تسمح لأبنائها بالذهاب إلى هذه المدارس المختلطة بل كانوا يرسلونهم إلى المدارس الخاصة التي لم تأخذ بالتعليم المختلط كما يقول صاحب encyclopedia of social science كان أشراف الناس في البيئة لا يشجعون هذا التعليم المختلط ولا يرسلون أولادهم إلى هذه المدارس المختلطة. يقول الكاتب الفرنسي ميئر meyer في كتابه (إرتفاع التعليم في القرن العشرين): "إن أكثر الناس ينفرون من هذا التعليم النظام الجديد الذي لا يميز بين الرجال والنساء فيكثر الفسق والفجور" وعندنا مثال من الدولة الروسية التي أخذت بالتعليم المختلط بعد الثورة الاشتراكية 1920-1943م ولم يمض عليها ربع قرن حتى ألغته ونجد الدول الأوروبية كانت على وشك منع التعليم المختلط في سنة 1943م من كثرة الفواحش والمنكرات التي نتجت عنه. نتائج هذا التعليم المختلط: لقد انتشر الفسق والفجور بسبب هذا التعليم المختلط لأنه يهيئ للجنسين اللقاء والمشاهدات وهذا اللقاء يجرهم إلى الفواحش والمنكرات, ومن المعلوم أن الأعمار التعليمية هي أهم أعمار الإنسان فيها يعين اتجاه الحياة, ويقرر الطريق إلى الخير أو الشر, والطلاب والطلبات غالبا يمشون وراء شهواتهم .. فخرج جبل جديد لا يقيم للأخلاق أدنى وزن وقد ساعدهم على ذلك في خارج الدراسة المجتمع المختل فهناك الأفلام الرديئة وا
84 - فيروز في Sep 25 2009 12:00AM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآه آآه حسبي الله ونعم الوكيــــــــــــــــل الله يرينا فيهم عجائب قددرته... قهر والله قهر سبو الرسول واستهزئو فيه وقالو لاتقاطعوون عشان مصلحه تجار المسلمين امحق من تجااار وغيرو الفتاوي عشان تناسب الزمان والمكان الحالي مع ان الدين يناسب كل زمان ومكاااااااان منعو الشباب من دخول الاسواق والي هي اماكن عامه وفيها العوايل محافظه على الدين وابتعاد عن الفساد وبالاخير يفتحون بـــار جامع البنات والاولاد بس في سبيل العلم ....سبيل جهنم وبئس المصير باذن الله هل تعتقدون باقي عالم واحد ولو مجتهد حتى يخطئ فيكسب الاجر؟؟؟ انا اعتقد انه لم يعد في دولتنا اي عالم مجهد ولا نايم ....كل من هناا مجرد ديكوررررر ويمكن اذا سحبت لحيته طاحت ؟؟الله اعلم
85 - قارئ من بريطانيا في Sep 25 2009 12:00AM
في هذا الرابظ نشر تحقيق حديث ان اكثر البنات البريطانيات يتعرضن للاعتداء الجنسي ................................................................. .................................................................
86 - ابوعبدلله في Sep 25 2009 12:00AM
خاص ـ (إخبارية حائل) وصف خطيب جامع الأمير سعود الفيصل بحائل الشيخ عيسى بن درزي المبلع الملك عبدالله بن عبدالعزيز بأنه شجاعاً وقافاً عند حدود الله، آخذاً بفتاوى العلماء الراسخين. وأشار الشيخ المبلع إلى أن الأمة السعودية بأنتظار أمر الملك وقرارة وإكرامه لأبناء شعبه بإصدار قرار يمنع الاختلاط بجامعة الملك عبدالله. وقال خطيب جامع الأمير سعود الفيصل بحائل في مقالة الدوري المنشور اليوم الخميس 27/9 بـ"إخبارية حائل" تحت عنوان (لا أظن أبا متعب يفعلها أو يأذن بها) إن كان الرئيس الأمريكي السابق قد صدّق على مشروع قرار يقضي بمنع الاختلاط في المدارس العامة. حفاظاً على أخلاق أبناء وبنات الشعب الأمريكي، فهل سيهدم خادم الحرمين الشريفين أخلاق أبناء وبنات بلاد الحرمين الشريفين بالسماح بالدراسة المختلطة بجامعته الحاملة لاسمه ـ جامعة الملك عبدالله ـ؟ وأضاف الشيخ المبلع لا أظن الملك يفعلها، ويتسأل الشيخ عيسى قائلاً كيف يفعلها وقد أجمع العلماء والعقلاء والخبراء والمربون ورجال الأمن على الآثار السيئة المترتبة على الاختلاط. فهل يأنف منها رؤساء أمريكا وأوربا واليابان وغيرها من عقلائهم ونتلقفها نحن؟ ويؤكد خطيب جامع الأمير سعود الفيصل بحائل أن أبا متعب أسمى فكراً ووعياً ومعرفة بعواقب الأمور من أن يأذن للقائمين على الجامعة بالسماح للطلاب والطالبات بالاختلاط. وارتكز الشيخ عيسى المبلع في مقالته على دراسة علمية جامعية تؤكد أن 68% من النساء العاملات في الحكومة والقطاع العام بالعاصمة المصرية يتعرضن للتحرش الجنسي من قبل رؤسائهن وزملائهن سواء بالقول أو بالفعل. ويتسائل الشيخ المبلع هل بعد ذلك نرضى أن تنشاء جامعة مختلطة على بعد خمسين كيلومتراً من العاصمة المقدسة، التي شع منها النور للعالم، وخاصة في هذا الزمن الذي ضعف فيه الإيمان، وقل فيه الحياء، وماتت غيرة الكثيرين على محارمهم.
87 - سعيد الزهراني في Sep 25 2009 12:00AM
"لقد تعرضت الإنسانية لهجوم عنيف من المتطرفين الذين يرفعون لغة الكراهية، ويخشون الحوار، ويسعون للهدم. ولا يمكننا أن نواجههم إلا إذا أقمنا التعايش محل النزاع، والمحبة محل الأحقاد، والصداقة محل الصدام. حفظك الله أبا متعب فلم أجد كلمات أبلغ في الرد على هؤلاء المؤدلجين مما سطرت يداك.
88 - ‏_‏ في Sep 27 2009 12:00AM
باب الدعاء مفتوح فلم اليأس من البعض !
89 - الصامدة بإذن الله في Sep 25 2009 12:00AM
اعوذ بالله من حالك اي اسطوانة مشروخة مو موجة لي تعليقك وتنتقدني برفض الاختلاط وحللته بحجة ان خديجة تخالط الرجال بحكم شغلها في التجارة يالكذاب تعليقك مسجل وماتقدر تكذب لكن الكلام معك ضايع المذهب الفاسد والفكر الفاسد وين تفهم
90 - الفيصل في Sep 25 2009 12:00AM
هم مفتتحين جامعه والا سفاره لاسرائيل
91 - الشيعي في Sep 25 2009 12:00AM
طيب مافيه غير هالاسطوانه المشروخه تهمة عائشه وسب الصحابه ؟! اولا من اتهم عائشه هو ليس انا من اتهمها هو كان في عهد الرسول عليه الصلاه والسلام ووزره ووزر من قال قوله عليه ! ثانيا سب الصحابه لا يكفر لان الرسول صلوات الله عليه يقول " سباب المسلم فسوق وقتاله كفر" حديث صحيح موجود في كتبكم ويدرس ! ثالثا من باب اولى ان تكفرون من قال فيهم الرسول "وقتاله كفر" الذين قاتلو الامام علي بن ابي طالب عليه السلام في الجمل وصفين وعائشه بقت سنوات بعد الجمل تبكي موت 20 الف من المسلمين بسبب قرائها حرب الامام علي في موقعة الجمل! رابعا : انتي مشتته الله يهديك وماتعرفين تردين علي باسلوب مقنع ودائما تكررين الاسطوانه المشروخه الي ملينا منها ,, أما ردي علي انتي وغيرك بردود مقنعه ان اتركو الكلام الغير مجدي
92 - قسورة الأزدي في Sep 25 2009 12:00AM
أُشهد الله على ما أقول : قريبٌ لي كان مشارك بالإفتتاح , وقبل الإحتفال بأيام كان خارجاً من الموقع إلى البوابة الرئيسية , فركب مع الباص الذي يقل الطلبة الجامعيين , وعلى الرغم بأن قريب ليس ملتزماً كما يجب ؛ إلا أنه قال : أن الجامعة مقدمة على فساد لا يعلمه إلا الله ! تعجبت منه وقلت كيف هذا ؟ قال : عندما ركبت ؛ وجدتهم يتمازحون _أولاد وبنات_ بأريحية وبشكلٍ فاضح , حتى أن إحداهن إلتقطت لها صورة مع زميلها بعد أن أسندت رأسها على كتفه ! يقول إنبهرت من هول ما رأيت , وكيف أنهم في فترة وجيزة بهذه الخلطة حصدوا كل هذا الإندماج !!! الكلام هنا عن فتيات وفتيه سعوديين وبينهم بعضاً من الأجانب ... فما قولك يا ( 87 ) من هو المتشنج الجاهل بالله عليك ؟؟؟؟؟؟؟؟ كل هذا سنحتج به يوم العرض أمام الله ونقاضي من أسس هذا الصرح المختلط ومن وافق هذه الأهواء ودافع عنها يوماً أو تبناها ؛ فلتفرحوا بما أنتم ملاقوه . حسبنا الله وإليه المشتكى .
93 - الصـــــــــــــــــــــــــــــــامدة بإذن الله في Sep 25 2009 12:00AM
ترفض احد يمس شرفك بوصف نسائكم ببنات المتعة والتشكيك في اخلاقك لكن نساء الرسول صلى الله عليه وسلم عندكم عرضه للقذف بتهمت عائشة رضي الله عنها بزنا وخديجة رضي الله عنها بانها تخالط الرجال اعوذ بالله من حالكم اتقو الله وفوقو من ضلالكم ولاتموتون وتواجهون رب العالمين وانتم شرفكم وشرف نسائكم مقدس وتدافعون عنه لكن نساء رسوله تتطاولون عليها والعياذ بالله
94 - ه في Sep 27 2009 12:00AM
من يسمح لبنته دحول الجامعة المحتلطة فهو ليس برجل
95 - مقهور في Sep 26 2009 12:00AM
والله الذي لا إله إلا هو أن هذا المقطع مصور في الجامعه وهو غيض من فيض مما تحتويه من منكرات ومصائب أسأل الله تعالى أن يصلح حالها وهي رساله لكل مطبل ومأمل منها خيرا ناهيك عن الملابس الفاضحه وأعياد الميلاد وغيرها الكثير http://www.youtube.com/watch?v=nPOslwJpXQo
96 - ابوعبدالله في Sep 27 2009 12:00AM
الدعاء سلاح كل مؤمن والنصح واجب على الجميع كل بحسبه ((لايكلف الله نفسا إلا وسعها ))
97 - محمد علي احمد في Sep 27 2009 12:00AM
لاتكتب ما يحسب عليك وزره وتخلف 100سنه على إسلامنا خير من تقدم 100 على تحررك هذا إن رأيت ما نتمسك به تخلفا.. قالوها في دول مجاورة لنا: حررونا من قيود الدين وسنطور وسنبني وسوف نصل القمر.. وماهي إلا وعود شيطانيه مالبثوا أن تحققت حتى إنغمسوا في الشهوات وضيعوا دينهم ودنياهم وهاهم قريب منك (حذفة عصا) إذهب فأسألهم مالذي جعل منكم متخلفين؟ وسيجيبونك بأنها دعوات سمعوها من شياطينهم (أمثالك عندنا) فكانت نهايتهم ولا ينفعهم اليوم الندم.
98 - مواطن حر في Sep 27 2009 12:00AM
الجامعة وفتحوها والتطوير قادم مافيه احد يقدر يوقف بوجهة هذي سنة الحياة تطوروا وكبروا عقولكم
99 - خالد في Sep 26 2009 12:00AM
ماشاء الله عليك شكلك فاهم ودارس بره وعارف الناس كيف عايشه ماعليك من هذرة بعض الناس المهم لما تدخل بنتك او اختك الجامعه ابي اقعد جنبها واساعدها على فهم المواد الدراسيه او اجيها اليبت لأشرح لها بعض المواد لاتفهمني غلط انا ابي صداقه شريفه مبنية على الاحترام المتبادل فانا شاب وسيم رياضي وميسور الحال الحمدلله وانا ابحث عن صداقات من الجنس اللطيف وانا اوعدك ان احافظ عليهم هذا من جهتي واما من جهتك فوصي بنتك اواختك على احترام الصداقه بين البنات والشباب والى الامام ياخالد
100 - ســـــــــــارهـ في Sep 26 2009 12:00AM
اقول لايطق فيكم عرق بس ترى ماطلبنا اغلاق الجامعة بس رافضين فكرة الختلاط والله من اشكالكم واضح الجهل بس ودكم تكتبون .. وبعدين يا بنت ابوهاا ((الله يآخذكم ويفكنا ويفك البلد من شرّكم ... إنتم دعاة الإرهاب .. !!)) ارتقي في اسلوبك عشان تعيشين تدعين على غيرك ترى عندهم اهل يبونهم وبعدين وش اهالأنسانه الي تبي الجامعه وهذي الافاظهاا ارتقي في سلوبك ****************************************** وأنت ياكلهـــــــــــا مسالة وقت اقولــك كلهـــــــــــا مسالةوقت وتموت كلهـــــــــــا مسالةوقت وتدخل قبرك كلهـــــــــــا مسالةوقت وتعرف حقيقت نفسك كلهـــــــــــا مسالةوقت وتعرف محد نافعكـ وكلامك راح تحاسب عليه ************* وانت يا لا التطــــــــرف ((فالي ذابحة الدين ينشغل في نفسة ومسجدة وعبادتة اصرف واحسن هذا الرجل الاول في الدوله اذا قال كلام تسكت انت وياه ))) وش تقصد في مسجدة وعبادته تراى المساجد الله مو له عليكم اسلوب تحسسوني با الجاهل اذا جاء يتفلسف عيب عليكم اذا الملك عبدالله قال كلمتة اسكت انا وغير طيب بسألك اذا قالهاا ملك الملك وملك الروح الله سبحانه وتعالى من يسكت الله محرم الاختلاط اذا جيت تكتب فكر قبل يا الجااااامعي اعوذ با الله منكم اهم شي تكلمون اتقو الله في انفسكم حنا مانمنع الجااامعه وحنا مع التطور وتقدم بس بحدود الدين يعني مشكلتنا في الأختلاص بس واتمنى منكم انكم تكتبون شي ينفع المجتمع
101 - رد لصاحب التعليق 218 في Sep 27 2009 12:00AM
رد لصاحب التعليق 218 رد لصاحب التعليق 218 رد لصاحب التعليق 218 رد لصاحب التعليق 218 قال حامل يا بابا هذا يرجع للتربية الله يشفيك ويعافيك من الشك فأذا انت ربيت بناتك خير تربية ماراح يحتاجن لتوجيه الشيخ علان والمفتي فلان اما اذا كانت تربيتك فاشلة فا والله لو تمنعها عن الدراسة وتحجرها وهي من داخلها ليست سوية ولا متربيه راح تجيب لك العار والفضايح والله يستر الابهايم بأذنابها ولم يخلق الذيل عبث فأرجوا ان تنتبه لهذه النقطة وهي التربية وبيئة البيت من الاساس مصيبة ان يكون الاب لا يثق في بناتة ومن اشد المصائب
102 - منيزلة في Sep 26 2009 12:00AM
يا أبا مِتعب .. ذلكَ المبتدأ ، فأينَ الخبَر ؟! ( أعاهدُ الله ثم أعاهِدكم أن أتّخذ َالقرآن َدستوراً والإسلامَ منهجاً ، وأن يكونَ شُغليَ الشاغل إحقاق الحق ) .. هذهِ جملةٌ اِبتدائية نطقَ بها لِسانُ خادمِ الحرمينِ الشريفين الملكِ عبد الله بن عبدِ العزيز ? نصرَ اللهُ بهِ الشريعة - عندما بويعَ ملِكاً لهذهِ البلاد .. ثمّ أردفَ أبا متعبٍ يقول : ( أتوجّهُ إليكم طالباً منكم أن تشدُّوا أزري ، وأن تُعينوني على حمل الأمانة ، وألاّ تبخلوا عليّ بالنصحِ والدعاء ) .. وقدِ اِستبشَرَ بهذهِ الكلمات المؤمنونَ والصالحون .. وشرِقَ بِوجَعِها الخوارجُ والمنافقون .. ولِأنني ممّن سمِعَ هذهِ الكلمات .. أرى ضرورةَ إجابةَ طلبِ خادمَ الحرمينِ الشريفين ، وتلبيةِ حاجتِه .. لِما لهُ في عنُقي من واجبِ البيعةِ وحقِّ الطاعة .. ولا يرُدّ الكريمَ إلاّ لئيم ! فأقولُ مستعيناً .. بسمِ اللهِ ربِّ العُظماءِ والمُلوك ! يا خادمَ الحرمين : مِنَ المعروفِ عندَ علماءِ اللغة أنّ المبتدأ والخبرَ اِسمان ِ مرفوعان ِ يؤلّفان جملةً مفيدة .. والأصلُ أن يتقدم المبتدأ ويتلوهُ الخبَر .. والمبتدأُ في حديثنا هُنا : ما عاهدتم بهِ ربّكم منَ اِتخاذِ القرآنِ دستوراً والإسلامَ منهجاً .. والخبرُ الذي ينبغي أن يتلُوَ المبتدأ هنا : هوَ الوفاءُ بهذا العهدِ الذي أشهدّتم عليهِ ربّكم ، وأشهدتّم عليهِ أكثرَ من عشرينَ مليوناً من أبناءِ هذهِ البلاد ! وقد طالعتنا الأخبارُ قبلَ أيّام نبأَ اِفتتاحِ جامعةِ الملكِ عبد الله للعلوم والتقنية ، وهيَ خطوةٌ عظيمةٌ بحدِّ ذاتها ، لِما تحملهُ من نهضةٍ تنموية ، وتقدمٍ حضاريّ ، يعودُ أثرهُ وخيرُه على أبناء هذهِ الأمةِ التي لطالما تطفّلت على موائدِ الأعداء ! إلاّ أنهُ مما عكّرَ صفوَ فرحتِنا بإنشاءِ هذهِ الجامعة : ما نُشِرَ بأنها ستكونُ أولَ جامعةٍ تجمعُ بينَ تدريسِ الذكورِ والإناث في وقتٍ واحد ، ومكانٍ واحد .. وقد جاءَ ذلكَ على لِسانِ نائب الجامعة للشئون الخارجية ، حينما أوضحَ " أن أجواء حرية الحركة واختلاط الجنسين داخل الجامعة .. تشبه جيوباً من ضواحي المدن الأمريكية " وقد نُشِرت لِذلكَ صورٌ يظهرُ فيها التفسّخُ والاِنحلال لبعضِ الأكاديميات والطالباتِ اللائي ينتمينَ لهذهِ الجامعة .. وليسَ يخفاكم - يا خادمَ الحرمين - بأنّ ذلكَ مخالفٌ لأحكامِ القرآنِ ، ومعارضٌ لِمنهجِ الإسلام ، الذيْنِ عاهدّتم ربّكم وشعبَكم على الاِلتزامِ بهما ! قال تعالى : { وراودته التي هو في بيتها عن نفسه ، وغلقت الأبواب وقالت هيت لك قال معاذ الله إنه ربي أحسن مثواي إنه لا يفلح الظالمون } ، لما حصل اختلاط بين اِمرأة عزيز مصر وبين يوسف عليه السلام ظهر منها ما كان كامناً فطلبت منه أن يوافقها ، ولكن أدركه الله برحمته فعصمه منها ، وذلك في قوله تعالى : { فاستجاب له ربه فصرف عنه كيدهن إنه هو السميع العليم } ، وكذلك إذا حصل اختلاط بالنساء اختار كل من النوعين من يهواه من النوع الآخر ، وبذلك بعد ذلك الوسائل للحصول عليه . وقد أمر الله الرجال بغضِّ البصر ، وأمرَ النساء بذلك فقال تعالى : { قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن } . ووجهُ الدلالة من الآيتين : أنه أمر المؤمنين والمؤمنات بغض البصر ، وأمره يقتضي الوجوب ، ثم بين تعالى أن هذا أزكى وأطهر .. ولم يعفِ الشارع إلا عن نظر الفجأة ، فقد روى الحاكم في المستدرك عن علي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له " يا علي ، لا تتبع النظرة النظرة فإنما لك الأولى وليست لك الآخرة " قال الحاكم بعد إخراجه : صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه ، ووافقه الذهبي في تلخيصه ، وبمعناه عدة أحاديث . وما أمر الله بغض البصر إلا لأن النظر إلى من يحرم النظر إليهن زنا ، فروى أبو هريرة رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " العينان زناهما النظر ، والأذنان زناهما الاستماع ، واللسان زناه الكلام ، واليد زناها البطش ، والرجل زناها الخطأ " متفق عليه ، واللفظ لمسلم . وإنما كان زناً لأنه تمتع بالنظر إلى محاسن المرأة ومؤد إلى دخولها في قلب ناظرها ، فتعلق في قلبه ، فيسعى إلى إيقاع الفاحشة بها . فإذا نهى الشارع عن النظر إليهن لما يؤدي إليه من المفسدة وهو حاصل في الاختلاط ، فكذلك الاختلاط ينهى عنه لأنه وسيلة إلى ما لا تحمد عقباه من التمتع بالنظر والسعي إلى ما هو أسوأ منه . والأدلة التي سبقت في أن المرأة عورة ، ويجب عليها التستر في جميع بدنها ، لأن كشف ذلك أو شيء منه يؤدي إلى النظر إليها ، والنظر إليها يؤدي إلى تعلق القلب بها ، ثم تبذل الأسباب للحصول عليها ، وذلك الاختلاط . وقال تعالى : { ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن } .. فقد منعَ اللهُ تعالى النساء من الضرب بالأرجل وإن كان جائزاً في نفسه لئلا يكون سبباً إلى سمع الرجال صوت الخلخال فيثير ذلك دواعي الشهوة منهم غل
103 - أبو عبدالله في Sep 27 2009 12:00AM
ههههههههه لاتقولون ماقلناها لكم .. والله ثم والله غير نلاقيكم بعد كم سنة تحبون الخشوم وتدورون الواسطة اللي يسجل بناتكم وعيالكم بهالجامعة عادتكم يامطاوعتنا .. تحرمون تحرمون لين تشوفون الأمر واقع لا محالة ثم تكونون أول من يحرص على ارتكابه
104 - محمد في Sep 27 2009 12:00AM
الحين جامعة عالمية تعنى بالابحاث وتطوير البلد وانتم ما ركزتوا الا على "الاختلاط" ؟؟؟ لهالدرجة حياتكم شاغرة وفاضية ؟؟ 10 مليار دولار لتجربة الاختلاط ؟ هذي هي نظرتك الان للجامعة ؟؟؟ حنا لو الله يفكنا منك ومن أشكالك كان تطورنا مية سنة قدام
105 - عبدالله المطيري في Sep 26 2009 12:00AM
بسم الله والصلاة والسلام على نبي الهدى نبي الرحمة نبينا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم اخواني الأكارم تتحدثون عن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وكأنها بؤرة للفجور والمعاصي وو وو وكأنكم تتحدثون عن افتتاح منتجع يضم العديد من الديسكوات والبارات والمراقص ..ماتقولونه أمر غير مقبوول عقلا فجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وضعت لتفيد البشرية فطلابها وطالباتها يدرسون تخصصات مهمه تهم المملكة والعالم الاسلامي ويحضرون ابحاثهم للدراسات العليا لم يأتو للجامعة للهو أو اللعب ولا يفكرون فيم تفكرون فيه مع الأسف الشديد يفكرون في اختراعات تفيد البشرية والانسانية جمعاء فيا يكفيكم تشددا وانغلاقا وهذه بعض الأحاديث النبوية التي تنهى عن الغلو والتطرف في الدين فأرجوا أن تستفيقو من تطرفكم المقيت ... حديث عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أنه قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم غداة العقبة وهو على راحلته: "هات التقط لي. فلقطت له حصيات هن حصى الخذف، فلما وضعتهن في يده قال: بأمثال هؤلاء. بأمثال هؤلاء. وإياكم والغلو في الدين فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو في الدين) رواه النسائي، وابن ماجه واللفظ للنسائي وإسناده صحيح. فهذا الحديث من أصرح الأدلة في النهي عن الغلو في الدين كله، فإنه وإن كانت المناسبة النهي عن المبالغة في حصى الجمار إلا أن النبي صلى الله عليه وسلم أخرجه بلفظ عام يشمل النهي عن الغلو في كل أبواب الدين، وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (هلك المتنطعون) قالها ثلاثاً. رواه مسلم وعند أبي داود (ألا هلك المتنطعون قالها ثلاثاً) قال النووي : أي المتعمقون الغالون المجاوزون الحدود في أقوالهم وأفعالهم . قلت وقوله (هلك المتنطعون) هو كقوله صلى الله عليه وسلم (إنما أهلك من كان قبلكم الغلو في الدين) سواء بسواء، كل منهما يصدق الآخر ويؤكده. وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( إن الدين يسر ولن يشاد الدين أحد إلا غلبه، فسددوا وقاربوا وأبشروا واستعينوا بالغدوة والروحة وشيء من الدلجة) البخاري . اللهم اني أسألك الوسطية والاعتدال اللهم اني أسألك الوسطية والاعتدال واهدى شبابنا الى الوسطية والاعتدال واكفهم شر المتنطعون . وأتمنى أن تنشروا ردي ولكم مني جزيل الشكر
106 - saria في Sep 26 2009 12:00AM
ارجو مشاهدة تجربة النقل ا لعام في مدينة مكسيكو سيتي والحرقة التي يتكلم بها سائق الباص المسن والبكاء المر الله يبلغنا مشاهدتهم جميعا يبكون على نواياهم الخبيثة ؟
107 - باغي الجنان.. في Sep 26 2009 12:00AM
اللهم احمنا من شر الفتن.. وصلت المملكة الى هذه الدرجة من الفتــن..
108 - رساوية في Sep 26 2009 12:00AM
................................................................. .................................................................
109 - برمودا في Sep 26 2009 12:00AM
** اكتضت المواقع بأخبار هذه المنشأة الضخمة والفريدة من نوعها ,, والتي تسجل كسابقة وليدة في الوطن العربي بحداثتها والتقنية العالية واستقطابها للكثير من العلماء والمهندسين ووقف يتجاوز العشرة مليارات للأبحاث وتسجل نفسها كواحدة من أقوى البنى التحتية في العالم ,, ** وبعد متابعة للحدث عن قرب ,, سوف يدفع رواتب كبيرة للعاملين ,, وتقديم منح دراسية للطلاب ,, وستتمكن النساء بالاختلاط بالرجال بكل حرية في اطار العمل ,, كما لن يجبرن على ارتداء العباءة السوداء ,, وسيتمكن من قيادة السيارات داخل حرم الجامعة ,, ** بنو علمان وجدوا من كل هذا متنفس وبدأوا بالتصدي لكل المشايخ ومن تسول له نفسه ,, للوقوف في وجه هذه المتغيرات الدخيلة على منشاتنا التعليمية ,, وبالذات تيارنا المحافظ ,, ناهيكـ عن الترحيب الكبير من عدد من الاكاديميين السعوديين الذين سبق وان دعو الى الاختلاط من أجل تحقيق التنافس العلمي بين الرجل والمرأة ,, وهنـا أريد أن أنقل جزئية بسيطة لأحدهم وأرجو ان تفيدنا بالحوار ,, والفانتازيا التي يعيشها المؤمن بها القائل ,, رحب الأكاديمي السعودي ابراهيم عباس نتو، عميد شؤون الطلاب سابقا في جامعة البترول والمعادن في الظهران بالاختلاط الحاصل في الجامعة. وقال في حديث لـ"العربية.نت": "أتصور أن وجود اختلاط في الجامعة سيترك تأثيرا إيجابيا على الجو الأكاديمي فيها، في البحث والنشر والاحتكاك بمعنى المنافسة في المستوى الأكاديمي، وهذه الأشياء سوف تصبح أفضل بوجود تنافس بين الرجل والمرأة.. وحتى الاحترام للآخر وهو المرأة يتحسن كثيرا، وأتمنى أن تصبح الجامعة مثالا يحتذى، لأن عدم الامتزاج (الاختلاط) برأيي يؤدي إلى انفصام اجتماعي". انتهــى ,, ** اذا طالب المشايخ بعدم الاختلاط والمطالبة بالتقنين في حدود ما تقتضيه الشريعة ,, شحذ الليبراليين هممهم للتصدي بحجة ,, أن هؤلاء متحجرين ورجعيين ومثبطون للهمم ,, سبحان الله ,, وكأن الدين ضد العلم والتقنية ,, وكأننا لن نصل الى مصاف الدول المتقدمة الاباختلاط وما شابه ,, اذن القضية أكبر من ذلكـ بكثير ,, وتحمل أبعاد كثيرة ,, أكبر من أن نتصورها ,, وقد تكون هذه الجامعة هي النواة لدخول تعاليم وأفكار شاذة الى كل حرم تعليمي في السعودية ,, قد يصلون فيها الى غير الجامعة ,, الى الكليات والمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية ,, ** جامعة الملكـ عبدالله بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية ,, صرح يفخر به كل سعودي ,, ولكن الخوف من طريقة العمل في هذه الجامعة وما بعد هذه الجامعة ,, دعوة دائما ما استحضرها ولطالما سمعتها من فضيلة الشيخ عبدالرحمن السديس في صلاة التراويح في الحرم المكي ,, وهي ,, اللهم ان اردت بعبادكـ فتنة فاقبضنا اليكـ غير مفتونين ,, اللهم أمتنا قبل أن تفتنا ,, احترااامي
110 - الباز في Sep 26 2009 12:00AM
يارب والله العظيم شيئ يفطر الكبد فياجماعة النصيحة النصيحة للولاة والعلماء قبل ان تحل العقوبة
111 - كلاشينكوف عطيه في Sep 26 2009 12:00AM
................................................................. ................................................................. .................................................................
112 - نواف في Sep 26 2009 12:00AM
جزاك الله خير و نسأل الله أن ينفع بهذه الجامعة
113 - غريب نوعي في Sep 25 2009 12:00AM
الغريب في مجتمعنا ان عيال الكلام مثل ابو لجين وشلتة دائم يضحكون على الكثير من عيال العوام وفهم يافهيم
114 - كلها مسألة وقت في Sep 25 2009 12:00AM
كلها مسألة وقت ونتخلص من الفكر المتطرف الذي يدعو للقتل والارهاب ويغرر بأبنائنا ,, كلها مسألة وقت ونتخلص من المتطرفون المتحجرون محاربين كل ماهو جديد في مجتمعنا ,, كلها مسألة وقت ونتخلص من مخلفات فكر جهيمان الفاسد ,, كلها مسألة وقت ونخلص من المتطرفين الذين يتدخلون في شؤون الدولة وشؤون العباد ,, الجامعة مالكم فيها نصيب وصراخكم هذا ناتج الغيرة والحقد نسأل الله ان يشغلكم في انفسكم عن عبادة ,,,,,, اللهم امين
115 - لا لتطرف في Sep 25 2009 12:00AM
ملكنا طول الله في عمرة قالها واضحة وصريحة (( لقد كانت فكرة هذه الجامعة حلما يراودني منذ أكثر من 25 عاما)) معاد باقي الا خفافيش وفروخ الفكر الجهيماني تبغا تدخل وتمنع طويل العمر من تحقيق احلامه ,,,.. اعتقد الكلام كان واضح وصريح فالي ذابحة الدين ينشغل في نفسة ومسجدة وعبادتة اصرف واحسن هذا الرجل الاول في الدوله اذا قال كلام تسكت انت وياه
116 - الي يتكلم عن الاختلاط في الغرب في Sep 25 2009 12:00AM
انت يالي ازعجتنا عن الغرب واختلاطة نحنوا في المملكة العربية السعودية وليس في الغرب الغرب لا يحكمهم دين ولا قيم اما سالفة مقارنة اختلاط الغرب واضرارة بأختلاط ابنائنا المسلمون المربين على الدين والقيم وفي جامعتنا الخاضعة لاشراف تربوي فهذا مقارنة خاطئة
117 - خالد في Sep 26 2009 12:00AM
يا أبو لجين إذا ماكنت راضي لا ترسل ولدك ولا بنتك للجامعة ...أما أنا فمواطن ومن حق المواطن أن يطالب بما يريد فأنت لا تمثلني وأنا أريد بنتي أن تتعلم في جو مختلط وأريد ابني أن يتعلم في جو مختلط حتى لا يتكرر الخطأ الذي ارتكبه أبي في عدم تعليمي في المدارس المختلطة في الخارج ... ما تبون الاختلاط ما أحد كبل اديكم وأدخلكم بالغصب.....يا أبو متعب سر ونحن ورائك ولا تلتفت لهؤلاء فهم الذين دفعوا البلاد إلى دوامة التطرف
118 - صفر سبعه في Sep 25 2009 12:00AM
ذلحين يوم انك تسوي جامعه وتخلي حريم بقى يفلحنه ويجينه على كيفهنه لاشيله ولاعباه عشان ايش هذا كله اقول تقعد الوحده في بيتا احسن تتخيل لسفانا وبعلى وتعصد عصيده وتسوي دغابيس احسن من المهير في الجامعه اهتبليه اللي يقول لازم الوحده تدرس الا اهتبليه والله لو مرتي سعدى تفكر بس تروح عند مدرسة محو الاميه لااكسر كراعا ماعاد عندي ضيعه الا الدراسه وذلحين هذي نصيحه مني لكم لاتخلو نسوانكم يفلحنه مع المهيومات اللي في الجامعه اه على الرجاله كان تلي اختك او بنتك تفلح وتجي بين الرجاجيل والله لو اعرف كل واحد من اللي يخلو عارهم يفلحنه تياك الجامعه والله للعن والدي والديه وتقبلو تحياتي
119 - صريح في Sep 25 2009 12:00AM
اللذين يهولون من الاختلاط وياتون بالاحصائيا ت من الغرب واقوال بين قوسين عقلا الغرب لماذا لاتاتوا باحصائيات من الداخل ثم تقارنون بينها ستجدون اننا نتفوق عليهم بنسب عالية فاين الاحصائيات عن زنى المحارم والاغتصاب والعلاقات المحرمة والشذوذ والواط ...... هل سييها الاختلاط ثم الم تذهب امك واختك وبنتك الى المجمعات والاسواق واختلطو بالاخرين ومنهم رجال كم مره تم التحرش بامراة لاترغب بذلك اليسو هم الاغلبية لماذا نحرمهم من الاسواق والمجمعات لان احتمال ان بتم التحرش بهم وهوضعيف جدا والنسب القليلة والشاذة لا يؤخذ بها لا قي الغرب ولا قي الشرق كم عندتا من جامعة وكم يصرف عليها سنويا اضعاف مايصرفه الغرب على جامعاتهم ومع ذلك مخرجات التعليم لاتضاهي بانجلادش المسؤلين لديهم احصائيات ويعرفون الحقائق وليس الخبال ولن يتخذ قرار مثل هذا الاوقد درس جيطا اللك حفظه الله حول المملكة الى ورشة عمل من شرقها الى غربها ومن جنوبها الى شمالها لكن لم يكتفي بذلك فالتطور الحقيقي هو تطوير الانسان السعودي واذا لم تقهموا الاهجاف فانتظروا وسوف ترون لن يجبركم احد على الحاق ابتائكم فلا تفرضوا رايكم غلى الاخرين لستم موكلين ولاقوامين الا عاى ابناءكم وبناتكم
120 - جزره في Sep 25 2009 12:00AM
الغرب يتراجع عن التعليم المختلط تأليف بفرلي شو ترجمة: وجيه حمد عبدالرحمن كتاب جديد ومتميز صدر من قبل مكتبة العبيكان 1427هـ/2006م في 49 صفحة يتعلق بماتوصل له الغرب من اهمية وضرورة فصل التعليم المختلط في المؤسسات التعليمية من مدارس ومعاهد وجامعات. =========== بعض ماورد في مقدمة الكتاب:"...وقد جرى العرف في كثير من دول العالم - بغض النظر عن معتقداتها الدينية - على فصل البنين والبنات في المدارس.وكان ذلك بدهياً في بريطانيا مثلا حتى الستينيات من هذا القرن،كما يقرر كاتب البحث الحالي بفرلي شوBeverley Shawأحد التربويين المرموقين في بريطانيا،والذي حدا بالباحث لإجراء بحثه هو تكشف ما للنظام التعليمي المختلط من سلبيات وخروج عن الفطرة الإنسانية السليمة،لا سيما وأن عدد المدارس المختلطة أخذ في التقلص،وأن الدعوات ترتفع من اجل إيجاد تعليم مختلط الزامي على مستوى عالمي مع ماتمثله تلك الدعوات من هدم للقيم والمبادىء وإهدار لكرامة الإنسان الذي استخلفه الله - سبحانه وتعالى- في كوكبنا ليعيش سعيدا في ظل وحي السماء".ص9-10. ....."ويمثل هذا البحث صرخة في وجه التيار الهدام الذي يدفن الفضيلة بالقضاء على ماتبقى من مدارس غير مختلطة،كما أنه دعوة للعودة إلى الفطرة السليمة في نبذ الاختلاط في التعليم المدرسي،وهذا ماجعل وزير التعليم البريطاني كينيث بيكر يعلن أن بلاده بصدد إعادة النظر في التعليم المختلط بعد أن أثبت فشله".ص11. يقول المترجم:" لقد جاء هذا الكتاب (الغرب يتراجع عن التعليم المختلط) ليزيدنا تمسكاً بتعاليم ديننا،وليكون حجة نلجم بها السنة تدعو إلى الشر". كما تقول المكتبة:" ومكتبة العبيكان تأمل من نشره أن يكون صيحة حق تدعو إلى الفضيلة وتحارب الرذيلة".
121 - طويق في Sep 25 2009 12:00AM
الاختلاط في جامعة الملك عبدالله عمل غير صالح عبدالعزيز مرزوق الطريفي طالعتُ وقرأت ما يُنشر في "وسائل الإعلام" حول جامعة الملك عبدالله الاقتصادية، وهو عمل يحمل في كنفه يقظة بحثية وإنتاجية كبرى، تفتقر الأمة في هذا الزمان خاصة لمثله، ومما نُشر عنها "الدراسة المختلطة" وإني إذ أكتب هذه الأسطر، لأَشهد أن الله في كل شرائعة السماوية يهودية ونصرانية وإسلام بريء من اختلاط الرجال بالنساء وتشريعه . أُقيد هذه الأسطر ? والخطاب متوجه ? إلى مجلس أمناء الجامعة، الذين أُنيط بهم المسؤلية، وحُمًُلوا الأمانة، من قِبل ولي الأمر سدده الله على الخير، فيجب أن يعلموا أن الدين الذي يروج له الغرب تارة ويفرضه أُخرى، وبالأخص "أمريكا" لا ينتسب إلى أي شرعة ربانية، منذ أن خلق الله البشرية، وهي الدولة التي ينتشر فيها زنا المحارم كأكثر نسبة على وجه الأرض، فضلاً عما دونه من الفواحش. يقول الله في قصة نبي بني إسرائيل اليهود موسى عليه السلام: (ولما ورد ماء مدين وجد عليه أمة من الناس يسقون ووجد من دونهم امرأتين تذودان قال: ما خطبكما ؟ قالتا: لا نسقي حتى يُصدر الرعاء وأبونا شيخ كبير). يمنعان غنمهما من أن تقترب من غنم القوم فيؤدي ذلك إلى اختلاطهما بالرجال. وروى عبد الرزاق عن معمر عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان نساء بني إسرائيل يتخذن أرجلا من خشب يتشرفن للرجال، في المساجد فحرم الله عليهن المساجد. وثبت مرفوعاً عن ابن مسعود رضي الله عنه. هذا حكم الله في اليهود والنصارى أفصح بها الوحي المبين الحجة على الخلق أجمعين، وأفصحت بها الآثار النصرانية القديمة الأناجيل الأربعة وأعمال الرسل للقديس لوقا، ورسائل بعض تلاميذ الرب المزعوم الأوّلين، وجميعها من قرن المسيح الأول كما يقرّ به معظم العلماء من الإباحيين فضلاً عن المؤمنين . بل إن أكثر الجاهليات كن على الفطرة السليمة، إلا جاهلية أُولى، تبعتها جاهلية الغرب الآخرة، كما روى ابن سعد في "الطبقات" عن إمام المفسرين من التابعين مجاهد بن جبر في تفسير قوله تعالى: (ولاتبرجن تبرج الجاهلية الأولى) كانت المرأة تخرج فتمشي بين الرجال فذلك تبرج الجاهلية. وقال عليه الصلاة والسلام كما في "الصحيحين" من حديث عُقبةَ بن عامرٍ رضي الله عنه أَن رسولَ الله صلى الله عليه وسلم قال: إِياكم والدخولَ على النساءِ، قالوا: والحمو يا رسول الله ?وهو أخو الزوج وقريبه-؟ قال صلى الله عليه وسلم: الحمو الموت . وفي تعليم العبادة التي لأجلها خُلق البشر قالت النساء للنبي صلى الله عليه وسلم كما في "صحيح البخاري": غلبنا عليك الرجال، فاجعل لنا يوما من نفسك. فوعدهن يوما لقيهن فيه، فوعظهن وأمرهن. فلم يرخص لهن الحضور مع الرجال، مع ضيق وقته وانشغاله صلى الله عليه وسلم. ومع كون الله خص بيته العتيق بطواف الرجال والنساء في زمن واحد، وجعله خصيصة له كما سماه (بكة) يبك بها الرجال النساء والنساء الرجال بلا قصد، كما فسره مفسرو السلف كعطاء وقتادة وسعيد بن جبير، وقالوا: "ليس هذا إلا لمكة، مع هذا قال صلى الله عليه وسلم لأم سلمة رضي الله عنها: (طوفي من وراء الناس وأنت راكبة). رواه البخاري . فمع كونها راكبة، والرجال يمشون، أمرها أن تكون بعيداً عنهم. وفي مواضع الصلاة في المساجد، ومع أنه وضع باباً للنساء خاصاً عن الرجال، ومنع الرجال من الخروج حتى يخرج النساء، والقلوب منصرفة إلى الطاعة ومنشغلة بها، قال: (خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها، وخير صفوف النساء آخرها وشرها أولها). والعجب أن أقرأ كلاماً لنائب الجامعة للشئون الخارجية : "أن أجواء حرية الحركة واختلاط الجنسين داخل الجامعة .. تشبه جيوباً من ضواحي المدن الأمريكية"، أهذا قُطب الرحى ؟! ومركز الدائرة ؟! أن تكون كحي من ضواحي مدينة أمريكية أي في السفور والفُحش، وهل هذا محط أنظار العُقلاء ؟! يُصدر هذا النائب كلامه وهو يعلم ما يعلنونه عن دراساتهم أن 78% من النساء لديهم تعرضن للتحرش الجنسي من قبل الموظّفين، وهذا ما تم البوح به فقط . وهذا هو الإيغال في تعطيل قوة النظر في الإنسان التي هي الأصل الأول لتحريك بدنه بقولٍ أو فعلٍ، بل تتمثل في جوارح من هذه حاله المحاكاة، لكُل ما ورد إلى نفسه ولو كان الذي تأثر به ابتداء مخطئاً، من غير لا يشعر، وهذا يوجد في أراذل المخلوقات من كل جنس، وهو في أراذل الطيور كما أنه في أراذل البشر، فالرَّخم والنّسور تتبع الجيوشَ لتوقع القتل وما يكون لها من الجيف، وتتبع أيضا الحُجَّاج لما يسقط من كَسير الدَّواب، وتتبع ظعن البادية في الأزمنة التي تكون فيها الأنعام حواملَ، لِمَا تؤمِّل من الإجهاض والإخداج، وربما ضاع عمرها في تتبع البشر فتموت جوعاً، ولو أعملت ما وهبها الله من بَسطة الجسد، وقوّة الجارح لأخذت في يوم ما لم تأخذه في عام، ولكن من جهل نفسه فهو بغيره أجهل. وجاعل التقليد للغرب في الأخلاق والسلوك والقيم، والإلف لما هم عليه، وتعظيم حياتهم معرفةً ويقيناً، من هذا النوع، والمقط
122 - شليان في Sep 27 2009 12:00AM
( الاختلاط وأثره ) للشيخ : ( علي عبد الخالق القرني ) عناصر الموضوع 1 آثار الاختلاط على الأمم والمجتمعات 2 الخلوة والاختلاط .. صور وعواقب 3 المرأة هي الهدف الاختلاط وأثره إن الإسلام أكد وشدد على حفظ الأعراض والأنساب، وحرم كل طريق يؤدي إلى اختلاطها، وحذر أيما تحذير من مخالطة النساء، والخلوة بهن، أو الدخول عليهن، وعندما تناست الأمة هذا التحذير وقعت فيما وقعت فيه، فكل يوم نسمع عن فعلة قبيحة وفاحشة خبيثة سببها الاختلاط والخلوة. هذا ما تعرض له الشيخ حفظه الله، مبيناً أثر الاختلاط والخلوة في حياة الأمة. آثار الاختلاط على الأمم والمجتمعات إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب إليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله أرسله الله رحمة للعالمين، فشرح به الصدور، وأنار به العقول، وفتح به أعيناً عمياً، وآذاناً صماً، وقلوباً غلفاً، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه والتابعين لهم بإحسانٍ وسلم تسليماً كثيراً. أما بعــد: عباد الله: يقول الحق تبارك وتعالى: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً * لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا إِلَّا قَلِيلاً * مَلْعُونِينَ أَيْنَمَا ثُقِفُوا أُخِذُوا وَقُتِّلُوا تَقْتِيلاً [الأحزاب:59-61]. وقعنا في الخطايا والبلايا وفي زمن انتقاض المحدثات فهان الخير والصلحاء ذلوا وعثَّ بذلهم أهل السفاءِ وباء الآمرون بكل عرسٍ فما عن منكرٍ للناس نائي فصار الحر للمملوك عبداً فما للحر من قدرٍ وجاه فهذا شغله طمعٌ وجمعٌ وهذا غافلٌ سكران لاهي ...... اهتمام الإسلام بحفظ الأعراض والأنساب عباد الله: اتقوا الله تعالى؛ فتقوى الله خير زادٍ نتزود به في رحلتنا إلى الله الواحد القهار، ثم إن الإسلام أكد وشدد على حفظ الأعراض والأنساب وحرم كل طريقٍ ممكنٍ إلى اختلاط الأنساب، فأوجب على المؤمنين أن يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم، وأوجب على المؤمنات أن يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن، وشدد الإسلام في الحيلولة دون اختلاط النساء بالرجال، وحذر الإسلام أيما تحذير من الخلوة بالنساء أو الدخول عليهن من غير المحارم، وبين أن هذا العمل مذموم عند الله عز وجل وعند رسول الهدى صلى الله عليه وسلم، فقال صلى الله عليه وسلم: {إياكم والدخول على النساء، إياكم والدخول على النساء، قالوا: يا رسول الله! أفرأيت الحمو -يعنون قريب الزوج، من أخٍ، وابن عمٍ، وابن خالٍ، وغيرهم ممن يحق لهم دخول بيته- قال صلى الله عليه وسلم: الحمو الموت }^ نعم إنه الموت؛ لأن الناس لا يحسبون دخوله وخروجه من عندك، فلا يرى بأساً أن يدخل البيت وصاحبه خارج، فيقع في المؤمنين ما لا تحمد عقباه، وتقشعر منه القلوب، وتتفطر منه الجفون. ومن الفواحش التي تدمي القلوب: {ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما } وما ظنكم باثنين الشيطان ثالثهما؟ أينتج عن ذلك خير؟ أينتج عن ذلك براءة؟ الشيطان يجمل ويزين، ويقرب ويؤنس، ويدني، فوالله لا فلاح ولا نجاح. أعلى الصفحة تهاون الناس في أمر الخلوة والاختلاط عباد الله: ومع تحذير الرسول صلى الله عليه وسلم من الخلوة التي بسببها نسمع كل يومٍ حادثة قبيحة وفعلة شنيعة، ومع ذلك ما زلنا نرى ونسمع ألواناً من الخلوة والاختلاط، بل صار الناس لا يرون بها بأساً، ولا يرفعون بها رأساً، وصارت أمراً طبيعياً مألوفاً، بل لوناً من ألوان التقدم والرقي، فصارت الخلوة عادية في مجال الاستطباب، حتى صار كثيرٌ من الأطباء يبيح لنفسه الخلوة بالمرأة الأجنبية، ويرى فضلاً عن وجهها شيئاً من جسمها، بل يرى فخذيها وعورتها المغلظة، مستبيحاً ذلك بحجة أنه طبيب، ناسياً بل متناسياً أنه رجلٌ أجنبي لا يجوز له أن ينظر إلى ما حرم الله؛ إلا في مجالٍ ضيقٍ شديد، ألا وهو مجال الضرورة العظمى التي تتطلب التدخل لإنقاذ حياة المرأة في حالة عدم وجود المرأة الطبيبة. إن ذلك لا حرج فيه لكن بضوابط، مع وجود المحرم قدر الاستطاعة، فإن لم يوجد المحرم، فليوجد رجلٌ أو امرأة ثالثة، أو رابعة، حتى تنتهي الخلوة التي تحدث بين الطبيب والمريضة. ونحن عندما نقول هذا الكلام، قد يستنكره بعض الذين في قلوبهم مرض، فيمدون شفاههم في وجوه الدعاة، زاعمين أن هذا تشددٌ وتخلفٌ رجعي، بل سوء ظنٍ من الدعاة بالمدعويين، ناسيين أو متناسيين أنه ما ديست كرامة المرأة إلا بعد أن وجدت هذه الأفكار، وما من بلية ولا رزية إلا وكان للخلوة والاختلاط فيها نصيب الأسد. إن كثيراً من أطباء النساء
123 - أبو الغارات في Sep 25 2009 12:00AM
تمطَّى الغـراب وراء الغريـب فشاهَ المسيـر وتـاه الكئيـبْ وليـت المقلِّـد لـم يجتـهـد فبون الخلاف أبـان الـدروبْ سباه الرِّياشُ فحاكى المسيـرَ لعـلَّ السـواد بهـذا يغـيـبْ فما زلت يـا أسـودا أسـودا ولاغيرَ ذا اللون عند المشيبْ غرابُ الطيور ظريف طريـف إذا قِيس بالسود ممـن نعيـبْ فمسـخٌ لـه منقـر كالغـراب ينقِّر في العِرض يبغي الثقوبْ يصيح إذا صـاح ديـك الأذان ليُشغِل عـن سمْعِـه بالنعيـبْ أبُهْم العقـول وبُهْـم السـواد إذا ما علا الوجهَ لونُ الشحوبْ فليس التحـرر هتـكَ الحيـاءِ وليـس التقـدُّم دينـا يـذوبْ وليـس العلـو طفـوَّ الغُثـاءِ ويذهب بعـد الجُفـاء الكثيـبْ وليس النساء عماد الشعـوبِ ولو أجلبت بالنشاط الـدؤوبْ لأن الفـلاح رهيـنُ الرجـالِ وقولُ المخالـفِ هـذا كـذوبْ فلن يفلحوا إن ولـى أمرهـم من البيض تلك اللعوب الكعوبْ ولن يفلحوا إن ولـى شأنهـم عـدوُّ لـدود يخفِّـي النيـوبْ وما نحن لـولا عيـاذ الإلـه بناجين من كيدهـم والعطـوبْ فكيـف نوالـي عـدوَّا لـنـا ونعصى الإله الحفـيَّ القريـبْ ورب العبـاد غنـيٌّ حمـيـد إذا ملَّنـا بـدَّل المستخـيـبْ
124 - محمد العربي في Sep 25 2009 12:00AM
جامعة مختلطة!!! أيعقل في بلد التوحيد أيرضي ذلك خادم الحرمين؟؟؟؟ أترضي يا أبا متعب أن تغضب ربا خلقك وأعطاك ولايتنا؟ أترضي يا أبا متعب أن تغضب شعبا أحبك؟؟؟ نريد إجابة من ولاة أمرنا... وأستحلف بالله كل من يستطيع إيصال الموضوع لآبومتعب أن يفعل وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين وسلم..
125 - مرخ في Sep 25 2009 12:00AM
اليمن يلغي التعليم المختلط في المدارس بعد فشل 12 عاما
126 - عبدالله عبدالرحمن في Sep 25 2009 12:00AM
إن وجود هذه الجامعة وصمة عار على مر التاريخ كيف ذاك ؟ وإلا كيف يأمر بزراعة تكريه الناس إلى تعاليم دين الإسلام المجيدة من الحجاب الساتر وعدم اختلاط النساء بالرجال بالتعليم ألا يبصرون الفساد الذي يقع يوميا وعلى مدار الساعة ألتعليمه في الغرب من فساد وخسارة تعلميه لا تعوض بمال وغيره وأعجبني قول الأخ / إبراهيم بن عبد العزيز رقم (134) نريد جامعة الملك عبدالله ترتقي بالمجتمع تقنيا .. و لا تنحط في نفس الوقت بهم أخلاقيا و دينيا نريد جامعة الملك عبدالله ترتقي بالمجتمع تقنيا .. و لا تنحط في نفس الوقت بهم أخلاقيا و دينيا نريد جامعة الملك عبدالله ترتقي بالمجتمع تقنيا .. و لا تنحط في نفس الوقت بهم أخلاقيا و دينيا نريد جامعة الملك عبدالله ترتقي بالمجتمع تقنيا .. و لا تنحط في نفس الوقت بهم أخلاقيا و دينيا
127 - كبد الحقيقة في Sep 25 2009 12:00AM
كلها مسألة وقت وترأى بنات علمان يجوبون شوارع الجزيرة العربية بمراكبهم الفاخرة ناثرين الشعور الناعمة وقد شفتهم بأم عيني في درة العروس ثالث أيام العيد على السياكل مرتديات التنورة القصيرة لحد الفخذ والبنطال الجنز وكأنك في لبنان او سوريا وقد ذكروني بتلك المناظر الخليعة في تلك البلاد الانفة الذكر ويخالطونهم شباب طيحني على طول ممشى المرسى بدرة العروس والغريب في الأمر أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر متواجدة بينهم ويرون هذه المناظر الخليعة ولا يستطيعون تحريك ساكن البتة !!! أخوتي لا تعطون عقولكم غيركم أقسم بالله كلها مسئلة وقت وتشاهدون ما تخشونه اعجبني رد الدكتورابراهيم ليش نحط اللوم على بغال اللبرالية واللوم الأول يقع على صاحب الأمنية العشرينية !!! المرأة لم تخلق إلا للفراش والولد ولم تخلق لتزاحم اصحاب الشوارب
128 - سعد في Sep 26 2009 12:00AM
<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<< <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<< <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
129 - محمد في Sep 28 2009 12:00AM
لاحول ولاقوة إلا بالله فرحنا بها والله في بلد الاسلام مملكتي الحبيبة وكنا نتمنى أن نثبت للعالم أجمع ديننا وفضائله وأخلاقياته ومنها فصلنا بين الجنسين وللتعرف عن قرب عن الاسلام وأهله لنكون القدوة لدول العالم أجمع فهم أصحاب تجارب أثبت الزمن بأنهم ارتكبوا جرما في حق الانسانية فالمرأة عندهم قطعة للذة ثم لكسب المال ثم إلى أقرب نفاية ولا كرامة واعترفوا بذلك وأن الفصل بين الجنسين هو الأفضل
130 - الصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــامدة بإذن الله في Sep 28 2009 12:00AM
مادري الناس تتجرئ على الله سبحانه وتعالى و الرسول عليه الصلاة والسلام كيف الاختلاط لم يعد مشكلة ولم يكن ابد مشكلة هل الله ورسوله عليه الصلاة والسلام مايعرفون يدبرون الكون ولا يعرفون مصالح الناس وانت افهم منهم واكبر دليل على عدم فهمك لنفسك عشان تفهم شرع ربك شف عبارتك لم يعد مشكلة بمعنى كلامك يعني كان مشكلة بس انحلت وترجع وتقول ولم يكن مشكلة ابد قمت التناقض وبعدين اي تربية تلقيتها عشان تؤهلك للتعامل مع المراة باحترام وادب وبوجود الاختلاط اذا تقصد التربية الاسلامية التي تعلمناها من الكتاب والسنة فوالله لن تقبل بلاختلاط واذا كنت تقصد تربية ثانية فوالله انك جاهل او كاذب اتقو الله في انفسكم الله نظم الحياة بما يناسب فطرتنا وعقيدتنا وتبي تخترع نظام جديد للحياة واذا عارضكم احد قلتو عنا متخلفين رجعيين اقسم بالله ان الاختلاط هو قمة الرجعية والتخلف مو شرع الله ومن اعرض عن شرع الله فلحياة الضنكا ((وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى)) فتقو الله في انفسكم والله الدنيا ماتسوى جناج بعوضة امام رضى الله عنا وملذات الدنيا مصيرها للفناء لكن الجنة غير نعيم كامل لا ينقطع اسال الله ان يهدينا جميعا الى يحبة ويرضاه ولا يجعل الدنيا اكبر همنان اللهم آمي
131 - ابو فهد في Sep 28 2009 12:00AM
حسبنا الله ونعم الوكيل نقول مثل ماقال ابراهيم الخليل عليه افضل الصلاه واتم التسليم حين القي في النار حسبنا الله ونعم الوكيل ونسال الله العلي القدير ان يبقي لنا من نراء فيه الخير ويقول كلمه الحق امثال الامير الشهم الكريم نايف ابن عبدالعزيز والابن البار محمد ابن نايف ونساله ان يحق الحق انه القادر على ذلك فنعم المولى ونعم النصير والله لقد ذرفت الدموع من تلك المشاهد عند الافتتاح وتلك الكلمه الذي القيت حلم 25 سنه تحقق اهو الاختلاط ام الانزلاق الذي لم نعهده ولم نكن نرغب فيه تحقق الان انا لله وانا اليه راجعون ولكن لايزال يحدونا الامل بالرجوع الي الحق ان شاء الله قريب اللهم اجبرنا في مصيبتنا واخلفنا خير منها وما يدريكم ان الله على كل شي قدير والله المستعان
132 - ..........................!! في Sep 28 2009 12:00AM
جامعة واختلاااط .......!! هذه هي البداية ,, جامعة مختلطه ,, مدارس مختلطة ,, ثم كل شيء مختلط .. حسبنا الله ,, والله ان الله حليييييييييم علينا حلييييييييم سبحانه , أن يرسل عقابه ويعم عذابه ,, يارب رحمتك .. أين نحن من نساء الصحابة يلزمن حافة الطريق حتى تلصق العباءة في الجدران ...!! أين الصفوف الأخيرة خير لهن ...........!! أين حياء عائشه رضي الله عنها من عمر رضي الله عنه ..!! صرح تعليم ومختلط وايضا في بلاااااااااد الحرميييييييييين ..!! أين الغيرة فيكم يارجال .............!!
133 - عبدالعزيز في Sep 28 2009 12:00AM
أنا تعبت من الكلام لكن خذوا هذه هدية للجميع (( وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ))قال تعالى:{وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتبعوا مَآ أَنزَلَ الله قَالُواْ بَلْ نَتَّبِعُ مَآ أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَآءَنَآ أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ} هل بعد هذا كلام ما اهون الخلق على الله اذا هم خالفوا أوامره
134 - حسين في Sep 28 2009 12:00AM
http://www.youtube.com/watch?v=0ZuuaPBlGVM&feature=player_embedded حسبي الله ونعم الوكيل صار هذا الرقص المختلط في الخامس عشر من شهر رمضان بعد الإفطار في مطعم الجامعة الحلم عند بدء الدراسة في ذلك اليوم
135 - أحمد سعيد في Sep 28 2009 12:00AM
لم يعد الاختلاط مشكلة ولم يكن أبدا مشكلة نحن تلقينا تربية جيدة تؤهلنا التعامل مع الجنسنين باحترام وأدب وبوجود الاختلاط
136 - محمد علي احمد في Sep 29 2009 12:00AM
أحلامك الشيطانية كثيره وكبيره!! وستنقلب عليك كوابيسها المرعبه.. فإنتبه من غضب الله إنتبه من سخط الله وعقوبته.. أخرج نفسك من بؤرة الشر والفجور ولا تمت وأنت على فسقك.. فوالله وأقسم بالله بأنه لن يتحقق شيء مما تخيلته عقولكم حتى الجامعه ستعود بإذن الله منارة علمية إسلامية بحته.. فافرحوا وارقصوا وعيشوا الحلم ساعه وليس فيه من الحقيقة شيء.. ولا أرى من كتابتك إلا عربيدا فاسقا حياته كلها في بلاد العهر من حانة إلى حانة ومن بار إلى بار .. أسود وجهك مثل قلبك مليء بالعلل التي لا علاج لها فأسأل الله أن يهديك أو أن يشل حركتك كما شل الشيطان عقلك ومنطقك..
137 - خب الرضم في Sep 26 2009 12:00AM
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فقد اطلعت على ما نشرته جريدة السياسة الصادرة يوم 24 / 7 / 1404 هـ بعددها 5644 منسوبا إلى مدير جامعة صنعاء عبد العزيز المقالح الذي زعم فيه أن المطالبة بعزل الطالبات عن الطلاب مخالفة للشريعة، وقد استدل على جواز الاختلاط بأن المسلمين من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يؤدون الصلاة في مسجد واحد، الرجل والمرأة، وقال: (ولذلك فإن التعليم لا بد أن يكون في مكان واحد)، وقد استغربت صدور هذا الكلام من مدير لجامعة إسلامية في بلد إسلامي يطلب منه أن يوجه شعبه من الرجال والنساء إلى ما فيه السعادة والنجاة في الدنيا والآخرة فإنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله. ولا شك أن هذا الكلام فيه جناية عظيمة على الشريعة الإسلامية؛ لأن الشريعة لم تدع إلى الاختلاط حتى تكون المطالبة بمنعه مخالفة لها، بل هي تمنعه وتشدد في ذلك كما قال الله تعالى: {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى}[1] الآية، وقال تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما}[2]، وقال سبحانه: {وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ}[3]. إلى أن قال سبحانه: {وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ}[4]، وقال تعالى: {وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ}[5] الآية، وفي هذه الآيات الكريمات الدلالة الظاهرة على شرعية لزوم النساء لبيوتهن حذرا من الفتنة بهن، إلا من حاجة تدعو إلى الخروج، ثم حذرهن سبحانه من التبرج تبرج الجاهلية، وهو إظهار محاسنهن ومفاتنهن بين الرجال، وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء)) متفق عليه من حديث أسامة بن زيد رضي إله عنه وخرجه مسلم في صحيحه عن أسامة وسعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل رضي الله عنهما جميعا، وفي صحيح مسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((إن الدنيا حلوة خضرة وإن الله مستخلفكم فيها فناظر كيف تعملون فاتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء))، ولقد صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم فإن الفتنة بهن عظيمة، ولا سيما في هذا العصر الذي خلع فيه أكثرهن الحجاب، وتبرجن فيه تبرج الجاهلية، وكثرت بسبب ذلك الفواحش والمنكرات وعزوف الكثير من الشباب والفتيات عما شرع الله من الزواج في كثير من البلاد، وقد بين الله سبحانه أن الحجاب أطهر لقلوب الجميع فدل ذلك على أن زواله أقرب إلى نجاسة قلوب الجميع وانحرافهم عن طريق الحق، ومعلوم أن جلوس الطالبة مع الطالب في كرسي الدراسة من أعظم أسباب الفتنة، ومن أسباب ترك الحجاب الذي شرعه الله للمؤمنات ونهاهن عن أن يبدين زينتهن لغير من بينهم الله سبحانه في الآية السابقة من سورة النور، ومن زعم أن الأمر بالحجاب خاص بأمهات المؤمنين فقد أبعد النجعة وخالف الأدلة الكثيرة الدالة على التعميم وخالف قوله تعالى: {ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ}[6] فإنه لا يجوز أن يقال إن الحجاب أطهر لقلوب أمهات المؤمنين ورجال الصحابة دون من بعدهم، ولا شك أن من بعدهم أحوج إلى الحجاب من أمهات المؤمنين ورجال الصحابة رضي الله عنهم لما بينهم من الفرق العظيم في قوة الإيمان والبصيرة بالحق، فإن الصحابة رضي الله عنهم رجالا ونساء ومنهن أمهات المؤمنين هم خير الناس بعد الأنبياء، وأفضل القرون بنص الرسول صلى الله عليه وسلم المخرج في الصحيحين، فإذا كان الحجاب أطهر لقلوبهم فمن بعدهم أحوج إلى هذه الطهارة وأشد افتقارا إليها ممن قبلهم؛ ولأن النصوص الواردة في الكتاب والسنة لا يجوز أن يخص بها أحد من الأمة إلا بدليل صحيح يدل على التخصيص، فهي عامة لجميع الأمة في عهده صلى الله عليه وسلم وبعده إلي يوم القيامة؛ لأنه سبحانه بعث رسوله صلى الله عليه وسلم إلى الثقلين في عصره وبعده إلى يوم القيامة كما قال عز وجل: {قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا}[7]، وقال سبحانه: {وَمَا أَرْس
138 - امرأة في Sep 26 2009 12:00AM
أتساءل بقوة ما مدى سعادة من رضي بالاختلاط حينما تأتيه ابنته وتقول له ( بابا ) أنا حامل من صديقي !! فهل أسقط الجنين أم لا .... رحم الله الرجولة أتمنى إن تم أمر الاختلاط أن يكون هذا المشهد حاضرا في بيوت من أذن به فتفت له قلوبهم خزيا وعارا ... ..
139 - محمد علي احمد في Sep 28 2009 12:00AM
ناشد الشيخ سعد بن ناصر الشثري عضو هيئة كبار العلماء خادم الحرمين الشريفين بمنع سياسة الإختلاط التي سوف تنتهجها جامعة الملك عبدالله. وطالب فضيلته من خلال برنامج الجواب الكافي على قناة المجد المسؤولين والقائمين على الجامعه التحرك لوقف الإختلاط وفصل الجنسين في كل مرافق الجامعه، مؤكدا أنه لا يجوز لأنه مدعاة لما هو أكبر من ذلك ، ويترتب عليه مساوئ متعدده ويجر إلى السفور والذنوب ولابد أن يتبعه مصاحبه من الجنسين لغرض المصلحه الدراسيه وحاجة كل منهما الآخر وسوف ينتج عن هذا الإختلاط إبتزاز وتصوير ومنكرات نحن ومجتمعنا في غنى عنها. واختتم فضيلته بأن محبته للملك وثقته به وحرص الملك على مصلحة المسلمين هي التي جعلته يطالب بوقف الإختلاط. )الوئام(.
140 - فيصل العنزي في Sep 26 2009 12:00AM
كل ماقلنا صرنا أوادم جابوا كتبهم الصفراء وقروا علينا
141 - حارس في Sep 28 2009 12:00AM
انظروا للمقطع http://www.benaa.com/Read.asp?PID=1567957&Sec=0
142 - منقول في Sep 28 2009 12:00AM
السلام عليكم يامن يريد تحقيق في هذا المقطع عندي الحقائق بمصادري الخاصة أولا :- المكان في حرم المطعم ثانيا:- الحفلة كانت قبل الدراسة ثالثا:- الأشخاص الذين كانوا يرقصون ليسوا طلابا ولا دكاترة ،إنهم موظفي شركات والدليل البطاقات المعلقة على رقابهم لونها ليس أخضر وكذلك تأتي بالعرض رابعا :- لو تلاحظوا أن الستائر مغلقة فهذا يعني كان الأمر متكتم عليه لأن الستائر لاتغلق إلا في النهار وفي الليل تغلق عند غلق المطعم خامسا وفي النهاية الإدارة لاترضى بهذا الوضع
143 - قصيبه في Sep 26 2009 12:00AM
تقوم وزارة الزراعة بمنع أي بذور أو شتلات من شأنها إفساد الزراعة في البلاد ، ومثلها وزارة الصحة حيث تقوم بالحجر الصحي ومتابعة الحالة الصحية لكل وافد ، وتقوم بحملات التطعيم ضد شلل الأطفال وغيره حماية للصحة العامة في البلاد ، وتقوم وزارة الصناعة بحماية الصناعة المحلية ، وكذا وزارة التجارة التي تتأكد من سلامة السلع المستوردة ومطابقتها للمواصافات والمقاييس السعودية، وتقم بمنع استيراد ما يشكل خطرا على الصحة والسلامة ، وهذا هو الواجب ،، ولكن .......... وما أصعب لكن هذه ، ولكن : لماذا تستثنى الآفات المهددة للدين والأخلاق من هذه القاعدة ؟ لماذا يسمح لجريمة الاختلاط بغزو هذه البلاد والتي لا يشك مسلم غيور عاقل أنها أعظم بيئة للفساد العريض والهدم الرهيب لآخق وعفة الشباب والفتيات في هذه البلاد ؟ لماذا يسمح لجريمة الاختلاط في هذه المرحلة بالانتشار في البلاد ؟ هل كان القرا السابق خاطئا يوم كان يمنع كل صور الاختلاط المحرم - وهو اختلاط العمل والزمالة والدراسة وما في حكمه ؟ هل جاء التمسك بحرمة الاختلاط ومنعه من البلاد السعودية بنتائج ضارة ؟ وهل ستصحح جريمة الاختلاط الوضع ؟ أم ان هنالك من يريد هدم المجتمع وخاصة الشباب والشابات بنات هذا البلد الشريف والشريفات لصالح أجندة هدامة مدروسة معلومة للجميع ومعلوم من يدفع في اتجاهها ؟؟. فقد أوضح الملك عبدالعزيز آل سعود سياسته وعقيدته في جريمة الاختلاط وما في حكمها من التبرج والاستعراض مع النساء واستعراضهن -وهي معلومة للقاصي والداني وهي نهج هذه البلاد حتى حدث تجاهل ظهور الجريمة هذه المرحلة - فقد أوضحها بجلاء في بيان له? رحمه الله- أصدره عام 1356هـ ، على هذه القضية حيث يقول : ( ... وأقبح من ذلك في الأخلاق : ما حصل من الفساد في أمر اختلاط النساء بدعوى تهذيبهنّ وترقيتهنّ وفتح المجال لهنّ في أعمال لم يخلقن لها حتى نبذن وظائفهنّ الأساسية من تدبير المنزل وتربية الطفل ، وتوجيه الناشئة إلى ما فيه حب الدين والوطن ومكارم الأخلاق .... ولا يرضى أحد في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان ، أو إسلام ، أو مروءة أن يرى زوجته أو أحداً من عائلته أو المنتسبين للخير في هذا الموقف المخزي، هذه طريق شائكة تدفع بالأمة إلى هوة الدمار ، ولا يقبل السير عليها إلا رجل خارجٌ من دينه ، خارج من عقله خارج من عربيته ؛ فالعائلة هي الركن في بناء الأمم وهي الحصن الحصين الذي يجب على كل ذي شيم أن يدافع عنها ) أهـ نقلا عن الدرر السنية 14/404،403. إن واجب كل مسلم أن يدفع الشرور عن مجتمعه وأمته ، ولا ريب أن جريمة الاختلاط التي يعلم الجميع أنها قد انتشرت في البلاد في هذا الأوان واستفحل خطرها الأكيد على المجتمع المسلم كانت من أخطر الوسائل التي أفسدت بها بلاد إسلامية كثيرة ، ومن المعلوم أن هذه الجريمة من عادات الكفار وليست من أخلاق المسلمين عبر تاريخهم ، ومن المعلوم أن وزارة الثقافة والإعلام وبتشجيع ورعاية الوزير إياد مدني - وهنا نذكر بما قام به الدكتور عائض الردادي وهو احد وكلاء الوزارة من إنكار جريمة الاختلاط فرد عليه الوزير بأنها غير محرمة - لها قد فتحت الباب على مصراعية لهذه الجريمة في جميع أجهزتها : 1- فهي في التلفزيون بين المذيعين والمذيعات والفنيين والموظفين في الأستوديوهات وغيرها. 2- وهي في الجمعيات التي أسستها الوزارة : جمعية الصحفيين وجمعية التشكيليين وجمعية المسرحيين حيث الاختلاط التام بين أعضاء وعضوات هذه الجمعيات .. 3- وفي المكتبات العامة حيث تأتي المرأة وتدخل ذات القاعة مع الرجال وتحضر اللقاءات الثقافية فيها في كل وقت وتعمل الوزارة على توظيف النساء مع الرجال .. 4- وتقوم الإعلاميات بالحضور إلى كل موقع مع المصور وتخالط الرجال وتجري معهم اللقاءات ،، 5- وفي الأندية الأدبية حيث حضور النساء مع الرجال في الأندية ،، 6- وفي اللقاءات الثقافية والاحتفالات في الأيام السعودية في الخارج ، حيث الاختلاط والتبرج ،، 7- وفي اللقاءات الثقافية في السفارات ومنها الحفل في اللقاء الثقافي السعودي الجزائري في الرياض قبل فترة 8- وفي لقاء في الدمام لإنشاء ناد للسينما حيث كان الاختلاط بحضور الوزير نفسه ، وحيث القيام الفعلي بإنشاء ناد للسينما ليخدم مخططات الاختلاط في البلاد ،، إن الشر لا يمكن أن يكون جالبا للخير ولا يمكن أن يحمي البلاد إلا التمسك بأحكام الله ، وإن أخطر الخطر على هذه البلاد هو أن نترك لمن يريد نشر جريمة الاختلاط الرهيبة الحرية في أن يفعل بالبلاد ما يشاء تحت سمع منا وبصر ، فهذه جريمة من أخطر الجرائم وليس من النصح أبدا أن نسكت وأن نترك هذه الوزارة تقوم بالهدم والإفساد بكل حرية . إن هذه الوزارة في عهد إياد مدني صارت حربا على المجتمع ، وكما يعلم كل أحد فإن الصحف السعودية صارت حربا على الحجاب وعلى العلماء وعلى الجمعيات الخيرية وتحفيظ القرآن الكريم و على المقررات الشرعية وعلى دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب وغير ذلك مما لا يخفى على
144 - جامعة الملك عبدالله..شمعة تضيء.. وأخرى تحرق الورق!! في Sep 28 2009 12:00AM
جامعة الملك عبدالله.. شمعة تضيء.. وأخرى تحرق الورق!! د. رقية بنت محمد المحارب في الوقت الذي نتطلع فيه لجامعات عالمية بقدر طموحنا وثرواتنا، نتحسس خبر هذه الجامعة الفتية التي نبحث عنها منذ زمن.. نبحث عنها بمعطياتها الضخمة وميزانيتها التي تتلاشى بها العقبات الفنية والتقنية والأكاديمية.. فكم من عبقرية ذابت وكم من نظرية دفنت في التراب.. وكم من مخترع تحطّم.. قبل أن تبزغ شمس هذه الجامعة.. غير أنه لا يزال فينا ومنا من عقول تنتظر لتحلق بخيال عبقري في ميدان البحث في بيئة مهيأة للإبداع والتفكير والاختراع.. ولكن هل قدرنا إذا أردنا تحقيق طموحنا أن نتنازل عن قيمنا.. وهل يعدّ رفضنا للاختلاط عداء للعلم والتقنية؟ وهل يستحيل أن نجمع بين العلم والحشمة والكرامة والالتزام بمبادئ ديننا..؟ لقد اصطلينا بنار كليات الطب وحرمنا هذا التخصص الذي طالما حلمنا به لأنفسنا، ثم ما زلنا نحلم به لبناتنا، حرمنا بسبب الاختلاط الذي يعم معظم سنين الطلب والتدريس والممارسة.. وكأنه لا يمكن أن تكون طبيبة إلا وكتفها في كتف الرجل! وانثنينا على كتب اللغة والشريعة والتاريخ وبعض العلوم العلمية النظرية، لأننا لم نستطع أن نهيئ لشخصيتنا الإسلامية مجالات أخرى.. ونحن نعلم يقيناً أننا غير عاجزين عن إيجاد هذه البيئة، فدول كثيرة لديها كليات طب نسائية، وبريطانيا لديها مستشفيات نسائية خاصة.. وهنا نتوقف قليلاً لنقول لماذا لا نسمع لمن يرفض الاختلاط في الجامعة؟ لماذا لا نحاورهم ونحن دعاة الحوار؟ لماذا نرفض الاختلاط في الجامعة؟ قد يقول أحدهم لأنكم لم تعتادوا عليه.. أو يقول أنتم متزمتون متطرفون، رجعيون، متشددون، وهلم جرا.. مما يجتره بعض كتاب الأعمدة الخضراء.. والجواب أنّ تبعات الاختلاط أقبح بكثير من محاسن التقنية.. فنحن مؤمنون بأنّ الله تعالى اختار لنا الأصلح، حيث قال لنا: "وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن" مع أنهن زوجات نبي، وهو حي موجود يتنزّل عليه الوحي، فكيف بمن دونهن؟ وقد يقال هذا الحرم يطوف به الرجال والنساء حول الكعبة دون حواجز ولا فواصل.. والرد أنه مع ما جاء في أمر النساء بألا يزاحمن الرجال، فالحرم مقام مرور كالطريق تخرج المرأة متحجبة مستترة، تمكث دقائق ليس لها علاقة بالرجال لا تكلمهم ولا تبحث معهم ولا تناقشهم، أين هذا من طالب وطالبة على طاولة واحدة، وفي مطاعم ومدرجات واحدة، ومع أستاذ واحد.. وكم سيجلسون يتحدثون ويتحاورون، ويمتد ذلك إلى جميع مرافق الجامعة الخدمية والترفيهية.. وما يمنعه اليوم الحياء سيتيحه غدا التبلد.. لا سيما والجامعة تستقبل أطيافاً متعددة، وجنسيات كثيرة، وأديان مختلفة وتقاليد متنافرة، ثم أثر ذلك على مجتمعنا وبلادنا غير خاف، وتقع بالقرب من البلد الحرام، فهل نقبل أن يعصى فيها الله تعالى على مرأى ومسمع منا؟ إنني لأشم رائحة احتراق الورق بالشمعة التي ظننا أننا أشعلناها لتضيء.. وفق الله ولاة أمرنا لما يحبه ويرضاه، وحفظ بلادنا من كل فتنة، وحماها من كل بلاء.. والعاقبة للتقوى..
145 - مسالم في Sep 28 2009 12:00AM
اللهم إنا نبرأ إليك مما فعلوا في إنشاء هذه الجامعة على معصية الله ولكن أدعوا نفسي وجميع إخواني المسلمين بأن لا ييأسوا وأن لايفتروا من المناصحة والإنكار حسب الاستطاعة والدعاء لعل الله أن يرحمنا وأن يبطل كيد الكائدين (( والله غالب على أمره )) حسبنا الله ونعم الوكيل لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم من أرا د بالإسلام والمسلمين سوءا وكيدا فرد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا عليه اللهم أيقظ ولي أمرنا لمايريده أعداء الإسلام بنا اللهم أره الحق حقاً وارزقه اتباعه وأره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه حسبنا الله وكفى إنا لله وإنا إليه راجعون ((وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون))
146 - مسلمة في Sep 26 2009 12:00AM
كل هذا على جامعة راح تتطور البلد وتنفع البشرية اش مفهومكم عن الاختلاط ؟؟؟؟؟ طيب أنا اقولكم روحوا شوفو الشاليهات والإستراحات واللي يعارض الاختلاط اش رايك في المستشفيات ؟؟؟؟ ولا المطار ولا ..... الخ أنا مو مع الإختلاط .... قرأت فتوى لابن جرين يترحيم الإختلاط في التعليم أنا لا أعارض كلامي ..... ولكني منصدمة من وجهه نظركم لهذه الجامعه بالذات طيب والطلبه الذين يبتعثون كل عام ..... ما موقفكم منهم ؟ الله يصلحنا امييييين .... ويا مسلمين أعيدوا التفكير من منظور اخر ..... وشكرا
147 - قال مشائخ دين قال في Sep 27 2009 12:00AM
مشائخ هيئة كبار العلماء أو العملاء مشوا الوضوع زي الحلاوة ولا حس ولا خبر .. وهم اللي ازعجنا بحرمة الاختلاط وخطرة .. >>>>>>>>>>>>>>>
148 - البعيثه في Sep 26 2009 12:00AM
وزارة التعليم الإمريكية: 4.5 مليون يتحرش بهم جنسيا في المدارس بأمريكا http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=219 وزارة الدفاع الأمريكية: 78% من النساء تعرضن للتحرش الجنسي من زملائهن ! http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=2248 نيويورك تايمز: انتشار المدارس غير المختلطة بأمريكا : http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=710 CNN: في أمريكا 65 مليون شخص مصاب بأمراض جنسية لا يمكن شفاؤها http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=1110 CNN: حافلات للنساء فقط في المكسيك بسبب التحرش الجنسي : http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=1180 العربية نت: حافلات "للنساء فقط" في دبي للحماية من التحرش http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=1874 العربية نت: 70% من العاملات يتعرضن للتحرش في باكستان http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=2944 جريدة المدينة: 35% من الموظفات تعرضن للتحرش http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=2118 الرياض: شركة توظف مواطنات في الرذيلة بناد ليلي http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=1343 القبس الكويتية: 40% من الموظفات بالكويت تعرضن للتحرش الجنسي http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=684 القبس الكويتية: تحرشات يومية بالممرضات: http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=683 عكاظ: تقرير سري لتحرشات بمستشفى الطائف التخصصي http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=454 العربية نت: مطالبات لأعضاء بالشورى بسبب التحرش بالطبيبات http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=2247 الجزائر: ربع الجامعيات تعرضن للتحرش من قبل أساتذة http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=490 جريدة الوطن: التحرش بموظفات المستشفى - "ابتسامتك شفت اوجاعي": http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=682 جريدة المدينة: دراسة تؤكد أن قضايا الابتزاز تقع كثيرا في أماكن العمل المختلطة : http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=546 الاقتصادية: موظفات يتقدمن لحقوق الإنسان بشكاوى تحرُّش جنسي من زملائهن والعملاء http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=2848 العربية نت: واقعة تحرش جماعي في جامعة مصرية بسبب الاختلاط: http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=1254 وبعد، فلو تمكن أعداء الفضيلة مخالفي شرع الله من التغريبيين من تمرير مخططاتهم بنشر الاختلاط في بلاد المسلمين فلن يكون مصيرنا مختلفا عن مصير الدول التي سبقتنا في الوقوع في سعير الاختلاط كأمريكا وما فيها من 65 مليون شخص مصابين بأمراض جنسية لا يمكن علاجها! http://www.cnn.com/2000/HEALTH/12/05/health.stds.reut/ بل قد نصير إلى ما صارت إليه دولتي بوتسوانا وسوازيلاند حيث بلغت نسبة المصابين بالأيدز فيها 40 % (حوالي نصف السكان). المصدر: منظمة الصحة العالمية http://www.who.int/hiv/pub/epidemiol...e2003_I_en.pdf وأصبح متوسط العمرعند الوفاة في بوتسوانا 33 سنة فقط وأصبح عدد السكان يتناقص، وكل هذا بسبب إنتشار مرض الأيدز عن طريق الفواحش المتفشية في سكانها النصارى والوثنيين. هذه هي فقط إحدى العواقب الدنيوية وإلا فإن جحيم الاختلاط سيصلينا بانتشار الفواحش، تدمير الأسر وأبناء الزنا وكثرة الطلاق وزيادة العنوسة لاستغناء الشباب بالفواحش عن الزواج ولعذاب الآخرة أشد وأخزى
149 - عبدالله البرازي في Sep 26 2009 12:00AM
ادعوا الله أن يحفظ تعليمنا من كل سوء و الله يهيئ البطانة الصالحة للملك و على الجميع المناصحة بالحكمة .
150 - فهد العنزي في Sep 26 2009 12:00AM
آمنا بالله جل وعلا وصدقنا برسوله صلى الله عليه وسلم. يعني الإختلاط اللي حاصل بالمستشفيات مافيه فساد. أدنى شخص له معرفة بأدنى شخص بأدنى مستشفى، يعرف طبيعة العلاقات. أنا لا أقول الكل ولكن ... نسأل الله السلامة. اللهم ... أعن ووفق ولاة أمورنا لرؤية الحق والعمل به ورؤية الباطل باطلا وتجنبه وجميعنا ... برحمتك يا أرحم الراحمين..
151 - ابو عبدالعزيز في Sep 26 2009 12:00AM
والله ياهل الجامعه انها بزيد التطرف والتفجير في البلد ... اختلاط حسبي الله ونعم الوكيل
152 - ولد علي في Sep 26 2009 12:00AM
>>>>>>>>>>>> >>>>>>>>>>>>>>>>>>. >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> و أنت الرجل المسلم والي أمور المسلمين في هذا البلد، فلا تفتح عليهم باباً كان والدك رحمه الله، من أشد الناس حرصاً على إغلاقه، و اجعل لنفسك يوم تلقى الله عملاً صالحاً تنجو به عند الله تعالى، و لا تحدث أمراً فيه شر على المسلمين يكن وزره عليك في حياتك و بعد مماتك و تتحمل إثم من تبعك عليه، فهذه سنة سيئة ندعوك و نحن نحبك كيف لا و أنت ولي أمرنا و نخاف عليك من غضب الله تعالى ، و لا تلتفت إلى نعيق الغربان الذين يفسدون أكثر مما يصلحون، فإن تقدمنا و علو مكانتنا هو بتمسكنا بديننا و إشاعة تعاليمه و إظهار حسنه للناس و بين الناس هو شرفنا و عزنا و تقدمنا، و ليس هذا الاختلاط المقيت بين الجنسين في هذه الجامعة التي فرحنا بها لفرحك بها ، فنرجوك يا خادم الحرمين إن اطلعت على كلمتي هذه و غيرها من كلمات الغيورين، أن تعيد النظر في هذه القضية و تحسمها حسم المهند، و أن تحفظ على الناس دينهم و أعراضهم و أن تتقي الله تعالى في و طنك و شعبك و فيما ءأتمنك الله عليه من ولاية أمر هذا البلد، و أن تسمع للناصحين المحبين المشفقين، رعالك الله و أعانك و هداك للصواب دائماً، يا خادم الحرمين و جعلك خادماً أميناً للحرمين و أهلها و موطنها. أصلح الله الراعي و الرعية أصلح الله الراعي و الرعية.
153 - الجهني في Sep 26 2009 12:00AM
][ لكل شي إذا ماتم نقصان ][ لكل شـيءٍ إذا مـا تـم نقصـانُ ** فلا يُغرُّ بطيـب العيـش إنسـانُ هي الأمـورُ كمـا شاهدتهـا دُولٌ ** مَن سَـرَّهُ زَمـنٌ ساءَتـهُ أزمـانُ وهذه الدار لا تُبقـي علـى أحـد ** ولا يدوم على حـالٍ لهـا شـان يُمزق الدهر حتمًـا كـل سابغـةٍ ** إذا نبـت مشْرفيّـاتٌ وخُرصـانُ وينتضي كلّ سيـف للفنـاء ولـوْ ** كان ابنَ ذي يزَن والغمـدَ غُمـدان أين الملوك ذَوو التيجان من يمـنٍ ** وأيـن منهـم أكاليـلٌ وتيجـانُ ؟ وأين مـا شـاده شـدَّادُ فـي إرمٍ ** وأين ما ساسه في الفرس ساسانُ ؟ وأين ما حازه قارون مـن ذهـب ** وأيـن عـادٌ وشـدادٌ وقحطـانُ ؟ أتى على الكُل أمـر لا مَـرد لـه ** حتى قَضَوا فكأن القوم مـا كانـوا وصار ما كان من مُلك ومن مَلِـك ** كما حكى عن خيال الطّيفِ وسْنانُ دارَ الزّمانُ علـى (دارا) وقاتِلِـه ** وأمَّ كسـرى فمـا آواه إيــوانُ كأنما الصَّعب لم يسْهُل لـه سبـبُ ** يومًـا ولا مَلـكَ الدُنيـا سُليمـانُ فجائـعُ الدهـر أنـواعٌ مُنوَّعـة ** وللزمـان مـسـرّاتٌ وأحــزانُ وللحـوادث سُـلـوان يسهلـهـا ** وما لما حـلّ بالإسـلام سُلـوانُ دهى الجزيرة أمرٌ لا عـزاءَ لـه ** هـوى لـه أُحـدٌ وانهـدْ ثهـلانُ أصابها العينُ في الإسلام فارتزأتْ ** حتى خَلت منـه أقطـارٌ وبُلـدانُ فاسأل (بلنسيةً) ما شأنُ (مُرسيـةً) ** وأينَ (شاطبـةٌ) أمْ أيـنَ (جَيَّـانُ) وأين (قُرطبـة)ٌ دارُ العلـوم فكـم ** من عالمٍ قد سما فيهـا لـه شـانُ وأين (حْمص)ُ وما تحويه من نزهٍ ** ونهرهُا العَـذبُ فيـاضٌ ومـلآنُ قواعدٌ كـنَّ أركـانَ البـلاد فمـا ** عسى البقاءُ إذا لـم تبـقَ أركـانُ تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من ! ;أسفٍ ** كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ على ديار مـن الإسـلام خاليـة ** قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ حيث المساجد قد صارت كنائسَ ما ** فيهـنَّ إلا نواقـيـسٌ وصُلـبـانُ
154 - فهد في Sep 26 2009 12:00AM
لا أصدددددددددددددددددددددق أيعقل هذا !!!!!!!!!! إنا لله وإنا إليه راجعون .. الغرب بدأ يتراجع عن الاختلاط في تعليمه .. ونحن نبدأ من حيث بدايتهم وهذا الغباء المركب .. فهلا بدأنا من حيث انتهوا ؟؟!!!!!!!!! بصراحة مقال بالصميم .. لا عدمنا هذا القلم وهذا الأسلوب
155 - عمرو في Sep 27 2009 12:00AM
كلامك سليمان النجدي جميل لكنك تفتقر لأسلوب النقد البناء .. ومنطق يوحي بأنك مثقف قد تأدب..
156 - يالله سلط على المتطرفين يالله في Sep 26 2009 12:00AM
نعنبوكم انتم وش تبغون منا ومن عيالنا ندرس في جامعة اختلاط او غيره انتم وش تبغون منا .. يالله سلط عليهم يالله انشغلوا في أنفسكم ,, ومحد اجبركم على الجامعة ولحد جر بنتك ولا ولدك يقول ادرس فيها غصب ... انا مواطن مثلي مثلك الجامعة ما تبغاها انا عكسك ابغاها وش تطلبني يالمتطرف انا وعيالي وبناتي , هذا والله العقوبة , يالله سلط عليهم حتى خصوصيات الناس حشروا انفسهم فيها اقضب عيالك عن الجامعة واقضب لسانك محد جايك ولا متعرضك
157 - هيلاوي شقاوي في Sep 26 2009 12:00AM
بارك الله فيك يابو لجين على المقال القيم ونسأل الله ان يجنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن ونناشد الملك عبدالله بمنع هذا الاختلاط وسد الطرق على اليبراليين فو الله الذي لا اله الا هو ليسو بحريصين على سلامة الوطن
158 - د.كوم في Sep 26 2009 12:00AM
مهم جدا .. اقترح .. أن تقدم خطابات سواء من هذا الموقع أو غيره .. إلى العلماء وحتى لو تصل إلى الملك .. وإذا علم أن الشعب يرفض الفكرة .. فمتوقع إلغاها .. مختصر الكلام :: لابد من خطى عملية .. بعيد عن كثرة الكلام ..
159 - اشغلتونا في جامعتنا في Sep 26 2009 12:00AM
تبغون جامعة منتجة للارهاب والمتطرفين ...؟؟؟ تبغون جامعة الفناء حقها مليان قبور ...؟؟؟ تبغون جامعة ما يدخلها ولا يتخرج منها غير من اسبل لحيتة وقصر ثوبة ...؟؟؟ تبغون جامعة فيها قسم خاص لحفر القبور وتغسيل الموتا ...؟؟؟ تبغون جامعة الجو فيها بصفة عامة صياح ونياح وكئابة ...؟؟؟ تبغون جامعة فيها قسم لتعليم للقمع والتدخل في خصوصيات الناس ....؟؟؟ تبغون جامعة فيها قسم اناشيد مثل (زفوا الشهيد زفوه) ....؟؟؟ تبغون جامعة فيها قسم كيف تغرر بالمراهقين ....؟؟؟ ام ماذا تريدون ..؟؟؟ صدقت كلها مسئلة وقت ونتخلص من التطرف والمتطرفين والفكر الجهيماني الذي لا زال يعيش في عقول البعض ويحاولون نشرة قبل ان يموت في افكارهم ,, حسبي الله على من مكنكم من المسلمين بأسم الاسلام
160 - ابن الوداعين في Sep 26 2009 12:00AM
اجتمع فسادان في هذه الجامعه . الافساد الاخلاقي من تبرج وسفور ولبس ضيق وجينز ومكياج واختلاط ونتيجته علاقات محرمة ثم لقطاء واجهاض وكذلك قيادة سيارات.وانصحهم اول ابحاث يعلمونها عن الاجهاض. بصراحه بياخذون راحتهم فلا مطوع ولا هيئة ولا شرطة ولا رجل رشيد. وفساد مالي حيث وردت اخبار عن فساد مالي عريض في تكلفة الجامعه وميزانيها. امحق من علم وابحاث وجامعه متطوره ينخر فيها الفساد قبل ان تبدأ.يعني خربانه من اولها.
161 - القلم الطائر في Sep 26 2009 12:00AM
إلى هالدرجه وصل بكم التفكير .. الجامعه فتحت الان وبدا التسجيل فيها وحضرها رؤساء دول وشخصيات مرموقه من جميع دول العالم .. والكاتب يتندر على الجامعه وعلى الحضور .. يا رجل هذه دوله وهذه سياستها فهل بإفتتاح هذه الجامعه ستحل بنا الفواجع!!! هذا صرح تعليمي رصد له ميزانية دول ..وستخرج لناعباقره وجهابذه في جميع المجالات .. وارامكو خير شاهد على ما ذكرت.. ( التباكي على اللبن المسكوب هو سمتنا دائما .. لنبحث عن تطوير انفسنا اولا كفانا تقهقرا إلى الورء )
162 - غيور في Sep 26 2009 12:00AM
يا اخواني شي غريب يحدث في ارضنا وارض اجدادنا واجدادهم التي تورثناها بفضل الله ثم بفضل تمسكهم على الطريق السوي طريق السلف والصحابه اجدادنا رضوان الله عليهم اجمعين. المسألة معد هي اموال الي ما تغني ولا تسمن من جوع المسألة صارت عقيدة واعراض وطمس هوية,,, اناشد من بيدة ارجاع الأمور الى نصابها وايقاف هذه المؤامره القذره قبل ان تكون فته يحترق الجميع منها
163 - فهد العبدالله في Sep 26 2009 12:00AM
بيض الله وجهك يا أبولجين وجزاك الله خيرا
164 - الطرغشه في Sep 26 2009 12:00AM
في مقالة لها تحت عنوان "ترجمة لواقع الاختلاط" استعرضت الأستاذة لمى عبدالمحسن سليمان، الواقع السلبي للاختلاط، وتأثيره على المرأة وخصوصيتها، مستعرضة إحدى أحدث الدراسات العلمية الصادرة عن جامعة هارفارد العالمية، والتي تؤكد فيها سلبية الاختلاط، وإيجابية الفصل بين الجنسين. وفي بداية مقالتها المنشورة اليوم في صحيفة (الجزيرة) تحت باب "الرأي"، قالت الأستاذة لمى: "الاختلاط فكرة بدأت تشغل حيزاً من تفكير رواد القلم.. اختلطت الرؤى في مدى أهميته، لكن كثيراً ما نجد اصطباغ مفهوم هذه الفكرة على أنها رمز من رموز التحضر البشري! وذلك من خلال مقاييس تلقائية شكلية بغض النظر عن المنهجية التاريخية لتلك الفكرة، ولكي نكون نظرة واقعية موضوعية لمدى فعالية هذه الفكرة سنقوم بترجمة واقعية من زوايا عدة لتحليل ترسبات وإفرازات هذه القضية..". متسائلة: "لماذا الاختلاط؟" وتتابع بالقول: "من هذا السؤال تكمن هذه القضية.. وللإجابة عليه سنثير إشكالات ستكون بمثابة الخطوط الرئيسية للموضوع: 1-إشكالية التعليم. 2-إشكالية العمل. 3-الإشكالية الاقتصادية. 4- الإشكالية الاجتماعية.. فالأطروحة هنا هي مدى فاعلية الاختلاط في رقي وتطور التعليم والعمل والاقتصاد والمجتمع، وهنا يستلزم منا المقام الرجوع للمنهج التجريبي للوصول لنتيجة مقنعة وقد تحقق هذا المنهج في النموذج الغربي، فقد خلصت إحدى الدراسات الحديثة من جامعة هارفرد بأن المدارس النسائية وبمقارنتها بالمختلطة تحقق الآتي: - أهداف تربوية أعلى. - يحقق الطلبة فيها درجة أعلى من القيم الذاتية ودرجة أفضل لنوعية الحياة. - درجة أفضل في العلوم والقراءة. - التخلص من النظرة النمطية التقليدية تجاه العلاقة بين الجنسين. - درجة أقل من التغيب الدراسي ومشاكل عدم لانضباط السلوكي. - مراجعة منزلية أفضل ودرجة أقل من ضياع الوقت في مشاهدة التلفزيون". وتضيف الأستاذة سليمان بالقول: " لقد شجعت هذه النتائج على قيام العديد من المدارس الحكومية والخاصة على أساس عدم الاختلاط في الأعوام السابقة في العديد من مناطق الولايات المتحدة الأمريكية مثل نيويورك، فيلادلفيا، بالتيمور، ديترويت وكاليفورنيا وصدق الرئيس الأمريكي جورج بوش على مشروع قرار يقضي بمنع الاختلاط في المدارس العامة". وتضيف قائلة: "من خلال ما سبق يمكننا الخلوص إلى أن تجربة الاختلاط في التعليم لم تؤد النتائج المرجوة منها.. مما يجعل فكرة التعليم المختلط فكرة بائسة تؤدي للاحتضار الحضاري.." مستعرضة أحدث الدراسات من أرض الواقع في الغرب عن سلبية الاختلاط وتأثيرها المباشر على نفسية المرأة وخصوصيتها وكرامتها، وقالت: "في زاوية العمل نجد أن المجتمع الغربي استفاض في هذه التجربة وتوصل إلى عدة نتائج أهمها: - 38% نقصان راتب المرأة عن الرجل في الغرب مع القيام بنفس العمل!! - أجري مسح على عاملات مدنيات أمريكيات تبين أن 42% من النساء ادعين أنهن تعرضن للتحرش الجنسي في أعمالهن و60% من النساء الألمانيات هجرن وظائفهن في عام واحد (1990) بسبب التطاول والتحرش بهن جنسيا. - المرأة البريطانية أصبحت أكثر ميلاً للعنف واستخدام القوة 5%، ارتفاع نسبة السجينات لمشاركتهن في أعمال عنف ما بين 91 و96. نلحظ الظلم الذي سيسلط على المرأة، وكيف ستنعكس الفطرة التي خلقها الله عليها من خلال الاحتكاك بالجنس الآخر وممارسة أعمال ليس لفطرتها قابلية للقيام بها.. وعند الوقوف في الجو الاقتصادي نرى أن المرأة في الغرب أصبحت تنفق أكثر من السابق! فالمرأة العاملة خارج بيتها تنفق من دخلها 40% على المظهر والمواصلات، أما المرأة التي تعمل في بيتها فهي توفر من تكلفة الطعام والشراب ما لا يقل عن 30%، وخلصت الدراسة إلى أن المرأة التي تمكث في البيت توفر ما لا يقل عن 70% من الدخل الذي كان يمكن أن تحصل عليه. - ومن المشكلات الاقتصادية انخفاض الإنتاجية؛ فالمرأة تؤثر على إنتاجية زوجها وأولادها العاملين وتعوق تفوقهم في العمل وتفرغهم للإنتاج. لاحظنا انخفاض الاقتصاد في ظل تجربة الاختلاط مما يدعو لإعادة التفكير وتصحيح المفاهيم..! وعند الدخول إلى كينونة المجتمع المختلط نجد ظواهر أفرزها هذا الاختلاط من أهمها: - 1528930 حالة إجهاض في الولايات المتحدة خلال سنة واحدة. - ازدادت حالات الطلاق حتى وصل 50% في أمريكا. -80% من نساء السويد مارسن علاقات جنسية كاملة قبل الزواج و20% بقين بلا زواج. - دراسة أمريكية عام 1417 أشارت إلى أن 79% من الرجال يقومون بضرب زوجاتهم. - 12 مليون طفل مشرد في ظروف غير صحية. - تضاعف عدد النساء المجرمات القابعات في السجون البريطانية خلال الأعوام الستة الماضية أصبح خُمس مجموع المجرمين في سجون النساء. من خلال العرض السابق لنموذج الغربي نخلص لنتائج أهمها: 1- انتشار القلق والاضطراب السلوكي بين أفراد المجتمع. 2- انتشار الانحلال والزنا والعنف في وسط المجتمع. 3- ازدياد نسبة الطلاق والعزوف عن الزواج. 4- انخفا
165 - ابو خالد في Sep 26 2009 12:00AM
يا أخوان الجامعة عالمية ومن البديهي أن تكون مخنلطة فلا داعي لكل هذه البربرة ولو فكرتم مليا لعرفتم أن الهدف الأول والأخير هو خدمة الوطن وستخبرنا الأيام وليحفظ الله لنا ملكنا ..
166 - سيف الإسلام في Sep 26 2009 12:00AM
والله بديت احب بن لادن
167 - أنيـس في Sep 26 2009 12:00AM
بس تبي ابنك يدرس في تعليم مختلط وماذا عن أبنتك جيب بنتك عندنا كلاس خليطي والدعوة إنفتاااااااااااااااااااااااااااح على الآآخر يعني كلاس تقدمي وابشر بالحداثة على اصولها على ذمة راوي يعمل هناك بأنه رأى بعينية حفلة ديجيه داخل إحدى الفلل في ليالي العشر من رمضان وهذا هو التطور والتكنولوجيا !!
168 - بنت إرجال واخت إرجال في Sep 27 2009 12:00AM
جزاك ربي الفردوس الأعلى يابو لجين وأسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يرد قادتنا إلى طريق الصواب ويعينهم عليه
169 - أبو ذكرى في Sep 26 2009 12:00AM
إللي مثلك نا قص يكمل نفسه بهذه التعليقات الغير موزونه.
170 - وجداان في Sep 26 2009 12:00AM
اللة يعيييينكم يابنااات بلدى من الناااس المتطرفييين اللى ماايمثلوون الأسلاام ولا نتشررف فيييهم ---- طووول عمرهم يعلموناا في المداارس المرأة حلوى مغلفة لاتدخل ولاتخرج ولا تتكلم ولاتتنفس --- لما ذهبت للدراسة ببريطانيا لقييت المرأة عندهم مثلها مثل الرجل والقانون دائماا في صفهاا معززة ومكرمة -- اما محااكمناا ا وقوانيناا وقضائناا فحدث ولا حرج معروووف مايحتاااج - مافي رجل تموووتيين احسسسن لييية تعييشيين - موو حنااا خدااماات لازم كفيييل --- انا ماادرى كييييف عشنااا -- الللة يووفقك ياابونا الملك عبداللة حناا معاااك -- والقافلة تسيرر والكلاب تنبح
171 - محمد علي احمد في Sep 27 2009 12:00AM
رمزية عجيبه وقدح مبطن..
172 - كرهت حياتي في Sep 25 2009 12:00AM
لكن الحل لن يكون بسياسة المعاريض , والنصيحة بالسر . واضح جدا أنه توجه عام .. ويجب أن يتحرك العلماء , بدلا من المداهنة والمراء المقيت . على كذا .. سنكره هذا الوطن .. بدلا من الاعتزاز به .. اكتشفت أني أعيش في أحلام طوال هذه السنين .
173 - ابوالبراء في Sep 25 2009 12:00AM
نعم ياملكنا جزاك الله كل خير واكثر الله من امثالك نحن معك في كل خطوة بارك الله لك في جامعتك المباركة وجعلها الله منارة للعلم واسال الله ان يثبتك على مواقفك وان لا تستمع للاصوات النشاز التي لا هم لها الى التخريب والتهويل
174 - عبدالله العمري في Sep 25 2009 12:00AM
بارك الله فيك يا ابراهيم ونحن معك في كل حرف كتبت
175 - عن أهل الزلفي في Sep 26 2009 12:00AM
إلى الصامدة بإذن الله وفقك الله - تعليقات رائعة ومفيدة لا لا للإختلاط و لا للفساد يا خادم الحرمين
176 - عبدالعزيز بن محمد في Sep 25 2009 12:00AM
التيار جارف.. وبصراحة أنا مستغرب. ومحتار.. أحب الله والرسول صلى الله عليه وسلم.. ولكن لا أتمنى إطلاقا ان يحكمني رجال يحملون فكرا متطرفا متدينا مثل اكثر من علق على هذا الموضوع.. كما أني لا أحب ان يحكمني بوش.. أثق في الملك عبدالله وما يتخذه من قرارات.. والله صدق من قال أن مطاوعة النت غالبيتهم متطرفين والواحد منهم مشروع جاهز لأن يكون إرهابيا إن لم يكن قبل ذلك.. في أرامكو تقود المرأة السيارة، وتلبس البكيني على الشاطئ، ولا تحتجب، والاختلاط في كل مكان بدءا من العمل وانتهاء بالمخبز.. ومع ذلك ماشفنا شي .. أقسم بالله أن الكتاب المتطرفين هنا يشبهون وعذرا على هذا المثل النجدي ..........................
177 - مشارك في Sep 27 2009 12:00AM
تراكم باهل القص واللصق ماجبتو جديد .... تكلمو بشي مقنع مو ببغاء يكرر ماحفظه او ينقل من مصادر اخرى هذا حوار ممل ولا يدل الا على سطحية بغض المشاركين اللذين على كثر ماكتبو مانعرف رايهم .....
178 - سيف الحق في Sep 25 2009 12:00AM
موتوا بغيضكم يا اصحاب .............. , الجامعه ستقوم و ستنهض و ستصبحون اضحوكه كما عهدناكم ..
179 - الشيعي في Sep 25 2009 12:00AM
لست متهكم بقدر ماانا مصدوم مما قرئته ولا ا دري هل هؤلاء القوم يعيشون في القرن الحادي والعشرون ام انهم يتخيلون انفسهم في قرى نجد القديمه وبيوت الطين؟ هل يعجب هؤلاء اننا بلد معتمد كليا على واردات الغرب والصين ولا نصنع شيء يذكر بل نصدر البترول ولولاه لكنا في مجاعات وفقر ؟ أليست الجامعات العالميه واشراك نصف المجتمع المهمش في العمل مع الرجل للانتاج هو خلاصنا الوحيد من هذا الاتكال على الغرب ؟ يادوسري استحلفك بالله ألم يكن النساء في بلدك وادي الدواسر يعملن في المزارع ويحيكون الملابس ويعملون في التجاره ؟ اسئل اي شايب دوسري ويخبرك ...
180 - نقاء في Sep 25 2009 12:00AM
المؤسسة الوطنية البريطانيه للبحث العلمي أجرت دراسة على 2954 مدرسة ثانوية في انجلترا لدراسة مدى تأثير حجم المدرسة ونوعها مختلطة أو غير مختلطة على ادائها التعليمي تبين أن اداء الطلبه الذكور والإناث كان أفضل دراسيا في المدارس الغير مختلطة وأن الفتيات كن أكثر استفادة من الفصل بين الجنسين في تنمية أدائهن اللهم لك الحمد على نعمة الإسلام
181 - عبرعبر في Sep 25 2009 12:00AM
الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره, ونتوب اليه, ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا. من يهد الله فلا مضل له, ومن يضلل فلا هادي له. وأشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له, وأشهد أن محمدا عبده ورسوله. أوصيكم عباد الله بتقوى الله, وأحثكم على طاعته, وأستفتح بالذي هو خير. أما بعد, ثمان واربعين دليلاً على تحريم الاختلاط قبل الشروع في عرض الأدلة يحسن بنا ذكر أنواع الاختلاط : قال الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله مفتي الديار السعودية سابقاً : اختلاط الرجال بالنساء له ((ثلاث حالات)) : الأولى : اختلاط النساء بمحارمهن من الرجال ، وهذا لا إشكال في جوازه . الثانية : اختلاط النساء بالأجانب لغرض الفساد ، وهذا لا إشكال في تحريمه . الثالثة : اختلاط النساء بالأجانب في : دور العلم ، والحوانيت والمكاتب ، والمستشفيات ، والحفلات ، ونحو ذلك ، فهذا في الحقيقة قد يظن السائل في بادئ الأمر أنه لا يؤدي إلى إفتتان كل واحد من النوعين بالآخر ، ولكشف حقيقة هذا القسم فإننا نجيب عنه من طريق : مجمل ، ومفصل . أما ((المجمل)) : فهو أن الله تعالى جبل الرجال عن القوة والميل إلى النساء ، وجبل النساء على الميل إلى الرجال مع وجود ضعف بان ، فإذا حصل الاختلاط نشأ عن ذلك آثار تؤدي إلى حصول الغرض السيء ، لأن النفوس أمارة بالسوء ، والهوى يعمي ويصم ، والشيطان يأمر بالفحشاء والمنكر . أما ((المفصل)) : فالشريعة مبنية على المقاصد ووسائلها ، ووسائل المقصود الموصلة إليه لها حكمه ، فالنساء مواضع قضاء وطر الرجال ، وقد سد الشارع الأبواب المفضية إلى تعلق كل فرد من أفراد النوعين بالآخر أ.هـ الأدلة من القرآن الكريم : قال تعالى: {وَلَمَّا وَرَدَ مَاء مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِّنَ النَّاسِ يَسْقُونَ وَوَجَدَ مِن دُونِهِمُ امْرَأتَيْنِ تَذُودَانِ قَالَ مَا خَطْبُكُمَا قَالَتَا لَا نَسْقِي حَتَّى يُصْدِرَ الرِّعَاء وَأَبُونَا شَيْخٌ كَبِيرٌ(33) } سورة القصص. في الآية أربعة أدلة على المنع من الاختلاط .. 1 - قوله تعالى : ( من دونهم ) إشارة إلى أنهن كن بعيدات منعزلات غير مختلطات بالرجال . 2- قوله تعالى : ( تذودان ) أي يمنعن غنمهما من أن يذهبن إلى غنم القوم فيؤدي إلى اقترابهما من الرجال. 3- قوله تعالى : ( لا نسقي حتى يصدر الرعاء ) تأكيد ورفض منهن أن يسقين الغنم وهن مختلطات بالرجال. 4- قوله تعالى : ( وأبونا شيخ كبير ) أي يردن القول بأنهن لم يكن ليخرجن للسقيا لولا أن والدهما شيخ كبير في السن ولا يوجد أحد يقوم مقامه في السقيا فاضطررن للخروج .. 5- قال تعالى : ( فجاءته إحداهما تمشي على استحياء قالت إن أبي يدعوك ) قال عمر رضي الله عنه: جاءت تمشي على استحياء قائلة بثوبها على وجهها، ليست بسلفع خراجة ولاجة. هذا إسناد صحيح.( تفسير ابن كثير 6/ 204) 6- قوله تعالى : (وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن ) قال الشيخ صالح الفوزان : لأن الحجاب يمنع الاختلاط بين الرجال والنساء ويجعل النساء منعزلات من ورائه عنهم حال سؤالهم لهن ـ ومثله قوله تعالى عن مريم (فاتخذت من دونهم حجابا) أي ساتراً يعزلها عن اختلاطها بقومها.أ.هـ قال ابن كثير رحمه الله في تفسير الآية : أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن حاجة إلا من وراء حجاب . 7- قال تعالى : (( وراودته التي هو في بيتها عن نفسه ، وغلقت الأبواب وقالت هيت لك قال معاذ الله إنه ربي أحسن مثواي إنه لا يفلح الظالمون )) [يوسف:23]. قال الشيخ محمد بن إبراهيم : وجه الدلالة : أنه لما حصل اختلاط بين إمرأة عزيز مصر وبين يوسف عليه السلام ظهر منها ما كان كامناً فطلبت منه أن يوافقها ، ولكن أدركه الله برحمته فعصمه منها ، وذلك في قوله تعالى : (( فاستجاب له ربه فصرف عنه كيدهن إنه هو السميع العليم )) [يوسف:34] وكذلك إذا حصل اختلاط بالنساء اختار كل من النوعين من يهواه من النوع الآخر ، وبذلك بعد ذلك الوسائل للحصول عليه . 8- قال تعالى : (( ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن )) [النور:31]. وجه الدلالة أنه تعالى منع النساء من الضرب بالأرجل وإن كان جائزاً في نفسه لئلا يكون سبباً إلى سماع الرجال صوت الخلخال فيثير ذلك دواعي الشهوة منهم عليهن، فمن باب أولى أن يمنع الاختلاط لما يؤدي إليه من الفساد العريض وظهور لكامل زينة المرأة في حدث يومي متكرر . 9- قوله تعالى : (( يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور )) [غافر:19] فسرها ابن عباس وغيره : هو الرجل يدخل على أهل البيت بيتهم ، ومنهم المرأة الحسناء وتمر به ، فإذا غفلوا لحظها ، فإذا فطنوا غض بصره عنها ، فإذا غفلوا لحظ ، فإذا فطنوا غمض ، وقد اطلع إليه من قلبه أنه لو اطلع على فرجها ، وأنه لو قدر عليها فزنى بها . قال الشيخ محمد بن إبراهيم : وجه الدلالة: أن الله تعالى وصف العين
182 - الشيعي في Sep 25 2009 12:00AM
مادام تفكيركم السخيف والمنحل وصل لهذا المستوى من السوء فاقتلو انفسكم فوالله ان وجودكم مثل عدمه في السعوديه يا صحويين احمد الله ان اكثر الشعب ومنهم السنه والجماعه غير ملتحين وبدئو بالانفتاح على الامم الاخرى حولهم واولهم الشيعه في السعوديه فانا زملائي في العمل كلهم سنه ويكنون لي من الاحترام والتقدير وانا ابادلهم ذلك والله شاهد اما اصحاب الافكار الارهابيه والمتطرفه فالى مزبلة التاريخ والتاريخ كفيل بان يزيلكم كما زال الهمج البربريين قبلكم ! فانتم لستم الا نسل البربريين
183 - عبد الله في Sep 26 2009 12:00AM
المباشر للفعل كذلك يلام الذي فتح الجامعة للإختلاط هو الملك فلماذا لا يوجه له اللوم أم أنه غير بالغ ؟؟؟ أو لا يعلم ما يفعل ؟؟ المسألة أكبر من الإختلاط كيف يأتي نصراني أو يهودي أو مجوسي ويسكن على بعد 90 كم عن مكة المكرمة تكلموا الحق ولا تجلسوا تسبوا العلمانييين العلمانيين من سمح لهم بالكلام أليس ولي الأمر !!!!
184 - السداوي في Sep 25 2009 12:00AM
أصبح الاختلاط بين الأولاد والبنات في المدارس الألمانية يمثل هاجسا كبيرا بالنسبة للتربويين ورجال التعليم في عدد من المقاطعات الألمانية، حيث تقول دراسات تربوية إن الاختلاط يعيق تفوق البنات خصوصا في المواد العلمية، والسبب هو الاضطرابات الكثيرة التي تصيب البنات نتيجة وجود الأولاد معهن. بداية الفصل.. وأصبحت هنالك نداءات متكررة من التربويين تنادي بضرورة فصل البنات عن الأولاد في مراحل التعليم المختلفة دفعت بمسؤولي التربية والتعليم بالعمل على فصل الأولاد عن البنات في عدد من المدارس، وفي حصص بعينها. وبدأت التجربة في مدرسة بمنطقة «ينافي» بشمال وستاليا حيث يتابع الأولاد والبنات على انفراد حصص الكمبيوتر والعلوم الطبيعية أو ورش العمل اليدوي. وهذه المدرسة هي واحدة من عدة مدارس بدأت في فصل البنات عن الأولاد في الفصول المتقدمة، وفي حصص بعينها كحصص العلوم والمواد العلمية. لماذا الفصل؟ واتجاه فصل الأولاد عن البنات خط يدعمه ويتبناه عدد من خبراء التعليم ومسؤوليه في ألمانيا والذين يرون أن التركيز على التعليم المختلط كان أحد أخطاء الماضي وخصوصاً في العقود الأخيرة، فالبنات يختلفن عن الأولاد في الفصل المختلط، وليس لهن المهارات نفسها خصوصاً في الحساب أو الفيزياء، ويحاولن الإجابة على أسئلة الاختبارات وتلك التي توجه في الفصل بسرعة وذلك من أجل مواجهة عدوانية التفوق المزعوم للولد! ولذلك في الأعوام الأخيرة، لم يتجاوز عدد البنات في فصول الكيمياء 40% وكذلك لم يزد على 20% في فصول الفيزياء، بينما يشكلن 70% في فصول اللغات والفنون التشكيلية. الأولاد يفكرون والبنات يحفظن وقد أبرزت العديد من الأبحاث الأساليب السرية التي تتبع داخل الفصول المختلطة لتكريس التفرقة، ومنها توجيه المدرسين الأسئلة بصورة أكبر للأولاد عن البنات، كذلك قطع حديث البنات في الغالب، وفي المواد التكنولوجية يتم اعتبار الأولاد عباقرة بينما البنت أقل موهبة. وبالنسبة للأولاد الذين يحصلون على درجات عالية يعتبرونهم أذكياء ومتيقظين بينما البنات فيوصفن باتباع أساليب الحفظ. ويعترض الكثير من التربويين على الافتراضات السابقة، فقد أظهرت تجارب عديدة أجريت في برلين، ساكس، وهامبورج أن الفتيات لديهن القدرة على إتقان المواد التي يقال عنها إنها من اختصاص الأولاد، ويحققن نجاحاً وتفوقاً بمجرد التخلص من النظرة التي تقلل من قيمتهن. وقد أظهرت دراسة بمعهد «كيل» عن تعليم المواد العلمية أنه عندما حدث انفصال في حصص الكيمياء والفيزياء، كانت البنات أكثر انتباهاً وأصبحت درجاتهن أفضل كثيراً.
185 - السيح في Sep 26 2009 12:00AM
جدة- الوئام-فيصل الأحمد: قام أحد الاستشاريين من الجنسية المصرية ويدعي (ف . ع)بالتحرش جنسيا بممرضة سعودية تم تعيينها مؤخرا بمستشفى أهلي بجدة كسكرتيرة لديه. وأكدت مصادر خاصة (للوئام) أن الطبيب المصري المهووس بالجنس بدأ يتحرش بالفتاة جنسيا ويطلب منها ممارسة الجنس معه ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل ذهب لأبعد من ذلك عندما طلب منها أن تذهب معه للفيلا التي يقيم فيها والواقعة بإسكان الشربتلي لممارسة الجنس معه وقد رفضت الفتاة دعوته وتقدمت على الفور بشكوى لمدير المستشفى الذي قام بالتكتم على الأمر ونقلها لقسم آخر في حينها. ونظرا لأن الأمر يتعلق في النهاية بسمعة الفتاة فقد قامت بتوكيل أحد أقاربها لتقديم شكوى رسمية للشرطة ضد الطبيب المصري وقام بدوره فعليا بتقديم الشكوى لدى شرطة الشمالية الأسبوع الماضي،وقد حضر ظهر الأربعاء إلى المستشفي والتقى بمديرها وقال له إنه تقدم بالفعل بشكوى ضد الطبيب المذكور نظرا لما قام به تجاه موكلته. وقد قام مدير المستشفى من جانبه وفور علمه بالموضوع بعمل إجراءات سريعة للغاية لخروج نهائي للطبيب المصري بل وأصدر من جانبه قراراً بفصله من المستشفي وإنهاء كافة معاملاته معها. وقد قام الوكيل من جانبه وبصفة رسمية بإحضار خطاب استدعاء من الشرطة موجه لمدير المستشفى بضرورة إحضار الطبيب للتحقيق ،وقد استلمه المدير في حوالي السادسة عصراً مؤكدا له بأنه سيرغم الطبيب على الحضور لقسم الشرطة ولكنه قام بعمل إجراءات تأشيرة سفره،وقد سافر الدكتور يوم الأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساء في نفس اليوم الذي استلم فيه مدير المستشفى خطاب الاستدعاء رغم طلب حضوره للتحقيق حيث أرسل ضابط القضية فاكس عند الساعة الواحدة ظهراً بضرورة حضور مدير المستشفى للتحقيق ولكن مدير المستشفى كان يقوم بعمل إجراءات سفره النهائية خارج المملكة،الألمر الذي يثير عدة تساؤلات حول تصرفات مدير المستشفى . وفي حين أكدت العديد من مصادر (الوئام) الخاصة أن هناك جدلا يدور بين إدارة المستشفي وأسرة الفتاة لإنهاء الأمر فيما سلمت الفتاة من جانبها الشرطة تسجيلا صوتيا كاملا للمكالمة التي تمت بينها والاستشاري المصري الذي يطلب منها علنا ممارسة الجنس معه في الفيلا المقيم بها والتي يتعاطي فيها كل أنواع الكحول مؤكدا لها أنه لا يخاف من أي شخص مهما بلغ وزنه وقد كان حريصا كل الحرص على أن تذهب الفتاة معه للفيلا.
186 - أبو لجين ليبرل في Sep 25 2009 12:00AM
اللهم وفق الملك عبدالله ... وأنتم ليس لكم الا الثبور ... الجامعة إذا ماتبونها خلوها ... أدرسوا في أم عليشة .. أنا سعيد بخبر إفتتاح جامعة مختلطة في البلد .. وتحياتي
187 - منيره في Sep 27 2009 12:00AM
ياليت تتكلمون عن نتائج الفصل المدمره للبلد انتشار كبير للشذوذ الجنسي وعنوسه بين الكثير من الشباب والشابات اضافة الي ان السعوديين من اغرب شعوب العالم في التعامل مع المراءه
188 - محمد الدوسري في Sep 25 2009 12:00AM
حتى الروافض اصبحوا يضحكون عليكم ويتهكمون بكم وتستحقون ذلك فالكل اصبح يسخر منكم .لماذا ؟. لانكم يامن تدعون انكم من اتباع السلف زورا وبهتانا كالامام احمد بن حنبل وشيخ الاسلام ابن تيميه رحمهما الله تعالى لم تقتدوا بهما سوى في مسائل محدده كمس الذكر بحائل او بدون حائل ولفظ الطلاق ثلاثا في مجلس واحد هل يقع ام لا او من وضع اليد فوق السره او تحت السره ؟ ولم تأخذوا وتتبعوا وتقتدوا بصدعهم بالحق وبجهادهم ومقارعتهم الظالمين والفاسدين!! فان منهج السلف الصالح في وادي وانتم بالطائف !!.
189 - سعد في Sep 25 2009 12:00AM
ايها الاحبه ما حصل ببساطه هو كما قال جل وعلا ( قل هو من عند انفسكم) لا شك ان الغيرة في قلوبكم جميعا ولكن يا اخوان كم من واحد ترجم هذذه الغيره الى واقع ملموس اقلها ان يرفع يديه لله جل وعلا ويدعوه ان يكبت كل منافق الدعاء الدعاء يا اخوان
190 - شجون في Sep 26 2009 12:00AM
مالت ع أشباه الرجال غرقت السفينة
191 - العبد الفقير في Sep 26 2009 12:00AM
لاحول ولاقوة الا بالله الموضوع أكبر من تخطيط الليبرالين الموضوع اكبر من كذا بكثير وافهم يافهيم واللبيب بالإشارة يفهم حسبنا الله ونعم الوكيل
192 - سؤال في Sep 25 2009 12:00AM
سؤال لأهل الجامعة الموقرين ؟؟ كم ستحتاجون لرجل من رجال الهيئة داخل الجامعة ؟؟ تناقض عجيب جداً .. أين هو دور العلماء ، و أهل الحل و العقد .. أين القضاة .. و أين دكاترة الجامعات و المشائخ أم أن القضية ليست متعلّقة بالإرهاب لذا فالكل صامتون .. ! الله المستعان ،، أبو لجين .. أتمنى أن توجه رسالة لأهل العلم أولاً .. و تستثيرهم .. لعلهم يتحرّكون
193 - الشيعي في Sep 25 2009 12:00AM
الزمن تغير يامحمد الدوسري وعلى المرء مسايرة مايراه من انفتاح ويختار مايفيده ويبعدعما يضره فمثلا القنوات الفضائيه ليست كلها شر ومنها قناة ام بي سي الاولى فهي تبث برامج صحيه واجتماعيه علاوه على برنامج "العوده" في ظهر الجمعه وهو برنامج ديني بحت ... فهل يصح لك تعميم الشر على القنوات ؟ اما بنات الأزياء والمكياج فقد احل الله لهن التجمل لازواجهن ومن هو محرم لهن والتبرج هو موضوع آخر ويعتمد على تربية البنت في المنزل ان كانت متربيه على يد "رجل" كانت امرأه شريفه بعيده عن الشات ومساوئ الانترنت, اما ان تربت على يد "رخمه" يترك لها الحريه السلبيه والتسوق و و فمصيرها الضياع التعميم بالشر على النساء مرفوض والتعميم بالشر على طلاب وطالبات جامعة الملك مرفوض ايضا وياليتنا نتبع الوسطيه في امورنا لكنا في حال افضل من حالنا المزري الذي نعيشه
194 - ابو الثورات في Sep 25 2009 12:00AM
ولكن انتبه انت والدويش والخفاش الاسود وفتى الادغال فترى السجون مليئه حوالي 13 الف ارهابي قصدي دعاه جوتها......والذين يسئلون عن العلماء فاقول لهم هذه سياسة خالد الفيصل وكلانا نعرف ان السياسه محرمه على علماء الدين...انظروا الى دول الخليج والسياسه ضد الدين تعرفون انهاء سوف تمر علينا
195 - خالد الماجد في Sep 25 2009 12:00AM
كلام جميل قاله ابولجين يستحق الشكر وجزاه الله خيرا
196 - مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله في Sep 25 2009 12:00AM
............................................. ............................................. ............................................. انشرو هذا إن كنتم تريدون نصرة الحق يا أبو لجين
197 - سامي في Sep 26 2009 12:00AM
اللهم اهد ولي امرنا وارزقه البطانة الصالحة اللتي تدله على الخير وتباعده عن الشر
198 - عبدالله بن مبارك في Sep 25 2009 12:00AM
فساد مالي ليس له مثيل في بناء جزر ساحره بمبلغ تجاوز 55مليار ولم نسمع خطاب او بيان او استنكار من هيئة كبار علماء. حرب اكلت الاخضر واليابس ثم ضحكوا عليهم لاصدار فتوى لاحضار الجيوش الغريبه من كلاب وكلبات كي يحموهم ويحمونا. سجن العلماء سفر وسلمان وعايض والقحطاني وكان موقفهم بائس وتافهه ولا ينم عن نصرة لاهل الحق بل خذلان ليس بعده او قبله خذلان. وقوفهم في وجه اللجنة الشرعيه لحقوق الانسان ويكفي ان من بين اعضائها العلامه بن جبرين رحمه الله. وقوفهم في وجه مذكره النصحيه والموقعين عليها وعددهم يقارب 500 مابين عالم وداعيه ودكتور واكاديمي وقاضي ومحامي. سبحان كل هؤلاء ال 500 على خطأ وثلاثه او اثنين من كبار العلماء على صح؟؟؟؟. وغيرها من المصائب كل هذا حدث في زمن ابن باز وابن عثيمين رحمهما الله تعالى. كما ذكر احد المعلقين عن جامعة البترول والمعادن ألم تكن في زمنهما وفيها من الشيوعيين والملاحده وافكارهم. فاين هم ؟ وهل نسيتم معهد الاداره الذي وقف على منبره الشيخ الامام الدوسري رحمه الله وقال اخاطبكم من منبر من منابر العلمانيه؟ فاي زمان كان ذلك؟ والمسأله ليست اختراع او ابتكار او عبقريه وانما : الفساد والظلم والخراب والدمار في زمانهما كان مدفونا بزبرقة الاعلام غصب واحد وغصب اثنين والفتاوي التلميعيه. اما الان الفساد والظلم والخراب والدمار طفح على السطح بسبب الاعلام وخاصة الفضائيات والانترنت. فالوضع لايختلف سابقا او الان. كله فساد وخراب ودمار وكل زمان اردى من الثاني.
199 - .............................. في Sep 25 2009 12:00AM
ما اقول الا الله يهدي الملك عبدالله ,, ويرجعه لطريق الحق ,, ويعلمه من الي يبي مصلحه الشعب ومن الي يبي يدمره ,,, .............................. ..............................
200 - الحجاز في Sep 25 2009 12:00AM
في الوقت الذي سعدنا فيه بافتتاح مثل هذا الصرح الاكاديمي المتقدم الا ان سعادتنا لم تتم بعد علمنا بأن التعليم في هذه الجامعه سيكون مختلطا ؟!!! شكرا لك اخي ابالجين
201 - ابو الثورات في Sep 26 2009 12:00AM
اولا.. الاسلام اشرف منك انته وهوه الاسلام دعا الى العلم والتعلم قبل ان يشم رائحة ابو لهب وطقته ثانيا.. تحيه والف تحيه الى اللبرالي الغربي الذي يبحث عن الحقيقه اينما وجدها حتى لو في الاسلام. بعدما عاش في ظل الانجيل الكهنوتي المحرف. اما انتم حسافه عليكم فرموزكم جندوكم للدفاع عن الرذيله. فيوجد فيكم العميل لدول اجنبه والخائن واقل مايقال فيكم عبيد للشهوات. انا لاني مطوع ولاشي وحبيت اعزم اللبراليه المتزوجين على حبتين كبير ها جيبو حريمكم وتعالو ولاتخافو انا مقطعها بنفسي ياعبيد الشهوات.
202 - ابو خالد في Sep 25 2009 12:00AM
ومن نزول إلى دحديره وكوارث دينا ودنيا مالم يتجرد من مبدأ الصمت عن معاناة الفقراء وعلينا وعليهم أن نتق الله للعمل ونعمل لرفع الظلم والفقر عن المعوزين وإن الله على تسخيرهم ولينصرن دينه بالعدل والحق ..
203 - عريعرة في Sep 26 2009 12:00AM
كلمة الأمير نايف عن المرأة في السعودية وعملها http://www.youtube.com/watch?v=kKl6wQhFMJM
204 - متأسلم غيور! في Sep 25 2009 12:00AM
والله انا ما عندي اي اشكال انهم يفتحون جامعة بهذا الانحطاط نسألة الله العافية بس أقولهم افتحولنا مجال في الدعوة وبإذن الله ستنحط مخططاتهم لكن الخبيث يبقى على خبثه إلى أن يتوفاه الأجل إلا أن يشاء ربي شيئا ولكن الله حافظ هذا الدين خذوا راحتكم ياهل البشوت يامن آثر الطائف على دين الله الله الحافظ ولا ننسى أن سبب سقوط الدولة العثمانية اهل دينهم الباطل ومشايخهم فهل جميع الاديان في هذا العصر هي سبب سقوط الإسلام؟
205 - الرشيد في Sep 26 2009 12:00AM
ذلك تعليقي!
206 - زريده الدعيب في Sep 25 2009 12:00AM
1- بلغت نسبة التلميذات الحوامل من الزنا في المدارس والجامعات 48% في بعض المدن الأمريكية. 2- قدمت مذكرة لوزير الدفاع الأمريكي تحذره من خطورة الاختلاط بين الجنسين في صفوف القوات الأمريكية. 3- دلت إحصائية في عام واحد أن 120 ألف طفل أنجبتهم فتيات بصورة غير شرعية لا تزيد أعمارهن على العشرين وأن كثيرا منهن طالبات في الجامعة. 4- خرجت النساء السويديات في مظاهرة عامة تشمل أنحاء السويد احتجاجا على إطلاق الحريات الجنسية في السويد اشتركت فيها مائة ألف امرأة. 5- يقدر القاضي الأمريكي (لندس) أن 45% من فتيات المدارس يدنسن أعراضهن قبل خروجهن من المدارس. 6- في مقال نشرته مجلة (الهيدال تربيون) الأمريكية أن عائلة من كل عشرة عائلات في أمريكا انتشر فيها زنا المحارم بين الأخوة والأخوات أو الآباء والأبناء وقيل أنهم من أعظم العائلات المحترمة. 7- في مقال نشرته الأهرام في 8 / 12 / 1995 أن استطلاعاً للرأي أظهر أن 76% من الأمريكيين يرون أن البلاد أصبحت تواجه هبوطاً أخلاقياً وروحياً كبيراً. 8- وهذا (فرويد) الذي أطلق الحريات الجنسية وهو من وراء الفيضان العارم للغرائز الجنسية في الغرب وانهدام الحلال والحرام وذهاب معالم الأسرة يقول عنه الشيخ الغزالي: "وكأني راقبته في موته.. فخيل إلي أنه مات بالإيدز". 9- ذكرت جريدة الشرق الأوسط أن الطالب الأمريكي (جوفوتس) والبالغ من العمر 19 عاما قد أطلق النار على أستاذه (جيمس بونجني) داخل إحدى قاعات الدروس في مدرسة (سانتا مونتا) في كاليفورينا فأرداه قتيلا على الفور في بيان لرجال الشرطة صدر في وقت لاحق أنه كان على علاقة مع طالبة وتزوجها أستاذه. 10- صرح (كندي) الرئيس الأمريكي بأن مستقبل أمريكا في خطر لأن شبابها مائع ومذهل غارق في الشهوات لا يقدر المسؤولية الملقاة على عاتقه، وأنه من بين كل سبعة شباب يتقدمون للتجنيد يوجد منهم ستة غير صالحين؛ لأن الشهوات التي أغرقوا فيها أفسدت لياقتهم الطبية والنفسية. 11- صرح (جربتشوف) سمة 1962 بأن مستقبل روسيا في خطر وأن شباب روسيا لا يؤمن على مستقبله لأنه مائع غارق في الشهوات. 12- في تقرير لشرطة ولاية (بروفيدنس) أن 66 طالباً وطالبة قضوا عطلة نهاية الأسبوع في (رود ايلندو) لم يعد الطلاب إلى الجامعة بل إلى سجن الولاية حيث اعتقلوا وهم في أوضاع مريبة ومنهم من كان يتعاطى المخدرات. 13- نشرت (صحيفة الأهرام) تحت عنوان لكاتبة أمريكية تقول : (امنعوا الاختلاط وقيدوا حرية المرآة). 14- قالت صحيفة (سنانيري) الأمريكية التي تكتب عن مشاكل الشباب تحت سن العشرين إن المجتمع العربي مجتمع كامل وسليم ومن الخليق لهذا المجتمع أن يتمسك بتقاليده التي تقيد الفتاة والشاب في حدود المعقول. وهذه القيود صالحة ونافعة؛ لذا أنصح أن تتمسكوا بتقاليدكم وأخلاقكم وامنعوا الاختلاط وقيدوا حرية الفتاة بل ارجعوا لعصر الحجاب فهذا خير لكم من إباحة وانطلاق ومجون أوروبا وأمريكا، فقد أصبح المجتمع الأمريكي مجتمعاً معقدا مليئاً بكل صور الإباحية وإن ضحايا الاختلاط والحرية يملؤون السجون والأرصفة والبارات والبيوت السرية. 15- كشفت جريدة الأخيار عن مقارنة أجريت في (بروكسل) في الآونة الأخيرة تعيش ظاهرة الطلاق بصورة خطيرة في أوروبا حيث بلغت نسبة 50% من الدول (الاسكندنافية) و41% في (هولندا) و10% في (إيطاليا). 16- ذكرت مجلة أمريكية الأسباب التي تؤدى إلى رواج الفحشاء أنها عوامل شيطانية ثلاث: إحداها انحطاط المستوى في عامة النساء الذي يظهر في ملابسهن بل في عريهن، والإقدام على التدخين، واختلاطهن بالرجال بلا قيد ولا التزام. 17- انتشار الأمراض السرية الفتاكة، حيث جاء في دائرة المعارف البريطانية أنه يعالج في المستشفيات الرسمية هناك مئتا ألف مريض بالزهري ومئة وستون ألف مصاب بالسيلان كل سنة. ويموت في أمريكا ما بين ثلاثة وأربعين ألف طفل بمرض الزهري المورث وحده. يقول الدكتور الفرنسي (ليريد) إنه يموت في فرنسا ثلاثون ألف نسمة بالزهري وما يتبعه من الأمراض الكثير في كل سنة، وهذا المرض هو أخطر الأمراض بفرنسا. 18- نشرت صحيفة (الشرق الأوسط) إن 75% من الأزواج يخونون زوجاتهم في أوروبا، وأن نسبة أقل من المتزوجات يفعلن الشيء ذاته، وفي كثير من الحالات يعلم الزوج بخيانة الزوجة وتعلم الزوجة بخيانة زوجها، ومع هذا قد تستمر العلاقات الزوجية الشكلية دون أن يطرأ عليها أي انفصام من باب (اسكت عني أسكت عنك). 19- تبلغ نسبة البيوت والأسر المحطمة بالطلاق نسبة عجيبة حيث تقفز النسبة بين فترة وفترة كلما ازداد الاختلاط وتفشت الإباحية. 20- في عام 1968 وقعت 4.5 مليون جريمة كبرى في الولايات المتحدة الأمريكية والأمريكيون يعيشون في رعب الجريمة كل يوم، ومنها: سفاح الممرضات في (شيكاغو)، وسفاح برج الجامن من (بوسطن)، وجندي المرور الذي اغتصب 23 فتاة خلال ثلاث أشهر، جاء في كتاب (الغزو الفكري) للأستاذ "علي جريشة" أنه (يقع في أمريكا 4.5 مليون جريمة خطيرة كل عام، جريمة قتل
207 - الرحــال في Sep 26 2009 12:00AM
إذا كان القائمين في البلد لا يرون بداً من التواصل مع الغرب لقيام الحياة بشكل طبيعي .. فهذا من التواصل المحمود لكن إن أصبح هذا الأمر بتتبع خطوات الغرب بكل مايسيرون له ويتجهون إليه فهذا من قبل بطانة سيئة وهم اللبراليين والعلمانيين من الجنسين وقد قال الله تعالى فيها : "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لَا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا" (118: آل عمران) لكن لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل
208 - أبو سعيد الغامدي في Sep 25 2009 12:00AM
تنبيهي لمن يتهم العلماء بالقعود وعدم الإنكــــار أسألكم بالله (( هل أنتم متأكدون بأنهم لم ينكروا ولاة الأمر ؟ )) قال تعالى " ياأيها الذين امنوا إذ جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا قبل أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين " ثانيا : هل من الحكمة أن ينشر في وسائل الإعلام أو غيرها أن الشيخ فلان أنكر على الملك ؟ اعطيني فائدة واحدة من هذا الأمر . اللهم احفظ علمائنا فهم ورثة الأنبياء حتى ولو أخطأ العالم في مسألة أوفرضنا أنه تقاعس ( معاذ الله ) يبقى واجب علينا أن نحفظ لهم قدرهم .
209 - كريم الكردي في Sep 25 2009 12:00AM
آيتان تفسران سر خلق ووجود الأنسان في هذا الكون .. فالهدف هو عبادة الله اولاً وليس ان تبيع دينك وآخرتك من اجل التقدم العلمي والتكنولوجي لكي تلحق بركب الدول التي سبقتنا بهذا المجال لكنها كفرت بوجود خالقها، والعياذ بالله. معادلة الحياة وسر كل هذا الكون تكمن في هاتين الآيتين: وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ {الذاريات الآية 56} - الهدف من وجودك هو: عبادة الله إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً {الكهف الآية 7} - الإختيارك (البلاء) لك: تريد زينة الحياة الدنيا المؤقتة أم جنة أبدية ؟ فالذي ينسى انه خلق في هذه الدنيا من اجل عبادة الله وغرته زينة الحياة الدنيا (والتطور التكنولوجي وغيرها) واكتفى باللعب واللهو في مغريات الدنيا ونسى يوم الحساب فهذا لم يُحْسِنَ صُنْعا وهو فِي الْآخِرَةِ من الْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً الاخسرين اعمالا .. الذين ضَلَّ سعيهم في الحياة الدنيا وباعو آخرتهم بدنياهم .. الذين كفروا بآيات الله فحبطت اعمالهم ولا يقام لهم وزناً يوم القيامة قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً ﴿103﴾ الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً ﴿104﴾ أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْناً ﴿105﴾ ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُواً ﴿106﴾ {الكهف} مَن كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لاَ يُبْخَسُونَ ﴿15﴾ أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ فِي الآخِرَةِ إِلاَّ النَّارُ وَحَبِطَ مَا صَنَعُواْ فِيهَا وَبَاطِلٌ مَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ﴿16﴾ {هود} يَعْلَمُونَ ظَاهِراً مِّنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الْآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ ﴿7﴾ أَوَلَمْ يَتَفَكَّرُوا فِي أَنفُسِهِمْ مَا خَلَقَ اللَّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَأَجَلٍ مُّسَمًّى وَإِنَّ كَثِيراً مِّنَ النَّاسِ بِلِقَاء رَبِّهِمْ لَكَافِرُونَ ﴿8﴾ {الروم} - نعم على الانسان ان يأخذ نصيبه من هذه الدنيا (وَلَا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا) ولكن ليس على حساب دينه (وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ) وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ وَلَا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ [ القصص الآية 77] إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ [ النور الآية 19] - مَّن كَانَ يُرِيدُ الْعَاجِلَةَ عَجَّلْنَا لَهُ فِيهَا مَا نَشَاء لِمَن نُّرِيدُ ثُمَّ جَعَلْنَا لَهُ جَهَنَّمَ يَصْلاهَا مَذْمُوماً مَّدْحُوراً ﴿18﴾ وَمَنْ أَرَادَ الآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُوراً ﴿19﴾ كُلاًّ نُّمِدُّ هَـؤُلاء وَهَـؤُلاء مِنْ عَطَاء رَبِّكَ وَمَا كَانَ عَطَاء رَبِّكَ مَحْظُوراً ﴿20﴾ {الإسراء} والله يمد كلا الطرفين من عطائه .. كُلاًّ نُّمِدُّ هَـؤُلاء وَهَـؤُلاء مِنْ عَطَاء رَبِّكَ الطرف الاول: طرف الأخسرين اعمالاً والغافلين عن الآخرة - الذين باعوا آخرتهم بدنياهم الَّذِينَ اشْتَرَوُاْ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآَخِرَةِ [ البقرة الآية 86] الَّذِينَ اشْتَرَوُاْ الضَّلاَلَةَ بِالْهُدَى وَالْعَذَابَ بِالْمَغْفِرَةِ [ البقرة الآية 175] الَّذِينَ اشْتَرُوُاْ الضَّلاَلَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَت تِّجَارَتُهُمْ [ البقرة الآية 16] بِئْسَمَا اشْتَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ أَن يَكْفُرُواْ بِمَا أنَزَلَ اللّهُ [ البقرة الآية 90] الَّذِينَ اشْتَرَوُاْ الْكُفْرَ بِالإِيمَانِ لَن يَضُرُّواْ اللّهَ شَيْئاً وَلهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ [ آل عمران الآية 177] الطرف الثاني: الذين يبغون تجارة لن تبور مع الله والفوز بجنة ابدية عرضها السموات والارض يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ ﴿10﴾ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ ﴿11﴾ [ الصف ] الطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ
210 - من جد لا تعليق في Sep 26 2009 12:00AM
كل واحد جالس يفتي ويجيب معلومات لا تهم منهم قائمين على الجامعه المفروض كل واحد سوئ كان مواطن عادي او رجل دين او مسئول او ما تسمونه علماني وهو با الاصل رجل مسلم ان يفكر في خدمه تطورير المجتمع و الرقي به لكن ان نتحدث عن موضوع بلاصل اقيم الى الرقي بالعلم وخدمه الجتمع لماذا لا تتحدثون عن الفاساد الادراي والفساد في القنوات الفضائية ونحول ان نحاربة ونجد البديل اما با النسبة الى الاختلاط فهو موجود في المستشفيات و الاسواق وخاصة في بيع ملبس النساء وفي البيت مع الخادمة والسائق
211 - الواصلي في Sep 25 2009 12:00AM
عكاظ / أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش أنها ستمنح المدارس العامة الحكومية والخاصة حق عدم الاختلاط بين الجنسين في المدارس لتوفير خيارات تعليمية متنوعة وتلبية للاحتياجات التربوية. ووافق الكونجرس الأمريكي على هذه الخطوة وأعطى توجيهات إلى وزير التربية والتعليم رود بيج ببحث سبل توسيع نطاق الخيارات المتاحة أمام زيادة عدد الفصول التي يتم من خلالها تطبيق عدم الاختلاط بين الجنسين. وكانت قد تقدمت بهذا المشروع السيناتور الديمقراطي هيلاري كلينتون وزميلتها الجمهورية كاي بيلي هوتشون وقالت الأخيرة إن نظام عدم الاختلاط موجود في المدارس الخاصة منذ عدة سنوات وحان الوقت لتعميم هذا النظام على المدارس الحكومية العامة.وسوف يتم تطبيق النظام الجديد خلال 45 يوماً. سبحان الله يتراجعون شيئا فشيئا عن الإختلاط ويسعى إليه في بلادنا أهل الضلال!
212 - منصف في Sep 25 2009 12:00AM
في نظري ... الحلول العملية لتغير وضع الجامعة هي : 1 - إرسال الشباب الملتزم المثقف للدراسة في الجامعة . 2 - فتح مكتب لدعوة الجاليات . 3 - الضغط على إدارة الجامعة لوضع قوانين صارمة للباس المحتشم . و بإذن الله التغير للأحسن من نصيب الجامعة ...والزمن بيننا شائوا أم أبوا
213 - أبو ذكرى في Sep 25 2009 12:00AM
أخي صاحب الرد (50) إذا أنت مسلم صادق فالمسلم يعتز بدينه الحق الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور ، وليس العزة أو القدوه هي أرامكو، ما هي أهدافك في الحياة الرقي والتقدم على أي حال وكيف ما التفق ...، طيب وبعدين على حساب ديننا و أخلاقنا و أبنائنا ومستقبل أبناء المسلمين الصادقين نحن لا نعارض ما يرقى بالمسلمين و تطورهم ولكن لدينا مبادئ وقيم و أخلاق هي طاعة لله ورسوله أولاً ونحمي بها أعرضنا و عقولنا التي لا تقدر بثمن يقول الشاعر : (أصون عرضي بمالي لا أدنسه لا بارك الله بعد العرض بالمال) وكانو العرب في الجاهلية وهم كفار ليسو مسلمين لاحظ ، يغار أحدهم على محارمه فكيف بالعربي المسلم. كثير من أصحاب تلك التعليقات مع الخيل يا شقراء ،يكتب من غير فهم
214 - احمد في Sep 25 2009 12:00AM
والله ما احد درى عنك في بلد الدكتاتورية والظلم والاستبداد والفساد لا يكون على بالك انك في امريكا يسمع صوت المواطن فيها والى اللقاء الى ان تكون الجامعة كلها مختلطة وانت ومشايخك تتفرجون
215 - أبومحمد في Sep 25 2009 12:00AM
عنوان فقط !!
216 - الرشيد في Sep 25 2009 12:00AM
أخي الكريم تغيرت لما غيروا اسمها لجامعة الملك فهــــــــــــــــــــــــــــــــد فهــــــــــــــــــــــــــــــــد فهــــــــــــــــــــــــــــــــد فهــــــــــــــــــــــــــــــــد. الوضع تغير اليوم فأمريكا أمسكت زمام التعليم لدينا بعد أن كان في يد المؤسسة الدينية كما يقولون وقد قالها أحد المسؤولين الأمريكيين عقب أحداث سبتمبر بأن أمريكا قد أخطأت في عدم السيطرة على التعليم في الأساس كما سيطرت على الدفاع !!! آمل من يتذكر ذلك أن يوافينا بالنص كاملا. وهاهم يسيطرون على التعليم.
217 - محمد في Sep 25 2009 12:00AM
مالها الا نايف بن عبدالعزيز اطال الله في عمره
218 - طالب ابتدائي في Sep 25 2009 12:00AM
من هو صاحب هذه الجامعة ؟ لأنني أعرف ويعرف الجميع أن صاحب أي منشأة تعليميه هو من يقرر منهج منشأته. جاوبني يا أبا لجين وفقك الله
219 - الساروت في Sep 26 2009 12:00AM
خطاب إلى العالم الإسلامي من علماء مكة المكرمة ( فسوف تعلمون من تكون له عاقبة الدار إنه لا يفلح الظالمون ) إننا معاشر علماء بيت الله الحرام قد من الله تعالى علينا بما من به على كثير من علماء هذه الأمة من خدمة الشرع الشريف ، والغيرة على الدين المحمدي الحنيف. وقد علمنا أن الدنيا وما فيها لا تساوي في جانب الحق جناح بعوضة وأن هذه الدار لا يُقام لها وزن إلا بما يقدمه المرء فيها من صالح الأعمال لحياة الآخرة. وأي مسلم استأنست روحه بمشاهدة كعبة الله المعظمة في كل صباح ومساء وتشرف بسكنى أرض منها نشأ رسول الله صلى الله عليه وسلم وبقدميه الطاهرتين تبارك كل موطئ قدم فيها، يرضى بأن تمس هذه المشاعر الدينية بسوء أو يصاب هذا الدين بأذى لاسيما ونحن الذين نشأنا النشأة الدينية الخالصة، ولم نغنم في هذه الدنيا غير مجاورة بيت الله المحرم وخدمة رسوله صلى الله عليه وسلم وإننا بما حصل لنا من الاختلاط بهذه الفئة المتغلبة على مملكة آل عثمان الكرام واحتكاكنا بها، واطلاعنا على حقيقة ما تظهره وما تبطنه لأحكام شرعنا وآداب ملتنا ، وما تفعله من المنكرات في بلادنا، وما جرته من المصائب إلى أوطاننا ؛ قد وضح لنا طريق النجاة الذي يأمرنا ديننا القوم بسلوكه، وتبين لنا سبب الفلاح الذي قضت علينا المصلحة الإسلامية بالتمسك به. وأن من علم حجة على من لم لا يعلم ، وشتان بين من رأى المنكر فبذل دمه في سبيل دفعه وبين من عاش بعيداً عن معرفة حقائق هذه الجهات فأراد أن يحكم عليها قبل الحصول على المقدمات الكافية لإصدار الحكم فيها. وإذا لم تر الهلال فسلم --- لأناس رأوه بالأبصار وإننا لم يخف علينا أن فريقاً من إخواننا المسلمين خاضوا في أمر نهضتنا بغير بينة ؛ فشط بهم التسرع إلى الحكم فيها عن غير علم، اعتماداً على السماع ممن لم يبن أقواله على أساس الحقيقة، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما أخرجه أبو داود والحاكم بحديث صحيح: "كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ما يسمع"، وفي رواية مسلم : "كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع"، ونحن لا نطلب من ذلك الفريق أن يتسرع بموافقتنا قبل فهم حقيقتنا لأننا لا ننتفع بمثل هذه الموافقة؛ ولكنا ننصح لإخواننا في الدين (عملاً بالأمر الإلهي في التواصي بالحق) بأن لا يرتكبوا إثماً كبيراً عند الله بالتحديث بكل ما يسمعون ، والقطع فيما يتوهمون ويتخيلون ، وندعوهم إلى استعمال الروية وترك عصبية الجاهلية ، وذلك شأن المسلم الذي تشرب الأخلاق الإسلامية، المعنية بقوله تعالى: )يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) . .. ? إلى أن قالوا - : ونكتفي الآن بتكليف إخواننا المعترضين أن يرسلوا من يعتمدون عليهم إلى الأستانة عاصمة الاتحاديين ليشاهدوا بأعينهم كما شاهد كثير منا بأنفسهم وجود المخدَّرات من المسلمات التركيات موظفات في دوائر البريد والمالية بوظائف الرجال بكمال البهرجة والزينة والجمال، سافرات الوجوه ، يقابلن كل من يأتي إليهم من الرجال على اختلاف أجناسهم لقضاء أشغالهم. فما قول إخواننا (أرباب الدين والحمية) المعترضين علينا بلا روية في هذا الأمر ؟ الذي هو نموذج لما يؤلمنا تفاقم شره، وننادي على رؤوس الأشهاد بالشكوى منه. وهل من تكون هذه القضية أدنى مراتب سيئاتهم للإسلام والمسلمين تكون طاعتهم طاعة أم معصية ؟ كلا ورب الكعبة ثم كلا. فإن إطاعتهم لا تتم إلا بمعصية رب العالمين . وحاشا أن يرضى بذلك أحد من المؤمنين، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما أخرجه الإمام أحمد في مسنده: "من أمركم من الولاة بمعصية فلا تطيعوه"، وقال صلى الله عليه وسلم فيما أخرجه الحاكم عن جابر بحديث حسن: "من أرضى سلطاناً بما يسخط ربه خرج من دين الله"، وقال عليه السلام فيما أخرجه الديلمي : " من سود اسمه مع إمام جائر كان قرينه في النار"، وروى الخطيب عن أنس رضي الله عنه عن رسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: "من سود مع قوم فهو منهم. ومن روع مسلماً لرضى السلطان جيء به يوم القيامة معه"، وهانحن نرى بأعيننا أن المملكة قد انسلخت عن شكلها الإسلامي الذي نعهده ، وصرنا كلما بحثنا عن سبب موجب للطاعة وعن أي شرط من شروط الخلافة وانتظام أمر الجماعة لا نجده ، ونحن ليس من غرضنا بيان ما آل إليه أمر الإسلام على أيدهم ؛ فإن ذلك من واجب كل مسلم البحث عن حقيقته بنفسه وليس هو مما تستوعبه عجالتنا هذه، وحسبنا أن نخبركم بأننا رأينا أنفسنا أمام أمرين مختلفين تمام الاختلاف: أحدهما : إرضاء هذه الفئة المتغلبة على المملكة العثمانية بإغضاب الله تعالى، والثاني : إغضابها لرضائه تعالى. فآثرنا الآخرة على الأولى، ورضى الحق على رضى الخلق. ولو كان الخلفاء الراشدون شرفهم الله فعلوا ما يفعله الاتحاديون ?وحاشا لهم من ذلك- لتقربنا إلى الله بالقيام عليهم وترجيح رضا الله على رضائهم ، وأننا لا نفعل ذلك من عندنا بل بإرشاد الخلفاء الراشدين أنفسهم، فقد خطب أبو بكر الصديق رضي الله عنه خ
220 - أبو محمد في Sep 25 2009 12:00AM
قالت عائشة رضي الله عليها لرسول الله صلى الله عليه وسلم انهلك وفينا الصالحون قال عليه الصلاة والسلام نعم أذا كثر الخبث ......
221 - الزينيه في Sep 26 2009 12:00AM
أبرز المشكلات التي تترتب على الاختلاط في التعليم : (1) مشكلات أخلاقية: سبتها المبالغة في التبرج والسفور عند الفتيات، والتصنع من قِبل الطرفين، وضعف الوازع الديني، وتعرض الفتيات لمضايقات الشباب، هذا مع ملاحظة الفرق في حجم وانتشار هذه المشكلات بين جامعة وأخرى، ولا شك في أن نسبة وجودها في جامعاتنا الأردنية أقل من انتشارها في جامعات غير إسلامية، وفي بلاد غير إسلامية، لوجود بعض الضوابط والقيم المستمدة من الشريعة الإسلامية، إلا أننا نستعظم هذه الأمور، لأننا نفترض أن الأصل أن لا تكون تلك المظاهر في دولة دينها الإسلام. (2) مشكلات نفسية: حيث القلق والاضطراب والخوف من الجنس الآخر نتيجة ما يلاحظ من تصرفات غير مرغوب فيها، بالإضافة إلى أن هذه المشاهدات التي هي آثار للاختلاط، تؤذي مشاعر ونفسيات الأشخاص المتدينين الذين يغضبون لما يُغضب الله تعالى ورسوله e. كما وأنّه لابد من وجود الفروق الطبقية بين طلبة الجامعة التي تلاحظ في مظهرهم ونفقاتهم وتصرفاتهم، وبالتالي فإن هذا يؤذي مشاعر الطلبة الفقراء الذين لا تسمح لهم ظروفهم المادية بمجاراة زملائهم أبناء الأغنياء، في لباسهم ونفقاتهم، فالطالب الفقيرة تشعر دائماً بالخجل وتحاول أن تبتعد عن الجميع لأنها لا تستطيع أن تظهر أمام الآخرين كما تظهر الطالبة الغنية الموسرة، ويترتب على هذا الحقد والكراهية والحسد بين أبناء هذه الطبقات. أما لو كان المجتمع التعليمي ذكوراً فقط، أو إناثاً فقط، فإنه مهما كانت الفروق الطبقية كبيرة فلن يكون لها نفس التأثير النفسي السيئ على نفسيّة الطالب أو الطالبة الفقيرين. (3) مشكلات أكاديمية: لقد أدّى الاختلاط إلى ضعف في التحصيل بين طلبة التخصص الواحد. ففي قاعات التدريس تجلس الطالبة جنباً إلى جنب مع زميلها. ويكون اللقاء في المكتبة أيضاً، حيث يتزاحم الطلبة على الكتب، إما بالاستعارة أو بالاستفادة منها في داخل المكتبة، وقد تضيق قاعة المكتبة بالطلبة ويتراكم على الطاولة الواحدة عدد من الطلاب والطالبات، وبالتالي لا يستطيع أي منهم أن يأخذ حريته في البحث والدراسة، فقد تلتقي النظرات وتتشتت الأذهان والأفكار، ويُشغل الفكر بجوانب تعرقل التحصيل العلمي للطالب والطالبة. أما عن الاختلاط في المقاصف فتكون حريّة الاختلاط أكبر، حيث لا توجد ضوابط اجتماعية أو أخلاقية كافية للحيلولة دون وقوع المخالفات الأخلاقية بين الجنسين، فالطلبة يذهبون إليها في فترة الراحة، وقضاء وقت الفراغ، لذلك نجد أن جُلَّ من يرتادها هم الطلاب، وبعض الطالبات غير الملتزمات، أما الطالبة الملتزمة مظهراً وسلوكاً، فإنها تأبى أن ترتاد هذه الأماكن وتضطر لتناول وجبتها السريعة في أي مكان حيث تكون بعيدة عن الأنظار. فلماذا لا يكون مقصف للطلاب وآخر للطالبات؟! وقبل ذلك في ممرات الكلية الواحدة حيث يزدحم الطلبة في ممر ضيق وقصير وخاصة عند الذهاب إلى المحاضرة أو عند انتهاء المحاضرة، وما يسب ذلك من حرج وضيق للطرفين. مبرّرات ضرورة الاختلاط كما يدّعيها مؤيدو الاختلاط: يرى بعض القائمين على أمور التعليم، أنّ من بين الأسباب التي حكمت هذه الوضع التعليمي، كانت اقتصادية، فإمكانيات البلد المادية لا تسمح بفتح جامعات للبنات وأخرى للذكور. ولكن نقول: لو جمعنا طالبات الجامعات الأربع، ألا يملأن جامعة كاملة، بل أكثر، بنفس الأدوات والكوادر الفنية والتدريسية والتدريبية؟! وقد تكون الأسباب سياسية! وقد تكون الأسباب هي تقليد وتبعية للغرب في أساليبهم وأنماط حياتهم، ولكننا نعلم أن ما يصلح لهم لا يصلح لنا، ولا يناسبنا، للتباين الكبير بيننا وبينهم من حيث: الناحية العقدية، والاجتماعية والبيئة المكانية.. الخ. ومع هذا نسمع دعوات كبار المربين في الغرب والشرق من حين إلى آخر وحثهم المسؤولين أن يفصلوا بين الذكور والإناث في كل مجالات الحياة، لما لمسوا من فساد خلقي واجتماعي نتيجة هذا الاختلاط.
222 - العــــــــــوفي**** في Sep 25 2009 12:00AM
فصبر جميل" اذا استمرت القيادة الرشيدة في استفزاز الشعب المحافظ فعليها أن تتحمل العواقب - و والله لأن تفتتح كنيسة داخل ارمكو في الشرقية اهون علي من ان يسمح بالاختلاط في الجامعة لمــــــــــــــــــــاذا؟ لأن الكنيسة ضررها لايصلنا كمؤمنين او لايقارن بضرر الاختلاط هذا الاختلاط الذي يروج له ومن الأضرار التي تتجاوز اضرار الاختلاط المعروفة: - اماتت الغيرة تدريجيا فحينما تذهب قريبتك فالبداية توصيه بالاحتشام ورويدا رويدا حتى يصبح من المألوف ان ترى اصدقائها في القروب يتصلون بها للبحث العلمي طبعا ورويدا رويدا حتى تحل عرى الحشمة والغيرة عندك وعندها ..... - - اشاعة الفحشاء : فالغربيون بالطبع - ومن ابسط حقوقهم - المطالبة بنوادي ليلية للرقص وخلافة لأنهم تعودوا عليها .... وطبعا بالتدريج يشاطرهم زملائهم السعوديون ويحكي السعودي مغامراته لأصدقائه الغير منتسبين للجامعة وهكذا تشاع الفاحشة وتستمرأ. - -تدمير الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بإحكام (بطيئة ولكن اكيدة المفعول) فلن تستطيع الهيئة انكار الاختلاط بعد اذ وستكون هناك نشاطات مختلطة من مؤسسات مختلفة كجمعية الثقافة والفنون وغيرهاو غيرها ولن تصمد الهيئة رغم انها مدعومة لأنه سحب عنها الأكسجين ولم يذبحوها بالسكين - - تدمير تدين الشعب وتغريبه على المدى الطويل وبطريقة مضاعفة عن طريق مبتعثي الخارج وباحثي الداخل وبالتالي تدمير العقبة الكؤود(ارادة الشعب وصموده) وفي مصر عبره لأولي الألباب (قد خلت من قبلكم سنن) - - - - - -ختاما علينا التنبه لهذه المخططات فالأمير نايف لوحده لايستطيع ان يفعل كل شئ علينا ان نفعل ما بوسعنا والله متم نوره ولو كره الكافرون شكرا لأبي لجين وواصلي لجينيات التقدم نحو حرية الرأي الحقيقية والحيادية الرئدة.
223 - عبدالرحمن بن طالب في Sep 25 2009 12:00AM
نسأل الله عزوجل أن يتدارك المسؤولون عن الجامعة هذا التوجه ..
224 - شاهد حق في Sep 25 2009 12:00AM
إضافة إلى ما كتب أخي (طالب جامعي) أقول الأمثلة كثيرة على مثل هذا فقد أسست الهيئة الملكية في الجبيل وينبع لتكون مدينتين أمريكيتين وفتحت المدارس المختلطة وجلب النصارى لتعليم الطلاب وتوليتهم مناصب التعليم وجلب المختصون لتدريس الموسيقى وكان الرجال والنساء يتجولون في الشوارع وعلى الشواطئ شبه عراة يجرون كلابهم في كل مكان ،لكن اليوم هي من أكثر مدن المملكة تدينا وصارت منبعا للدعوة والخيروصار أغلب المناصب يتقلدها الأخيار أهل الدين ولم يعد لتلك المظاهر وجود بضل الله ثم بالمناصحة والمدافعة وعدم اليأس، ومثال آخر شركة آرامكو اسألوا موظفيها القدامى عن حالها كيف كانت وكيف صارت.فليبشر كل غيور فالغلبة لأهل الحق والله غالب على أمره.
225 - سهام الليل في Sep 25 2009 12:00AM
اللهم من فتح علينا باب الفتنه والتغريب والشر ففتح له أبواب جهنم واجعل حياته في الدينا هم وغم اللهم آمين ... اللهم آمين ... اللهم آمين
226 - حانق في Sep 25 2009 12:00AM
أين كلام الملك عند توليه و عهده بأن يكون القرآن دستوره...؟ هل يقبل من دستوره القرآن بأن تقف أمامه النساء متبرجات في حفل الافتتاح و يلقين عليه الشعر؟ هل يقبل من دستوره القرآن بكسر أمر الله على أرض الله التي استخلفه فيها و استحلال ما حرم الله؟
227 - مستغرب !!! في Sep 25 2009 12:00AM
أحسن الله إليك أبا لجين لكن أين كبار العلماء لم نسمع لهم صوتًا حتى الآن في هذا الموضوع !!!!! أين المفتي والفوزان والعبيكان والعودة !!!!! أم لأن الجامعة باسم الملك فهي شرعية !!!!!
228 - أبو عمر في Sep 25 2009 12:00AM
آمين
229 - ابو فارس في Sep 25 2009 12:00AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... ان أول خطوة ينبغي علينا ان نقوم بها هي أن نراسل العلماء والدعاة وهذا يبدأ من كل مسلم يريد لهذا البلد الخير والتقدم والعطاء وأن يصبح منارة علم اسلامية ...فأريد منكم يا اخوان أن لا تقفوا فقط موقف المتفرج ولا حتى المستنكر نريد افعالا لا اقوالا ...ونناشد من لديه ارقام وايميلات العلماء والدعاة والمفكرين الاسلاميين ان لا يبخل علينا بشرط ان تكون حديثة ومؤكدة....وأن نضع في أذهاننا هدفا واحدا هو التصدي لفرض الاختلاط في جامعة الملك عبدالله أسأل الله أن يكفينا شر الماكرين التغريبيين...امين
230 - ابو اسامة النجدي في Sep 25 2009 12:00AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكر الى ابي لجين ونتمنا من العلماء الكتابة والكلام بكل قوة وحكمة وعدم السكوت عن هذا .
231 - الرشيد في Sep 26 2009 12:00AM
هنا المشكلة .... لماذا نحن نصيح؟ طالما أن لدينا تجربة اختلاط فاشلة في المستشفيات نتج عنها أمور محذورة فيجب إيقاف الاختلاط الموجود ومنع اختلاطات المستقبل. لعلنا بدأنا نصل إلى نقطة إلتقاء سنتفق عليها إن شاء الله ويقتنع الجميع بسوء الاختلاط. بالله أخبرني هل يستطيع إنسان أن يحفظ نفسه من الوقوع في الفاحشة (ولو كان عنده أربع نساء) والبنات السافرات معه ليل نهار؟ إن قال نعم .. فليس فيه ما في الرجال . لنكن واقعيين
232 - المر في Sep 26 2009 12:00AM
((أيتها المرأة المسلمة؛ أيتها المرأة العفيفة؛ أيتها المرأة ذات الدين والخلق والقيم؛ أيتها المرأة المسلمة: تربيت بين أبوين مسلمين؛ ونشأت على فطرة الإسلام؛ وتعلمت على هدي الإسلام؛ ونشأت على هذا الخلق الكريم؛ العفة والصيانة والحشمة؛ والبعد عن كل ما يخالف شرع الله؛ هكذا أراد الإسلام لك ? أيتها المسلمة ? : ( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ). هكذا المأمول من فتيات الإسلام اللواتي تربين على الهدى والأخلاق الكريمة والبعد عن مواطن الريبة والشر والفساد؛ هذا الخلق القيم ، والحشمة والعفة أغاظت أعداء الإسلام؛ وأغاظت أعداء الشريعة؛ أغاظت من يريدون بهذه الأمة كيدا ومصيبة ، ومن يريدون بهذا الدين العدى والذلة؛ من يكيدون للإسلام وأهله؛ من لا يريدون للأمة أن تبقى على خيرها وسماتها وكرامتها؛ فدعوها إلى العمل بجانب الرجال؛ وهيئوا لها الفرص؛ وادّعوا بذلك أنهم ساهموا في سعودة الأمة؛ وأنهم وأنهم إلى أخر ما يقولون وما يعتذرون. وإنها لخطوات سيئة غير موفقة؛ وإن الواجب على المرأة المسلمة ألا يكون خلقها ثمنا لدنيا تأخذه؛ بل يكون خلقها وفكرها وعفافها فوق هذا كله؛ فهي خلقت لعبادة ربها؛ وخلقت لتبني الأجيال المسلمة؛ وخلقت لتكون مساهمة في إصلاح مجتمعها وأفراد أسرتها لتقدم للأمة فتيات وأبناء صالحين مستقيمين؛ خلقت لتكون راعية على بيت أهلها؛ لم تخلق لتمازج الرجال؛ ولم تخلق لتجعل الدنيا عوضا لعرضها وكرامتها. إنك أيتها المرأة المسلمة: لا تظني تلك الدعايات من مصلحتك أبدا؛ ولا أن قصدهم بهذا إكرامك ورفع منزلتك؛ ولا أن الهدف من هذا إبراز شخصيتك؛ ولا أن الغاية من هذا إكرامك؛ ولكن الغاية ? يعلم الله ? ما وراء أولئك من مكيدة للإسلام وأهله؛ وحربا على القيم والفضائل التي تميز بها المجتمع المسلم؛ فلا يرضي أعداء الشريعة إلا أن يجردوا هذه المرأة المسلمة من قيمها وأخلاقها؛ فلا تخدعنك هذه الدعاية؛ ولا يغرنك هذه المكاسب المادية؛ ففيك من الأخلاق والقيم ما هو فوق كل هذه المادة كلها؛ فاستقيمي على الخير؛ والزمي البيت والوظائف المهيأة لك؛ دون الاختلاط مع الرجال؛ بأية ذريعة كانت؛ فإنها طريق مشوب بالشر؛ وطريق مفض إلى الفساد؛ وطريق سائر بالفتاة المسلمة لأن تحاك المرأة الغربية في قيمها وأخلاقها؛ فتفقد الأمة كرامتها؛ وتفقد الأمة سمعتها؛ وتفقد الأمة ما تميزت به من أخلاق وقيم وفضائل. فيا أيها المنادون بهذه الذرائع السيئة: خافوا الله في مجتمع المسلمين؛ واعلموا أن سعيكم ضلال؛ وأن خطواتكم خطوات إلى الفجور والنار؛ وأن هذا المجتمع المسلم أمانة في أعناق المسلمين؛ محافظة على أخلاقه ، ومحافظة على كرامته؛ ومحافظة على مبادئه وقيمه. إن المرأة المسلمة هيئت لتربي الأجيال؛ وتعمر البيت وتساهم في الخير؛ لا أن يزج بها كل النهار وأول الليل فيما يسمى بعملها؛ وفيما يسمى بأنها تبيع للنساء، وفيما يقول ويقول أولئك؛ والله يشهد إنهم لكاذبون؛ والله يعلم أن مقاصدهم سيئة. فلنتب إلى الله؛ ولا يغرنك أختي المسلمة ما يقول هؤلاء وما ينمقون، وما يكتبه الكاتبون وبعض المنحرفين في كتابتهم؛ الذين يكتبون بما تمليه قلوبهم من الحقد على الدين وأهله: ( ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لِلَّذِينَ كَرِهُوا مَا نَزَّلَ اللَّهُ سَنُطِيعُكُمْ فِي بَعْضِ الْأَمْرِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِسْرَارَهُمْ ). أقلام جائرة، وألسنة كاذبة؛ ومقالات خاطئة؛ سَطرت بأقلامها كل ما يحارب العقيدة والقيم والأخلاق؛ فاتق الله أيتها المسلمة ولا تنقادي لتلك الدعاية؛ ففيها هدم لكرامتك وأخلاقك، ونسخ لفضيلتك؛ وزج بك في الشبهات التي لا نهاية لها سوى الانحلال من القيم. أسأل الله أن يحفظ مجتمع المسلمين عامة من كل سوء؛ وأن يصلح الأقوال والأعمال؛ وأن يعيذنا من زوال نعمته؛ ومن تحول عافيته؛ ومن فُجاءت نقمته ومن سائر سخطه؛ وأن من أراد بالإسلام وأهله بسوء أن يكبته في نفسه؛ وألا يمكنه بمراده؛ إنه ولي ذلك والقادر عليه.)) [من خطبة سماحة مفتي المملكة العربية السعودية بتاريخ 30/3/1427هـ ]
233 - محمد الصاعدي في Sep 25 2009 12:00AM
الاختلاط الاختلاط الاختلاط هكذا يتحدث العالم عن هذه الجامعة في الداخل والخارج وكأن هذا الهدف الأساسي لهذه الجامعة وإن كان غير معلن مع هذا فأنا مستبشر بهذه المشروع مع شي من الحذر وأدعو النابهين من شبابنا المتدين بالمزاحمة على مقاعد هذه الجامعة والا نتركها مرتعا لهم هم فقط فالصلاح اذا كثر في مكان ولى الفساد من أمامه وانا أراهن على صلاح المجتمع السعودي وسلامة نية قائده حفظه الله وأصلح له بطانته .
234 - أميه الذيب في Sep 26 2009 12:00AM
لم يكن الرقي في يوم من الأيام منبوذ في أي شريعة من الشرائع السماوية، بل إن التقدم والتطور أصل من أصول النصر على الأعداء بشتى صوره، وما رأيناه من افتتاح لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لهو فخر والله للملكة العربية السعودية وللعالم الإسلامي أجمع، ولما أخذ بي الفرح مبلغه تيممت نحو عالم النت لأطلع على أخبار هذه الجامعة العريقة، ورأيت عجباً فالخبر الذي تتنافس عليه أكثر من 100 وسيلة إعلامية لم يكن بذات الخبر الذي قد لا يخرج إلا في موقع بعيد عن الشهرة في عالم النت! سأتركك أيها القاريء تعوم في أرجاء هذه الأخبار التي اقتبستها من الصحف أو المواقع مبدؤة بالغرب ثم بأتباعه من مواقع أو صحف الشرق الأوسط حول خبر جامعة الملك عبدالله: * ففي خبر منظمة "هيومن رايتس ووتش" (HRW)، التي تعنى بحقوق الإنسان،ور:د إن افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وهي أول جامعة مختلطة في المملكة العربية السعودية، ستشكل "اختباراً حقيقياً" لمدى استعداد البلاد التي تتسم بتطبيق معايير دينية واجتماعية محافظة، لتوسيع الحريات التعليمية وتعزيز حقوق المرأة. * وفي السي إن إن أخذت من الخبر قولهم: وقال دو ستورك، نائب مدير المنظمة في الشرق الأوسط، إنه مع افتتاح الجامعة، الذي جرى الأربعاء، بحضور عدد من قادة ورؤساء العالم، يبقى السؤال الأساسي هو، هل ستكون المنشأة الجديدة "جزيرة من الحرية وسط محيط من الكبت؟ وهل سيكون بإمكانها المساعدة على نشر الحرية في أجزاء أخرى من السعودية؟" وأضاف ستورك، أن الجامعة الواقعة ببلدة ثول القريبة من جدة على البحر الأحمر: "ستكون أمام تحدي التمسك بالتزاماتها حول ضمان الحريات والمساواة بين الجنسين." * ومن أمريكا إلى أوروبا لنجد في البي بي سي قولهم عن الجامعة : وتسمح الجامعة بالأختلاط بين الرجال والنساء في الحرم الجامعي وفي قاعات الدراسة، وقيادة النساء للسيارات داخل الحرم الجامعى ولن يسمح لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالدخول هناك كما لن تكون الطالبات ملزمات بارتداء الحجاب. * ومن موقع (رويترز) يقول الخبر: تفتتح المملكة العربية السعودية يوم الاربعاء أول جامعة مختلطة كلفت أموالا باهظة ويأمل اصلاحيون أن تقود التغيير في المملكة ويأمل دبلوماسيون غربيون أن تساعد جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية التي اجتذبت أكثر من 70 استاذا و800 من الطلبة من الخارج أن تكون ايذانا باصلاحات بعد انتكاسات حدثت مؤخرا مثل الغاء انتخابات بلدية كانت مقررة هذا العام والغاء مناسبات ثقافية يعارضها رجال الدين. * ومن أوروبا إلى الشرق الأوسط لنجد في الوقت البحرينية ليكتب فيها عن الجامعة: وحسب نظام الجامعة الجديدة فإن الطالبات غير ملزمات بتغطية وجوههن، كما سيسمح لهن بقيادة السيارات، وهو أمر لا يزال محظورا في السعودية.وأثار حظر قيادة المرأة للسيارات في السعودية الكثير من الجدل في السنوات الأخيرة، وذلك وسط دعوات من قبل إصلاحيين لرفعه، وإصرار من جانب المحافظين على الالتزام به. كما يسمح للطلبة والطالبات في الجامعة الجديدة بالاختلاط في الحرم الجامعي. وقال رئيس الجامعة الجديدة شون فونج شي في مقابلة مع وكالة اسوشيتد برس إن الجامعة الجديدة تمثل ??بداية تجمع فريد?? في السعودية. * ومن موقع العربية يقول الخبر: وتتميز الجامعة بأنها تسمح بالاختلاط، في سابقة هي الأولى من نوعها في نظام التعليم بالسعودية، وهو ما يحظى بترحيب عدد من الأكاديميين السعوديين الذين سبق لهم أن دعوا إلى الاختلاط من أجل تحقيق التنافس العلمي بين الرجل والمرأة، في وقت أكد فيه مستشار بارز في شركة "أرامكو"، التي قامت بتنفيذها، أن قيادة المرأة للسيارة داخل حرم هذه الجامعة قد يصبح حقيقة في المستقبل. * ومن موقع أخبار مصر: وتسمح الجامعة بالأختلاط بين الرجال والنساء في الحرم الجامعي وفي قاعات الدراسة، وقيادة النساء للسيارات داخل الحرم الجامعى وسيكون بامكان الطلبة والطالبات الاختلاط في المقاهي وذلك على عكس الجامعات السعودية. * ودعونا نتأمل في بعض الفرح العارم الذي انتاب بعض المسؤلين في المملكة ليس لأجل الكم الجديد من العلوم والتقنية بل لأجل الاختلاط والاختلاط فقط، فالأكاديمي السعودي ابراهيم عباس نتو، عميد شؤون الطلاب سابقا في جامعة البترول والمعادن في الظهران يرحب بالاختلاط الحاصل في الجامعة، ويقول: أتصور أن وجود اختلاط في الجامعة سيترك تأثيرا إيجابيا على الجو الأكاديمي، في البحث والنشر والاحتكاك بمعنى المنافسة في المستوى الأكاديمي، وهذه الأشياء سوف تصبح أفضل بوجود تنافس بين الرجل والمرأة.. وحتى الاحترام للآخر وهو المرأة يتحسن كثيرا، وأتمنى أن تصبح الجامعة مثالا يحتذى، لأن عدم الامتزاج (الاختلاط) برأيي يؤدي إلى انفصام اجتماعي. * ويقول عبدالرحمن الربيش المهندس والمستشار في أرامكو: فكرة عدم التفرقة بين الرجل والمرأة ليست جديدة في الجامعات السعودية، فهناك كليات الطب التي فيها اختلاط ولكن إلى حد ما، لكن أعتق
235 - ابن التوحيد في Sep 25 2009 12:00AM
وين راحت معاهدة القرآن الملك يقول أنه بأخذ القرآن دستوره والأن يفتح علينا باب من ابواب جهنم التي يوجد فيها تنور الزناة والزواني الأن كل ماقاله ولاة الآمر من العلماء والأمراء عن هذا البلد راح أدراج الرياح والله يخلف على الأمن والأمان الا أن يدركنا الله برحمته وبكره بنسمع الخطباء أش عندهم والساكت عن الحق شيطان أخرس ونرفع الامركله لله تعالى ليحكم فيه مايشاء الهم أنصر الدين وأهله وخذل النفاق وأهله وصاحب تعليق 16 هوومن كان على شاكلته من فروخ النفاق قاتلهم الله
236 - ضرغام في Sep 25 2009 12:00AM
بارك الله فيك ابا لجين فلنرفع اصواتنا معاً اقترح ان يكون لنا مساهمة في الانكار ولو بنشر هذا المقال في المنتديات او عبر الايميلات وتأكدوا اخواني اننا سوف نسأل يوم القيامة عن ماذا فعلنا فلنرفع شعاراتنا لا للفساد لا للإختلاط لا للناعقين والمرتزقةنعم لكلمة الحق
237 - محمد البراك في Sep 25 2009 12:00AM
أولا بارك الله فيك يا أبا لجين وسددك ونفع بك أما أنا وأنت يا من تقرأ هذه الحروف فماذا قدمت لإيقاف الإختلاط في هذه الجامعة ؟!!! أترك الإجابة لك ولأفعالك وغيرتك على دينك .. ثانيا / أبشروا وأملوا خيرا فالله عند حسن ظن العبد به .. في رأيي أن المنافقين استعجلوا في هذه الخطوة كثيرا كما أنهم استعجلوا في مطالبتهم بقيادة المرأة للسيارة قبل 28 تقريبا فقوبلوا بهبة شعبية ورجال صادقين وفقهم الله في ذلك فرجع المنافقون خائبين خاسرين .. . فإني أتفاءل بإيقاف هذا الفساد في هذه الجامعة بإذن الله ثم بوقفتكم أيها المسلمون الرجال الغيورون عن طريق الوسائل المشروعة مثل ( البرقيات .. الخطابات .. الزيارات .. مخاطبة العلماء .. الكتابة في المواقع والمنتديات .. التحدث إلى عامة الشعب بفساد الجامعة .. مناصحة المسؤولين وخاصة المفتي وصاحب السمو الملكي الأمير نـــايـــف بن عبدالعزيز حفظه الله ) فنحن نتأمل في الأمة الخير.. فهذا ديننا فإذا لم نحافظ عليه فمن يحافظ عليه .. أيها المسلمون لا بد وقفة جادة مع علمائنا وولاة أمرنا لإيقاف هذا الشر و ليصل صوت الشعب صوت المواطن إلى ولاة الأمر ولنبين لهم أن هؤلاء المنافقون شرذمة قليلون خائنون حاقدون مستغربون أمهم أمريكا وأبوهم الشيطان .. أخي .. إن الله لن يسئلك لماذا لم يقف هذا الشر وإنما سيسئلك ماذا قدمت ؟؟؟ . . وأخيرا لا تنسوا أن معكم ملك الملوك ومن بيده كل شي وهو القادر على كل شيء سبحانه .. فالله مولانا ولا مولى لهم .. نعم المنافقين لا مولى لهم .. . . أحبتي ملك الملوك فاتح أبوابه .. الدعـــــــاء ... الدعـــــاء .. أمن يجيب المضطر إذا دعاه .. وهو أقوى سلاح مع المؤمن .. وأبخل الناس من بخل بالدعاء.. . أملوا في ربكم خيرا .
238 - يونس السويل في Sep 25 2009 12:00AM
لاحول ولا قوة الا بالله
239 - ابو مريم في Sep 25 2009 12:00AM
.............................................. .............................................. ..............................................
240 - مقهور في Sep 25 2009 12:00AM
........................ ........................ز طيب الجامعه وبكيفهم انتوا بمعاصيكم منعتوا عنا المطر حلالنا مات والربيع انتهى والامطار ماصارت تفيد والسبب المعاصي والذنوب .......................... ..............................
241 - مقهور في Sep 25 2009 12:00AM
.................................... .................................... طيب الجامعه وبكيفهم انتوا بمعاصيكم منعتوا عنا المطر حلالنا مات والربيع انتهى والامطار ماصارت تفيد والسبب المعاصي والذنوب .................................... .................................... .................................... .................................... طيب وين فتوى العلماء جب لي اي فتوى تجيز لك الي سويته ....................................
242 - عبدالله في Sep 25 2009 12:00AM
يؤسفني أن أقرأ كل هذا الجهل مسطرا في هذا الموقع ... هذه الجامعة تدار بكفاءات نادرة و تشرف عليها أرامكو السعودية ... رمز النجاح السعودي ... و طلبتها و طالباتها اختيروا بعناية .... و تخصصاتها علمية و مهمة لبلدنا ... و الإختلاط فيها بين رجال و نساء أفاضل مثل ما يحدث في أرامكو ... و مع كل هذا أبت النفوس المتوجسة الخائفة من كل جدبد إلا أن تعكر الجو ... أسأل الله لنا و لكم الهداية و أرجو منكم عدم الإستعجال حتى تروا النتائج ... و إنشاء الله ستشعرون بقيمة هذه الجامعة بعد حين ... و حينئذ يلزمكم أن تراجعوا منهجكم المتوجس و أن تكونوا أكثر إيمانا و ثقة بمستقبل هذه الأمة.
243 - العقله في Sep 26 2009 12:00AM
منذ زمن طويل وأنا اسمع هذه الشبهة تطرح وتكرر وتعاد وحتى وصل الأمر بها إلى أنْ اصبحت حجة وبرهان وشاهد وإثبات ودليل .. وهي بذاتها فكرة مركبة تحتاج إلى حجة وبرهان وشاهد وإثبات و دليل .. حتى نقبلها .. وفي كليات الإعلام يدرس الطلبة قاعدة تقول : كرر تقرر وهذا ما نراه جلياً واضحاً بيناً ظاهراً في كل مكان .. وللأسف .. كثيراً ما قرأت للكتّاب المأجورين الخونة أذناب المشروع الأمريكي في المنطقة شبهات لا تخلو من السخافة كما انها لا تخلو من السفاهة من هذه الشبهات قضية الإختلاط .. يزعمون قاتلهم الله ان الاختلاط لاشيء فيه وليس محرم في شرع الله انما هي بدعة وهابية .. وتشدد وتنطع وإرهاب وتشدد وتزمت وتكفير وتفجير والخ من المصطلحات التي تأتي دائماً مصاحبة لأي موضوع يمس الدين وأهله اولاً لست بصدد تبيان حكم الشرع في الإختلاط لكن سأورد بعض الأدله بإختصار لأبني من خلالها وأقرر وأسير إلى مرادي الإختلاط كما نص العلماء على ضربين : الأول: أختلاط غير مقصود لذاته .. وهو الاختلاط العابر البريء الذي يحدث في الطرقات والأسواق وفي المساجد .. وهذا ليس محرماً لكن يجب على المرأة ان تتجنب مزاحمة الرجال فتسير في طريق لا يسير فيه الرجال والدليل قوله صلى الله عليه وسلم ((عليكن بحافات الطريق)) وأدله اخرى ايضاً كفعل عائشة رضي الله عنها وغيرها .. والنوع الثاني من الإختلاط : هو الإختلاط المتكرر .. وهو ما يحصل في المستشفيات وغيرها من الأماكن ، وهذا محرم بلا شك وحرمته شديدة لشدة أثره ولا ينازع في هذا إلا جاهل او مريض .. والأدله عليه كثيره جداً أكتفي فقط بإيراد حديث أسيد الأنصاري الذي قال :أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول وهو خارج من المسجد فاختلط الرجال مع النساء في الطريق فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (استأخرن، فإنه ليس لكن أن تحققن الطريق، عليكن بحافات الطريق)1 والعجيب ان بعض المنازعين المخالفين الضالين .. يزعم ان الإختلاط غير محرم وشيء طبيعي ثم انه يحرص أشد الحرص وأتمه وأكمله وأقواه وأعظمه على ان لا تقع عين ابن عمه على أخته .. فتراه يوصد الأبواب ويحرص ويوصي ويذكر وينذر ويحذر .. ثم يكتب لجمع من الناس ان الإختلاط لا بأس به ..!! .. وإذا تقرر لنا حكم الشرع .. وعرفنا اننا نتعبد الله بعزل الرجال عن النساء .. نجيب بكل عقلانيه وبساطه على موضوعنا الأصلي ألا وهو هل عزل الجنسين أصابنا بالشبق الجنسي والشذوذ والخ ..؟؟؟؟ وهنا مربط الفرس ومن هنا يبدأ الموضوع فأقول جواباً على هذه الفرية د. عبدالوهاب المسيري رحمه الله الفيلسوف المصري الذي كان ماركسياً وسار على منهاج متعددة حتى عاد إلى الله .. قال في كتاب رحلتي الفكرية وانا بعيد جداً عن الكتاب غير اني انقل من ذاكرتي له : قال :انه لما ذهب إلى امريكا لأول مرة كان يحمل ذات الفكرة التي نتحدث عنها والتي تتهم العرب بشكل عام على انهم يعانون من السعار الجنسي والشبق .... والخ وذلك بسبب كما يقول الدكتور نفسه العزل بين الجنسين بل يصرح على ان السبب هو ان الجنس طاقة مادية لا بد ان تفّرغ في إذا بقيت ولم تفرغ أدى ذلك مع الزمن إلى الانفجار يقول وكانت هذه فكرتي حتى رأيت امريكا وعشت فيها سنين من عمري ورأيت عجبا .. عجبا .. جعلني أفكر في الأمر مرة أخرى فوجدت انهم أصبحوا هناك في امريكا لا يعانون من الشبق الجنسي وحسب بل من الإدمان الجنسي الفارغ من اللذة ويعانون من الهوس الجنسي والشذوذ الجنسي بشتى أنواعه وصوره وايضاً ذكر د.أحمد الطحان في عولمة الفجور ضرب من صور هذا الهوس وأضراره التي أحدثها .. وكذلك أحمد خيري العمري في الفردوس المستعار وفي كتب النفس تحليلات لسلوكيات لا يمكن تخيلها أشياء مخالفة للفطر بشكل عنيف .. أشياء تنأى الحيوانات بنفسها عنه .. وأنا والله أمر على هذه الفكرة مروراً حذراً حتى لأخدش حياء أحد .. وإلاّ فالإسهاب فيها يجعل الإنسان يكتب كلمة (امريكا) بطرف حذاءة لا بيده .. ويجعل الإنسان يحمدالله ألف ألف ألف مرة على انه مسلم يطبق الإسلام .. أقول رغم أن مجتمع امريكا مجتمع منفتح على الآخر والعيب والحرام عندهم هو ان تقول حراماً و عيباً .. رغم هذا .. إلا انهم هم والغرب بأجمعه يعانون من أكبر نسب الإغتصاب والتحرش والشذوذ والطلاق ........... والخ ويمارسون الجنس بمذاهب قذرة كالسادية والمازوخية وغيرها من المذاهب القبيحة فهلاّ فهمنا ..!! وهلاّ تراجع البعض عن أفكاره ..!! يا مولانا .. خلقنا على الفطرة النظيفة الطاهرة التي ما أن عشنا عليها ولم نبدلها عشنا أفضل حياة وأقومها واحسنها واسماها ..
244 - نوفا في Sep 26 2009 12:00AM
لانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل
245 - الصامدة بإذن الله في Sep 26 2009 12:00AM
والله ماشجعني علي الرد عليك الا انك تكلمت بمنطق وحسيت بكلامك انك تبي الوضوح في عدم قبول الاختلاط مو زي الباقين يكلمونا كانا احنا الي حرمنا الاختلاط ونبي الجامعه تتقفل والله حسيتهم مشافيح كانهم اول مرة يشوفون جامعه وهم شافو بس شكلهم بتجيهم جلطة من الوناسة ان فيه اختلاط اختلطو مو ضد الاختلاط بس النساء تختلط بنساء والرجال برجال أسأل الله ان يريك الحق حقا ويرزقك اتباعه ويرك الباطل باطل ويرزقك اجتنابه وهذا ردي على نقاطك على حسب معرفتي البسيطة بخطورة الاختلاط 1)المسجد الحرام صحيح النساء والرجال يعتمرون مع بعض بس فيه فرق كبير النساء بلحرم ماتعرف اسمائهن ولاتعرف ارقام جوالاتهن ولا تكلمهن ولا تجلس معك ولا تمشي معك بس تمر وتروح ومعاد تشوفها ومتحشمه لكن بلجامعه بتجلس معها سنين وتعرفها وممكن تكلمها بخصوص المحاظرات او يتحرش فيها احد مثل اسقاط الكتب واكبر دليل على فساد الاختلاط ان الله حرم على المراة ان تظرب برجلها حتى لا يسمع صوت الخلخال يعني لو كانت لابسه ميت عباية وقفاز وشرابات تعتبر ماسترت نفسها فما بالك بصوت والوجة الجلسة معه والمكياج والعطر غيره وتقدر تخل على فتوى الشيخ ابن جبرين الله يرحمه وتشوف الفتوه http://ibn-jebreen.com/book.php?cat=7&book=90&toc=6549&page=5784&subid=17588 2- جامعة الملك عبدالله ليست إجبارية على الناس. من أراد األدراسة فيها , فليقدم أوراقه. و من لا يناسبه الدراسه فيها , فيستطع أن يدرس في الجامعة التي تناسبه صح ليست اجبارية الدخول فيها لكن شرع الله اجباري ان نطبقه وان نشد من ازر الملك مثل ماطلب منا واجباري ان ننكر المنكر ولا سكوتنا بيساهم بتمادي اهل الفساد في البلاد تعرف ان فيه مخرجة مصرية اسمها ايناس الدغيدي لها افلام اباحية تبرر اخراجها لهنوعية من الافلام انها تبي تفضح اهل الفساد وان تنبه الاهل على بناتهم بانها توريهم شلون حيات المعاكسات تتدعي اصلاح المجتمع وتركوها لحد ماتمادت وصارت تطالب باعطاء ترخيص لبيوت الدعارة شف من مصلحة وتبي ترتقي بلمجتمع الا ان اصبحت مفسدة بشكل علني وهذا نفس طريقة طاشهم يدعي فضح من يستغلون الدين وهم يبون يضعفون من السلطة الدينية وفتح سلطة الحرية بدون رقيب مساكين نسو الرقيب الي حي لايموت ولا يضعف الله سبحانه وتعالى فعشان كذا لازم ننكر واحنا لا نطالب باغلاق الجامعه مثل مايهول البعض ويصف المنكرين لاختلاط ببقايا جهيمان لا احنا نبي الجامعه وفرحانين فيها احسن مايسافر عيالنا ويتعرضون للمخاطر بس احنا نبي الي يرضي الله حتى يرضينا بنجاح جامعتنا لان شي ماجا فيه وقصد جه الله بارك الله فيه كم معركة خاضها المسلمون بوجة اعدائهم الي يزيدون عنهم اضعاف اضعافهم بس انتصرو بتوفيق الله فنحن ننصر الفضيلة ونرفض الرذيلة :{يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ}( ماراح نشوف تقدم في اي مجال اذا ماكان يرضي الله ابدا ابدا ابدا ولاتقول الله يسعدك برضاه عنك 3-التي تريد أن تدرس في هذا الصرح العالمي, لاتوقع ان هذا الصرح العالمي اعظم من المساجد التي هي للعبادة ولم يمنعها ولكن فضل صلاتها في البيت من المسجد فمابالك بلجامعة فبإمكنها التقديم للدراسة بها مع التزامها بما تربت عليه من أخلاق فاضلة. فلاخلاق الفاضلة لن تصمد امام الاختلاط اما انها سوف تنسحب او تسحب وبإذن الله لن تنسحب لان الوضع سوف يتعدل بحوله وقوته
246 - سلااام في Sep 25 2009 12:00AM
المفتي + اللجنة الدائمة + العلماء (( المعتمدين من طويل العمر )) يفتون بتحريم الاختلاط .. والملك الذي يعاهد الله ، ويعاهد الناس على الملاْ أن يكون القرآن دستوره ، والاسلام منهجه ... يضرب بكلام علماء القرآن وعلماء الاسلام عرض الحائط ،، ويعتمد الاختلاط !!!!!!!!
247 - أبو الجوري في Sep 25 2009 12:00AM
أكلت يوم أكل الثور الأبيض يعني ما يبطبق بمصر يطبق على الدول العربية
248 - مُفكر حر في Sep 25 2009 12:00AM
جزاك الله خيرا ونفع الله بما كتبت ابالجين
249 - ابو مالك في Sep 26 2009 12:00AM
تبني وجه نظر واحدة كمن يرى الجزء الفارغ من الكأس فالشريعة لا تمنع من الاختلاط من حيث الجملة لكنها تقنن ذلك الاختلاط بعدة ضوابط وهذا ما ذكره علماء الامة في غير هذا البلد ،،،،،،
250 - احمد في Sep 25 2009 12:00AM
الليبراليين والعلمانيين ليس اولياء ولالهم اي تدخل في شي لاتنسوا هذا من مبادئ حوار الأديان اللذي دعى اليه ابا متعب ومع ذلك الجامعه عالميه الأختلاط الكنايس سوف تقام والمعابد يقول المثل (( عيش كثير تشوف اكثر ))) والمزيد قادم يا أحباب بعد فتره قصيره عند الإشار على الجانبين إمراءه تقود سياره بي ام والأخرى فياجرا وانت ياعزيزي راكب فورد كحيان موديل 92 سلام ،،،،،،،
251 - كلنا نبي السجن دائم انه اضعف الايمان في Sep 25 2009 12:00AM
نبي السجن ,, ( دائم السجن هو الحل واشوف اكثر المتعلمنين يقولون السجن للي يعارض ) اانا والله مستعد اعيش بكرامتي وفي بيئه نظيفه مثل السجن ( احسن من الذل الي هنا فيه بدعوة الاختلاط ) بس مانقول الا الله يهديهم
252 - أبو عمر في Sep 25 2009 12:00AM
أحب ان انبه اننا نحب وطننا الغالي ونحرص عليه وندعو الله ان يحفظه وان يحفظ ولاتنا يجعلهم على الخير دائما الملك عبدالله مسؤول عن كل كبيرة وصغيرة في هذا البلد فقد استرعاه الله علينا, فليعد للسؤال جوابا فقد ظهر فساد عظيم من اختلاط ويوم وطني عابث ومجمعات فاسده اتمنى من الملك عبدالله والامير نايف وكل غيور من مشايخنا ان ينظروا في الحال العام وينزلوا الى الراي العام فسيجدون الجواب مشافهة فقد حال بيننا وبينهم حاشية تكذب
253 - عماني وافتخر في Sep 25 2009 12:00AM
الحمدلله أنه عندنا الجامعات والكليات مختلطة في قاعات الدراسة والمحاضرات لكن ما يوجد اختلاط فعلي بين الشباب والبنات (وهذا راجع إلى الطلاب انفسهم) حتى الزائر يستغرب ويقوللي واحد من الأخوة السعوديين الدارسين في الجامعة أول مرة أشوف اختلاط وهو مهوب اختلاط..الأخلاق والعفة تدرس وتعطى في البيت..
254 - أبو عمر في Sep 25 2009 12:00AM
تــعليق 97 أخطأت في الايه هداك الله وسامحك وغفر لك قال تعالى :{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6 لذلك وجب التنبيه والسلام
255 - آآهاااات في Sep 25 2009 12:00AM
انتم شفيكم هذي جامعة عبدالله للعلوم والتقنية!! يعني بالله عليكم كم سنة وعيالنا متعقدين نفسين من انفصال الجنسين!! خلوهم في مرحلة الجامعة يتعارفون على بعض عشان معدل الذكاء العلمي يزيد!! ويطلع لنا كم مفكر ومخترع وعالم ننافس الغرب فيهم!!! أنتم ليش خايفين خايفين انهم يطلعون لكم كم واحد عميل!!! لالالا أمريكا كان شرطها بس الاختلاط وهو اللي صار الحين بعدين راح تخلي الدرعى ترعى!!! وراح تفك أزمة الحكومة من الضغوطات الامريكية اللي تمارس عليها ليل ونهار!! ماتخافوش الايمان بالقلب والكفر والنفاق بالدولاب!!!!!!!!!!!!!!!>>استغفر الله ياربي بس هذا تعليق على اللي صجونا بأن الايمان بالقلب واننا دايم نسيء الظن بهم ومدري ايش!! ونسوا أن اللي خلقهم هو اعلم باللي يضرهم واللي يصلح شأنهم..بس لاحياة لمن تنادي.. واصلا شبابنا متربي وبناتنا متربين زييين واصلا السن اللي يعيشونه سن متزن ومافيه عواطف ولاغرائز تطغى على تفكيرهم ابد ابدا!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لاننا الظاهر من كثر مافصلناهم في مراحل التعليم صارت قلوبهم جماااااد ماتاثر فيهم!!!!!!!!!!!! لازم نلينها شوي بس شوي لاتخافون ترى الفضائيات والنت نشرت الوعي بينهم وصار همهم الأول والاخير هو العلم والتعليم مافيه مجال للحب والخرابيط!!!!!! اوووووووووووف بس قسم بالله شيء يبكي يعني العلقلية الغربية الغبية قدرت تفر راس المسؤولين ويوافقون على المهزلة اللي صايرة الحين... نشاط الطلابي اللمنهجي بدأ الآن>>نادي للرقص ياعيني على العباقرة اللي بيتخرجون منها!!!!!!! اوووووووووووووف قسم بالله الغباء هذا مو محتمل اذا ماعندكم دين وخوف من الله على الأقل فكروا بمستقبل بلدكم وشبابكم ولا ظنكم انهم بالأنحلال عن الدين والتزامهم بمنهج التغريب بيكونون بمعزل عن التكفير والتفجير!!!!!! ظنكم أن عجلة التقدم والتطور ماراح تتم إلا بالاختلاط وتمرير مشاريع تغريب المجتمع!!!!!! هذه الأعمال تزيد من الحنق الشعبي على الحكومة وتزيد من ارتفاع وتيرة العنف والتطرف الديني هذه البلاد قامت على الدين وشعبها المتدين لايرضى بغير الدين منهجا لحياتهم اوووووووف من اللي قاعد يصير اوووووووووف من الغباء ومن المتغابين اووووووف من التغريب والتغرييبن أووووووووف من ال فساد اللي يصير ملينا والله ملينا فسااااااد اداري ومالي اموال الشعب تنهب في وضح النهار ولم يحركوا ساكنا!! ديون اثقلت كاهل المواطنين..العقار ات المرتفعة وغلاء المعيشة المرتفع اصبحت الحياة صعبة نعم ولكن مرة جدا بهذا المنهج الذي تسير عليه حكومتنا قد نصبر على الفقر وقد لانصبر ولكن الاكيييد اننا لن نصبر على هذا المنهج التغريبي لن نصبر لن نصبر ديننا أغلى مالدينا... أسمعوا واسمعوها العالم ديينا أغلى مالدينا.. ولن نرضى ولن نسامح كل من فتن شبابنا وساهم بنشر الفتن بين المسلمين.. وعند الله تجتمع الخصوووم... حسبي الله ونعم الوكيل...
256 - ناصح في Sep 25 2009 12:00AM
يا ابولجين الله يهديك قل آمين و الله انك شايل هم ما يسوى عليك الحين المستشفيات لو تدخلها كلها اختلاط و بدون حجاب لغير المسلمات و بعض المسلمات الله المستعان فلا جديد في الجامعه الجديده خصوصآ انها للدراسات العليا و اذا تبي الصدق اذا صار الرجال عمره في الثلاثين ما يعرف يمسك نفسه عن البنت عز الله انه حيوان متلبس لبس انسان يا ناس ترا المرأه مهيب كائن جنسي و الله يكتب لنا الصالح
257 - عبدالله بن مبارك في Sep 26 2009 12:00AM
الصامدة هذه نصيحة لك. واختك غلا الفوزان. المرأه اذا صلت فرضها واطاعت زوجها وصامت شهرها وحصنت فرجها قيل لها ادخلي من اي ابواب الجنة شئتي.حديث صحيح ثابت عن الرسول صلى الله عليه وسلم. وليس هناك قول اذا جلست على الكمبيوتر تتنقل من موقع الى موقع ترد على عيد وسعيد. فدعي عنك المراء والجدل والرد على فلان وعلان وزيد وعبيد واجتهدي في بيتك وارعي اولادك ان كان لك اولاد واهتمي بشئون حياتك وعائلتك ودعي عنك النت ومشاكله.
258 - الصامدة بإذن الله في Sep 24 2009 12:00AM
سبحان الله اذا قلتلكم ان اي احد يايد البراليين او العلمانيين هم مرتزقة واشهرهم التميمي يرز ايميلة كانهم يبونهم يتصلون عليهم ويعطونهم ماجادة به نفوسهم الخبيثة واذا تشوف ابولجين ضد الحداثة اي حداثة يبيع ضميرة واخرتة عشان كم قرش واذا مو عاجبك ليش داخل بموقعة وجودك دليل على نجاحة لن اي انسان ناجح تلقي اعداءه يلحقونه بكل مكان ويترزقون من سبه
259 - مواطن حر في Sep 24 2009 12:00AM
خطوة موفقة بارك الله فيك يابو متعب والى الامام ونتمنى الخطوة القادمة هي القضاء على الفسااد وتجار الدين
260 - ابو خالد في Sep 24 2009 12:00AM
(اما حراس الفضيلة فقد كتموا أنفاسهم وربما تبخرت دموعهم من هول الفاجعة) كيف تجتمع حراس ويكتمون أنفاسهم، أنت زي اللي يجمع بين قول حراس غمضوا عيونهم. لا وبعد قاموا يبكون لين تبخرت دموعهم.... ويش ذولي من حراسة؟ ويش قاعدين يحرسون؟ الله يخلف على الشي اللي يحرسونه مادام انهم يكتمون نفسهم وقاعدين يبكون.
261 - مناصح في Sep 24 2009 12:00AM
ليتق ولاة أمرنا الله فينا شعب انهكه الفقر والبطالة والعطالة وتريدون أن ينزل علينا من الله عقوبة بسبب منكرات هذه الجامعه والعقوبة تعم ولا تخص ..وما الزلازل عنا ببعيد وتسلط القاعده واعداء الدين بمستغرب بعد اليوم ..,, اتقوا الله فينا .. فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ومن مات وهو غاش لرعيته لم يرح رائحة الجنة ياخوي اتق الله فينا ماعلى هذا بايعناك .. لا ادري ان كنت تسمع او لا تسمع لكن الله فوق عرشة يرى ويسمع .. .................................... ....................................
262 - محمد الطيار في Sep 24 2009 12:00AM
مناسبة الجامعة المفتوحة , سوف نفتح لها صفحات جديدة , حيث تم مبايعة الملك على أن يكون دستورنا القرءان والسنة , وماحدث حالياً خلاف لذلك , نعلم بأن حزباً يعمل خلف الستار يتبوء منصب قريب لصاحب القرار, لبرالياً -علمانياً رضع من أخوان القردة والخنازير بلاد الكفر والأحاد بلاد الغرب. ولذلك نناشد النائب الثاني التدخل و النظر في مايحدث وهو عند حسن ظننا بعد الله . لن نرضى مايحدث ومايتخذ من قرارات خارجة عن القرءان والسنة , ولن نرضى بالأمركة في أرض الحرمين الشرفين , فنحن من هذة البلاد أب عن جد , ولنا حقوق , حان وقت الصفر. الله يستر مما كان
263 - كناري الشام في Sep 24 2009 12:00AM
رسالة للبسطاء الذين يظنون أن الاختلاط وكشف الوجه وقيادة السيارة (( هو سر تفوق بعض الدول )) قدمت دراسة لأثر الاختلا في التعليم في الأردن والتي تبلورت في طرح الأسئلة التالية : السؤال الأول : هل يعد الاختلاط في الدراسة بنظرك مشكلة ؟ ـ أجاب 77 % من الطلاب والطالبات بنعم . السؤال الثاني : إذا كان الاختلاط مشكلة ، أذكر أهم السلبيات التي تعانيها بسببه ؟ فذكرت المشكلات التالية : أ ـ مشكلات أخلاقية : ... 1ـ إثارة الفتنة . ... 2ـ التصنع في التصرفات من قبل الجنسين . ... 3ـ تعرض الفتيات لمضايقات الشباب . ... 4ـ ضعف الوازع الديني بسبب تعود الطلبة على الممارسات الخاطئة واستباحة المنكرات لكثرة تكرارها . ... 5 ـ انتشار ظاهرة السفور ، بسبب تبرج الطالبات ولباسهن المخالف للزي الإسلامي ، فطالبات الجامعة اللاتي يرحن ويرجعن بين البيت والجامعة سافرات متبرجات يلبسن ثياب رقيقة قصيرة .. ... 6 ـ انتشار الجرائم الأخلاقية مثل الزنا ، فإن كثرة المخالطة مع وجود عوامل الفتنة تؤدي إلى ارتكاب الفاحشة . ... 7 ـ فساد الأخلاق عند الطرفين . ب ـ مشكلات أكاديمية : ... 1 ـ عدم الحرية في النقاش أثناء المحاضرات ، وهذا يظهر في عدم رغبة الطلاب والطالبات بالمشاركة في الدرس خيفة أن يخطئ أحدهم فيخرج أمام الجنس الآخر ، فتشوه صورته أمام من يود كسب رضاه من الجنس الآخر . ... 2 ـ تعاطف المدرسين مع الطالبات وذلك على حساب الطلاب. ... 3 ـ التغيب عن المحاضرات وعدم الالتزام بحضورها بسبب انشغال كل جنس مع الآخر . ... 4 ـ صعوبة ممارسة النشاطات الجادة والفاعلة وخاصة التي تمارس في ساحات الجامعة . ... 5 ـ تحويل الجامعة عن الغاية الأساسية التي وجدت من أجلها . ... 6 ـ فيه قتل للوقت لكثرة التفكير بالجنس الآخر . ... 6 ـ ضعف التحصيل العلمي . ج ـ مشكلات اقتصادية : ... وقد حددها الطلبة بما يلي : ... 1 ـ محاولة إظهار كل من الجنسين كرمة وسخاءه أمام الجنس الآخر ، وبذلك يتحمل كل منهما مسؤوليات مادية كثيرة قد تضطره لإرهاق نفسه بالديون ، أو اللجوء إلى تصرفات غير مرغوب بها لتحصيل المال . ... 2 ـ المبالغة في النفقات على اللباس والمظهر الخارجي من قبل الجنسين وخاصة الطالبات . د ـ مشكلات اجتماعية : وتتلخص آراء الطلبة فيما يلي : ... 1 ـ التقليل من قدر المرأة في المجتمع حيث تصبح عارضة أزياء تلفت الأنظار ، فتعتبر نفسها كسلعة قابلة للعرض . .. 2 ـ له آثار سلبية في الحياة الأسرية للطلاب والطالبات المتزوجين ، فقد يكون سببا في دمار هذه الأسرة وتشتيت شملها بسبب تعرف الشاب على فتاة أخرى غير متزوجة مثلا ! ... 3 ـ عزوف الشباب عن الزواج والاكتفاء بالعلاقات غير المشروعة . وهذه المشكلات هي جزء من معاناة الشباب ، والضغوطات التي يسببها الاختلاط لهم والمآسي التي تترتب على ذلك . هـ مشكلات نفسية : ... ولقد ذكر الطلبة بعضاً من المشكلات النفسية منها : ... 1 ـ القلق والاضطراب والخوف من الجنس الآخر نتيجة ما يرى من ممارسات خاطئة . ... 2 ـ الصراع الداخلي في نفس الشاب . السؤال الثالث : اذكر أهم المعوقات التي يسببها الاختلاط على تحصيلك العلمي ؟ هناك من اعتبر أن للاختلاط معوقات ، ومنهم من يرى أن ليس للاختلاط معوقات وكانت النسب على النحو التالي : ... ـ أجاب 75 % بأن للاختلاط معوقات .... ـ وأجاب 25 % ليس للاختلاط معوقات . ويبدو أن أهم المعوقات في نظر هذه المجموعة التي تعتبر أن للاختلاط معوقات هي : 1ـ الخوف من السؤال بصراحة خوفاً من التعرض لسخرية الآخرين واستهزائهم . ... 2 ـ تكرار التغيب عن المحاضرات للانشغال بالجنس الآخر . ... 3 ـ عدم المشاركة في المحاضرة خوفا من الوقوع في الخطأ. 4 ـ تعرض الأستاذ للحرج وعدم توضيح الكثير من القضايا لوجود الطالبات . 5 ـ إعطاء الأستاذ أكبر قدر من الاهتمام للطالبات على حساب الطلاب . 6 ـ إذا كان المعلم أنثى ، فهذا يؤثر على نفسية الطلاب ولا يقبلون تلقي العلم من امرأة . وبالتالي فإن كل هذا يؤدي إلى انخفاض مستوى التحصيل العلمي عند الطلبة . السؤال الرابع : يدعي البعض أن العلاقة التي تنشأ بين الجنسين تحفز على زيادة التحصيل العلمي لكونها باعثاً للتعلم ، فما رأيك في ذلك ؟ ... ـ فأجاب 90 % : ليس للاختلاط حافز على التعليم. ـ أجاب 10 % : الاختلاط يشكل حافزاً باعثاً على التعليم . السؤال الخامس : هل وجود الجنسين في قاعة واحدة يعيق حرية الأستاذ في إيضاح عناصر الموضوع ؟ ... ـ أجاب 86 % يعيق . ... ـ أجاب 14 % لا يعيق . السؤال السادس : ما الآثار التي يسببها الاختلاط على حياتك الاجتماعية ؟ أذكرها ؟ ... ـ أجاب 86 % أن له آثارها سلبية . فمن تلك الآثار : ... 1 ـ عدم الثقة الشباب بالفتيات وبالتالي العزوف عن الزواج . ... 2 ـ تفكك الروابط الاجتماعية وبروز المشكلات الأسرية. ... 3 ـ عدم قدرة الشباب على الزواج وبالتالي يتعرضوا للانحراف والفساد . ... 4 ـ كثرة التفكير
264 - فهد في Sep 24 2009 12:00AM
إنا لله وإنا إليه راجعون منذ زمن وأهل النصح يحذرون من توجه هذه الجامعة لكن كانت الردود تحذرهم من سوء الظن والاستعجال!!!!!!!!!!!! طيب وين المشايخ الذين كنا نسمع أصواتهم وصورهم وكتاباتهم في كل مكان بالتنديد وتجريم الحوادث الإرهابية والتفجيرات وهي مسألة كل ينكرها ولايقرها أين هم الآن من الإنكار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أقل شي نريد رأيهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قطع الله دابر التزلف والتقرب لكن الفتن تظهر الحقائق ؟
265 - مدرك في Sep 24 2009 12:00AM
ولايحيق المكر السى الاباهله
266 - مدرك في Sep 24 2009 12:00AM
ولايحيق المكر السيء الا باهله واذا اردنا ان نهلك قريه
267 - ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, في Sep 24 2009 12:00AM
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
268 - ابو وسام في Sep 24 2009 12:00AM
تذكروا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن منطقة سوف يخسف بها بين مكة والمدينة ((لاينطق عن الهوى *ان هوا الا وحي يوحى)) والله مدري الى فين مدحدرين !؟!
269 - خالد الغامدي في Sep 24 2009 12:00AM
لله درك يا ابالجين واسال الله ان يحق الحق ويزهق الباطل
270 - عبدالله السعيد في Sep 24 2009 12:00AM
اما انت يا ابو لجين ابراهيم فقد اديت ماعليك وما قصرت !!! والجميع يشكرك على هذا والجميع ايضا معا العلم على اختلاف مشاربهم ولكن الاختلاف في تلك المحظورات التي ستتميز الجامعه بها عن غيرها من الجامعات الاخرى!!! وربما الكثير من الاخوه يجهلون عما يدور في الكثير من الشركات الكبرى كارامكو ومنتجعاتها والمنتجعات الاخرى الغربيه ففيها من الفساد الاضعاف المضاعفه مما سيكون في الجامعه !!! فعندما تقهقر وتراجع للخلف اهل العلم عن الانكار والتغيير بدأت الامور تنفلت قليلا كثيرا وهاهم يتفرجون على البلاوي والمصائب شاخصة ابصارهم ترهقهم ذله !!! عموما المنكرات كثيره والذي يقول رحم الله العالم فلان والعالم فلتان !!! وماذا فعل العالم فلان والعالم فلتان رحمهما الله تعالى في زمانهما؟ هاهو الربا قد جلب علينا من الشرور الشئ الكثير وكان قائما على زمنهما وسيبقى الى ان يشاء الله عز وجل!!! فلا داعي لذر الرماد في العيون والتطبيل والتزمير على اطلال الماضي!!!. فوالله من بعد الاعتداء المسئ الاثم على رسولنا صلى الله عليه وسلم وردة الفعل المريضه من الكثير من اصحاب الدقون وغير اصحاب الدقون وخروج الفتاوي الهزيله من طعطعه والمظاهرات تصد عن ذكر الله وعن الصلاه وتدمير مواقع اليهود لاتفيد وغيرها ايقن الكثير بان هؤلاء لاينفعون في وقت المحن والشدائد وفي انكار المنكرات والعمل على تغيرها بل والمشاركه في الابحار الى بر الامان لانقاذ البلاد والعباد. ان الامه لتحتاج الى علماء لايهربون من الحر الى البراد وانما تحتاج الى علماء ربانيين يهربون من الباطل الى الصدع بالحق والوقوف معه والتضحية من اجله وهذا مايفتقده هؤلاء!!!
271 - ....................... في Sep 24 2009 12:00AM
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, انا استغرب من اول ماصار الابتعاث وصارو يرسلون البنات للخارج بغرض التدريس والغرض تغريبي بحت والحين جاء دور الجامعه وعند الحرمين ,, لاحول ولا قوة الا بالله ............................. ..............................
272 - عبدالله بن مبارك في Sep 24 2009 12:00AM
اصبحنا مسخره والله مسخره للعالم تدخل لكثير من المنتديات فتجد التعليقات في اقبح كلماتها واوصافها خاصة على علماء البلد الرسميين؟ فمن وضعكم بهذا الموضع ؟ هل بيدكم لا بيد عمر؟ هل هو بسبب صمتكم ام تواطئكم ام خوفكم وجبنكم ؟ ام هي الحكمة التي ألهمكم الله عز وجل وخصكم بها على سائر علماء الارض ؟ لماذا اختفيتم ولم نسمع لكم حس ولا خبر؟ وكأن الارض ابتلعتكم؟ ان هذا الوقت هو وقتكم وان لم تخرجوا فيه وتقولوا كلمتكم فوالله لا حاجة للامة لكم من بعد اليوم؟ انفضوا عنكم عفش الذل والهوان واصدعوا بكلمة الحق مدويه يسمعها البعيد قبل القريب كي تبرأ الذمه وتكون لكم حجة في الدنيا والاخره فان الناس شهداء عليكم كما قال صلى الله عليه وسلم انتم شهداء الله في الارض.
273 - محمد في Sep 24 2009 12:00AM
لافض فوك وجزاك الله خيراً
274 - abomohamed في Sep 24 2009 12:00AM
قال وللفز مستشار البيت الابيض السابق في مقابلة مع صحف ورادو امريكا ونقلتها الجزيرة منذ ايام قال / ان اهتمامنا بوضع المرأة في السعودية هومصلحة امريكية بالدرجة الاولى !!! وهذا الكلام الصريح من هذا المسؤل الكبير في الادارة الامريكية يفسر لنا بوضوح هذه الهجمة على الهيئة وعلى قيمنا واعرافنا الاسلامية ومناهجنا التعليمية .
275 - مكي في Sep 24 2009 12:00AM
لافض فوك ابا لجين ولاعدمك محبوك ويعلم الله أن هذا الافتتاح بهذه الطريقة والذي يعتبره بني علمان نصرا لهم أقض المضجع وآلم القلب فإلى الله المشتكى إلا أن عندي ثقة تامة أن بوادر شر الاختلاط ستظهر جلية وحينها يأتي النصر والفرج بالمنع وفصل الجنسين إن كان
276 - عاااااااااااااااااااااااااطله في Sep 25 2009 12:00AM
قلتها يا ابو لجين نشكو همنا وحزننا الى الله وحسبي الله ونعم الوكيل .................................... ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل ماذا عسانا ان نكتب او نقول ولكن الله يفعل مايريد
277 - لا اله الا الله في Sep 24 2009 12:00AM
انتم يا حفدة طالبان من ابو لجين و طقته اللي يقول ان الامر لن يدوم طويلا انا اقوله اتحداكم و اللي في خير يقول شي عن ارامكو لاننا من عرفنا ارامكو و هي اختلاط في الدراسة و الوظيفة و قيادة الامرأة للسيارة و لم نسمع عن اي مشكلة داخل ارامكو عن الاختلاط هل كل موظفي ارامكو ليبراليين .. كلا هناك الملتزمين و انا اعرف رجل ملتزم عنده سكرتيرة هل نقول عنه ليبرالي .. و اعرف سيدة سعودية ترأس اكثر من 400 موظف من رجل و انثى و لم نسمع عن اي مشكلة هناك و من بنى الجامعة المذكورة هي ارامكو و بامر من خادم الحرمين الشريفين و هو من يدري انها مختلطة فهل تصفونه بالليبرالي ؟؟ عجبا ايها القوم تنتقدون اي شي و انتم لا تعرفون اي شي ؟؟ و اتحدى اللي في امه خير من المتأسلمين يدخل ارامكو او الجامعة يبي يسوي فيها حبة و نص من افراد الهيئة او طقتك يا بو لجين
278 - الجبرية في Sep 24 2009 12:00AM
((أما حراس الفضيلة فقد كتموا أنفاسهم وربما تبخرت دموعهم من هول الفاجعة،)) يعطيك العافيه يااخي فهو ماستوقفنا ايضاً وبانتظار استنكارهم باذن الله
279 - الجبرية في Sep 24 2009 12:00AM
((أما حراس الفضيلة فقد كتموا أنفاسهم وربما تبخرت دموعهم من هول الفاجعة،)) يعطيك العافيه يااخي فهو ماستوقفنا ايضاً وبانتظار استنكارهم باذن الله
280 - أبو عبدالرحمن في Sep 26 2009 12:00AM
أحب أن أسلط الضوء على نقاط مهمة: 1- المسجد الحرام بمكة يقوم الرجال و النساء بأدء العمرة دون أن يكون هناك قسما للرجال و قسما للنساء. 2- جامعة الملك عبدالله ليست إجبارية على الناس. من أراد األدراسة فيها , فليقدم أوراقه. و من لا يناسبه الدراسه فيها , فيستطع أن يدرس في الجامعة التي تناسبه. 3-التي تريد أن تدرس في هذا الصرح العالمي, فبإمكنها التقديم للدراسة بها مع التزامها بما تربت عليه من أخلاق فاضلة. أتمنى أن أجد تعليقات تعكس أشخاص أصحاب عقول نيرة و فكر وسطي. و شكرا إالى رقم 57: أنا شخصيا ضد فتح بار في المملكة و لست ضد جامعة مرموقة و عالمية يدرس فيها المتميزين من الذكور و الإناث.
281 - الحمضية في Sep 26 2009 12:00AM
أدلة تحريم الاختلاط سؤال: أريد أنا وزوجي أن نحضر دروساً في اللغة العربية والفصول مختلطة مع علمنا بأن الاختلاط لا يجوز . فما هو الاختلاط ؟ وما الحكم مع الدليل ؟ تفاصيل إضافية: الفصل به 10 طلاب معظمهم نساء فهل أحضره أنا وزوجي ومنهم غير مسلمين. -------------------------------------------------------------------------------- الجواب: الحمد لله اجتماع الرجال والنساء في مكان واحد ، وامتزاج بعضهم في بعض ، ودخول بعضهم في بعض ، ومزاحمة بعضهم لبعض ، وكشف النّساء على الرّجال ، كلّ ذلك من الأمور المحرّمة في الشريعة لأنّ ذلك من أسباب الفتنة وثوران الشهوات ومن الدّواعي للوقوع في الفواحش والآثام . والأدلة على تحريم الاختلاط في الكتاب والسنّة كثيرة ومنها : قوله سبحانه :{ وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن} الأحزاب 53. قال ابن كثير رحمه الله في تفسير الآية : أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن حاجة إلا من وراء حجاب . وقد راعى النبي صلى الله عليه وسلم منع اختلاط الرّجال بالنساء حتى في أحبّ بقاع الأرض إلى الله وهي المساجد وذلك بفصل صفوف النّساء عن الرّجال ، والمكث بعد السلام حتى ينصرف النساء ، وتخصيص باب خاص في المسجد للنساء . والأدلّة على ذلك ما يلي : عن أم سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا سَلَّمَ قَامَ النِّسَاءُ حِينَ يَقْضِي تَسْلِيمَهُ وَمَكَثَ يَسِيرًا قَبْلَ أَنْ يَقُومَ قَالَ ابْنُ شِهَابٍ فَأُرَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ أَنَّ مُكْثَهُ لِكَيْ يَنْفُذَ النِّسَاءُ قَبْلَ أَنْ يُدْرِكَهُنَّ مَنْ انْصَرَفَ مِنْ الْقَوْمِ" رواه البخاري رقم (793). ورواه أبو داود رقم 876 في كتاب الصلاة وعنون عليه باب انصراف النساء قبل الرجال من الصلاة . وعَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَوْ تَرَكْنَا هَذَا الْبَابَ لِلنِّسَاءِ قَالَ نَافِعٌ فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ ابْنُ عُمَرَ حَتَّى مَاتَ" رواه أبو داود رقم (484) في كتاب الصلاة باب التشديد في ذلك . وعن أبي هريرة قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " خَيْرُ صُفُوفِ الرِّجَالِ أَوَّلُهَا وَشَرُّهَا آخِرُهَا وَخَيْرُ صُفُوفِ النِّسَاءِ آخِرُهَا وَشَرُّهَا أَوَّلُهَا " . رواه مسلم رقم 664 وهذا من أعظم الأدلة على منع الشريعة للاختلاط وأنه كلّما كان الرّجل أبعد عن صفوف النساء كان أفضل وكلما كانت المرأة أبعد عن صفوف الرّجال كان أفضل لها . وإذا كانت هذه الإجراءات قد اتّخذت في المسجد وهو مكان العبادة الطّاهر الذي يكون فيه النّساء والرّجال أبعد ما يكون عن ثوران الشهوات فاتّخاذها في غيره ولا شكّ من باب أولى . وقد روى أَبو أُسَيْدٍ الْأَنْصَارِيّ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ وَهُوَ خَارِجٌ مِنْ الْمَسْجِدِ فَاخْتَلَطَ الرِّجَالُ مَعَ النِّسَاءِ فِي الطَّرِيقِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلنِّسَاءِ اسْتَأْخِرْنَ فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكُنَّ أَنْ تَحْقُقْنَ الطَّرِيقَ ( تَسِرْن وسط الطريق ) عَلَيْكُنَّ بِحَافَّاتِ الطَّرِيقِ فَكَانَتْ الْمَرْأَةُ تَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ حَتَّى إِنَّ ثَوْبَهَا لَيَتَعَلَّقُ بِالْجِدَارِ مِنْ لُصُوقِهَا بِهِ . رواه أبو داود في كتاب الأدب من سننه باب : مشي النساء مع الرجال في الطّريق . ونحن نعلم أنّ الاختلاط ومزاحمة النساء للرّجال ممّا عمّت به البلوى في هذا الزّمان في أكثر الأماكن كالأسواق والمستشفيات والجامعات وغيرها ولكننا : أولا : لا نختاره ولا نرضى به وبالذّات في المحاضرات الدّينية والمجالس الإدارية في المراكز الإسلامية . ثانيا : نتخذ الوسائل لتلافي الاختلاط مع تحقيق ما أمكن من المصالح ، مثل عزل مكان الرجال عن النساء ، وتخصيص أبواب للفريقين ، واستعمال وسائل الاتّصالات الحديثة لإيصال الصوت ، وتسريع الوصول إلى الكفاية في تعليم النساء للنساء وهكذا . ثانيا : نتقي الله ما استطعنا باستعمال غضّ البصر ومجاهدة النّفس . ونورد فيما يلي جزءا من دراسة قام بها بعض الباحثين الاجتماعيين المسلمين عن الاختلاط قال : عندما وجهنا السؤال التالي : ما حكم الاختلاط في الشرع حسب علمكم؟ كانت النتيجة كالتالي : 76% من الذين شملهم التحقيق أجابوا بأنه " لا يجوز " . 12% أقرّوا أنه " يجوز " ولكن بضوابط الأخلاق والدين و ? 12% أجابوا " بلا أعلم " . ماذا تختارون ؟! لو خيّرتم بين العمل في مجال مختلط وآخر غير مختلط ، فماذا تختارون؟ كانت النتيجة على هذا السؤال بالنسب المئوية التالية : 67% اختاروا المجال غير المختلط . 9% فضلوا المجال المختلط
282 - الثويرات في Sep 26 2009 12:00AM
الاختلاط مشكلة قضى عليها الاسلام بتعاليمه والليبراليين والعلمانيين ينخرون في جسد الامة بدعوى الحرية فماهي نتيجة الاختلاط الرياض - الوئام - فهد العبدالله: ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر القبض على موظفة سعودية (على مشارف الأربعين )تعمل في أحد المستشفيات بالرياض وهي في خلوة غير شرعية مع مديرها بالمستشفى(50 عاماً) خارج أوقات العمل . وفي التفاصيل أن الممرضة ( الأربعينية ) والتي تعمل كمراسلة أيضاً في المستشفى أقامت علاقة غرامية مع مديرها في العمل والمشرف عليها , وقد إتفقت معه مساء البارحة على الخروج لإحدى الأماكن لإقامة علاقة غير شرعية , وفي تلك الأثناء تمكن رجال الهيئة من ضبطهم وإحالتهم للجهات الأمنية . وقد إعترفت الممرضة أن العلاقة مع مديرها نشأت منذ سنوات , وأنها قد خرجت معه عدة مرات , وقد أستغل حاجتها للمال وقرر نقل وظيفتها لتكون بجانبه في قسم يُسمح فيه بالإختلاط بين الممرضين والممرضات , ومن هناك نشأت العلاقة بينهما ووقعت في غرامه . الجدير بالذكر ان أصغر أبناء الموظف الخمسيني والممرضة الأربعينية تتجاوز أعمارهم العشرينات صدق الرسول عليه السلام ماخلا رجل بامرأه الا وكان الشيطان ثالثهما
283 - الحيران في Sep 25 2009 12:00AM
و الله لقد قابلت في الحرم أحد المشاركين في إنشاء و تشغيل مرافق الجامعة و هو من دولة عريقة في الإختلاط و ذكر لي بأن مايحدث في الجامعة من فساد و عري لا يوجد في بلده و لا في غيره من البلاد نسأل الله لولاة الأمر التوفيق لحماية الأخلاق كما وفقوا لحماية الأمن
284 - ابو خالد في Sep 24 2009 12:00AM
اخي ابو لجين قبل الاختلاط ...شفنا القراءن الكريم على طاولة القمار بقيادة سليمان العيدي ..اتصل وادفع 10 ريال عشان تجاوب او تحاول الدخول للاجابة !!! ولم يتحرك احد من مشائخنا لوقف هذه المهزلة ...وشفنا القصبي يستهزيء بالشجاع الاقرع ويصفه بالمصارع !!! او لغز !!! وشفنا كيف يهزاء بحديث نبينا عليه الصلاة والسلام ويقول بكل سخرية كيف اموت وانا ميت ( بعد ان قالت له الساقطة ان الشجاع الاقرع يلفك ويكسر عظامك وتموت ) !!!!!!!!! ابن باز وابن عثيمين كان لهم لقاء اسبوعي خااااااااص مع الملك فهد رحمة الله وكانوا يناصحونه ويتباحثون معه .....اما الان !!!!!!!!!!! حسبنا الله ونعم الوكيل الامل بالله سبحانه وحده .....فعلينا بالدعاااااااااااااااء
285 - العــــــــــوفي**** في Sep 24 2009 12:00AM
اولا: شكرا لأخي الغالي ابو لجين اما هذه الجامعة فقد استبشرت بها كثيرا - ولا تلوموني - فبالإضافة الى ماذكره اخونا الإصلاحي ابو لجين , هي ايضا تغني بعض الناس الذين يكرهون الذهاب لبلاد الكفر وفي نفس الوقت يريدون مواصلة عطائهم العلمي تغنيهم عن السفر لبلاد الخارج وتوفر البديل الإسلامي المطلوب هذا ما كنت اظنه سـابـــــــقا .................................... وهذا حقيقة مايؤسفنا حقا يقولون جامعة رائدة ومنارة علم طيب حينما تأتينا الفرصة لننافس الغرب في التقدم العلمي فورا ننقلب على اعقابنا ونقلدهم لماذا لا نكون مستقلين بتراثنا بعادتنا بديننا؟ لماذا لا نقدم مشروع متفرد مستقل نكون فيه قدوة راقية ونثبت ان ديننا دين علم وتقدم نثبته على ارض الواقع؟ لماذا دائما نجيد اضاعة الفرص ثم التباكي عليها؟ لماذا نظن لسفاهة عقولنا ان التقدم محصور في الاختلاط والرقص؟ سبحان الله!!!! ....................................
286 - زوووووبه في Sep 24 2009 12:00AM
إلى من يقول أن هذه جامعة دراسات عليا وأن جل من فيها هم من النابغين ولا يشغلهم في هده الكلية إلا بحوثهم ودراستهم وان الكلام عن الاختلاط هو من باب ذر الرماد في العيون أقول لهم أين انتم من مدارس الملك عبدا لله الموجودة داخل هذه المدينة وهي قد تجهزت للطلاب بمناهج مختلفة واختلاط مقنن من المراحل الابتدائية إلى الثانوية ومعلمين ومعلمات من جميع أنحاء العالم لا ندري ما قد يبثونها في عقول أطفالنا الذين سيكونون هم قادة المجتمع في المستقبل فإلى الله المشتكي
287 - طالب جامعي في Sep 25 2009 12:00AM
في بداية نشأة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن (وكان اسمها آنذاك "كلية البترول والمعادن") كان الاختلاط فيها حتى في المسابح ..وكانت المدرسات الأمريكيات يلبسن القصيير جدا أمام الطلاب.. وخُطط لها لتكون جامعة أمريكية.. حتى في سكن الطلاب كان يوجد شيوعيون ولم يسمح لبعض الطلاب بإنشاء مسجد... وبفضل من الله وبتحرّك الشباب المسلم من طلاب الجامعة .. فقد قلبوا الموازين وخاطبوا العلماء وأدخلوا المواد الإسلامية والعربية.. ومع مرور السنين وإذا بجامعة البترول شامخة بمساجدها ومحاضراتها وسلامة منهج أغلب طلابها.. فاللهم لك الحمد ونسأل الله العظيم أن يقلب طلاب جامعة الملك عبدالله الموازين مثل ما فعل من قبلهم طلاب البترول.. ويفشلوا مخططات التغريب.. آآآمين
288 - خم في Sep 24 2009 12:00AM
قائل التعليق : ظافر الوادعي ليتك تخم ردك مثل بقرة لا تفكر ولا تعرف ترد
289 - أبو حاسن في Sep 24 2009 12:00AM
حـــســـبــــا الله و نعم الـــــوووووكــيـــــل . اللهم انّا نعوذبك من الاختلاط و من كل شر .
290 - عبدالرحمن محمد التميمي في Sep 24 2009 12:00AM
يحدثني أحد الدكاترة في قسم الكيمياء في جامعة البترول والمعادن (أفضل جامعة سعودية) يقول: انضم إلينا دكتور بريطاني أبيض مسلم للتدريس في جامعة البترول، وخلال قيامه ببحث كيميائي تطلب الحصول على مادة كيميائية، فطلبها من الجامعة، وأخذ ينتظر يوماً بعد يوم لعلها وصلت، ولكنها وصلته بعد 8 أشهر!!! جن جنون هذا الدكتور ولم يستطع المواصلة، حيث يقول الدكتور البريطاني أنني معتاد في بريطانيا عندما نطلب مثل هذه المادة أن الطلب لا يستغرق أكثر من ثلاثة أيام!!! هذا التناقض الكبير يثير التساؤل: هل فعلاً الحكومة السعودية تريد التطور العلمي كما تدعي أم يراد من ورائه غرض آخر؟؟!!
291 - محمد في Sep 24 2009 12:00AM
فعلاً هذا الأمر غريب !! ليس هي عادة حكام هذه البلاد المباركه وفقها الله لكل خير .. ليس هي عادة حماة الفضيله .. ليس هي عادة البلاد التي سطرت على أعلامِها كلمة التوحيد .. ليس هي عادة أبناء إمامنا ووالدنا المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه .. ليس هي عادة كل من حكم هذه البلاد المباركه ..!!! يعجز المقام ويطول الكلام عن ما يحدث في بلادنا من تغيرات لم نكن في يوم نتوقعها وكنا نقول ونردد دائماً لليبراليين والعلمانيين " موتوا بغيظكم " !! أنتم في بلاد الحرمين في بلاد التوحيد في بلاد النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم والأنبياء والصالحين .. لا أستطيع أن أقول إلا .... أختلف البلد إختلافاً بعض الشيء بعد رحيل حبيبنا الملك فهد بن عبدالعزيز والشيخ العالم الفاضل الوالد عبدالعزيز بن باز رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته .. وليس قصوراً أو نقصاً أو لوماً في الملك عبدالله حفظهُ الله ولا الشيخ الفاضل عبدالعزيز آل الشيخ ولكن ..! قصوراً ونقصاً وأنتقاداً ولوماً على البطانه التي تقرر وتخطط على ما لا يُرضي المسلمين الصالحين المحافظين في هذه البلاد المباركه .. اللهم أحفظ بلادي من كل سوء اللهم أحمها إلى أن تقوم الساعه اللهم أحرسها وأحفظ لها حكامها وأجعلهم دوماً لكتابك مُحكمين ولسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم متبعين اللهم آمين يارب العالمين . والله من وراء القصد "
292 - نادر في Sep 24 2009 12:00AM
لماذا يسعون اصحاب الفكر المنحرف والتحرر لفساد المراه ؟ لماذا يدعون دائما الى عولمة المرأة السعوديه وتحررها من القيم الاسلاميه؟ . بحيث يوفر لها كل دعائم الاختلاط والفساد كما يحدث في ارامكو وسيحدث في جامعة الملك عبدالله وينتج عن ذلك العلاقات المحرمه بين مراهقين ومراهقات وقنوات الام بي سي وغيرها ماتقصر في غسل ادمغة المراهقين ببث مسلسلاتها الماجنه والهابطه .اريد ان اعرف يامسؤليين لماذا ابتعاث الفتيات الى الخارج ماذا يحصل للبنت عندما تكون في بيئه محافظه لها قيمها الاسلاميه المحافظه ثم فجاءة تذهب الى بلدان ليس فيها قيم ولااخلاق وتنبهر تلك الفتاه بكل ماتراه من انفتاح وسفور وعولمه وتفكير دنيوي خالي من اي اعتقادات دينيه منحل لا يبحث الا عن اللذه والمال . لماذا نزرع في عقول الفتيات قيم غير القيم الاسلاميه وعند روجعها تزرع هي بدورها تلك القيم في عقول ابنائها لينشأ بعد ذلك مجتمع بدون قيم منحل وهذا ما يريدونه اصحاب الضلال واصحاب الانحلال . لماذالا يتم قبول الفتيات في الجامعات الموجوده في البلد وتطوير الجامعات لتواكب الجامعات العالميه بدون اختلاط. لان الاختلاط ينتج عنه نشوء علاقات غراميه ثم علاقات محرمه بأسم الحب . لماذا هذا التخبط اما تخلف وضعف واما عولمه وضياع قيم واخلاق اين الوسطيه يالقائمين على العلم والتعليم.لبد من وجود خطط وهدف للتعليم وهو بناء وتقدم البلد وليس بخرابها وانحلالها وانشاء جيل متحررمن القيم والاخلاق .يااولياء الامور هل ترضون لبناتكم المراهقات ان يكن لهن بوي فريند(صديق)من الجامعه يتزاورون باسم العلم ثم تطور العلاقه الى علاقه محرمه. انا متأكد ان هناك الكثير من الشرفاء سواء رجالا اونساءا لايوافقون على الاختلاط والشر القادم منه. كيف يرضى الاب او الاخ او الزوج ان محارمه تجلسن متلاصقات جنب الشباب انا اظن اللى يوافق على ذلك انه عديم الشرف والاخلاق .
293 - عبدالله في Sep 24 2009 12:00AM
انت ليس برجل انت من اشباه الرجال.بل انت من.......... من دعات الدعاره والانحلال باسم التمدن والحريه وانت لوعندك ذرة شرف ماتتكلم عن تطبيق شئ ينهى عنه الله ورسوله. اذا كان عندك شئ عادي ان تخلي محارمك يختلطون مع الرجال وهذا عشان ماعندك كرامه وعفه فهناك الكثير من الشرفاء والشريفات العفيفات لايرضون باختلاط الرجال مع الحريم. لاكثر الله من اشكالك من المنحرفين الشواذ.
294 - مواطن غلبااااااااان .. في Sep 24 2009 12:00AM
.................................... .................................... .................................... ....................................
295 - اقول ترى طفشتونا في Sep 26 2009 12:00AM
انتم ليه ماتبون البلد تتطور ليه تحاربون كل شي فيه تقدم الجامعه هاذي راح تقدم كثير لشبابنا وبناتنا بعدين اللي راح يدرسون فيها راح تكون اعمارهم فوق 18 يعني ناس عاقله وفاهمه ناس رايحه تدرس ومو رايحه تغازل واذا انتم كذا تفكيركم امنعو الا ختلاط في الشوارع امنعو الا ختلاط في الا سواق ولاوش رايكم بعد نخلي شمال البلد لرجال وجنوبها لنساء عشان الاختلاط في الهواء تعرف يمكن لما الحرمه تشم نفس هواء الرجال يصير فتنه؟؟ يناس ليه تفكيركم كذا وسخ ارقو بتفكيركم يامتخلفين
296 - شكرا لأبي لجين فقد أجاد وافاد واصاب وشفى وكفى في Sep 24 2009 12:00AM
شكرا لأبي لجين فقد أجاد وافاد واصاب وشفى وكفى نعم ، للجامعة ! .. لا ، للاختلاط ! شكرا لأبي لجين فقد أجاد وافاد واصاب وشفى وكفى نعم ، للجامعة ! .. لا ، للاختلاط ! شكرا لأبي لجين فقد أجاد وافاد واصاب وشفى وكفى نعم ، للجامعة ! .. لا ، للاختلاط !
297 - عبيد الله في Sep 24 2009 12:00AM
بالأمس القريب جاء قرار بالسماح للهيئة لدخول درة العروس بجدة والتي كانت مغلقة عنهم وفيها اختلاط وفساد كبير ... فكسر هذا السور وأذن للهيئة أن تدخل .... ثم نفاجأ بصرح آخر وعلى نفس البحر سياسته مثل درة العروس ... هل صالح كامل ظهر من جديد ؟ أم هي سياسة التوازن ؟ وهل هو تناقض يحار فيه الحليم ؟ والتناقض الآخر ... أن للتعليم في المملكة سياسة مشهورة منها منع الاختلاط ولماذا ضرب بهذه السياسة عرض الحائط ؟ أم هي معاول الليبرالية ؟ تصرب هنا وهناك ...
298 - مها في Sep 24 2009 12:00AM
احسن الله اليك ابالجين وهدى الله حكامنا الى العودة الى ما كان عليه اسلافهم شيء غريب ما يحدث !!!
299 - حسباوي في Sep 24 2009 12:00AM
لن يدوم طويلاً .. هذا الأمر خططوا وقد يكون نجحوا .. لكن الله يعلم .. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ... هذا الدين ليس على أشخاص .. بل الله حافظه منذ أن بعث محمد صلى الله عليه وسلم ... ولكم أن تفرحوا قليلاَ ولتبكوا كثيراَ .. ورسالة أوجهها إلى المفتي وأصحاب الفضيلة ورئيس الهيئة .. هذا التغيير بأيديكم ..
300 - محمد علي احمد في Sep 24 2009 12:00AM
فكرة الجامعه فكرة جيده وهي حلم حقيقي تحقق لملكنا ولوطننا ولكن هذا الحلم دخله كوابيس من شياطين التغريب فأظلم إشراقه الذي كان في نفوسنا وخفت نور المعرفة التي يدعون.. حلم قائدنا كان في جامعة تكون منارة علم لنا وللعالم ، ولن يرضى بما شاب هذا الحلم المتحقق الآن.. تحقق الحلم وكان نتاجه مولود جميل شوهته أيدي العلمانيين ودنسة فكره ونهجه.. جامعتهم أرادوها )جامعة( لكل علم في الأرض مع كل مفسدة في الشرق والغرب.. زاوجوا العلم بالفساد زيجة باطلة خارجة عن الإسلام.. فنسأل علمانيي هذه الجامعه: أفلا جمعنا العلم بعاداتنا الإسلاميه؟ وسيجيبون بأن هذه الجامعة عالمية فريدة في تخصصها يأمها آلاف مألفه في المستقبل القريب ولا نرى عالميتها إلا بتحريرها من القيود.... فلله دركم صانعي مستقبل الأمه على أكتاف الغرب.. لله دركم منورين ومفكرين يأمكم ملحد شيوعي.. لله دركم شوهتم حلم مليكنا ودنستم طاهر أرضنا .. ورسالتي إلى ¤أبولجين¤ وأنا أرى فيك المسلم الصالح المحب لوطنه والكاره لما يحاك له .. أحسبك والله حسيبك.. رسالتي لك: أن أوصل صوت إستنكارنا لما يحدث في أرضنا الطاهره أوصل صوتنا عن مخططات هذا التيار المنحل الذي هدم الدولة العثمانية من قبل وجاء يخطط لهدمنا.. إفضح مخططات هذا التيار العلماني الذي يتحدث ويعمل بإسم التطور والتطوير والرقي والإرتقاء وماهو إلا عمل لإنحلال فكري ونشر علمانيتهم في شبابنا وبناتنا.. أوصل صوتنا أبالجين فقد بلغ السيل الزبى من هذه الفئه..
301 - عبدالعزيز الحارثي في Sep 24 2009 12:00AM
اللهم من فتح علينا باب الفتنه والتغريب والشر ففتح له أبواب جهنم واجعل حياته في الدينا هم وغم.
302 - فهد العلي في Sep 24 2009 12:00AM
لا حول ولا قوة الا بالله لا حول ولا قوة الا بالله لا حول ولا قوة الا بالله
303 - محب في Sep 24 2009 12:00AM
جزاك الله خيراً، ونأمل التحرك بسرعة لوقف المهازل التي تحدث في الجامعة. الغربيات يلبسن لباساً فاضحاً ولا يراعين أنهن في مجتمع مختلف؛ بل إحدى المسؤولات الكبيرات في الجامعة تطلب منهن أن يكونوا مرتاحين، وأن يصنعوا الجو الذي يناسبهم في الجامعة. وتخيلوا أن أول ناد تبنته الجامعة وتحت إشرافها هو نادي الرقص، بل واستقدمت له المدربين! وقد بدأت فعالياته قبل بداية الدراسة!!!!! فهل هذا هو ما سيجع البيئة التنافسية في الجامعة؟؟!!! اللهم عليك بإرهابيي التغريب والتكفير.
304 - د. إبراهيم في Sep 24 2009 12:00AM
ليه نحطها في الليبراللين ,,, من أذن بسياسة الإختلاط هو السبب وهو الذي ينبغي انا يناصح ويوعظ
305 - عبدالمجيد في Sep 24 2009 12:00AM
الله يوفقك ابالجين وجزاك الله خيرا على هذه النصيحة الصادقة
306 - عبدالمجيد في Sep 24 2009 12:00AM
الله يوفقك ابالجين وجزاك الله خيرا على هذه النصيحة الصادقة
307 - سامري في Sep 24 2009 12:00AM
عزيز ابو لجين استغرب منكم التكلم بكل سهابه على هذه الجامعه وأنت كما عرفت عنك انك من سكان المنطقة الشرقية .. ألم تدخل يوما من الايام داخل ارامكو السعودية بالظهران ..؟ أو بقيق او العضيلية أو أي مكان يخص ارامكو السعودية ..؟ ايضا الم تدخل السكن الخاص لعمال ارامكو سواء بالكامب او غيره ..؟ ومدارسها بها اختلاط من ابناء السعوديين الذين يسكنون في السكن الخاص مع غيرهم ..؟ عزيزي هذا ليس بجديد علينا في السعودية ويخطأ من يقول ذلك أنه جديد على السعودية ..وانت تقول منذ زمن تميزت المملكة بأنها تمنع هذه الاشياء .. وكلمة حق ولا ازايد على نفسي ومع تحفظي على هذا الشيء ولكن اتمنى أن تكون القوانين صارمه جدا في الجامعه كما هي في ارامكو السعودية سواء بالاختلاط أو حتى قيادة المرأة وكثيرات هن السعوديات اللاتي يقدن السياره بارامكو .. فلا جديد علينا بهذا الشيء ..
308 - لا ، للتغريب في Sep 24 2009 12:00AM
صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة الأمير/ خالد الفيصل بن عبدالعزيز يؤكد بكل ثقة في محاضرته بجامعة الملك عبدالعزيز بجده : " إننا في هذه البلاد نقول بكل ثقة وثبات : لا، للتطرف.. لا ، للتكفير.. لا ، للتغريب.. " http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3117&id=97415
309 - خالد الزهراني في Sep 24 2009 12:00AM
لا فضفوك ابالجين ورحم الله والديك
310 - ابوعبدلله في Sep 24 2009 12:00AM
بسبب تزايد المضايقات التي تتعرض لها النساء في المكسيك، خصصت سلطات العاصمة مكسيكو سيتي، أتوبيسات عامة للنساء فقط، استجابةً لشكاوى تقدمت بها نساء بالمدينة. وكانت النساء تقدم بشكاوى متعددة، حول تزايد المضايقات وحالات التحرش الجنسي التي يتعرضن لها في وسائل المواصلات العامة، وفق ما كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية. وفيما قوبل هذا الإجراء بترحيب شديد من النساء اعتبره بعض الرجال "إجراء عنصريا". وتنقل الصحيفة عن ماريانا فاسكويز (30 عاما) قولها: "إن كثيراً من رجال المكسيك ملتزمون.. ولكن هناك أيضا كثيرون منحرفون ويمارسون سلوكيات منافية في المواصلات العامة". وتضيف: "إنهم يحاولون الاحتكاك بنا، ولا يهتمون براحة المرأة الواقفة بجانبهم كتوفير مقعد لتجلس عليه". وبدأت مكسيكو سيتي أواخر الشهر الماضي في تسيير أتوبيسات خاصة بالنساء، تحمل إشارات زهرية اللون على واجهتها الأمامية، لتنبيه الرجال بأنها مخصصة للنساء فقط. ووصل عدد الأتوبيسات التي تخضع لهذه التجربة حتى الآن إلى أربعة، ومن المقرر أن يصل عددها إلى 15 أتوبيسا في غضون الشهور القليلة المقبلة. وتزايد معدل شكاوى المضايقات في السنوات الأخيرة، مما حدا ببعض وسائل المواصلات إلى أن تخصص الأماكن الأمامية للنساء وأطفالهن. وكانت سبع نساء قد تقدمن العام الماضي بشكاوى رسمية إلى سلطات العاصمة من المضايقات والتحرشات التي يتعرضن لها في المواصلات العامة. ولكن هذا العدد من الشكاوى لا يعبر عن الحجم الحقيقي للمضايقات التي تتعرض لها النساء، بحسب الصحيفة الأمريكية. وتقول أريادنا مونتيل مديرة هيئة الأتوبيسات العامة: "إن معظم النساء لا يحررن شكاوى بما يحدث لهن من تحرشات جنسية". وأضافت مونتيل التي تقول إن لديها خبرات شخصية في المضايقات عندما كانت تسافر بالمواصلات العامة منذ سنوات: "أعرف أنها مشكلة خطيرة". وتحظى التجربة بقبول واسع وابتهاج كبير لدى نساء المدينة، وعبرت كاتلينا جارجونو عن هذا الابتهاج بقولها: "إن رجلا وراء الآخر يبتعد عن ركوب الأتوبيس المخصص لنا". وتضيف: "عانينا بشدة من مضايقاتهم، ولذلك لا أشعر بالأسف أبدا لعدم ركوبهم الأتوبيس المخصص للنساء
311 - عبدالعزيز الحارثي في Sep 24 2009 12:00AM
اللهم من فتح علينا باب الفتنه والتغريب والشر ففتح له أبواب جهنم واجعل حياته في الدينا هم وغم.
312 - ظافر الوادعي في Sep 24 2009 12:00AM
هذه الجامعة سوف تكون النواة لتخريج علماء عظام من الجنسين ، أما ما سردته يابو لجين فاحتفظ به لنفسك ولمن يسير على نهجك فانتم ضد كل حديث ولايمكن أن تأتون بخير .
313 - أبو أحمد في Sep 24 2009 12:00AM
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين. إنهم يكيدون كيدا وأكيد كيدا
314 - (التغريبي)و(التكفيري) ..( هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون ) في Sep 24 2009 12:00AM
( التغريبي ) لا يقل خبثا وخطرا وشرا وفسادا وإفسادا عن (التكفيري) حفظ الله مملكتنا الغالية من شر ( التغريبيين ) ومن شر ( الرافضة ) ومن شر ( التكفيريين) فهم وجهان قذران لعملة واحدة العامل المشترك بينهم: العداء للدين وللدولة أشغلهم الله في أنفسهم ورد كيدهم في نحورهم وأدام الله على مملكتنا الغالية عزها وأمنها في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين،وسمو النائب الثاني حفظهم الله ورعاهم وأهلك عدوهم .
315 - يحي المالكي في Sep 24 2009 12:00AM
اسال الله ان يهدي خادم الحرمين الشريفين حتى يتراجع عن هذا القرار الخطير اللهم اهدي قلبه واشرح صدره لمعرفة الحق واتباعه
316 - أبو علي في Sep 24 2009 12:00AM
إخوتي الكرام لا تظنون أن الدهاه وسادة الرجال ممن يفتخر الرجل بذكرهم من أبناء وأحفاد المؤسس كنايف وسلمان و محمد بن نايف و خالد بن طلال وغيرهم كثير غافلين عن هذا أو غير مهتمين . إذا نحن أناس عاديين - أقصد من ناحية المسؤولية - ومنا من لا ينام الليل بسبب هذا البلاء. كثير ممن يكتب هنا على درجات علمية عالية ولهم إنجاز علمي وليسوا ضد فكرة جامعة للعلوم كهذه لكننا ضد فكرة تمرير مشاريع تغريبية تحت عباءة العلم. لو اقتصر القبول في الجامعة على طلاب نوابغ من العالم الإسلامي وهم كثر ويذهبون للغرب والشرق و لا مانع من استقدام أساتذة أجانب . بمعنى لو كانت النية صالحة لرتبنا أمورها ولكن للأسف تجد حتى في الجامعات الأخرى أن الأساتذة الأكفاء والمتمرسين في البحث لا يؤخذ برأيهم ولا يمكنون حتى من حضور مؤتمرات علمية وهي أبسط الحقوق. نسأل الله أن يمكن للأخيار وأن يقطع دابر الأشرار أو من يمكن لهم بعلم أو بغير علم.
317 - أبو سعود في Sep 24 2009 12:00AM
(اما حراس الفضيلة فقد كتموا أنفاسهم وربما تبخرت دموعهم من هول الفاجعة) هؤلاء حراس الحكومة وليسوا حراس الفضيلة ،حراس الفضيلة لا تأخذهم في الحق لومة لائم. لو كان عمل إرهابي ولو بالكلام لأرئينا المنابر تضج الأذان لأنه يخالف الحكومة بغض النظر هل هو فعلاً يخالف الدين أم لا. ولو كانوا فعلاً صادقين ليخصصوا خطبة الجمعة غداً عن فساد هذي الجامعة التي هي (باسم الملك) وهذا ماقد يعطيها صبغة شرعية و المتعدي عليها قد يكون من الخوارج المارقين من الدين المفسدين في الأرض(هذه هي عباراتكم).
318 - أبو عبد العزيز في Sep 24 2009 12:00AM
وفي منشور عام (1356هـ) الموافق (1938م) وجه الملك عبد العزيز خطاب شديد اللهجة إلى دعاة التغريب جاء فيه : (وأقبح من ذلك في الأخلاق ما حصل من الفساد في أمر أختلاط النساء بدعوى تهذيبهن، وفتح المجال لهن في أعمال لم يخلقن لها حتى نبذن وظائفهن الأساسية من تدبير المنزل وتربية الأطفال وتوجيه الناشئة الذين هم فلذة أكبادهن وأمل المستقبل إلى ما فيه حب الدين والوطن ومكارم الأخلاق، ونسوا واجباتهن الخلقية من حب العائلة التي عليها قوام الأمم، وإبدال ذلك بالتبرج والخلاعة ودخولهن في بؤرات الفساد والرذائل، وإدعاء أن ذلك من عمل التقدم والتمدين، فلا والله ليس هذا التمدن في شرعنا وعرفنا وعادتنا، ولا يرضي أحد في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان أو إسلام أو مروءة أن يرى زوجته أو أحداً من عائلته أو من المنتسبين إليه في هذا الموقف المخزي... لجينيات http://www.lojainiat.com/?action=showMaqal&id=8629
319 - .... في Sep 24 2009 12:00AM
بمعنى ان الليبراليين غامروا مغامرة غير محسوبة العواقب وهم مرتبكون مستعجلون لأن الزمن ليس في صالحهم ومن يظن ان الوضع الداخلي للأسرة بمعزل عن هذا فهو غير مصيب ولا شك أن هذا الوضع سيرفع مكانة نايف وأشقائه المرتفعة أصلا إلى أعلى مستوياتها لأن رصيدهم شعب وعلماء وسيسهل حسم الأمور يعني يالليبراليين عز الله انكم في مأزق تاريخي والسيناريو ابتدأ من المقالات التي ابتدأت وأولها ابو لجين الذيب ما يهرول عبث والمضحك اللي موتني من الضحك ان كيد الليبراليين بلغ من الهشاشة ان جعلوا كلمة الملك تتضمن الرد على كتاب في الانترنت يدلك انهم ماهم وجيه سياسة ولا لهم بالملك الملك لاهله ولا ننسى التحدي السافر لكبار العلماء وللمؤسسات الدينية الرسمية بالمسعى المفروض بالقوة واستصدرت له الفتاوى وصار غصة في الحلق ولن تزول هذه القضية لأنها عالقة لم تحسم بعد ولن تحسم بالبلاط والرخام وقرار اليوم يشوته قرار بكرا والله اني من يوم سمعت كلمة الملك في الرد على كتاب النت وانا مستبشر وفرحان لن يصح إلا الصحيح ,,,,
320 - (( أبوعبدالله )) في Sep 24 2009 12:00AM
للأسف يا ابولجين هذه الجامعة سوف تكون بؤرة الفساد و هرم الليبارلية لدينا يوف يحاول العلمانيون مدعومين من الغرب باستغلال الجامعة و إمكانياتها المتطورة بضغط على الحكومة السعودية بأن الاختلاط لا يسبب أي مشكلة بل بالعكس يزيد من حدة التطور و يبدؤون بالمقارنة بينها و بين الجامعاتا لغير المختلطة و سيركزون عليها و يستناسون فارق الإمكانيات و المشكلة الأكبر أن الجامعة ستكون تحت منطقة المير خالد الفيصل الداعم الأول للاختلاط ولا نستبعد حقيقة تكرار التجربة في مناطق أخرى و استغرب بكل شدة صمت العلماء لهذه الدرجة فلم نسمع أي كلمة حتى الآن رحم الله علمائنا ابن باز و ابن عثيمين فقد وقفوا سدا منيعا لمثل هذه الأعمال ولا ننسى آخرهم الشيخ ابن جبرين الذي والله ترك فراغا كبير في صدع بالحق فقد كان رحمه الله أكثر العلماء نصيحة ولم يكن يبالي بخوف من سلطان أو امير بل كان مهيبا رغم شيخوخته رحمه الله و اسكنه فسيح جناته
321 - هند في Sep 24 2009 12:00AM
لكن الكلام الحين ما يكفي حرام اللي يصير قلوبنا تغلي ياناس
322 - مبغض اللبراليين في Sep 24 2009 12:00AM
اهنئ اولا واخيرا شيخ العلمانيين وامامهم ومفتيهم سماحة الكاتب الاستاذ تركي السديري الكاتب والبرفيسور عبدالله بن بخيت الكاتب عبدالله بن بجاد الكاتب محمد ال الشيخ الكاتب هاشم عبده الكاتب يحي الامير الكاتب خالد القشطيني الكاتبه فوزيه ابو خالد الكاتبه نوال السعداوي وكل علماني في شرق الارض وغربها مانعرفه وما لم نعرف. واقول لهم :- من طلب الاختلاط خطط في الليالي . فلقد خططتم تحققت احلامكم اخيرا وان دل على شئ فانما يدل على تخطيطكم الجهنمي وصبركم الطويل ومثابرتكم وثباتكم على منهجكم وطريق ال 1000 ميل يبدأ بخطوه فها انتم قد نجحتم في خطوتكم الاولى وينتظر العالم منكم الكثير من الخطوات والخطوات كي تصبح بلادنا انموذجا يحتذى به في الانفتاح والعلمنه والحريه. ولا عزاء لاصحاب الدقون والبشوت فانهم غارقون في نسيم الطائف العليل.
323 - أبو عواد في Sep 24 2009 12:00AM
صح لسانك يا أبو لجين ولا فض فوك
324 - ابويوسف في Nov 22 2009 8:18AM
ماجت الحرب مع الحوثيين وما جا القحط الا بعد الاختلاط والقادم اعضم لان من يحارب الله متعمدا بعد ان شبع من البترول خطير جدا التوبه التوبه التوبه
325 - زمن الغرباء في Jan 14 2010 8:35PM
بوركت أبا لجين ,, أتعجب أين المشايخ والإساتذة الذين ينعقون ليل ونهار ... لكن علمت أن من تقرب للسلطان ملك السلطان لسانه أسأل الله أن يجعلنا ممن يقولون الحق ولا يخافون في قولة لومة لائم مستار يامستار هذا زمن العار !
326 - محمد الجهني في Aug 10 2012
ربي أحمي بلدي على الكتاب والسنه وأرزقنا من يحكم ويحفظ على الكتاب والسنه
327 - jamesdear في May 08 2013
انا لله وانا اليه راجعون اصبحو العرب ظهور رجل غريب تعهد ان يفتح لكم صندوق الاسود الثورة المرأة العربية ونجاحاتها ستكشف لكم فضياح أخلاقية تهز عروش كل العرب ونعم سعوديين رجال ونعم الرجال وتاريخ يشهد لهم والكن مع السف اصبحو يتفرجون علي زوجاتهم وبناتهم في القنوات الابحية. أقول هذا قبل أن أبث همي وحزني إلى الله من واقع صدمة كان الحديث عنها بالأمس همساً، واليوم صار ضجيجاً في وسائل الإعلام في جميع دول العالم، الخبر تحرير المرأة وهم يلهثون من فرط سعادتهم، أما اهل الفضيلة فقد كتموا أنفاسهم وربما تبخرت دموعهم من هول الفاجعة،
اسفل الاخبار يميناسفل الاخبار يسار
اسفل الرئيسية