قضايا وأحداث ساخنة

مليشيات "مسيحية" تقتل 7 مسلمين وتحرق منازلهم بأفريقيا الوسطى

لجينيات.. قتل 7 من المسلمين على الأقل وجرح آخرون بيد عناصر

حكومة بورما تخطط لمنع المساعدات الدولية عن مسلمي الروهنجيا

لجينيات.. منع متطرفون بوذيون في ولاية أراكان ببورما وصول

رقابة صارمة على أنشطة وتنقلات المسلمين في ترينداد وتوباجو

لجينيات.. أعلن وزير الأمن القومي في "ترينيداد وتوباجو"

عمر عبد الوهاب آل عيسى التميمي

هذا الوطن ما نبيعه..!!
د. محمد خيري آل مرشد

دائرة الإبداع
عبد الله بن راضي المعيدي

الفتنة العمياء ..
محمد بن علي الشيخي

الأمن والإيمان
محمد بن خالد الفاضل

الأمير سلمان والوهابية
علي بطيح العمري

غاب اللطف .. وحضر العنف!
محمد بن علي الشيخي

متى نصحو من غفلتنا ؟
عمر بن عبد الله المقبل

بوابة الزمن .. وقائمة المهام
محمود المختار الشنقيطي

همسة في أذن المرأة
أحمد بن مسفر بن معجب العتيبي

ضوابط الإكتتاب في المصارف المختلطة
عبد الله عوبدان الصيعري

وشاورهم في الأمر
علي بطيح العمري

معركة 'البنك الأهلي'!!
علي بطيح العمري

معركة 'البنك الأهلي'!!
محمد بن علي الشيخي

التحذير من ربا البنوك
محمد أمين مقراوي الوغليسي

الشعور القومي بدل الإسلامي
علي بطيح العمري

حمّى 'دعشنة' السعودية!
توفيق محمد أبو حوسة

التجديد
محمد المجمعي

العيب فينا
محمد أمين مقراوي الوغليسي

متى يأتي البطل؟
عبد الرحمن أمير العباسي

رسائل تقطر دمعاً.. أيها اليمنيون
عبد الله بن راضي المعيدي

مقاصد الحج
أسامة عبد الرحيم

الفردوس الإيراني!
أحمد بن مسفر بن معجب العتيبي

أحكام الأراضي البيضاء
عبد الله عوبدان الصيعري

مر وهذا الأثر
أحمد بن مسفر بن معجب العتيبي

حكم نقل قبر الرسول صلى الله عليه وسلم
محمد ابن الشيبه الشهري

أنتم قدوة معاشر المدربين
محمود المختار الشنقيطي

رسالة مفتوحة إلى وزير
أحمد بن مسفر بن معجب العتيبي

حكم التحدي بفكرة دلو الثلج
عمر بن عبد الله المقبل

فذرهم وما يفترون
علي بطيح العمري

'غابش' أخطر من 'داعش'!!
عبد الله عوبدان الصيعري

ما أحوجنا للإنصاف
عمر عبد الوهاب آل عيسى التميمي

أبناء الأسود يرعبون أحفاد القرود ..!
صالح بن محمد الطامي

الأهداف الغائبة !
د. موفق مصطفى السباعي

سيندم الغرب والشرق كثيراً
عمر بن عبد الله المقبل

التفكير بالمفقود
أحمد بن مسفر بن معجب العتيبي

حكم سحب الجنسية من الخارجين على النظام
عبد الله بن حميد بن علي صوان الغامدي

مخالفة الخوارج لعلماء نجد
المقالات >> الإعلام والصحافة

حمض الزرنيخ في تفسير حصة آل الشيخ



الحمدلله رب العالمين , والصلاة والسلام على نبينا محمد , وعلى آله وصحبه أجمعين , ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .

أما بعد :

فحين نطالب بالحجر على التافهين فإننا نعي مانقوله تماماً , وذلك لأنهم يملكون من الحمق مالا يقدرون معه على منع أنفسهم  من اقتحام مالاعلم لهم به , وذلك لظنهم القاصر أنهم حين تتاح لهم السباحة في بعض المستنقعات الصحفية , أن هذا يمنحهم الإذن المطلق , والمعرفة التامة , للقول على الله بلاعلم , أو تفسير كلام الله بمالايتفق إلا مع عقولهم المتهالكة .

قبل أيام رددت على حصة آل الشيخ في مجموعة الدكتور عبدالعزيز قاسم , حول مقال لها كتبته في " بيت الراحة "  الوطن , وكان مما قلته لها : " لقد استمعت إلى مداخلتها في برنامج البين التالي , وكان ذلك برغبة من بعض المحبين , والحقيقة أنني لم أزدد إلا رسوخا في قناعاتي أن كثيرا من هؤلاء الصحفيين أشبه بدود المعدة ما إن يرى النور , ويخرج للهواء حتى يموت , ولعلي لا أشغل القارىء بكثير من هرطقات حصة , ولكني أعيده لجهلها في الآية التي استدلت بها في ترسيخ قاعدة متهالكة هي الآن تمارس هدمها بمعول تناقضاتها , وهي قاعدة " ثقافة تقبل الآخر مهما كان الآخر " , فكانت تنطق الآية بلفظ مغاير لما نزل به جبريل عليه السلام على قلب محمد صلى الله عليه وسلم , كما كان موضع الاستدلال لايقل في بيان جهلها عن النطق بالدليل .

وأما السؤال الذي ظنت أنها أحرجت به الضيف , فلعله الشيء الآخر , الذي لا يترك لنا عذرا في وصفها بغير الجهل , حين سألت : وهل يحمل الليبرالي سلاحا ؟ .

أنا حقيقة أحرجت من هذا السؤال , وأحسست أنني أمام جبل من الحجة والمنطق , واتهمت نفسي , بل كدت أقسم أن أمريكا التي غزت أفغانستان والعراق لم تكن ليبرالية بل كانت سلفية صحوية , وأن دولة أسرائيل كانت على منهج شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله , وأن فرنسا تأثرت بحركة التصحيح التي قادها الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب رحمه الله !!.

مشكلة هؤلاء حينما يتكلمون عن الإرهاب لايرون منه إلا القتل والتفجير فقط , وذلك لايختلف عن حال ذلك الإعور الذي طلب منه إغماض عينه الصحيحة , وماذاك إلا لبعدهم عن المنهج القرآني , وجهلهم بشريعة الله , وإلا فمن قرأ قول الله تعالى ( والفتنة أشد من القتل ) علم أن ثمت إرهابا أعظم من القتل , ومن قرأ قول الله تعالى  : ( فأي الفريقين أحق بالأمن إن كنتم تعلمون الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون ) والظلم هنا الشرك , وهو أعظم الظلم ( إن الشرك لظلم عظيم ) , وقرأ قوله تعالى : ( وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ) , لعلم أن الأمن الحقيقي في صفاء الاعتقاد لافي سلامة الأجساد , كما إن من المتقرر أن إرهاب الأخلاق الذي هو أبرز سمات التيار الليبرالي لايقل خطورة عن إرهاب التفجير والعنف , ومع هذا فقد أغمضت عين الليبرالي العوراء عن إرهابه , فصار يعتقده حرية وتقدما وتنويرا " .

وجاءت المفاجأة من العيار الثقيل , حيث ردت حصة برسالة للدكتور قاسم نصها : " أما حكاية التفسيرات فيكفيه رأي شيوخه ليردده كالببغاء فيزيل ظلم الإنسان للإنسان ليبرر للظلمة ظلمهم , وإلا كيف يفسر الظلم بالشرك وهل يشرك من وصف في الآية بالإيمان , ارجع للآية لتدرك غباء المفسر وشيخه " .

أيقنت حال قراءة الرسالة أنها تعتمد على عقلها ليس غير , وهو لو كان سليما ناضجا لقادها لماهو أسلم لها وأقوم , لكنها وللأسف الشديد اعتمدت عليه , وفيه مافيه مما لايصلح الاعتماد عليه , ولهذا قادها للتخبط والزلل .

كانت الرغبة مني في تصحيح فهمها , وإقامة الحجة عليها , فأرسلت للدكتور قاسم رسالة ضمنتها تفاسير أئمة الإسلام للآية التي سخرت حصة آل الشيخ من تفسيرها الذي ذكرته , خاصة أن من فسَّر الظلم في تلك الآية بالشرك نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في أحاديث كثيرة مروية عنه في الصحيحين وغيرهما , لكن جاء الرد بما كان متوقعا من أمثال هؤلاء المتعالمين , الذين ربما يرون في أنفسهم من الفهم والإحاطة مالايرونه في من نزل عليه القرآن العظيم !! .

تلقيت بعد ذلك ردها وكان سيئاً , ولولا أني مؤتمن على عدم نشره لنشرته لتكتشفوا الوجه الآخر لأدعياء ثقافة تقبل الآخر , وببغاوات اسطوانة حرية الرأي , وأدب الاختلاف , فبعثت برد أرشدها فيه إلى الاعتراف بالجهل , وعدم الإصرار على الخطأ , وترك المكابرة , وأظهرت فيه أنها إنما أتيت من اعتمادها على عقلها الناقص , وتفكيرها السقيم , وأنها إنما تخوض في كتاب الله بلاعلم , بل بالأهواء والتخرصات .

كنت أظن أن هذا الدرس سيكفيها لمراجعة نفسها , ولكي تحفظ ما قد يكون تبقى لها من ماء وجه , وأنها ستراجع ماتكتبه مستقبلا , حتى لاتقع في مثل هذه المزالق الخطرة , التي لايقع فيها إلا الجهال والمتعالمون , لكن وللأسف فقد عادت للسباحة في مستنقع الجهل , واعتمدت على قدراتها العقلية الضحلة , وفهومها السقيمة المنتكسة , وذلك من خلال ماكتبته اليوم في زاويتها في صحيفة " بيت الراحة " الوطن , تحت عنوان : " فوضى الاحتساب على النائبة " , ومما قالت : ( وأساس الاعتراض يمد جذوره الحقيقية من اعتراضهم على تعيين النائبة نورة الفايز والذي أقض مضاجع البؤساء وأثار حفيظتهم ليبرز خلال أقوالهم الميزوجينية ما يكشف عوراتهم الفكرية تجاه حق المرأة في المشاركة التنموية كرئيسة ، وهو حق الولاية الذي قال تعالى عنه : ( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض ) .

انظر إلى الجهل العظيم , والضحالة الفكرية , والسقوط الذريع , وكيف أن اعتمادها على فهمها القاصر أدى بها لعدم التفريق بين الولاية , التي هي بمعنى تولي الأمر , والموالاة التي هي بمعنى النصرة والتأييد والمحبة والتعاطف , ومعلوم أن استدلالها بالآية للمعنى الذي ارادته , لايختلف عن استدلال ذلك الأحمق بأن ليعقوب عليه السلام ابنا واسمه " نكتل " , ودليل ذلك كما يزعم قوله تعالى : ( أرسل معنا أخانا نكتل وإنا له لحافظون ) , بل إن فارس بن حزام الخبير الاستراتيجي الأفخم في شؤون القاعدة كان افقه منها , حين سخر من العلامة الفوزان , حيث التبست عليه لجهله العدة بالعدة , ولا يختلف عمَّا حكي  عن أبي عبيدة قال‏:‏ كنا نجلس إلى أبي عمرو بن العلاء فنخوض في فنون من العلم ورجل يجلس إلينا لا يتكلم حتى نقوم فقلنا‏ :‏ إما أن يكون مجنوناً أو أعلم الناس‏!‏ فقال يونس ‏:‏ أو خائف سأظهر لكم أمره‏ , فقال له ‏:‏ كيف علمك بكتاب الله تعالى قال‏ :‏ عالم به قال‏ :‏ ففي أي سورة هذه الآية‏ : ‏

الحمد الله لا شريك له   ***   من لم يقلها فنفسه ظلما

فأطرق ساعة ثم قال‏ :‏ في حم الدخان .

أو ما حكي  أن أبا موسى محمد بن المثنى قال لمن عنده يوماً ‏:‏ نحن قوم لنا شرف , نحن من عنزة وقد صلى النبي صلى الله عليه وسلم إلينا لما روي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى إلى عنزة , توهم أنه صلى إليهم , وإنما العنزة التي صلى إليها النبي صلى الله عليه وسلم , هي حربة كانت تحمل بين يديه , فتنصب فيصلي إليها‏ .

أو ماروي عن يعقوب بن موسى قال‏ :‏ قال أبو زرعة‏ : كان بشر بن يحيى بن حسان من أصحاب الرازي وكان يناظر فاحتجوا عليه بطاووس فقال‏ :‏ يحتجون علينا بالطيور ‏.‏

وأشباه هذا ونظائره كثير جدا , ولو تقصينا أخبار البُله والحمقى والمغفلين ومتعالمي الصحف فلن يكفينا لتدوين ما يقع منهم لو كان لنا مثل نهر النيل مدادا , ولكن يكفي مما سقته التمثيل والتقريب .

إن محنة الإسلام بهؤلاء عظيمة , حين يتصدر هؤلاء الجهلة لتوجيه الأمة , ويهال عليهم أوصاف علاقتهم  بهاكعلاقتهم بشعاراتهم التي يرفعونها , وكعلاقة صبري تبولة بالنزاهة , وخلف الحربي بالبلاغة , وآل زلفة بالذوق , والآبق ابن بخيت بخفة الدم .

إن هؤلاء الذين لم يتأدبوا بأدب العلم , ولم يُمنحوا عقولا تمنعهم عن الخوض في مالاعلم له به , يجب أن يؤخذ على أيديهم , كما يؤخذ على أيدي سائر السفهاء , ممن يخرقون سفينة الأمة , لأن شريعة الله ودينه وأحكامه وآياته ليست حمى مباحا لكل تافه , ومن لايحسن التعامل , ولايملك المقومات التي تؤهله , وليس من أهل العلم والفقه , فيجب أن يُخرس لسانه , وألا يتحدث إلا فيما يعلمه , وإلا فلا لوم إن وجدنا من يعسف النصوص بفهمه ليكفر بها الناس , ويعتدي على أموالهم وحرماتهم , لأنه سيحتج بمثل ما احتج به هؤلاء الجهال .

كنت أتمنى لو أن حصة راعت جوانب مهمة في حياتها , كونها قد أوغلت في الكِبَر , وهي من أسرة يتحسَّر محبوها من انتسابها لها , واتجهت لما تحسنه مما يخدم بنات جنسها , من ذكر تجاربها المفيدة في مشوار حياتها الطويل , إن كان في ذلك المشوار مايفيد , أوتخلت عن بثِّ عقدها النفسية , واكتفت بالحديث عن الميزوجينية والحلزوجينية والفيسيقيجينية والتوترات العقدينيجينية , وما إلى ذلك من الهرمونات الجينية , بعيدا عن الكربوهدروجينية  , واللي مايشتري يتفرج , في غيبة من بالون المتنافرات اللفظية محمد المحمود .

قد تكون هذه حلقة من سلسلة , وقد تكون درسا نافعا , وكيَّة على اليافوخ , وإن كانت حصة وأخواتها في صحيفة " بيت الراحة " الوطن, أو غيرها من كُنف الإعلام , قد لقين مساحة لنهش لحوم الكرام الأغيار , من المحتسبين وأهل الفضل , فأنا من خلال الفضاء الواسع , ولايحدني ولله المنة إلا حدود الشريعة   قد بريت لهتك أستارهم قلمي , وفيه من السم الزعاف مايفري بحول الله أجساد المتعالمين والمتعالمات , والمنافقين والمنافقات , ( بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ) .

اللهم عليك بالفجرة المنافقين , والخونة الليبراليين , والرجس العلمانيين .

اللهم اهتك سترهم , وزدهم صغارا وذلا , وأرغم آنافهم , وعجل إتلافهم , واضرب بعضهم ببعض , وسلط عليهم من حيث لايحتسبون .

اللهم اهدِ ضال المسلمين , وعافِ مبتلاهم , وفكَّ أسراهم , وارحم موتاهم , واشفِ مريضهم , وأطعم جائعهم , واحمل حافيهم , واكسُ عاريهم , وانصرمجاهدهم , وردَّ غائبهم , وحقق أمانيهم .

اللهم كن لإخواننا المجاهدين في سبيلك مؤيدا وظهيرا , ومعينا ونصيرا , اللهم سدد رميهم , واربط على قلوبهم , وثبت أقدامهم , وأمكنهم من رقاب عدوهم , وافتح لهم فتحا على فتح , واجعل عدوهم في أعينهم أحقر من الذر , وأخس من البعر , وأوثقه بحبالهم , وأرغم أنفه لهم , واجعله يرهبهم كما ترهب البهائم المفترس من السباع .

اللهم أرنا الحق حقاوارزقنا اتباعه , والباطل باطلا وارزقنا اجتنابه , ولاتجعله ملتبسا علينا فنضل .

 اللهم أصلح أحوال المسلمين وردهم إليك ردا جميلا .

اللهم أصلح الراعي والرعية .

اللهم أبرم لهذه الأمة أمرا رشدا , واحفظ عليها دينها , وحماة دينها , وورثة نبيها , واجعل قادتها قدوة للخير , مفاتيح للفضيلة , وارزقهم البطانة الناصحة الصالحة التي تذكرهم إن نسوا , وتعينهم إن تذكروا , واجعلهم آمرين بالمعروف فاعلين له , ناهين عن المنكر مجتنبين له , ياسميع الدعاء .

هذا والله أعلى وأعلم , وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

اوكتبه

سليمان بن أحمد بن عبدالعزيزالدويش

أبومالك

mamal_m_s@hotmail.com


عدد التعليقات: 131
الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لجينيات وإنما تعبر عن رأي أصحابها



1 - محمد الحربي في Jun 27 2010 2:57AM
نعم ابا مالك واصل بارك الله فيك كشف ضلامهم وتنويرنا
2 - يزيد السلفي في Jun 27 2010 5:33AM
والذل والصغار على من خالف الكتاب والسنه ولن نسكت أبدا وصبرا يافضلاء وقد كان من قبلكم ينشر بالمناشير مايرده ذلك عن دينه
3 - الفجرالقادم في Jun 27 2010 5:44AM
حصة آل الشيخ كبيرة في عمرها تهرف بما لاتعرف وأعتقد أن من أسباب كتاباتها الرخيصة الضائعةهو تآكل وضمور مخهاللكبر الزائدوالشيخوخة وقدقال الله ( ومنكم من يرد الى أرذل العمر كي لايعلم بعد علم شيئا )
4 - أسد مقيد في Jun 27 2010 5:48AM
أما حصة فيصدق عليها قول ( ليت ذات سوار لطمتني ) ماأجمل أن تغير اسمها الى خسسسسةفهو أقرب الى فكرها الرخيص العفن
5 - أبو عبدالرحمن في Jun 27 2010 6:16AM
جزاك الله خيرا أبو مالك، وجعل ذلك في ميزان حساناتك. أهجهم فداك أبي وأمي. رغم فداحة الخطب وفجور هؤلاء فإني والله ضحكت حين قرأت المقال وذلك من تبيانك لجهل هؤلاء. والأدهى منه أن كنيف الوطن نشره دون أن ينتبه لتفسير الجاهلة للآية الكريمة، جهل وغباء فوق جهل وغباء. والإرهاب لم يأتي إلا من إطلاق تلك الأذناب في الصحف. فهم عين "الإرهاب" وأصله. أسأل الله أن يثبتني وإياك وأن يوفقنا لما يحب ويرضى.
6 - سعيد (أبوعبدالله) في Jun 27 2010 6:25AM
جزاك الله خيراً ياشيخ سليمان فهذه المعتوهة حصة هداها الله هي من زمرة المحاربين لتعاليم الدين والفضيلة والعلماء من العملاء والطابور الخامس الذي يخدم أعدء الدين ويواليهم ؟!
7 - خالد المالكي في Jun 27 2010 6:58AM
واصل ابا مالك على هذه العجوز وعلمها دينها لعل الله يردها الى الصواب ...............
8 - محمد الغامدي في Jun 27 2010 7:27AM
جزى الله الكاتب خير الجزاء يعجبني في مقالك تشبيهاتك الرائعة (( بيت الراحة )) و (( الآبق !! ))
9 - كلًّ منا على ثغر من ثغور الإسلام في Jun 27 2010 8:15AM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لصوت ابي طلحة في الجيش خير من الف رجل). أبو مالك كذا والله نحسبك عن الف رجل ونحسب قلمك عن الف قلم سأثأر لكن لرب وديـــــــــــــــــن وأمضى إلى سنتي في يقــــيـــــن فإما إلى النصر فوق الأنـــــــــام وإما إلى الله في الخالديــــــــــــن قال تعالى: " ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين" وروى الإمام أحمد عن أبي أمامة مرفوعا على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: " لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم أسئل الله لك السداد والتوفيق والنصرة
10 - عاقل في Jun 27 2010 8:29AM
يلاحظ علي الحرب الكلاميه بين التيار الليبراللي والتيار الاسلامي بعدها عن الحكمه والموعظه الحسنه والمجادله بالتي هي أحسن وتجد الكثير من السب والشتم والانتقام الشخصي في تلك المقالات فمن المستفيد
11 - ابو محمد البراك في Jun 27 2010 8:46AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد والله ضحكت كثيراً وشر البلية ما يضحك. أذن تستدل بحق الولاية بقوله تعالى : ( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض ) ياله من زمن وأي زمن.نفرح اشد الفرح بصحافتنا وكتابها لان السحر انقلب على الساحر . بالله عليكم لو لم تكن هناك صحافة كتلك وكتاب بتلك العقليات الضحلة هل كنتم ستعرفون عقلية هؤلاء السذج الذين لم يفلحوا بشيء قط.
12 - ساره آل الشيخ في Jun 27 2010 8:49AM
صدقني يا أبا مالك حفظك الله، وخلصك من الحقد، وتاريخ تنوء بثقله، وأنت تعرف ما أقصد . حصه قالت رأيها، ولن يوقفها يا أبا ماك رأيك أنت بالذات، فمن تشتمه، وتصله سهام بذاءاتك، فحق له أن يفخر، أما من تمدحه فهذا الذي يجب أن يعيد حساباته .
13 - نحال في Jun 27 2010 8:57AM
حصة وأنت مثل النور والظلام لا يلتقيان....حصة تبض بالحياة وأنت تفوح منك رائحة الموت....حصة إنسانة مثقفة ومؤدبة وأنت إعرابي سوقي لم يؤدبك الإسلام...هداك الله أسلوبك وأمثلتك تشي بجهلك وسطحيتك حصةتقول لك أن خصومك لم يحملو السلاح على مخالفيهم .. وأنت تقول لها أنظري لما تفعله أسرائيل وأمريكا....منتهى الخواء حصة تقول لك لست مكلفاً بنا وأنت تقول بأنك تمثل الله في الأرض وتتصرف بما يتنافى مع أبسط الاخلاق الإسلامية
14 - فاهم في Jun 27 2010 9:23AM
. . الله أكبر على هذه العزة التي تحملها بين جنبيك شيخنا أبا مالك نحن بأشد الإنتظار لرد قوي على مستحل الأغاني والمعازف الوالغ في أعراض العلماء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
15 - قطر الندى في Jun 27 2010 9:33AM
أدعياء الليبرالية هم أكذب الناس.
16 - زياد بن طارق في Jun 27 2010 9:36AM
جزاك الله خير ,, أقسم بالله اني كنت أجد غصة من هؤلاء الشرذمة الفاسدة خونة الدين ولكن بعد مقالك هذا أزيل عن صدري ماكنت أجد فوالله أنه مقال لذة بعد لذة للتندر بهؤلاء الحمقى الذين وجدوا مكانهم في "بيوت الراحة" لينزلوا أفكارهم العفنة مع مانزل هناك والله المستعان. أحبك في الله أبا مالك.
17 - ابومهندالجربوع في Jun 27 2010 9:50AM
كلامك اشدعليهم من وقع البنادق والرصاص(جاهدالكفاروالمنافقين) فكل طائفة لهاسلاحها الخاص
18 - محمد الخالدي في Jun 27 2010 11:17AM
وفّقك الله يا شيخ سليمان ، وأكثر من أمثالك الذين يتصدّون لإسكات هؤلاء الذين يبذرون الإرهاب .
19 - ابو محمد في Jun 27 2010 11:17AM
مشاركة نافعة , وكل على ثغرة من دينه .
20 - محب الناصحين في Jun 27 2010 11:27AM
لاكسر الله لك قلمًاوجزاك الله خيرًا على دمغك لهذه الشلة الفاسدة أفهامهاويبدوأن هذه المرأةستلحق بذاك المتقعر الذي لا يطاق حبيس صحيفة الرياض الورقية...
21 - ابو محمد المحارب في Jun 27 2010 11:29AM
كثر الله من امثالك وسددالله قلمك فهؤلاء قد تورمت ذواتهم فاحتاجو إلى وخز قلمك ليزدادوا صغارا
22 - عبدالبارئ في Jun 27 2010 11:30AM
عهدناك يا أبا مالك تذب عن حياض الأمة ومسلمات الشريعة فقواك الله وهدى الجميع لطاعته . وأسأل الله أن ينير بصيرة حصة آل الشيخ وسارة آل الشيخ وكاتب هذه السطور ومن أمّن على الدعاء وقرأ هذه السطور بالهدى والفقه في الدين ويجعلنا جميعاً ننتصر للدين والحمية له والأمر بالمعروف ونعمل به ابتغاء رضى الله وننهى عن المنكر وننتهي عنه ابتغاء رضى الله ... إنـــــــــــــــــــه سميع مــــــــــــــجيب . آمـــــــــــــين .
23 - أحمد الصالح في Jun 27 2010 11:33AM
أضحكتني والله يا أبامالك، وأضحكت كل من له عقل يقيس به ما يقرأ . إسرائيل، أو أمريكا، لا تقتل مواطنيها، بل تحميهم وتدافع عنهم .. بينما أن أصحابك من الصحويين هم من قتلوا مواطنيهم، وهتكوا أمنهم، وخربوا بيوتهم ، واستحلوا حرمات الله.. كل ذلك باسم الإسلام . قارن - مثلاً - صاحبك ، وابن بلدتك الذي سبق وأن سجنت معه (ناصر الفهد)، وما فعلتماه من (الموبقات) واتني بمثال واحد لليبرالي فعل ما فعلتما؟ هذا فضلاً عن أن الليبراليين لم يمتشقوا الحسام ،ولم يشقوا الصف ، ولم يملؤوا السجون كما ملأها أصحابك ؟.. الأرقام لا تكذب يا أبا مالك .. كم في السجن من الصحويين المنشقين، الذين ينتظرون حكم الله فيهم، وكم ف المقابل فيه من الليبراليين فعل ما فعله أصحابك؟ ثم أن تحسب ما تفعله أمريكا وإسرائيل على الليبراليين فهذا لا يمكن لعاقل قبوله، ويدل بصراحة على غباء منك لا نظير له، فهو - فتح الله على بصيرتك - قياس مع الفارق، لا يستقيم به الحكم .. ولكن جهلك بالمنطق وعلم أصول الفقه أوقعك في هذه المقارنة المضحكة ! اللهم لك الحمد بس !
24 - الفطين في Jun 27 2010 11:34AM
الحمد لله الذي جعل لنا عقول نفتخر فيها لا نتاجر فيها او نتتبع
25 - البارقي في Jun 27 2010 11:50AM
إقتباس : قد تكون هذه حلقة من سلسلة , وقد تكون درسا نافعا , وكيَّة على اليافوخ , وإن كانت حصة وأخواتها في صحيفة " بيت الراحة " الوطن, أو غيرها من كُنف الإعلام , قد لقين مساحة لنهش لحوم الكرام الأغيار , من المحتسبين وأهل الفضل , فأنا من خلال الفضاء الواسع , ولايحدني ولله المنة إلا حدود الشريعة قد بريت لهتك أستارهم قلمي , وفيه من السم الزعاف مايفري بحول الله أجساد المتعالمين والمتعالمات , والمنافقين والمنافقات , ( بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ) . التعليق : قال المولى سبحانه ( ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ولاهدى ولا كتاب منير ) فاطمئن أبامالك فهؤولاء مساكين مفلسين ومن أراد أن يتأكد من إفلاسهم فما عليه إلا العودة الى أرشيف حلقات ( اضاءات ) البرنامج الذي يقدمه ( المفلس ) تركي الدخيل ( أبوعبدالله رضي الله عنه ) والذي نجح بإقتدار في تعرية فكرهم وتعريتهم أمام الجمهور 00 طبعا وهو لايقصد وقد نجح في هذا البرنامج نجاحا باهرا ، على الرغم من إفلاسه ككاتب صحفي وكما يقال صاحب صنعتين كذاب والثالثة حرامي ، وأحسب أن ( أبوعبدالله ) عفا الله عنه لايخرج من هاتين والله حسيبه 0 أما حصة آل الشيخ وإبن عمها أو أخيها لا أعلم فكونهما ينتميان لأسرة فضل وعلم 00 فإن الله سبحانه وتعالى رد على نوح قائلا (يانوح إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح ) فلا يضير أسرة آل الشيخ إنتساب هاذين لها ولكل قاعدة شواذ وهؤلاء من الشواذ 0
26 - متأمل في Jun 27 2010 11:51AM
تستحق ياابامالك درجة الامتياز فأنت تجيدوبمهارةفائقة التندربهذه الشلة التي أدرك الناس مرادهم وماأخطأت ـ سددالله قلمك ـ في إصابة قلوبهم بالغيظ ورؤسهم بالدوار والصداع ولقد أضحكتني على هذه الكائنة الحية التي تشاركناالآدمية في الهيئة والصفة وتفارقنافي الفهم والإدراك وعلى نفسهاجنت... ومن دعاالناس إلى ذمه فلا يلومن إلا نفسه
27 - البارقي في Jun 27 2010 12:00PM
عنوان فقط 0
28 - أبو نادر في Jun 27 2010 12:10PM
خير من الانتصار لحصة انتصري لرب حصة . وانتصري لجدك ـ إن كان اسمك صحيحا ـ محمد بن عبد الوهاب . فهي تتعارض مع دعوته . أقرئي كي لاتخدعي .
29 - سطام العتيبي في Jun 27 2010 12:13PM
والله اني ضحكت على قولك وكعلاقة صبري تبولة بالنزاهة , وخلف الحربي بالبلاغة , وآل زلفة بالذوق , والآبق ابن بخيت بخفة الدم . خخخخخ خاصة علاقة ابن بخيت بخفة الدم جبتها بالصميم.
30 - أبو نادر في Jun 27 2010 12:13PM
والليبرالية قادمة من وين ياعم ؟ الليبرالية خرجت من رحم الغرب. ظاهرها الحرية وباطنها العذاب والنكال لمن يتعارض مع مصالحها .
31 - خالد في Jun 27 2010 12:16PM
وددت لو أن حصة آل شيخ سترت تقصيرها وجهلها الشرعي بالصمت فاستراحت وأراحت ولكنها أبت إلا أن تفضح جهلها وكم نشكو إلى الله حال بعض كتابنا واشتغالهم بأدقِ تفاصيل الشرع وتصدرهم للفتيا في حين لا يحفظ أحدهم من القرآن إلا قصار السور ! ألا يدرك أولئك أن زلة العالم المجتهد أجر وسقطة الجاهل المتفيقه وبالٌ عظيم .
32 - الزلزال في Jun 27 2010 1:12PM
لا عطر بعد عروس....لقد كفيت ووفيت أبا مالك بيض الله وجهك وثبتنا وإياك على الحق إلى أن نلقاه أشهد الله على حبك فيه
33 - ابو ريان في Jun 27 2010 1:32PM
اتابع كتاباتك دائما فعلا رائعه ....عليك بهؤلاء الاقزام بارك الله فيك
34 - قارئ من خارج الوطن في Jun 27 2010 1:48PM
حين يكون الرد مدروساً وبأسلوب علمي يخرج المرء بفائدة أكبر من الموضوع الأساسي وهذا حالي مع مواضيع شيخنا العزيز بودي وهو طلب بسيط من قارئ متابع لك أن تكتب موضوعاً واحدا بدون أن تنتقد كاتب أو مفكر أو شخص آخر، تلخص فيه فكرة استنتجتها من تجاربك السابقة العلمية والعملية أو رؤية مستقبلية أو مشروع دعوي جديد يعني أفدنا بارك الله فيك وكتابتي لك هنا في موقع الردود وليس مباشرة لبريدك الألكتروني لأرى إن كان من قرائك شخص قد يخالفني في رؤيتي في تعليقاتنا على تصرفات غيرنا أو كتاباتهم اثبات لوجه نظرنا ولكن إذا كان الموضوع المطروح في الأساس شاطح عن الحق فلا حاجة لنا في الرد لأننا لن نعالج الأمر وقراء الكتاب الذين تنتقدهم أخي العزيز والمعجبون بهم لن يهمهم رأيي ورأيك فما هي الفائدة إذا ؟؟ لنستغل حياتنا في ما هو أنفع ولك يا لجينياتنا الحبيبة ليكن كتابك من أهل الفكر المنير وهم كثر للأننا كقراء لن نضيع وقتنا في تصفحك وقد وجدنا مبتغانا عن غيرك
35 - القناوي في Jun 27 2010 1:58PM
جزاك الله خير ابا مالك وفقك الله انت والامير خالد وابو لجين وجميع المسلمين ،،ونختم بما ختم به ابا مالك وفقه الله اللهم عليك بالفجرة المنافقين , والخونة الليبراليين , والرجس العلمانيين . اللهم اهتك سترهم , وزدهم صغارا وذلا , وأرغم آنافهم , وعجل إتلافهم , واضرب بعضهم ببعض , وسلط عليهم من حيث لايحتسبون . اللهم اهدِ ضال المسلمين , وعافِ مبتلاهم , وفكَّ أسراهم , وارحم موتاهم , واشفِ مريضهم , وأطعم جائعهم , واحمل حافيهم , واكسُ عاريهم , وانصرمجاهدهم , وردَّ غائبهم , وحقق أمانيهم . اللهم كن لإخواننا المجاهدين في سبيلك مؤيدا وظهيرا , ومعينا ونصيرا , اللهم سدد رميهم , واربط على قلوبهم , وثبت أقدامهم , وأمكنهم من رقاب عدوهم , وافتح لهم فتحا على فتح , واجعل عدوهم في أعينهم أحقر من الذر , وأخس من البعر , وأوثقه بحبالهم , وأرغم أنفه لهم , واجعله يرهبهم كما ترهب البهائم المفترس من السباع . اللهم أرنا الحق حقاوارزقنا اتباعه , والباطل باطلا وارزقنا اجتنابه , ولاتجعله ملتبسا علينا فنضل . اللهم أصلح أحوال المسلمين وردهم إليك ردا جميلا . اللهم أصلح الراعي والرعية . اللهم أبرم لهذه الأمة أمرا رشدا , واحفظ عليها دينها , وحماة دينها , وورثة نبيها , واجعل قادتها قدوة للخير , مفاتيح للفضيلة , وارزقهم البطانة الناصحة الصالحة التي تذكرهم إن نسوا , وتعينهم إن تذكروا , واجعلهم آمرين بالمعروف فاعلين له , ناهين عن المنكر مجتنبين له , ياسميع الدعاء . هذا والله أعلى وأعلم , وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
36 - ابوايمن في Jun 27 2010 1:59PM
سر يااومالك الله ويجزاك كل خير
37 - عطر في Jun 27 2010 2:18PM
عين ولام ثم ميم ألف ونون ياء مشدّدة وهاء من هاهنا ابتدأ العناء من هاهنا جرّ السماسرة الرداء وطغى على النهر الغثاء عين. وتنتفض العمالة والعناد لام . ويظهر في ملامح وجه عالمنا الكساد ميم . ويرفع ملحد علم الفساد ألف . ويبتدأ الحصاد نون . وتبدأ نكسة كبرى ويجتاح الجراد ياء . وتغرق أمتي في اليانصيب هاء .وتقطع هامة الأمل الحبيب عين ولام ثم ميم ألف ونون ياء مشددة وهاء هذي حروف الوهم في زمن الضياع هذي حروف اليأس في بحر… يبدد موجه حلم الشراع هذي حروف الموت في وجدان أمتنا….. وقنطرة الصراع عين ولام ثم ميم ألف ونون ياء .مشددة وهاء عين .عذاب لام .لهيب واضطراب ميم. مجافاة الكتاب ألف .أسىً نون .نقيق ضفادع وصدى نعاب ياء .يد سوداء موحشة الخضاب هاء .هوى يغتال قلب الحر يلتهم الصواب عين ولام ثم ميم ألف ونون ياء مشددة وهاء من أين نخرج أيها الليل البهيم من قصيدة للدكتور/عبدالرحمن العشماوي حفظه الله ...ـــــــــــ...c
38 - ahmed في Jun 27 2010 2:26PM
ان شاء الله تتغير البلد ويغيروا اللبراليين الى الافضل والاحسن
39 - المتفائل في Jun 27 2010 3:00PM
غفر الله لك ابا مالك وسددك
40 - احمد الاحمد في Jun 27 2010 3:01PM
ماذا عساني اقول لك وانت يا هذا يامن يطلق عليك لقب شيخ يامن ذكرت اسمك خيلاء بـ "سليمان بن أحمد بن عبدالعزيزالدويش ـــ أبا مالك " لم تبرح مكانك ومستنقعك كنت اظن بان لغتك الادبيه واختيارك لحسن الالفاظ قد تغير خصوصا وانت تمثل وتتحدث بلسان صفوة المجتمع ومن احبهم الناس لعلمهم ولطيبتهم وللين جانبهم ولحسن معشرهم ولحلو وعذب حديثهم اترى الشباب يقبل على الدين وعلى الملتزمين ويراك تسوق في خطابك الغث والسقيم اننا في زمن بحبوحة ورغد في علم وكثرة ووفرة في المتعلمين يدكوا ويفهموا مغزى الكلام فان لم نحتظنهم قانهم سوف يرتموا في احضان غيرنا وذلك باسلوب غيرنا وباخلاقهم عتب ارجوا ادراك اسبابه
41 - محمد الغامدي في Jun 27 2010 3:18PM
والله ما صدقناهم ولن نصدقهم يا شيخ سليمان ووالله ان حروفك كالماء البارد على قلوب المؤمنين وكالسم الزعاف على قلوب المنافقين ان كان لهم قلوب هؤلاء ظاهرة سخيفة حقيرة شهوانية ستنتهي كما انتهت الشيوعية ذات يوم مقال ليبرالي سافر منحط واحد يكفي لانتاج الف ارهابي ودموي ويكفي لانحراف حي بكامله حين يرى من لا يملك البصيرة ان السوقة والرعاع والمتعالمين يهتكون الاستار ويعيثون في الدين والاعراض والفكر فساداً ولو بأقلامهم الصدأة فحسب وهذا ما اعتقد بأنك قصدته ولا مسته بقولك نقلا عن رب العالمين سبحانه وتعالى ( والفتنة أشد من القتل ) متى سيدرك هؤلاء المتطرفون التغريبيون بأنهم والله يهدمون الوطن وينقضون البنيان من ربضه ويشرذمون المجتمع ويوغرون صدور الاغرار والصغار وقليلي البضاعة بالدين فتكون العاقبة وبالا على السفينة بالكامل بسبب من ركبتهم الاباليس وعبث بهم الاجنبي وامتطاهم الشر والحقد والضغينة وتصفية حساباتهم الضيقة .. ايه التغريبيون نناشدكم الله أن تخلوا علينا ديننا وارضنا ومملكتنا وان تكفوا عنا بأسكم واسلحتكم فوالله لست اقل شرا ودمارا وعدواة للوطن من القاعدة والخوارج في شيء ولو تلبستم بشعارات جوفاء تخفون تحتها حقيقتكم الماجنة الظالمة .
42 - محب في Jun 27 2010 3:41PM
شيخ أبا مالك .. والله إن كتابتك تثلج صدري .. ولا تنس أن مقالك يقرأه عشرات أضعاف أصحاب الكنف!.
43 - مواطن حر في Jun 27 2010 4:10PM
فعلا من يمدحة هذا المسمى الدويش يجب ان يراجع نفسه اكثر من النعيق والزعيق فالقافلة تسير
44 - غادة في Jun 27 2010 4:13PM
حصه آل الشيخ .. كاتبة فاشلة .. استخدمها اصحاب التوجهات التغريبية لاهدافهم المشبوة
45 - هيئتنا فوق هاماتنا في Jun 27 2010 4:35PM
اضحك الله سنك وعظم اجرك ياابو مالك
46 - البعض بقول لماذا تنتقد بالأسم انظر لهم في Jun 27 2010 4:36PM
البعض يقول لماذا تنتقدهم بالأسم سبحان ما اعجب بعض الردود ليس ببعيد نقدهم للشيخ الشثري والمنجد والعريفي وغير جميعهم ينتقدون بالأسم في صحف الليبراليه صدق الدكتور: الطيب بو عزة في كتابه " نقد الليبرالية " بقوله:( لذا يصح أن نقول: إن الفلسفة الأخلاقية الليبرالية هي في جوهرها غير أخلاقية ) إلى أن قال:( أما من حيث علاقة الليبرالية بالأخلاق فقد أكدنا فقر المعنى الأخلاقي داخل هذه الفلسفة ... لأنها تنظر إلى الكائن الإنساني جسدا، وتستجيب له بوصفه كينونة جسدية ذات غرائز تطلب الالتذاذ والإشباع، هذا دون أن تضع في الحسبان الأبعاد المعنوية في كينونة الإنسان، وهي الأبعاد التي أبصرتها الحكمة الدينية والفلسفية منذ أقدم تجلياتها الفكرية
47 - سمي الذيب في Jun 27 2010 4:38PM
انت لها ياابامالك عطهم القاز 0 مقالاتك اقظت مضاجعهم ومضاجع اتباعهم 0 وتشفي صدور قوم مؤمنيين 0 جزاك الله خيرا ايها المجاهد للمنافقين 0
48 - خالد المالكي في Jun 27 2010 4:44PM
ساره على حصه ياليل الظلام .... بعد النهار المشرق بنورالضياء صدق من قال أن النار ماتخلف إلا رماد
49 - صوت الحجاز في Jun 27 2010 5:35PM
اللهم وفق الشيخ سليمان الدويش لكشف عوار ومخططات اللبرالين واللبراليات فهم ضباع تصيح من غير كلل ولاملل بفتاوي الضياع من طلاَب الوسطيه فتجدهم يدبجون المقالات واللقاءات ويمجدون اصحابها بالتنوريين والمعتدليين الوسطيين اما اولئك القوم الذين يقفون بالمرصاد لهذه الفتاوي الضايعه التي مازالت تبحث عن من يؤيدها من اهل الدين والتقوى ولكن هيهات الناس علموا المخطط الذي يحيكه الضباع عن طريق فتاوى الضياع !!! امَا صياح الضباع على اهل الاحتساب فهذه وتلك اسطوانه تتردد من نوح عليه السلام الى ان تموت اخر نفس وهم يجلبون بخيلهم ورجلهم مع امامهم ابليس الذي لابد له من اتباع تصيح بمنهجه وتحارب من يقف ضد هذا المنهج الابليسي الذي قصه الله علينا في منهج عباد الرحمن كتابه الكريم (وقال مانهاكما ربكما عن هذه الشجره الا ان تكونا ملكين او تكونا من الخالدين ) فما اشبه هذه النصيحة بنصحية اللبراليين واللبرليات اليوم في كتاباتهم ومقابلاتهم فهم يقولون دوما ان سبب الرقي والتقدم ولحوق الامم الاخرى هو الاكل من جميع الشجر من غير قيود ولا ضوابط ولا حلال او حرام فأن الحلال والحرام هو سبب التأخر عن العالم فياسبحان الله هؤلاء تعدوا نصيحة ابليس بمراحل فأبليس قال شجره واحده اما هؤلاء لم اسمعهم ولم اقرأ لهم بأن هناك شجر لايجوز الاكل منه فاللهم وفق شيخنا الشيخ سليمان وكل من هو على شاكلته من الغيورين الذين يصدعون بالحق حماية لجناب العقيده والشريعه وجنبنا والمسلمين الاكل من الشجر الخبيث الذي يؤدي الى كشف العورات وخروجنا من الجنات واكفنا شر صياح الضباع وفتاوى الضياع يارب العلمين0
50 - ماني ملتزم لكن اكره الشهوانيييييييين في Jun 27 2010 5:46PM
الى سارة ونحال يبدو انك محمد ال الشيخ اللي يطبل لها هههههههههههههه انتم مجرد شهوانييييييييييييييييييييييييين تكتبون بالصحافة اعتب على الشيخ انه قال تفكر بعقلها !!!!!!!!!!!!!!! هؤلاء لا يفكرون الا بشهواتهم وتقريب المراة كقرابين لشهوات الرجل انشروووووووووووووووا
51 - وفقك الله ابا مالك في Jun 27 2010 6:21PM
اعجبني ما ذكر الشيخ علي عبدالخالق القرني في محاظره له يقول فيها ( الليبراليين والمنافقين يضجون من كل قناة ووسيلة مشككين في مشروعية الحجاب منكرين تغطية الوجه نكيراً تتوهم منه ان تغطية الوجه فسقاً وكبيره – بينما حاصو حيصة الحمر عن الحديث عن كشف السيقان والشعر والصدر والنحر عن الكاسيات العاريات ومن استحق اللعن كالنامصات والمسترجلات فعندهم مباح أن ترى فخذاً ونهداً ويحرم أن ترى وجهاً مصوناً)
52 - العسيري في Jun 27 2010 6:24PM
مااقابل شخص الا ويثني على هذا الرجل ويدعوله الله يسددك شيخنا ونحن على الدرب نسير نلقمهم شوكا وعلقما
53 - سهل 190 في Jun 27 2010 6:51PM
دائماً إسئل ربك العافية والثابت على الدين في زمن القابض على جمرة أما بالنسبة لحصة هدانا وإياهاإلى طريق الحق والصواب وغيرها ممن كان على هذا النهج أن لا تشغلوا أنفسكم بهم ونحرص دائما على ما يقربنا إلى الله ويزيد ثباتنا على الدين ونعالج الأخطاء أو المشاكل التي قد تحدث من معتقدات أو معاصي في مجتمعنا فحبذا عدم ذكر هولاء وأن لا تنشغل بهم واحرص على تتبع سيرة الرسول وكيف تعامل مع جميع الطوائف والقرآن لم يصرح بذكر أسماء المنافقين . يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
54 - أبو وسن العنزي في Jun 27 2010 8:40PM
اقرأ لبعض الردود التي تدافع عن حصة وأتعجب ، كيف لمسلم أن يوافق على سب حصة لمن فسر الظلم بالشرك ، والذي فسر ذلك هو النبي صلى الله عليه وسلم . ثم يزال عجبي حينما أتذكر أن هؤلاء لا يعترفون أصلا بالنبي صلى الله عليه وسلم " بشكل غير مباشر "
55 - ابوطارق في Jun 27 2010 9:14PM
حفظك الله ياأبامالك كم هي الأمة بحاجة لأمثالك ممن يذود عنها ويكشف عوار أعداءها
56 - تكفى يا ابا مالك لا تتهاون مع هيك ناس في Jun 27 2010 9:31PM
سبحان الله حصة آل شيخ تأخذ من القرآن والسنة مايتبع هواها فهي كمن اكتفى بأية (“يَا أَيهَا الذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصلاَةَ") ولم يكملها.. نسأل الله الهداية لها.. والغريب في الأمر ان ها المرأه الكبيرة في السن لا تتجرأ ان تتكلم على مذهب آخر مثل مذهب الشيعة او صوفيه او يهودية واو مسيحية وذلك يضع استفهام لماذا نعم لماذا يا حصه هل الدولار يلعب دور في اسقاط رموز بلدك حتى ايام الحوثيين لم تكتبي حرف واحد عنهم وقد قتلوا 110 من ابنائنا في الجنوب وجعلت كامل قواها و قوتها وقلمها للطعن في ديننا التي قامت عليه البلاد واجتمعت عليه الأمه جزاك الله خير الجزاء اخي ابا مالك
57 - علي في Jun 27 2010 9:37PM
اتحدى الكاتبة حصة آل شيخ ان تتناول في مقال واحد عن الشيعة او الغرب ؟ أترك الجواب لها . فهي موظفة للطعن في السنة والجماعة لا اقل ولا اكثر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
58 - Niaf في Jun 27 2010 9:40PM
Thank you so much man.
59 - ابا مالك وفقك الله في Jun 27 2010 9:53PM
الغريب في رويبضات هذا الزمن المفتونين بأهوائهم لا يتورعون أبداً عن هدم أصل من أصول دينهم بكل بساطه أو رد آية قرآنية أو حديث صحيح أو أن بفتروا على سلف هذه الأمه وعلمائها بكذب مفضوح وواضح فعجباً لها كيف استشرت وقاحتها فهي متناقضة مع فهمها السقيم الأجوف دائماً تقطع كلام ابن القيم ولا تأتي بالنص كامل وتوظف قوله في مقالتها مبتور لكي يتصور المطلع على مقالتها أنه لا ينطق إلا بالباطل لا بد أن يتبصرّ الناس لسموم هذه الكاتبه
60 - أحمد وصل الله في Jun 27 2010 10:14PM
هذه الكاتبة مجموعة عقد مركبة بعضها فوق بعض ولم تشفي غليلنا بها , يجب ان تفند كلامها اكثر من ذلك وتمسكها بجهلا وتجنيها على الدين واهله
61 - محب الشيخ في Jun 27 2010 10:47PM
والله تستاهل الدعاء بظهر الغيب ، ولك علي حق إن لقيتك يوما من الدهر أن أقبل رأسك 0 الله يحفظك ياشيخ
62 - ابو ياسر في Jun 27 2010 10:56PM
بارك الله بك يا ابا مالك وجعله في موازين حسناتك فهذا هو جهاد القلم وزكاة العلم , واما هؤلاء الليبراليين الرجس فوالله لو ان الأمر فيهم يعود لي لحاكمتهم محاكمة العملاء والجواسيس الذين يستحقون الاعدام @@@
63 - طبيب الهوى في Jun 28 2010 12:02AM
بارك الله فيك ياشيخ ,, اللهم عليك بالفجرة المنافقين , والخونة الليبراليين , والرجس العلمانيين . اللهم اهتك سترهم , وزدهم صغارا وذلا , وأرغم آنافهم , وعجل إتلافهم , واضرب بعضهم ببعض , وسلط عليهم من حيث لايحتسبون
64 - سالم في Jun 28 2010 12:19AM
ياعقلاء الاسرة الكريمة أسرة العلم والايمان ال الشيخ الكرام ,, الا توقفوا هؤلاء السفهاء البهلواني وحصيصة
65 - الغريب في Jun 28 2010 1:01AM
فأنا من خلال الفضاء الواسع , ولايحدني ولله المنة إلا حدود الشريعة قد بريت لهتك أستارهم قلمي , وفيه من السم الزعاف مايفري بحول الله أجساد المتعالمين والمتعالمات , والمنافقين والمنافقات , ( بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ) . صدقت وربي ، سدد الله لسانك ويدك وقلمك ، والله إن وقعه في سويداء قلوبهم ، أشد من وقع السهام فيها، سر مسدداً موفقاً ونحن معك .
66 - الاخير في Jun 28 2010 1:06AM
اعتقد انه اذا نزعنا الفائدة من الحصه تصبح فسحه وهذا مااراه ينطبق على الكاتبه
67 - نرجسي في Jun 28 2010 1:46AM
اسمع يا سليمان الدويش هذا وعد مني لو لقيتك في أي مكان في المسجد في السوق في الشارع في الطائرة المهم في أي مكان .. لك علي لو لقيتك لأضعن على جبينك قبلة يعجز الربيعة عن فكها جزاء ما تثلج به صدورنا من كشف علمي موثق لخواء هذه الكهلة وجهلها المركب . يا مهاجمي الشيخ سليمان الدويش نعنبو بليسكم انتم ما تقرون الرجل يدلل على خوائها وجهلها بالنصوص الشرعية وجرأتها وانتم قاعدين ترددون كالببغاوات بعد أن ملأ الهوى عقولكم وكروشكم وأمعاءكم الدقيقو منها والغليظة . استحو على وجوهكم تروا معنا عقول ونعرف اللي يكتب بالتوثيق العلمي واللي يكتب بالسفاهة الخالية من كل علم وأدب . واللي يتمادى في باطله ما يبغا له إلا القاز .. دخليلك يا شيخ سليمان اكوهم على النفافيييييييييييييييييييييخ عسى تلطع لهم قلوب .
68 - نرجسي في Jun 28 2010 1:46AM
اسمع يا سليمان الدويش هذا وعد مني لو لقيتك في أي مكان في المسجد في السوق في الشارع في الطائرة المهم في أي مكان .. لك علي لو لقيتك لأضعن على جبينك قبلة يعجز الربيعة عن فكها جزاء ما تثلج به صدورنا من كشف علمي موثق لخواء هذه الكهلة وجهلها المركب . يا مهاجمي الشيخ سليمان الدويش نعنبو بليسكم انتم ما تقرون الرجل يدلل على خوائها وجهلها بالنصوص الشرعية وجرأتها وانتم قاعدين ترددون كالببغاوات بعد أن ملأ الهوى عقولكم وكروشكم وأمعاءكم الدقيقو منها والغليظة . استحو على وجوهكم تروا معنا عقول ونعرف اللي يكتب بالتوثيق العلمي واللي يكتب بالسفاهة الخالية من كل علم وأدب . واللي يتمادى في باطله ما يبغا له إلا القاز .. دخليلك يا شيخ سليمان اكوهم على النفافيييييييييييييييييييييخ عسى تلطع لهم قلوب .
69 - عبدالرحمن في Jun 28 2010 2:22AM
ان كلامك عليهم اشد من وقع النبل ،فت عضدهم ابامالك
70 - ابوريوف العروي في Jun 28 2010 2:27AM
الله لا يحرمك الجنه ياشيخ سليمان احبك احبك اسمك السيف المسلول
71 - حسن القرشي في Jun 28 2010 6:28AM
جزاك الله خير ابا مالك واسال الله ان يبارك لك في قلمك وان يجعله سيفا مسلولا على بني علمان ونقول لك سر واكتب واكشف عوار هؤلاء والسنتنا تبتهل الى الله بالدعاء ان يسددك ويكفيك شر الاعداء
72 - منصف : في Jun 28 2010 7:45AM
أعتقد أنه لوبي صهيوني خبيث .... مجرد اعتقاد يحتمل الصواب والصواب الآخر !!!
73 - سليم العمري في Jun 28 2010 10:07AM
توكل على الله و أستمر على نهجك في كشف أفكار هؤلاء السطحيون وووو والمطايا لأعداء الديـــــــــــــــــــــــــــــن والوطـــــــــــــــن والله أن مقالاتك تقض مضاجعهم وتخوفهم (وأنا أعلم ذلك يقينا ) أستمر بقلمك الشديد على أعداء الدين و اللين لأهل الدين
74 - الهاشميّة ,, في Jun 28 2010 10:16AM
حين ذهب سيّدنا ونبينا الكريم إلى بني ثقيف يدعوهم للإسلام وجدهم قوماً غلاظ .. شجوا رأسه وأصابوا قدميه وسال الدم منه .. و وقفوا له صفين يرمونه بالحجارة .. فدعا الله وشكى إليه حاله , فضجّت الملائكة لشكوى الرسول ونزل له جبريل ومعه ملك الجبال وقال : يامحمد إن الله أمرني أن أطيعك في قومك لما صنعوه معك .. فقال بأبي هو وأمي (( إن الله سبحانه وتعالى لم يبعثني لعاناً وإنما بعثني رحمة للعالمين )) هذا هو هديّ نبينا عليه الصلاة والسلام ياسليمان الدويش ..!! هذه هي الأخلاق التي نعرفها من نبينا مع الكفار و المشركين فمبالك مع مسلمين مثلنا وإن إختلفنا معهم ؟؟!! والله إنك اساءت للإسلام إساءة بالغة ولكل الدعاة و المشائخ و لموقع لجينيات الذي أصبح ساحة لمقالآت أغلبها صريخ و شتم وتنابز وألفاظ أقل مايُقال عنها أنها سوقية ..!! والله لقد اسأت لنبينا الكريم حين بررت لنفسكِ ماتفعله بأنه سنته.. وقد كان خلقه القرآن .. ولم يكن سباباً ولا لعاناً ولا فاحش القول مثلك ..!! وأنتم يامن تصفقون للدويش و تهللون و تكبرون .. لن ينفعكم أو تنفعوه يوم الحساب ..!! نحن أغلب الشعب لا نهتم لأمر الليبرالية ولا العلمانية ولا غيرها قلوبنا معلقة بحب الله و رسوله ولكنك أنت و أمثالك معاول هدم لآ بناء تنفرون من دين الله حين تصورونه بهذه الطريقة البذيئة الهمجيّة ..!
75 - محمد في Jun 28 2010 10:46AM
بوركت أبا مالك ذكرتني الأخت حصة هداها الله بيت شعر قيل قديماوهو إن كنت أدري فعلي بدنه * من كثرة التخليط أني من أنه
76 - ابو عبدالله في Jun 28 2010 11:00AM
والله يا ابا مالك لقد صار لك حساب في عقول هؤلاء المغفلين ولا اشك الا ان اسمك اذا ذكر واحدهم على المائدة يغص يلقمته او بشربته نصرك الله ونصر كل ناصح لهذا الدين وهذه البلاد الغالية وولاة امورنا وسائر اهل الاسلام.
77 - ابو بيان الحارثي في Jun 28 2010 11:07AM
حرب خفيه يديرها ابنا العلمنة واللبرالية بأدوار خفيه منهم من يدلي برأيه السخيف المخالف للشرع والأمة وفئة أخرى تؤيد و تصفق وأخرى تطلب أخذهم بالحوار و النقاش الهادي وينتقدون من يظهر الحقيقة ويكشف عوار الخونه و أسرار الحرب على الدين و الوطن و كانهم نصحه وهم الخونه ويهاجمون العلماء و الدعاة و من في قلوبهم حرقة للدين و الوطن ويتهمونهم بأنهم ليس لديهم أساليب الحوار ونقول لهم أخسئوا ابنا السفارات أعداء الدين و الوطن . وأقول لك أبا مالك رفع الله قدرك و جعل ذلك في ميزان حسناتك. محبكم في الله @
78 - مسلم في Jun 28 2010 11:25AM
ماهذا المقال ؟؟؟ ثلاث ارباع هذا المقال سب والفاظ استغرب ان تصدر من شخص يطلق عليه شيخ من قبل البعض !!! انتم تشوهون صورة الاسلام ولو كنتم على حق !!! ( ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن ) (( انا بعثت لاتمم مكارم الاخلاق )) اين انت من هذا كله ؟؟؟ او انك ستتهمنى ايضا بتفسيرها بالخطاء ؟؟ لاحول ولا قوة الا بالله ،، لدينا اشخاص يتكلمون وكانهم هم فقط اهل الاسلام وليتهم يتحدثون عن الاسلام بصفة المسلم الحقيقي والله العظيم انهم يمثلون الصورة السيئة للمسلم من اقوال وسب وكلام بذىء !!
79 - مواطن في Jun 28 2010 12:48PM
صدقت في كل كلامك وبارك الله فيك يا اخي الكريم ،،
80 - ياغاده في Jun 28 2010 1:21PM
معلوماتك خطيره المفروض ماتسكتين لأنك علامة العصر ويشهد لك مجنون الساحات البذيء سليمان الدويش ،لاتتوقع ياصاحب الرد 79 ،و74 العقل من اللي انغمس في امراضه النفسية ، وشف مؤيدينه وانت تقرأ من أي طائفة ينتمي هذا الارهابي الوقح ، ستظل حصه ال الشيخ شعلة تنوير تكسر عيون الظلمة والظلاميين من أمثال شيخهم الذي علمهم الشتايم باسم الاسلام دويشهم المجنون انشروا مثل ماتنشرون لحبايبكم يا ... والا بلاش يا حوش، أقل شوي وصف يليق باشكالكم
81 - الزلفاوي 2010 في Jun 28 2010 1:53PM
الله يوفقك يا أبا مالك وانت يا أخت حصة ال الشيخ أسأل الله ان يهديك ويردك للحق وأرجو ان لا تكوني جسراً للأخرين يصلون به الى ما يريدون وفق الله الجميع لكل خير
82 - 111 في Jun 28 2010 2:45PM
عنوانيك جذابه جدا واعذرك في القسوة على هذه المخلوقات كلما قرأت "واغلظ عليهم" و " قاتلهم الله" و "ان هم الا كالأنعام" و " الا لعنة الله على الظالمين" و " مثله كمثل الكلب.." و " كالحمار يحمل أسفارا"
83 - رقية السديري في Jun 28 2010 2:48PM
بارك الله فيك ياحامي العقيدة ويامدافع عن دين محمد ابا مالك سلمت ودمت أما هذه البعوضة الشاذة التي تتلقى معلوماتها من حي السفارات هي ومن معها من طابور بني علمان البؤساء الذين تستخدمهم دول أجنبية في تشويه صورة الإسلام والنيل منه ماهي إلا عجوز حقيرة تكره نفسها وتكره كل ماكان عليه ال الشيخ من العلم ونشر الاسلام والدفاع عنه وتكره حتى العرضة السعودية لذا تذهب كل اسبوع ومعها الكاتب في الجزيرة الذي يدعى ال الشيخ يرقصون الرقصة الإمريكية بدلا من العرضة الوطنية وهذا دليل عمالتهم وتنكرهم للوطن والسعي الى تغيير قيم واعادات هذا الوطن باسم الوطنية وتمثلهم صحيفة الوطن أن بني علمان هم كالفراش التي تحترق في النار لامكان لهم ابدا في هذا الوطن الغالي
84 - مسلم في Jun 28 2010 3:35PM
لقد أفحمتك بــ ....... بجهلها بارك الله فيك شيخنا وفي جهدك فأنت على ثغرة ارمهم بما يستحقون وعلى دياتهم إن كانوا أحياء وفي حياء
85 - لؤلؤه في Jun 28 2010 4:56PM
بارك الله فيك ياابامالك----واقول لحصه يالله حسن الخاتمه
86 - الله اكبر في Jun 28 2010 5:25PM
يا تعليق 80 اللي يخالف شهوانيتكم يصير ارهابي ؟؟؟؟؟؟ اي تنوير ؟؟ هي الفاظها سوقية و وسخــــــــــــــــــــــة وما تطالب الا بتقديم المراة كقرابين لشهوتكم دون أي شرعية ثم لا تكتب باكثر من اسم تسب المقال وانت تعرف انه موجه لك ولأخوياك بالصحافة الصفراء
87 - علماني و ليبرالي في Jun 28 2010 5:43PM
خلاص كل واحد يقدر يعمل هذه الحاجات ( طول لحيتك او ركب لحية + ثوب قصير تبان فيه سيقانك الحلوه + شماغ او غترة بدون عقال وهذا مهم + ربي كرش مزيونة + اجعل وجهك كله غضب ولا تبتسم ) صرت رجل دين بكل بساطة !!! وبامكانك البدء بشتم من يحلو لك وتلاقي ناس كثير يدعولك ربنا يبارك فيك ياشيخ او انت حامي العقيدة وغيرها من عبارات الثناء،،:) كاتب المقال من هذا النوع و المشكلة الكبرى عندما يتم المقارنة بين رجل دين لدينا وبين شخص يطلقون عليه ليبرالي او علماني !!! تجد مقال الليبرالي او العلماني وان كان خطاء تجده باسلوب مهذب ويتكلم عن الموضوع مباشرة اما رجل الدين مثل صاحب المقال فتجده وقد اطلق لسانه للشتم والاساءة وضرب الامثلة البعيدة كل البعد عن الواقع !!!! للاسف هذا هو الحال والله يخارجنا
88 - الحربي في Jun 28 2010 6:20PM
أنا شفت غسل كثير لكتاب الصحف لكن مثل هذه المقالة اللي غسلت حصيصة وغسلة وراها اللبرالية بحياتي ما شفت يا سااااااااااااتر على الجهل .. يا شيخ سليمان والله اني ادرس بكلية ولا انا مطوع او حاضر لمجالس العلماء لكن والله اني اعرف كل ماكتبت واعرف كل ما ذكرت ... معقووووووووووولة متثيقفة تكتب بصحيفة ماتعرف ..!! يا ساتر بيض الله وجهك يا حبيب القلوب وجعلكم الله شوكة في حلقوم الإرهابيين
89 - بن مبارك في Jun 28 2010 7:25PM
بو مالك نحن بحاجة إلى 10 أمثالك كي يخرس أعداء الفضيلة ويلقموا الحجارة لإن لا يصلح لهم إلا أمثال كلماتك القوية . وأنا أتعجب ممن ينتقد أسلوبك ويتناسى أسلوبهم في الصحف والإعلام كيف يتهكمون على دين الله وأحكامه . نصيحتي لك بمواصلة الجهر لفضح من يريد أن ينال من أحكام الله وشرعة وواصل ولن يخذلك الله أخوك الحساوي بن مبارك
90 - آسر دحمام في Jun 28 2010 7:42PM
حصة أن العمر قصير مهما بلغتي من الكبر عتيا النهاية الموت الموت الموت والله لن ينفعك لا السفارات ولا..... تموتين وحدك وفي القبر وحدك اذا لم يغفر الله لك فلن ينفعك الندم والحسرة انت في زمن المهلة تدارك وقتك رحمة الله سيكتبها لمن لمن : هل ممن يسخر من الكتاب والسنة ونصب العداوة لأهل الدين هل في الإسلام شك ام ماذا اتباع الهوى حب الدنيا الفانية نصيحة مشفق
91 - خالد في Jun 28 2010 8:09PM
اولا للشيخ اسأل الله لك يابامالك أن يجعل عملك خالصا لوجهه الكريم ثانيا مادورنا جميعا يامن رددنا وعلقنا على مقال الشيخ اليس من واجبنا الرد على اللبراليين في منتدياتهم مثلا وذلك ببيان عوارهم واقامة الحجة لمن يتابع مقالاتهم وكذلك متابعة مقالاتهم الصحفية والرد عليها باختصار العبارة يجب أن يكون العمل منظم لا أن يكون ردة فعل كما هو حااااااااااااااالنا دائمااااااااااااااااااااا وجزاكم الله خيرا
92 - طبيب في Jun 28 2010 8:28PM
أود التنبيه على أن الزرنيخ عنصر كيميائي شديد السمية وليس "حمضاً"..
93 - صالح في Jun 28 2010 8:37PM
وفقك الله
94 - نحال في Jun 28 2010 8:39PM
الدويش أصبح أكبر داعية للصد عن الأسلام ودفع أبناء المسلمين إلى إزدراء جميع من يتلبسون لباس التدين وقد يتجاوز ذلك إلى الدعاة المخلصين .. السبب أنه يدعي أنه شيخ وهو بذيء اللسان سطحي التفكير قليل الحجة بعيد كل البعد عن أخلاق المسلم ويتناقض مع مكارم الأخلاق التي بعث بها رسولنا الهادي المطبلين للدويش هم نفس المجموعة التي تطبل للفقيه يتضح ذلك من الردود وكمية الجهل والعداء والنقمة التي تحملها
95 - عطر في Jun 28 2010 10:04PM
انتباه(ملط لحيتك وشنبك"مثل أختك"+بكلة بآخر راسك"تسلف من البيت"+بنطلون واحشر عصاقيلك فيه+كلب أمريكي"أو جعري حسب مستواك"+سب الهيئة"يخوفون")كذا أنت لبرالي علماني عفواً..هؤلاء الليبراليون أصبح الواحد منهم بمثابة "الحمارالآلي" المبرمج بين نقطتي البداية والنهايه ، ادّعوا التنوير وهم حقيقه يعيشون في ظلام دامس ، أذلهم الله وهانوا على العقلاء فالتقطتهم الماسونيه العالميه وجعلتهم أبواقا ناعقة في بلاد المسلمين للأغراض التاليه: الأول: فتح أبواب الفتنه ليكون الجنس مشاعا بشتى السبل والوسائل وذلك باستخدام بعض نساء المسلمين في منظومة سوق النخاسة العالمي.. ومشكلة هؤلاء أنهم زلقوا أو أُزلقوافي مستنقعات قذره أكرمكم الله ، نسأل الله السلامةوالعافيه. الثاني: إشغال المجتمع بتناقضات وصراع ذكوري أنثوي ، هذا الصراع ينتج عنه ماتتطلع اليه الليبراليه التنويريه الماسونيه العالميه التي لايمكن ان تجدلها موطئ قدم إلا في المجتمع الذي تسوده الصراعات والنزاعات بين الراعي والرعيه والمجادله واحتقارالعلماء ، فإذا تهيأ المجتمع للشقاق والنفاق وشاع الخلاف والإختلاف بدعم من وسائل الإعلام المختلفه حينها كالعاده تهجم الماسونيه عبر بوابةالليبراليه لتدق أوتادها ترقبا لمستقبل يكون أكثر قبحا ونتنا للنيل من المجتمعات المسلمه...ـــــــــ...c
96 - أني أبغضه لفحش كلمه في Jun 28 2010 10:50PM
اللهم أنزل عليه عذاب تشفي بها قلوب المؤمنين
97 - سهم الدعوة في Jun 28 2010 10:53PM
مسكينة كلاً يصفعها ويطحنها لم تجد من يأخذ بنفثها وهمزها ونفخها فالكل هنا في هذه الدولة يتعوذ فلا تلوموها,بصراحة دليت رقبتها يابومالك
98 - نادين في Jun 28 2010 11:01PM
راااااائع ياشيخ ابو مالك والله يسددك ويقويك ومابقي الا هالعجوز تتكلم على مفسرينا! هداها الله أو عجل بها,
99 - آمل في Jun 28 2010 11:19PM
حصه جاهله واعطيت مساحة في بيت الراحة صحيفة الوطن صحيفة اسقاط الدين والرموز ما شاء الله عليك يا ابا مالك اظربهم بيد من حديد
100 - الحسين في Jun 28 2010 11:58PM
شكرا ابامالك فمن خلال مقالاتك قد سمعنا نهيق الحمر الليبرالية فبارك الله فيك .
101 - يا تعليق 87 يا متخلف في Jun 29 2010 12:59AM
يا تعليق 87 يا متخلف اسمع لقد قال المنافقون من قبل (( ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطونا ولا أكذب ألسنا ولا أجبن عند اللقاء )) فأنزل الله فيهم قوله تعالى : :(( قل استهزئوا إن الله مخرج ما تحذرون * ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونعلب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم )) أسألك بالله ما الفرق بين كلامك وكلامهم .. يا ويلك هل كنت تكتب وعقلك معك .
102 - السهم الصائب في Jun 29 2010 3:01AM
الحمد قد يصاب الإنسان بالإحباط وذلك لضيق " بيت الراحة " الوطن لكتابة الردود على المثقفين كما زعموا ، وكذبهم الصريح تقبل الرأي الأخر فلا نرى فيه إلا المتردية والنطيحة ويشد بعضهم على يد بعض " لعل حصة تشرح لي " بعضهم على بعض . وحين أقدر في الموقع المبارك بإذن الله يجد قلبي السعة وانشراح الصدربأن الأمة فيها خير كثير وفيها رجال يدافعون عن الدين ، فالحمد لله رب العالمين فاستمر يأبا مالك " فما لك مني إلا الدعاء.
103 - BrOwN في Jun 29 2010 6:07AM
بيض الله وجهك ويرفع من قدرك.
104 - عجيب في Jun 29 2010 9:01AM
عندما يتكلم هؤلاء اللبيراليين عن الارهاب ويلصقوه بالدين هل نسوا خيانتهم في اخراج مظاهرات قيادة المرأة عام 1990 في وقت حرب الخليج ومحاولة الظغط على الحكومة أليست هذه خيانه للدولة؟ ولم نسمع لهم صوت الا عند غزو العراق وبداية الارهاب العالمي الامريكي وبدأو بنفس الدور الخياني مرة أخرى؟
105 - الداعية في Jun 29 2010 9:20AM
اللهم أكفناهم بما تشاء
106 - ياتعليق 102 يا غبي في Jun 29 2010 9:27AM
شوف ياغبي لاتقارن الاستهزاء بالاسلام والاستهزاء بمن يدعي انه رجل دين لدينا !!! هناك فرق كبير ،، الاسلام ديننا ولنا الفخر والشرف باننا مسلمون اما مدعي انهم اهل الدين مثل كاتب المقال فهم من يستهزى بهم ولعل كتاباته هنا هي اكبر دليل للعقلاء المسلمين لا للاغبياء امثالك ممن لايستخدمون عقلهم بتاتا ،، اي دين انت الذي تفهمه ؟؟؟ دين التخلف والجهل ؟؟ والله العظيم فرق كبير بين الاسلام وبين التخلف والغباء اللي انتم عايشين فيه ،، كلمة حق لله لاتستطيعون التكلم بها لانكم اجبن من ان تقوموا بذلك !! والنعرة الكذابة والتشدق بالاسلام وانكم حماة الاسلام لانجدها الا على الضعاف او النساء !!! قبحكم الله
107 - الوطن لا تعبر عن الوطن ولا أبناءه الا باخبار رسمية غصب عنها تنشرها في Jun 29 2010 6:12PM
الى تعليق رقم 103 في موقع بيت الراحة كل كاتب يمدح نفسه والتعليق من الكتاب والمشرفين بعضهم من بعض أولياء ههههههه كل يمدح سقطات الثاني والمشكلة لا صارت باسماء حريم هههههه
108 - نوره في Jun 29 2010 8:10PM
ناس متخبطة مره ليبرالية ومره تنويريه والآن اسبح لهم مصطلح وهو الوسطيه مع اني اجزم انهم لا يحبون الإسلام واهله نفترض مثلاً ان شيخاً اتى مطفي النور وحلال الزنا لرأيتهم مؤيدين له او سيسكتون لكي لا ينفضح امرهم
109 - بدريه في Jun 29 2010 8:16PM
إلى الأمام ابا مالك ارى بعض الردود يحاول ان يدافع عن الكاتبه لا تدافع وتتعب نفسك الحق واضح ولا يضر السماء نبح الكلاب لا تقف امام رياح الحق فستموت انت ومن معك
110 - محمد في Jun 29 2010 8:21PM
لا اقدر إلا ان ادعي لك بالتوفيق والسداد
111 - الفجر في Jun 29 2010 11:36PM
انهم كتاب تافهين خونه منافقين الهم احصهم عدداواقتلهم بدداوتغادر منهم احدا
112 - مالك في Jun 30 2010 12:18AM
هكذا التطرف يحاول استخدام الكيمياء ولافلح في الحجه ولا الكيمياء. حصه ال الشيخ كاتبه وطنيه يهمها مصلحة الوطن والمواطن بعيدة عن الغلو والغلاه الذين لايعلمون ان الدين يسر وانالاسلام للعلم والحضاره والعدل والمساواه وليس واد النساء ونعرات الجاهليه. اللهم ارزقنا الاعتدال
113 - مع الحق في Jun 30 2010 2:31AM
ههههههه بيت الراحة! هالعالمة المبجلة القديرة التي نافست مفسرينا ورمتهم بالغباء والجهل يضعونها في زاوية بعنوان بيت الراحة!!!! والله عرفوا مكانها الصح. هذا يبين متى تقدير بني علمان للنساء واحترامهم لهن!
114 - الى من يمتدح في Jun 30 2010 2:38AM
لا تحاول يا من تكرر معرفاتك لتمدح من ليس من اهتماماتها الوطن وكما قيل تقدم المراة قرابين لشهوات الرجل
115 - عبدالله بن عبدالعزيز في Jun 30 2010 7:17AM
أمس , كنت كتبت تعليقا , ولكن لجينيات لم تنشره ؟؟؟؟!!!!! ومختصر تعليقي , يشير إلى أن : (( الدويش كائن أجوف )) وعندما يفيق ذات يوم , إن جدث ذلك . سيندم !!!!!! ولات حين مندم !!!!!
116 - عبدالعزيز في Jun 30 2010 10:32AM
سؤال أخوتي .... أرجو الإجابة عليه بصدق هل تمت المعالجة التي تراد بمثل ذلك الطرح وبمثل تلك الردود ....لكا لا نتحاور وننقد ونبين ونوضح بأسليب أرقى من التي نحن نتهجها فقط لنعود ..لنهج رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لنرى هل كانت طريقته في مثل تلك المسائل مثل التي بتنا نراها أحبتي ...لنحاول معا الترفع عن مثل تلك الطرق في تعاطينا مع بعضنا البعض .. أين سمو الكلمة ولينها وخلوها من الشؤائب ..التي نحن بصددها لا ادري اين هي لما غابت او بالأصح غيبناها أين نحن حينما أمر الله سبحانه وتعالى موسى عليه السلام وأخاه هارون بأن يستخدما القول اللين مع أطغى طغاة الأرض فرعون فسبحان الله أين نحن من موقف رسول الله صلى الله عليه وسلم مع دوس ومع من يرميه بالسهم ويدميه ومع من أتهمه بالجنون وبالشعر أين نحن من موقف رسول الله صبى الله عليه وسلم مع جاره اليهودي الذي يؤذيه برمي القمامة أما باب داره أين نحن من موقفه عليه الصلاة والسلام مع من اسئذنه بالزنا او مع الذي بال في المسجد او مع ذلك الأعرابي الذي قال له أعدل يامحمد وأين وأين وأين أين نحن من رسول اللع الذي نهانا أن نسب الديك كونه يوقظنا للصلاة فالرفق الرفق يأ اخوة كي نتخلى بسمو الخلق والتأدب الذي أوصانا به ديننا الحنيف وكي لاننفر الناس من ديننا او نجعله عرضة للشامتين تحياتي أحبتي
117 - نواف في Jun 30 2010 1:38PM
رد على رقم 27 زمن محمد بن عبدالوهاب يختلف عن زماننا وإلا مامعنا كلام على رضي الله عنه بما معناه لاتربوا اولادكم على ماانتم عليه فان زمانهم يختلف عن زمانكم ,وبعدين هل زمن رسول الله نقارنه بزمن الجاهليه وزمن اجداده لنترك زمن الرسول ونقارن زمنك بزمن اجداك قبل محمد بن عبدالوهاب اذا انت مقتنع به
118 - نواف في Jun 30 2010 1:56PM
مشكلة هالمشايخ كلامكم ليس فيه شي يفرح ولاشي ييسر علينا كله نفير ونكد وان قلنا لكم انتم فيكم وفيكم قلتم لنا انت ليبراليه وعلمانيه وتغريبيين وهذا كلام الله ولانقبل بغيره ومن هالكلام المتحجر وبعدين لنكون واقعيين اكثر اصلا لايوجد في الحياة هالمسميات لايوجد الا شيئين وهي اما اسلام و اما كفر يعني جنة ونار لكن انتم الله يصلحكم تريدون تقسيم الناس الى فرق وانتم لاتستطيعون ان تقولون على اليبراليين او العلمانيين انهم كفره مباشره الله جعل هناك اسلام وكفر ولكن اعجبكم من جهه ولم يعجبكم من جهه اخرى اعجبكم انه بين لكم الكفر ولكن الاخر وهو الاسلام تريدون تقسيمه بمسميات وتلمزون وتغمزون فيه بطرق غير مباشره فتجعلون الاشخاص هم من يقول هالمسميات وانتم تتفرجون ومن ثم تبدؤن في القسم الاخر وهكذا لتجعلون الاسلام في اشخاص ,اتمنى الا ينخدع المعلقين بمسميات ليبراليه وعلمانيه وغيرها والله لايوجد هالمسميات الا لتصفية اطراف والا الحياةهي يمين ويسار
119 - نواف في Jun 30 2010 2:03PM
اذا كان مثل هالمشايخ يريدون ان يشتمون في البشر باسم الدين وغيرهم مخطيئ فالصدام اتي اتي لامفر منه سيختلط الحابل بالنابل وصلنا الى مرحلة لاعاد نحتمل هالمشايخ لمرحلة كلانا يدور الزله على الاخر وبعدين من هالافلام ايش النهاية مو بكره ولدك سيكبر ويغير منهجه هل سنسمع منك هذا الكلام الان اكثر المشايخ غيروا توجهاتهم الفكريه نعم ظلوا على دينهم ولم يغيروه ولكن لم يعجبوكم في ارائهم اتركوا التشنجات على جانب وشغل عقلك والضحك على المعلقين
120 - ابو عدالله في Jun 30 2010 3:07PM
من لم يعجبة تمسكنابديننا ولم يستطع العيش معنا يفكنا ويذهب الى بلاد تناسب أفكارة ونقول لهم أنتم عالة علينا جزاك الله خير أبا مالك وكثر الله من أمثالك
121 - ابو العصافير في Jun 30 2010 3:20PM
لمقالاتك الساخره اشد عليهم من ضرب السيوف .. وصفع الكفوف... فعليك بأل علمان واضرابهم ....
122 - ابن نجد الموحد في Jun 30 2010 6:22PM
أرجو أن لا تلوموا أي فرد من أفراد أسرة آل الشيخ المقدسين فهم أسرة يولد الطفل فيهم عالماً أو قاضياُ أو مفتياً يعلم مكانه وكرسية قبل الفطام. آل الشيخ يبدوا أنهم حينما انقطع الوحي من محمد صلى الله عليه وسلم، بدأ يتنزل عليهم من جديد!! آل الشيخ هم الوحيدون الذين يملكون وكالة حصرية على الدين السعودي. ويبقى أن تعرف الوجه الحقيقي لأفراد آل الشيخ في مستنقعات لندن وباريس و لاس فيقاس إلا من رحم ربي منهم وهم قليييييييل تحياتي للعجوز الخرفاء المعتكفه في بيت راحتها الأخير - الوطن - أرجو أن لا تبقي شيء في أمعائها حتى تلتقي به في يوم معادها هي وزمرتها
123 - مواطن حر في Jun 30 2010 11:46PM
اشغال الناس فيما لايفيد وترك القضايا المهمة ويامواطن لك الله
124 - محمد في Jul 1 2010 3:05AM
الله يقويك يا شيخنا على هالاشكال عليك بهم ولا يهمك احد غير ربنا سبحانه
125 - .. في Jul 3 2010 4:51AM
حصيصة أم قصيصه ياليت تاكلين ***
126 - ابو حسام في Jul 3 2010 5:09PM
اخي ابا مالك وفقك الباري وسدد على طرق الخير خطاك
127 - مصعب ابو محمد في Jul 4 2010 8:11PM
يا سليمان قلبك اسود و قذر و لك مآرب دنيئه و تستخدم الدين للنيل من عرض الآخرين و الله يرد كيدك في نحرك مع العلم اني اكبر المناوئين لحصه
128 - ناسي جواله في Jul 8 2010 10:36AM
بورك فيك أبا مالك يكفيك أن صدور صالحن تتقبلك كثيراً حتى لو قيل أنك تسب وتشتم (أهجهم وروح القدس معك). أما أنت حصيصحة ومحيمد ومذموم وبخوتي .... وبقية الشلة .... لو علم بكم جد حصة ومحمد وسارة لقطعهم إرباً إرباً أو على الأقل أخذ على أيديهم لأنهم سفاء. هؤلاء يسبون الدين الحق وهذا ينافح ... يا جماعة فرق بين الثرى حصيصة ... ) والثريا....
129 - أسامة في Jul 8 2010 8:37PM
أسعدك الله وسددك وبارك فبك ولك وعليك
130 - أبو رزان في Jul 13 2010 8:27AM
اللهم أصلح الحال اللهم أصلح الحال اللهم أصلح الحال
131 - المحتسب في Oct 15 2010 1:24AM
الحمدلله ان هناك من يقوِّم ويقرأ مناهج القوم... ويفيد الناس .. جزاك الله خيرا ايها الشيخ الكريم سليمان
اسفل الاخبار يميناسفل الاخبار يسار
اسفل الرئيسية